24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:3617:0519:5221:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ‪مهندسون ينتقدون ضعف الدعم المقرر ضد كورونا‬ (5.00)

  2. المعارضة في زمن "كورونا" (5.00)

  3. سلطات اسطنبول تدفنُ جثّة مهاجر مغربي مقتول برصاص "اليونان" (5.00)

  4. مبادرة لنقل المرضى مجانا (5.00)

  5. عندما عمّ الطاعون بوادي المغرب .. خلاء الأمصار وغلاء الأسعار (5.00)

قيم هذا المقال

3.93

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الحجاب يصل نشرات أخبار التلفزيون المصري

الحجاب يصل نشرات أخبار التلفزيون المصري

الحجاب يصل نشرات أخبار التلفزيون المصري

قرر اتحاد الإذاعة والتلفزيون في مصر السماح بدء من اليوم الأحد للمذيعات المحجبات بالظهور في النشرات الإخبارية والبرامج الحوارية على قنوات التلفزيون العمومي.

وتم الاتفاق على ظهور المذيعات المحجبات في النشرات الإخبارية بطريقة موحدة في ارتداء الحجاب والملابس٬ كما يتم حاليا التحضير لبرامج وفقرات تلفزية ستقدمها مذيعات وإعلاميات محجبات.

وكان يشترط في كل المذيعات اللائي يظهرن على قنوات التلفزيون الرسمي المصري منذ سنوات أن يكن غير محجبات مما حرم اللائي اخترن الحجاب من الظهور على الشاشة لسنوات والاكتفاء بقراءة التعليقات (أوف) أو التوجه للأعمال الإدارية.

وعلقت إحدى المذيعات بالقناة الخامسة والتي لم تظهر على الشاشة منذ تسع سنوات على القرار بأنه كان يفترض أن يطبق منذ مارس من سنة 2011 ٬ مذكرة بأنه كان يسمح لها فقط بقراءة التعليقات الصوتية على البرامج (أوف)٬ على الرغم من حصولها على حكم واجب النفاذ من المحكمة بشأن حقها في الظهور و"ظل معطلا لمدة عام كامل".

وبالنسبة للإعلامي المصري إبراهيم حجازي٬ فإن ظهور المذيعات بالحجاب يقع تحت بند الحرية الشخصية٬ معتبرا أن تدخل وزارة الإعلام في العهود السابقة بمنع المذيعات المحجبات من الظهور عبر شاشات التلفزيون الرسمي للدولة يعد تدخلا سافرا في حرية الأشخاص.

وتابع أن ظهور مذيعات محجبات عبر تلفزيون الدولة مسألة مقبولة ويعد تصحيحا لوضع خاطئ لسنوات طويلة٬ داعيا للالتزام بشكل مقبول وموحد للحجاب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - حميدة الأحد 02 شتنبر 2012 - 16:57
الناس جات هي من ورانا و فين وصلات
امتا حتى احنا نوصلو ليهم
تحية من مغربي الي الشعب المصري
2 - abdou الأحد 02 شتنبر 2012 - 17:01
that's go pleasing and great. that's exactly what we need in morocco... personal freedom comes from Islam.
3 - KHALED الأحد 02 شتنبر 2012 - 17:06
الحجاب ليس فرض في الاسلام لانها تتعارض وبشدة مع الفطرة البشرية السليمة و لا دليل فى القرأن او السنة على إرتداء الحجاب للنساء بمعني ان تغطي راسها بحسب ادعاء الفقهاء في سورة النور الاية رقم 31 لم يرد فيها الراس او الشعر بل امر بتغطية الجيب اي الصدر لقوله تعالى (وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) اي ستر الصدر وليس ستر الشعر او الراس اذن الحجاب بالمفهوم الصحيح في سورة الاحزاب الاية 53 الحاجز او الساتر والمخاطب بها زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم فقط لاغير ولم يخاطب النساء المؤمنات عامة فالحجاب عادة بدوية وعادة اجتماعية موجودة قبل الاسلام وان من أخطر الأمور أن نخلط بين العادات والتقاليد وبين ما يؤمرنا الله به في كتابه الكريم لأن الإدعاء بأن أي عادة من العادات هي من عند الله هو إدعاء كاذب يماثل الشرك بالله والكذب في حقه جل جلاله و تعالي.(فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِآياتِهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْمُجْرِمُونَ)
4 - Sam الأحد 02 شتنبر 2012 - 17:11
Alhamdolillah, this is great news, it shows the tremendous changes that happen in Egypt after Dr, Mursi became the president, Allah yijazih bi khair for his good intentions.
5 - Anas Charif الأحد 02 شتنبر 2012 - 17:16
أين هو الخبر المثير ؟ لا أدري لِم يتم أصلا التطرق لمثل هاته المسائل الجانبية التي لا تسمن و لا تغني من جوع، يعني حجاب وصل إلى رأس امرأة مهم كثيرا، و العهر و الدعارة الذي ينخر في مجتمعنا ليس مهم و لا يجب تحليل أسبابه إعلاميا و كبح جماحه على أرض الواقع، أنتم جماعة من المرتزقة تقبضون العملة من جهات أجنبية لإثارة مواضيع تافهة و التغافل عن المشاريع الوطنية و التنموية الحقيقية التي تؤدي في آخر المطاف إلى إسقاط نظام الفساد و الإستبداد
6 - wisam الأحد 02 شتنبر 2012 - 17:20
dans l'attente de voir pareil a la télé marocaine .......????
7 - نورالدين من البحرين الأحد 02 شتنبر 2012 - 17:22
عقبال التلفزيون المغربي انشاء الله لاننا لم نشاهد بعد اي مديعة مغربية تلقي نشرة الاخبار .كلهم متبرجات .
الله يوفق كل من يريد اصلاح هده الامة يارب .
كما اتمنى من جميع القنوات المغرب الزام جميع بالحجاب الشرعي الدي امر الله به لنساء المؤمنات.
اللهم استر نسائنا واخواتنا وجميع المسلمات.
استغفر الله استغفر الله استغفر الله.
8 - driss الأحد 02 شتنبر 2012 - 17:26
I have one question: can anyone show me a one time when any of the modernist who speaks about personal freedom even for sick people to spread their sickness, express angry about the fact that woamn with Hijab is not allowed to work as reporter or in many jobs. Where are khadija rouissi, ahmed assid... or hijab is not personal freedom?
Thanks hespress
9 - youssef الأحد 02 شتنبر 2012 - 17:28
Les femmes voilées sont plus sexys et plus faciles à aborder que les non voilées.Elles pensent que le voile leur permet de passer inaperçues pour jouir de leures vies sexuelles, en dehors et dans le mariage. Le voile c'est de la poudre dans les yeux des hommes non experimentés dans le domaine des femmes. Les femmes musulmanes qui acceptent de jouer le jeu du voile sont trés dangereuses. Il faut s'en méfier. Ceux qui pensent que l'habit fait le moine est un vrai dupe.
10 - العربي الهلالي الأحد 02 شتنبر 2012 - 17:34
فيما لازال الغزو العلماني وثقافة العري والميوعة والتخريب الأخلاقي يواصل زحفه على قنوات البريهي وعين الشق...
الاستثناء المغربي !!
11 - هوري الأحد 02 شتنبر 2012 - 18:03
نتمنى ان يظهرن من الكفاءة العالية ما يبرهن ان الحجاب هو استجابة طيبة لامر رباني ,,,وان الحجاب ليس التغيب عن الفعالية والحيوية والايجابية,,,ونقول لكل سيدة وانسة محجبة وغير محجبة ما احلى الالتزام لكن كما يريده الله,,,,,,,,
12 - Simo الأحد 02 شتنبر 2012 - 19:55
الحجاب ليس فريضة،كل واحد غيدفن في قبره بوحده وكل شاة كتعلق من كرعها .لا اكراه في الدين .وديننا دين يسر.وحد الحجة مكيعرفهاش المغاربة في مصر:المصرية كيغطو شعرهم و مكيصلوش،وكيغطو شعرهم لان جلهم فقرا ومعندمش لفلوس لكوافور لانه يتطلب مزانية اسبوعية.المصرية ديرة الحجاب و قتلقها كتنصب علي المصريات كلهم.اما المغربيات تببببببباركالله و صلي علي النبي عليهم حتي حد في العالم ميقدرش علي لاناقة ديالهم ،وعلي لحداقة ديالهم،علي النضافة ديالهم ،المراة المغربية الحمدالله كاملة ومكمولة ،ونسا العالم العربي كيغرو منها بطرقة فظيعة.اما الحجاب عندنا في الغرب اي مغربية كتمشي الحج ,كتجي كدير الحجاب.
13 - Mouna الأحد 02 شتنبر 2012 - 20:00
Vraiment vous cherchez seulemnet les fautulites des problémes a quoi sert faire le foulard ou ne pas le mettre dans les televisions . mETTEZ VOUS dans le sens de créativités et de l'informations au lieu de dire c'est un bon pas pour l'etat egiptienne car la femme a mis le foulard dans laTV . allez y vous aussi mettez le foulard ne regardez pas la TV ou ils y des femmes qui ne portte pas le foulard asti des hommes igorant s changez vous un petit peu de vous esprit qu est petit et stupide MERCI DE PEUBLIER .
14 - مسلمة من أكادير الأحد 02 شتنبر 2012 - 20:22
وااااااااااااااااااااااااااااااافرحتاه يا رب نفرح بنفس العنوان في بلدنا: "أول مذيعة محجبة بالمغرب" على قناة أخبار
15 - ام محمد الأحد 02 شتنبر 2012 - 20:42
قال تعالى: “قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم. ان الله خبير بما يصنعون.

وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها

وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو ابنائهن أو ابناء بعولتهن

أو اخوانهن أو بني اخوانهن أو بني اخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت ايمانهن أو التابعين غير اولي الاربة من الرجال

أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء

ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن

وتوبوا الى الله جميعا ايها المؤمنون لعلكم تفلحون” (النور: 30 31).
16 - ام محمد الأحد 02 شتنبر 2012 - 21:22
يا أُمة محمد (صلى الله عليه وسلم ):
ان الله الذي أسبغ علينا نعمه ظاهرة وباطنة، ومنحنا الحياة والعقول والهداية، ورزقنا خيرات الأرض والسماء، هو الذي (يأمر بالحجاب) ليمنع الجريمة، ويصون الإنسان، وتستقيم الحياة.
وان أعداءنا يريدون أن يقنعونا بأن التعري تمدّن! وأن الرقص فن! وأن الاختلاط الجنسي مساواة! وأن السهرات الليلية المريبة حرية! من أجل أن تشيع الفاحشة بين المؤمنين.
ولقد أثبتت التجارب في شتى بلاد المسلمين: (ان الإسلام ينتشر حيث ينتشر الضلال). وانه كلما ازداد حقد أعداء الإسلام، وكثفوا حملاتهم الظالمة، وجندوا إمكاناتهم المسعورة، ازداد وعي الأُمة، وانطلقت الهمم المؤمنة، وتمسك الناس أكثر فأكثر بالإسلام العظيم.
ذلك لأن أُمتنا الإسلامية المجاهدة، ستظل مؤمنة بالإسلام، رغم ما طرأ على حياتها من انحراف، وستظل تترقب المجتمع الإسلامي مهما تفاقمت الجاهلية، وستظل تتحفز لتلبية دعوة الله تعالى لتطبيق الإسلام بكل طاقاتها المباركة:
{إنّما كانَ قَولَ المؤمنينَ إذا دُعوا إلى اللهِ وَرَسولهِ ليحكمَ بينهم، أن يقولوا سَمِعنا وأطَعنَا وأُولئكَ هُمُ المُفلحوُنَ}. (النور/51)
17 - فاطمة المغرب الأحد 02 شتنبر 2012 - 22:23
الأخ يوسف صاحب تعليق 9 يبدو أن احداهن أرعبتك واستغلتك بحجاب مكذوب فعممت الحكم وهذا ليس من الحكمة و العقل.أما صاحب تعليق 3 فيبدو لي أنك تعيد تكرار كلام غيرك بالنقطة و الفاصلة لدرجة أنك تحفظه عن ظهر قلب أخي العزيز استفت قلبك و عقلك ولو أفتاك المفتون. بصدق و بحب أتمنى أن لا نكون أتباعا لغيرنا أو لأهوائنا و ألا تكون لدينا عقلية القطيع. الأدلة واضحة و الفطرة السليمة واضحة و لا يعمى عنها الا ذو جهل مركب عندما نعتقد أننا نعلم و الحقيقة أننا لا نعلم و انما تركت أمور لخطاب غير مباشر للاختبار و الامتحان و الاختيار و الايمان ليكون الجزاء.تحية للجميع.
18 - Stylo 7mer الاثنين 03 شتنبر 2012 - 01:36
Au monsieur qui dit que le voile n'est pas obligatoire en ISLAM:
1- que faits vous du 7adith Sa7i7 "dès sa puberté on ne doit voir de la femme que ses mains et son visage?"
2- le verset du coran dont vous parlez est très clair: c'est un ordre au femme de couvrir avec les "khomor", càd ce qui couvre leur tête, leur poitrine en plus
3- que faites-vous de tous les oulémas de l'islam qui disent que le hijab est obligatoire, ils se trompent tous? sachant que le prophète a dit " ma jtama3at oummati 3ala batel""
Je vous prie donc de revoir votre position et d'arrêter de rapporter n'importe quoi car vous risquez d'influencer des gens et de répondre ainsi de leur pêchés en sus des vôtres.
19 - كمال قدوري الاثنين 03 شتنبر 2012 - 03:39
بسم الله والحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله اما بعد :
كلامي موجه بالخصوص إلى صاحب التعليق 3
متى صرت فقيها تستنبط الاحكام بنفسك .
الذي أثار استغرابي هو ذهابك إلى الاستدلال بالقرآن ونسيت السنة انسيت قول الله عز وجل و اسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون. و(وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن)
أما بخصوص الاية الاخيرة التي اتخذتها حجة لك انما هي عليك لانك افتيت بدون علم و نسيت قول رسول الله صلى الله عليه وسلم :من قال في القرآن برأيه فليتبوأ مقعده من النار.
20 - أبو محمد الراكشي الاثنين 03 شتنبر 2012 - 09:40
بسم الله الرحمان الرحيم أرجوا منكم عدم التجرؤ على شرع الله والقول في الدين بغير علم لأن العواقب وخيمة في الدنيا والآخرة فشرع الله لايحتاج لجاهل حتى يسمع الناس رأيه فيه فقد حفظ هذا الدين منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم ثم الصحابة ثم التابعين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين من علماء و مؤمنين،نسأل الله تعالى أن يجعلنا منهم وممن ستمعون القول فيتبعون أحسنه آمين . الله يهديكم باركة من هذه التبعية لأعداء الإسلام ثم إن ظهور هذه المرأة في الشاشة ليس هو أساس الدعوة فيلزمها الكثير من التوجيهات ومثل هذه المقالات تجلب الكثير من العار للدين فيتكلم من هب ودب في الأمر ليشفي صدور من يريد إسقاط الإسلام . اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا آمين والحمد لله رب العالمين 
21 - Badr الاثنين 03 شتنبر 2012 - 09:49
Rien ne prouve que le Hijab est obligatoire dans l'islam. et si vous trouvez le mot "Hijab" dans le coran ou Sounna ça ne veut pas forcément dire le "Hijab" tel que connu aujourd'hui.

.فمثلا بالنسبة للاية الكريمة (وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن) فمعنى الحجاب هو الستار الذي يحجب الرؤيا. فالمرجو من السادة المعلقين ابتغاء الدقة في التحليل حتى يستفيد الجميع.
فمثلا الازهر الشريف اعلن مؤخرا (بعد التورة) ان الحجاب عادة وليست عبادة. فهل تظنون ان الازهر يفتي من فراغ؟ ام انه عميل للغرب و إسرائيل؟
22 - egyptianman الاثنين 03 شتنبر 2012 - 10:47
qu est ce qui va changer un foulard sur la tete dans la vie quotidienne du citoyuen egyptien , ces freres musulmans n ont aucune solution economique apart les fatwas ,le printemps arabe , la revolution et tous ces grands mots pour faire quoi a la fin : changer les vetements des femmes , la polygamie , la pedophilie , l anarchie , les kamikazes , pour mettre fin a l islam politique il suffit de laisser les partis islamistes gouverner
23 - المتحجبة الاثنين 03 شتنبر 2012 - 10:53
لمن يرى ويظن ان الحجاب ليس فرض فليرجع لسورة النور وسورة التحريمليعرفع جيدا ما جاء به الاسلام كما ان الحجاب لا يحد من حرية المراه بل بالعكس فهو يزيدها قوة ويفرض على الاخرين احترامها
24 - عبق الحجاب الجمعة 07 شتنبر 2012 - 20:48
Badr
لوسمحت نريد كلام الازهر الشريف بالدقه والمصدر
لان الازهر مستحيل يفتي بقول ان الحجاب عاده لا عباده لو قلت النقاب كنا تحدثنا عنه لكن الحجاب فمستحيل
ثم ما الذي تغير في الازهر بعد الثوره؟
هل كانوا يجبرون على فتوى ان الحجاب واجب والان بعد الثوره تغير الامر؟؟؟
طيب قبل الثوره كانوا عملاء لحد واذا قلت نعم سأقول لايلزمنا اناس يفتون ويضلون الناس
سبحانك ربي هذا بهتان عظيم
انا متأكد ان الازهر لم يقل ان الحجاب عاده فأنت اذا قلت الازهر فأنت اذا قلت اجماع العلماء على ذلك
ونحن نعلم ان الشيخ محمد حسان من رجال الازهر الان وهو يفتي بوجوب النقاب فما بالك في بالحجاب؟؟

اما من يقول ان الحجاب مخالف للفطره البشريه
فسأقول لك ان الحجاب امر الهي وهو لا يخالف الفطره بل يخالف الاهواء فقط ونحن في اخر الزمن لذلك بدء الحمقاء بالفتوى وهم لا يعلمون

اما من يقول ان الايه تخص نساء النبي فقط
الرد هو
اولا ايه الحجاب جمعت زوجات النبي ونساء المؤمنين فطريقه حجاب نساء النبي نفسها حجاب باقي النساء
والايه تقول وإذا سألتموهن اي لانهن نساء النبي فقد يكثر توجيه الاسئله لهن لاسيما المسلمين الجدد
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

التعليقات مغلقة على هذا المقال