24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حركة التأليف في الثقافة الأمازيغية (5.00)

  2. أسرة "طفل گلميمة" تقدّم الشكر للملك محمد السادس (5.00)

  3. احتضان العيون قنصلية كوت ديفوار يصيب خارجيّة الجزائر بـ"السعار" (5.00)

  4. روسيا تحذر أردوغان من استهداف القوات السورية (5.00)

  5. "كعكة" التعيينات في المناصب العليا تمنح الأحزاب 1100 منصب (5.00)

قيم هذا المقال

4.46

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | بنكيران يُكذّب "الصباح" ويُهدِّد بمُقاضَاتها

بنكيران يُكذّب "الصباح" ويُهدِّد بمُقاضَاتها

بنكيران يُكذّب "الصباح" ويُهدِّد بمُقاضَاتها

نفى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أن يكون قد أوقف مأذونيات نقل وزعها الملك محمد السادس، ملمحا إلى إمكانية مقاضاة جريدة "الصباح" التي نشرت اليوم أن رئيس الحكومة أمر بإيقاف 700 مأذونية نقل وزعها الملك.

وجاء في تكذيب لرئيس الحكومة٬ اليوم الخميس أن "يومية الصباح نشرت في عددها الصادر يوم 12 شتنبر 2012 خبرا زائفا يتعلق بإيقاف رئيس الحكومة ل700 مأذونية نقل وزعها جلالة الملك "٬ مؤكدا أن "هذا الخبر عار من الصحة ويتضمن تحريضا ضد رئيس الحكومة"، داعيا الجريدة المعنية إلى نشر هذا التكذيب٬ مشيرا إلى احتفاظه بحق اللجوء إلى المساطر القضائية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - karom الجمعة 14 شتنبر 2012 - 00:28
بصراحة كنت أضن بنكيران أهل للمسؤولية.لكنه لم يستطع حتى لجم جريدة ورقية عن الكدب؟... كل أسبوع تنشر الصباح و ينفي بنكيران و حتى يعتدر... انه ضعيف حقا.
2 - reda from USA الجمعة 14 شتنبر 2012 - 00:33
صرحة الصحف الوطنية ولت غتخربق ونشر ,غتسمع شحج وخ مشي صحيحة
تردها صحيح ,اهد تدل على مكينش مصدقية فالعمل ,لهدا خص المحاسبة .....
لانه يتم تغليط وتوهيم الشعب بملومات خاطئة ..........
شكرا هسبرس
3 - hassi الجمعة 14 شتنبر 2012 - 00:54
لاحول ولاقوة إلا بالله، اللهم أطعمنا الحلال، بعض الصحافة للأسف الشديد يسترزقون من الحرام ، همهم الوحيد تراكم الأموال ولو على حساب الحق والصدق بنشر الأكاذيب والأباطيل في المجتمع ، اتقوا الله في أولادكم، فإنكم تطعمونهم بالحرام والعياذ بالله، واتقوا الله أيضا في أبناء هذا الوطن الغالي،
وكل خبر عار من الصحة فصاحبه آثم وسيندم بعده لامحالة، مصداقا لقوله تعالى :(( يآيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين...)) صدق الله العظيم.
4 - مغربي قح قح دالقح الجمعة 14 شتنبر 2012 - 00:58
وحتى وان كانت القضية صح ما العيب ان رءى انهم لا يستحقونها الان الملك اعطى لا تسحب منهم انه بتماطي الكثير من السؤولين و بدون وجه حق تكون العطايا بسم الملك وهو لا علم له بها لهذا لا مانع لرئيس الحكومة السيد عبد الإله بنكيران من سحبها ممن لا يستحقها و كفى من المزايدات لان الملك بتعيينه له رئيس للحكومة وقع له بتصرف كيف يرى شرط ان يعلم انه مسؤول و الله رقيبه و نحن نحسبه اهل لهذا اعانه الله عليهكم
5 - bader الجمعة 14 شتنبر 2012 - 01:11
Je ne défends pas Si Benkirane , ni autre , mais il faut souligner que ASSABA7 +2M+....+...= LOBBIES contre toute réforme. Ces pauvres et ordinaires personnes du café avec paquet cigarettes sur table... avaient bien profité de la situation et veulent en profiter plus et DÉFENDRE les détenteurs de leurs
bonheur... ...REVENIR au journal Almassae et la qui construction anarchique de VILLA à dar bouazza!!
6 - Marocain الجمعة 14 شتنبر 2012 - 01:57
On constate que tous le monde veut faire l'argent sur le compte de M. Benkirane, même les journaux, pour vendre plus, peuvent publier de graves propos.
7 - سهلاوي ايمن الجمعة 14 شتنبر 2012 - 01:57
مفهمت انا والوا جرائد حزبية تتلقى الدعم الحزبي والدعم الحكومي وليس عندها ادنى حرج في الكذب على رئيس الحكومة،جرائد لا هم لها الا الكذب واختلاق احداث وارقام لا اساس لها من الصحة،يجب وضع قانون يلزم كل الجرائد الحزبية ان تشتغل على اخبار حزبها لان اذا اشتغلت على اخبار الاحزاب والخصوم فستضطر الى ان تنهج سياسة الكذب والبهتان ضد خصوم حزبها
8 - ابو السقا الجمعة 14 شتنبر 2012 - 02:23
لم يعد هناك من شغل لهؤلاء سوى مضايقة عبد الاله بنكيران بكثير من الباطل والاقاويل والترهات ولكن ذلك لا يفت في عضد الرجل بل يزيده يقينا بانه على بسبب كثرة منتقديه بالبطل ونشر الاكاذيب المبتذلة . فمن الممثل الكوميدي (حاشاكم ) المعروف بانه (خوات لو لمزيودة ) وطردوه شر طردة من برنامج كان يؤطره (حاشاكم ايضا) الى ممثل اخر (حاشاكم )ادعى ان له دموعا يذرفها
انظروا هذا ( التبوحيط ) الى هذه الصحافة ( حاشاكم ) التي لا تعرف ما تملا به صفحاتها مما يفيد فلا الا عبد الاله لتسخر منه ولكن هيهات ان تصل الى ما ترومه من تحطيم كل رموز الاصلاح في هذا البلد الذي ابتلاه الله بهذه الصناف من الحاقدين اعداء النجاح .واخيرا اريد ان انكا جرحهم فابشرهم بان الجل سينجح ... فاين سيضعون انفسكم اذ ذاك ياترى ...!؟
9 - rachid الجمعة 14 شتنبر 2012 - 02:27
تمنيت لو كان فعل هذا والله كان الخبر سيكون أورع من الروعة
لكن أن تكذب الخبر والله إنه إحساس غريب وطبعا إحساس سيء سيء
10 - ahmed الجمعة 14 شتنبر 2012 - 02:38
بسم الله الرحمان الرحيم
ان هذا الفعل انما اريد به تشتيت صفوف المغاربةالذينهم بامس الحاجة الى التضامن مع بعضهم البعض خصوصا بعد ما وقع في همريكا من اهانة للرسول صلى الله عليه وسلم و للمسلمين جميعا لذا على الجريدة الاعتذار للسيد رئيس الحكومة عبدالاله بنكران .
والسلام
11 - محسن الجمعة 14 شتنبر 2012 - 02:59
يــا معشر المغاربة هدا السيد هو لي غادي يجيب ليكم لعز
لكن سيفشل لكونه ناجح فنحن في المغرب ندعم الفاشلين لا غير ونحطم الناجحين ... هدا السيد يتعرض لحملة شرسة من المعارضة الغوغائية ... في الحقيقة هو يجابه على جبهتين .... معارضة داخلية بين أحزاب الحكومة + حكومة الظل ومعارضة علـنية تافهة من الاحزاب التي لا تنتمي للحكومة ...
هدا الشخص الدي اتهمه المغاربة بكونه صرح وقال عفى الله عما سلف "فلتعلمو أنه قـال هده العبارة لطمأنة رجال الأعمال لان التحقيقات في الفساد = انعدام السيولة المادية = دخول المغرب في أزمة حقيقة" .... والرئيس المصري هو الاخر قام بطمئنة رجال الاعمال شخصيا لان الاقتصاد المصري سيعاني في حالة اعلان التحقيق في حالات الفساد ...
هدا الرجل المغربي الدي اتهمه بعض بالشعبوية غير من سلوكه وأصبح قليل الكلام فادا بالصحف والمعارضة تهاجمه بكلام غريب كما لو أنها تقول له "وراك وراك والزمن طويل" .... بن كيران شخصيا يعلم أنه سيخفق وأن الفشل مصيره لكنه يحاول أن يقوم بمجهوده ولان السياسة حرب فاسدة ولان المعارضة نهج أسلوبا قذرا ولان الانتهازيين وأصحاب المصالح لا يريدون المضي الى الأمام ..
12 - oujdi الجمعة 14 شتنبر 2012 - 04:10
كما نلاحظ فليست هذه المرة الاولى التي تضع الجرائد ـ المحسوبة على العلمانيين ـ بنكيران في موقف محرج امام الشعب، و كل هذا من اجل الخفض من شعبيته، ملعوب واضح يراه كل من لديه بصيرة... فلا تظنوا ان الاعيبكم الخبيثة ستنطلي على الشعب، بالعامية المغربية: عقنا بيكم
13 - Marocaine الجمعة 14 شتنبر 2012 - 07:17
bien sûr Monsieur Benkiran , il faut les poursuivres, sinon d'autre auront le cou le culot d'écrire des mensonges juste pour foutre le bazar fe leblad, et aussi pour mettre vos compétences en doute. Allah y3awnek, et vous donne du courage pour aider leblad.
14 - طنجاوي أصيل الجمعة 14 شتنبر 2012 - 09:49
الله يرحم جلالة الملك المغفور له الحسن الثاني اللي قال : الجرائد فيها جوج ديال المعلومات صحيحة: التاريخ و الثمن !!!!!!!
15 - علال البركة الجمعة 14 شتنبر 2012 - 10:04
لازال الشعب المغربي يتمسك بالوعود التي قدمها الحزب الحاكم حول اقتصاد الريع وإلغاء جميع الامتيازات التي تتمتع بها بعض الفئات دون الأخرى.
أضن أن الخبر إذا كان صحيحا فهو مجرد تذكير!!!! لاأقل ولاأكثر... ولهم الحق كمعارضة.
والشعب المغربي يطلب المساواة ليس في إلغاء الامتيازات فقط، بل في الوظيفة والإعلام و.........
16 - maghribi الجمعة 14 شتنبر 2012 - 10:15
pourquoi nous parlent toujour mal a ben kiran
comme ca laisse le travail et mettant la main avec lui pas contre c`est nous qui dois changer pas il
17 - .nabil الجمعة 14 شتنبر 2012 - 10:16
والله لا الصباح و لا ولا إلخ المغاربة لم يقرؤوهم ولا يصدقون إخبارهم الإغلبية الساحقة يستعملون هذه الجرائد من آجل التسلية والكلمات المتقاطعة فلا يهمك آمرهم السيد رئيس الحكومة الموقر التقي العفيف إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتيكم خيرا 
18 - لقمان الجمعة 14 شتنبر 2012 - 10:51
والله العظيم المأذونيات يعني الgريمات معطيين في مجملهم للدين لا يستحقونهم راه أعباد الله كاينين المواطنين لمعندهومش في اليوم حتى 10 دراهم باش يسدوا رمقهم من الجوع في حين تجد أشخاص لديهم دخل شهري دائم بالإضافة لأكثر من مأذونية حشومة وعيب و عار والله السي بنكيران كون خدتي مثل هذا القرار الشعب كله معك أش بغا يطرأ في ملك الله ??السي فهمتني ولا لا ! ولكن خاب ضننا فيك و الله ويجي عندي شي مغربي يقول لي صوت علي ها برنامجي و سأعمل على ..و على.. و الله لن أصدقه و لن أثيق فيه و لا في الإنتخاب بهذا البلد.
19 - citoyen الجمعة 14 شتنبر 2012 - 11:08
انا متفق مع صاحب التعليق 1 لانه لو لم يتاكدوا من ضعف شخصية السيد( رئيس حكومة تصريف الاعمال) ماتجرؤوا عليه فهو لم يستطع ان يمار س صلاحياته المخولة له حيث لم يستطع فرض او حتى تمرير دفتر تحملات السمعي البصري و منع حزبه من اقامة اجتماع له في طنجة من طرف الداخلية المفروض انها تحت رئاسته , فبالله عليكم اي رئيس حكومة هذا او رئيس حزب (اختاره المواطنون) ليحقق التغيير, اسالك ان تكون وفيا لوعدك قبل الانتخابات حتى لاتفقد الناس التقة في اخر حزب كانوا يرووا فيه القدرة على التغيير, لاننا لا نريد ان يكون pjd الفم الذي تاكل به الثوم.
20 - mohammed الجمعة 14 شتنبر 2012 - 11:16
deux informations sont certaines sur le journal "ASSABAH : le jour & la date du jour

il faudrait se méfier aux horaires de la prière sur ce journal
21 - doukali الجمعة 14 شتنبر 2012 - 13:27
صراحة احترمت كثيرا السيد بن كيران لما قرأت خبر منعه للمأذونيات وأنه لن يسمح بتمريرها في فترة ولايته كدليل حاسم على محاربته لاقتصاد الريع, لكن أن تكذب الخبر و كأنه جرم في حقك بدل أن تفخر و تعتز به لإظهار خضوعك و خنوعك للأشخاص بدل الله عز و جل أفقدك كثيرا من الإحترام في نظري
22 - مواطن الجمعة 14 شتنبر 2012 - 13:33
إن الجواب الرادع لجريدة الصباح وأمثالها ومدعميها على الكذب في الخفاء والعلن يجب أن يأتي من سكان طنجة نيابة عن الشعب ، في الانتخابات الجزئية ل 4/10/2012 ، وذلك حتى يتأكد المفسدون والمصرون عليه على أن إزاحتهم وإخراجهم من جحوهم ومحاسبتهم لا مفر منها .
وما الصبح ببعيد.
23 - المنصف الجمعة 14 شتنبر 2012 - 14:13
بنكيران فعل الواجب وقال للجريدة ,ان تكذب الخبر, وتفضح نفسها امام قرائها ,اويقاضيها.فماذا يفعل?يقول :الخبر صحيح, ويجعل الملك قام بتوزيع الماذونيات وهو لم يفعل .ام يقول بانه لم يوقفها ولم يقم بواجبه, وهي اصلا غير موجودة.? المهم ان الصباح تحفر قبرها وصاحبها سيندم حين لاينفع الندم.
24 - الشمس لايحجبها الغربال! الجمعة 14 شتنبر 2012 - 16:10
ماهدا الغباء عند بعض البجْديين!
كل الصحف اليوم في العالم المتحضر والديمقراطي يكتبون عن وزائهم وينتقدونهم، دون أي يثير دلك أي سخط وأي ضجيج عندهم.
أولا يجب أن تعلموا أن جريدة الصباح من الصحف الوطنية القوية دات الإنتشار الواسع في المغرب!
فإدا كانت جريدة هسبريس مثلا من الجرائد الإلكترونية المفضلة كثيرا لدى القارئ المغربي، فإن جريدة الصباح كدلك من الجرائد المفضلة لدى القارئ المغربي، علما كدلك فهي تبيع من نسخها لوحدها مالم تستطع كل الصحف الإسلامية مجتمعة أن تبيع منه ولو حتى خمسة في المئة في المغرب كله؟؟!!!
أين هي الديمقراطية وحرية الصحافة إدن في ثقافة حزبكم؟؟
هل تريدون قمع الصحافيين وتكميم أفواههم ؟؟
يجب أن تعلموا أن النخب الثقافية وجمهور قراء الصحف عموما لهم من الذكاء والمعرفة مايميزون به الصحف الرديئة واخرى دات المستوى الرفيع ولايحتاجون رأي المتحزبين البيدجيين الذين يدافعون عن أمينهم العام؟
أين صحفكم الحزبية التي لايتعدى قرائها في المغرب كله اصابع اليد أين محلها من الإعراب لكي تدافع عن برامج حزبكم أمام الرأي العام الوطني؟؟؟؟
احترموا عقول القراء إدن من فضلكم!
شكرا ياهسبريس..
25 - ضد كروم الجمعة 14 شتنبر 2012 - 16:13
إلى صاحب التعليق رقم 2 .
هل تريد من بنكران أن يدخل رئيس جريدة الصباح إلى السجن كما فعل سابقوه مع رشيد نيني وقامت القيامة. راك كتخربق أصاحبي
26 - une personne الجمعة 14 شتنبر 2012 - 16:48
je demande à tt perssones ghayour sur son payer de ne pas lire le journale d'assaba7 ni de l4acheter il faut leur faire comprendre qu on ne veut plus de leur monsonge SVP fairte un geste de courageux et batton nous contre ce louby
27 - الحميري الجمعة 14 شتنبر 2012 - 17:20
منذ أن فتحت عيني على الصحافة وانا أسمع "الخبر مقدس والتحليل حر" فنشر خبر زائف يكفي صاحبه الإعتراف بوقوعه في الخطئ ؛أما اطلاق العنان والتمادي في الكذب يفقد الجريدة مصداقيتها أمام قرائها .ففي غياب معارضة قوية يمكن للصحافة والإعلام الحر أن يلعبا دور المعارض الناصح الذي يطرح البديل لا المعارض الإديولوجي الذي يهدم الصومعة ويبني مكانها مرقص ليلي ودور للذعارة الراقية ...
28 - مغربي الجمعة 14 شتنبر 2012 - 17:50
الى السيد رئيس الحكومة
ان متابعة قضائية في حق جريدة الصباح فعل غير ديمقراطي و قد يتم تفسير الامر على انه شطط في استعمال و استغلال السلطة بموجب حق او عن غير حق فسيادتكم شخصية عمومية و من واجب الصحافة بمختلف انواعها اكانت حزبية ام خاصة ام عمومية انتقادكم وفق الادبيات الصحفية المتعارف عليها دوليا فهي في كل بلاد الدنيا سلطة رابعة
و كل صحف العالم تكتب عن كل الشخصيات العمومية و تنتقدها على صواب ام عن خطا و لا تقعد وتقام الدنيا من اجل مقال قد يبدو ظاهره افتراء و باطنه صواب او عكس ذالك
فالرئيس يتوفرعلى ديوان له كامل الصلاحية في الرد و التشكيك على اي منبر اعلامي بروح ديموقراطية دون ضجيج و الزام هاذا الاخير بتصحيح او تكذيب المقال موضوع الجدل و مانديروش من الحية قبة
و الاعلام عليه بالتحلي بشيمة الاعتراف بالخطا و هاذا لا ينقص من قيمته شيءا لان الاعلام النزيه هو من يصمد من جيل لجيل
فنحن كمواطنين اصبحنا لا نفرق بين الخبر الصحيح و الضعيف منه لكن ماهو خطير هي هاته المقالات الصحفية الدافعة للفتنة
فهاذا رئيس الحكومة و لم يفلت من جبروت لاخبار مفتراة عليه و ما بالك بمواطن عاد و لاقدر الله
29 - لbravo benkiran الجمعة 14 شتنبر 2012 - 18:08
ما ينوي رئيس الحكومة الإقدام عليه هو عين الصواب و أتمنى أن يحذو حذوه كل من تجرأت الصحف الوطنية الإفتراء عليه
طبعا رئيس الحكومة له حق اللجوء إلى القضاء و هي رسالة منه إلى كافة المواطنين مفادها "هكذا يجب عليكم التعامل مع الصحف القانون و لا شيء غير القانون"
فهمتيني و لا لا؟
30 - الراغي السبت 15 شتنبر 2012 - 00:17
من هذا المنبر ادعو رئيس الحكومة الى غض الطرف عن الجرائد نهائيا وعدم احتساب ما قالته صحيحا . وبذالك يرتاح . يخلليهوم يهضرو حتى لصباح او غادي يسكتو اما ماحدو تيتحداهوم او هوما كايزيدو فيه . دير خدمتك يا سي بنكيران ولا تنصت للاخرين .ان اردت التقدم نحو الامام .
31 - صحراوي السبت 15 شتنبر 2012 - 03:18
برافو معلق رقم 22
نتمنى من سكان طنجة ان يوضحوا لعفاريت الفساد انهم لن ينخدعوا ابدا لمؤامراتهم . لقد رايتم يا سكان طنجة الباطل كيف صنع لاطاحة مقاعد طنجة وبالتالي الى تسفيه اختياركم واحلامكم . واختيرت الصومعة ياللعجب وهي بعيدة كل البعد عن الصورة انها وظفت الدين في السياسة .فلو اخذت الصورة بجوار المسجد يمكن ان نقبلها ولكن الصومعة بغض النظر عن انتمائها الديني فانها تعتبر معلمة سياحية ياخذ السياح صور تذكارية بجوارها .
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال