24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3206:1913:3717:1720:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.68

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | الملك يمنح سكنا لائقا للفنان مضياف

الملك يمنح سكنا لائقا للفنان مضياف

الملك يمنح سكنا لائقا للفنان مضياف

علمت هسبريس أن الملك محمد السادس منح أخيرا سكنا لائقا للفنان حسن مضياف الذي يجتاز حاليا محنة صحية في إحدى مصحات مدينة الدار البيضاء، بعد أن أقعده مرض حاد في جهازه التنفسي كاد يفتك بجسده النحيل، مما جعل الملك يهبُّ للتكفل بمصاريف علاجه.

ووفق مصادر مقربة من الفنان المغربي فإن الكتابة الخاصة للملك محمد السادس اتصلت أخيرا بمضياف، لتزف إليه خبرا سارا يتمثل في تمكينه من سكن لائق يحفظ كرامته كفنان نبيل وأصيل، ويساعده على الشفاء بعد الخروج من المصحة، عوض السكن فوق السطح في حي شعبي بالبيضاء، والذي كان أحد أسباب تعرض قصبته الهوائية لمرض ألزمه الفراش، ومنعه من العمل في مجال التمثيل لإعالة أسرته الفقيرة.

وأعرب الفنان مضياف، بمناسبة حصوله على سكن لائق هدية من الملك محمد السادس، عن تشكراته الحارة لملك البلاد، وللشعب المغربي كافة، وللصحافة الوطنية الإلكترونية والورقية والمرئية والمسموعة، لأنهم وقفوا جميعا إلى جانبه في المحنة الصحية التي يجتازها منذ مدة ليست بالقصيرة، ودعموه وأسرته الصغيرة ماديا ومعنويا وإعلاميا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (93)

1 - fouad الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:15
thank you mohamed 6, you are really a helper. good bless you.
However, I want to say something else: why it is always the king who do this kind of donation?
it looks like there are no rich people in this coutry?
have we ever heard that elguerrouj or naybet or anyone else did somethibg like this? never ever. They are rich and they get paid for doing nothing like elguerrouj who gets pais 8000 dh every month.
good bless you mohamed 6.
thank you hespress.
2 - رسول الله صلى الله عليه وسلم الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:20
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت عل إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، وبارك على محمد وعل آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
3 - maria الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:21
مبروك للفنان القدير مضياف، بالشفاء العاجل إن شاء الله.عودة ميمونة إلى المنزل المريح.
حفظ الله سيدي محمد السادس
4 - ازيي الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:23
تمنيت لو كان كل المغاربة على هده الشاكلة.الاخ يساعد اخاه ولا يتكلم من وراء ضهره بكلام يسوؤه،اقسم بالله اننا قادرون على تغيير واقعنا ادا غييرنا ما ب انفسنا
5 - MOULDAR HAMZA الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:24
De prime à bord, il faut rappeler que sa Majesté le Roi avait toujours oeuvré pour l'aide des artistes marocains qui se trouvent dans des situations délicates, mais il ne faut pas oublier que la démarche royale n'est pas suffisante. Il faut que l'actuel gouvernement s'occupe de la création d'un fond capable d'aider les artistes-pauvres...
6 - Amine الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:26
و الله إني أحمد الله و أشكره على هذا الفضل ..

فعلا مازال العالم بخير مادام الحكام لازالوا يبادرون بهذا الشكل !
اللهم انصر الملك محمد السادس، و ثبت خطاه، و وفقه لما تحبه و ترضاه.

نتمنى الشفاء العاجل للفنان مضياف.
7 - السعيدي من العيون الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:30
محمد السادس ملكنا واحد . عاش الملك موحد البلاد وحامي المغاربة بشريا وجغرافيا . شعارنا الخالد : الله الوطن الملك .
اتمنى للفنان مضياف الشفاء العاجل .
8 - مغربي الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:32
الحمد الله على سلامة ألفان الدرويش وبشحال من فنان ممحن تيتسنا الي يعطف عليه فين هيا التغطية الصحية للفنان
9 - الخنفوس الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:33
بادرة طيبة يشكر عليها لكن غير كافية فاليد الواحدة لا تصفق فالمطلوب اذن ان تقترن المبادرات الملكية بمبادرة الحكومة وهو واجبها ونقابة الفنانين التي اصبح بعض المنتسبين اليها لا يتحفوننا الا بخرجاتهم الغريبة والعجيبة ياكلون الغلة ويلعنون الملة فمنهم من استغل الزمن الرديء وكدس الاموال ولم نسمع قط عن مبادرة منهم التكفل ولو جزئيا بحاجيات اخوانهم في الحرفة وكذا فعاليات المجتمع المدني الذتي تجاوز دورها الطبيعي واصبح فاعلا سياسيا اكثر منه فاعلا جمعويا ولا نرى لها اي اثر في النهوض بالمستوى الاجتماعي لبعض فئات المجتمع كالمعاقين والمعوزين الا مانذر واصبح جلهم ينحصر عمله في التحريض ضد المؤسسات والاشخاص العموميين وغير العموميين وكذا دور الميسورين الذي ينفقون امال طائلة سواء كانت حلالا اوحراما على نزواتهم ولو خصصوا فقط جزءا يسيرا من هذه الاموال المهدور في الخار او في الداخل في اطار تضامني لساهمو في سكن وصحة وتمدرس الالاف من المعوزين
اذن الحاجيات كثيرة والمبادرات الملكية لوحدها غير كافية
10 - abdeljabar الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:35
مبادرة محمودة يشكر عليها جلالة الملك،لكن السؤال أين هو التأمين الإجباري للفنانين الذي طالما تشذقت به وزارة الثقافة ومعها قنوات القطب العمومي
11 - mounir_ca الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:35
هبة جميلة من ملك جميل وعظيم يريد الخير لشعبه كله حفظه الله للمغرب والمغاربة يجب على جميع الميسورين ان يستلهموا العبرة وان يعينوا اخوانهم المغاربة المحتاجين( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ) صدق الله العظيم
12 - مغربي بأمريكا الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:36
علاش كنعالجو المشكل من الاعلى وليس من الجدور ؟؟؟؟

لمادا لا أوفر دخل قار وفرص عمل وتعليم وصحة وطريق معبدة ووووو

حتى نتفادى الزكاة على كل شخص فرضت عليه القهرة التسول....

الكرامة وليس البيت .. البيت سيبقى عالة على اهله وليس فخرا

انشري يا هسبريس فانت جريدة نزيهة
13 - محمد الرباط الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:37
الله ينصر سيدنا دائماً كيتفكر بحال هان الناس اوماكرهش يعطي لكل واحد سكن لائق ، وبالنسبة للفنان مضياف فهذا انسان باين من صحة مسكين ورجل درويش او معدنوش و لله ايشافه
14 - Omar en RFA الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:39
الحمد لله والشكر لله, الاخ مضياف الحنان يستهل لانه انسان طيب ومتواضع, في الوقت التي رأيته في الفيديو قرب امه وطفلته تبكي والدموع تمطر كنت حزينا, اشكر صاحب الجلالة الدي رأى هد المخلوق بعين الرحمة وجميع الاخوان والاخوات في الداخل وفي الخارج ولا ننسو صديقتنا هسبريس الله ايجيب الشفاء للجميع انشاء الله.
15 - bilal allouha الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:40
والله العضيم فرحت جداً للخبر
ما شاء الله على ملكنا الحبيبي ،،،،، عاش الملك
وشكراً له على هدا الفعل الدي ليس غريب عليه
والله و نعم الملوك
16 - Amnezyk الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:42
je ne connais pas personnellement cet acteur ,
étant pas , un grand consommateur
des fictions télé ...mais je l'ai découvert sur ce site , et son histoire m'avait bouleversée,
sa dignité m'avait scotchée!!!
avec ce geste de MVI, il va pouvoir retrouver
un cadre de vie agréable ,et enfin vivre convenablement au milieu des siens.
mais on aimerait tellement que tous les marocains
puissent se loger ,se nourrir correctement ,que ce geste parait une goutte d'eau dans un océan....c'est
rageant cette misère qui ravage beaucoup de nos
compatriotes!!!!!!!!!!!
allah yechafih l'wlidatou.
17 - kandal الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:42
والله سالت دموعي بمجرد قراءة هذا الخبر المفرح ...اطال الله عمر ملكنا وحفظه ونسال الله ان يمنحه سكنا في الجنة ......من اسعد محتاجا كمن اسعد المغاربة جميعا...
18 - Mroki الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:44
يا ربي تجيب ليا تانا شي سكنة نتستر فيها ان اوليداتي
راه البارتما كاتقام لعيهم ب 8 تلمليون و كايكولو لينا راه درنا ليكوم سكن اقتصادي ب 24 مليون
كولو أمين الله ارحم ليكم الوالدين
19 - CHLIIYEH الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:45
مضايف فنان.... انصفه فنه وخلقه... نشكر جلالة الملك على هذه الالتفاتة.. دمت عونا للفن والفنانين... هنيئا له
20 - zakaria الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:45
vive notre roi que dieu te protège
j'aime bien ce genere de geste et c n'est pas nouveau de la part de notre roi
vivre le maroc et les maroccain partout dans le monde
21 - simo الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:46
واش غير مضياف لي ملاقي فين يسكن راهوم ألاف أولا هادوك مابينينش مكيعرفهوم حتى حد نتمنى لبادرة تعمم على كلشي ماشي غير ليكيبان في التلفازة رام كاملين مغاربة أوكستاهلو إسكنو
22 - youssef الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:47
الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه٠٠٠ملكنا يفعل الخير لكن المحيطين به وهم حطب جهنم هم من يعيثون في هذا البلد فساداً قاتلهم الله٠٠
23 - محمد الشرادي الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:47
انا لا املك بيتا و و الله كاني انا من اقتنى هدا البيت،حبا في حسن مضياف و في محمد السادس كلاهما.
هدا نبل الملك و كرمه في انتضار عمل الحكومة على تخليص الفنانين من المعاناة مرة واحدة و لا نسمع كل شهر عن انين احدهم و خصوصا الدين ملكوا قلوبنا مند الصغر
مبروك السي حسن و عقبى لبقية الفنانين و سائر المغاربة
24 - سميرة الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:52
من حق كل انسان انه يسكن فمكان لائق سواء كان فنان او زبال او طراح او كيبيع القزبر او او...ماشي يسكن فبراكة او فالسطح بحال بيبي كيما قال الخياري واخا ما كنحملوش
25 - rachid الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:56
Je comprends rien de ce pays le Maroc.....Partous dans le monde les artistes de cinema et theatre sont bien economiquement et ne leurs manquent rien au contraire dans qcq pays ..ils sont fortuner et riches..mais au maroc tous nos acteurs et artistes quie nous donnent la joie et bonheur via Tele et theatre sont tous des pauvres,,apauvris par les loups de ce pays...........
26 - سوفيانس الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:58
بادرة طيبة نأمل أن تعما على الجميع مغاربة محتاجين للسكن الآئق . وتحية للفنان مضياف راه عزيز عليا .
27 - HAFID84 السبت 15 شتنبر 2012 - 00:00
عاش العدل ,عاش الحب,عاشت الإنسانية,هكذا نريد للمساكين,والضعفاء,،لابد هناك من رزاق كريم,ألله أكبر ولله الحمد
28 - معجب بالبادرة السبت 15 شتنبر 2012 - 00:25
بادرة عظيمة لجلالة الملك، أتمنى أن تمتد عنايته و رحمته بمواطنيه الفقراء و المحتاجين و كل من ضيقت عليه ظروف الحياة الصعبة و لاشك أن مثل هذه البوادر ستزيد المواطنين حبا لملك يرحم و يراف و يسامح قبل أن يحكم .
29 - Hamidou السبت 15 شتنبر 2012 - 00:29
اللهم احفظ ملك البلاد واعنه ووفقه على فعل الخير شكرا يا جلالة الملك شكرا لكم على ما تقومون به خير لفاءدة بعض الضعفاء وجزاكم الله خيرا
30 - محمد السبت 15 شتنبر 2012 - 00:29
هل يجب ان ننتظر دوما تدخل الملك محمد السادس نصره الله ليقدم العون للفنانين اين وزارة الثقافة
الغريب في المغرب ان الفنان يموت قبل الاوان
ولمضياف اقول شافاك الله
31 - عزوز السبت 15 شتنبر 2012 - 00:29
أكن لهدا للفنان القدير كل التقدير و الاحترام مند أول ظهور له على الشاشة أدعو الله أن يشافيه و يعود الينا في أقرب وقت ان شاء الله
32 - zinab السبت 15 شتنبر 2012 - 00:32
يستاهل صراحة أكثر هو وأسرته ... فنان قدير ومحترم ...نتمنى له الشفاء العاجل...
هيسبريس كان لها الفضل شكرا لها.. شكرا لمن ساهم وتعاطف مع الفنان..... ولجلالة الملك أيضا شكرا جزيلا.....
33 - ابو ادريس السبت 15 شتنبر 2012 - 01:03
واللهي نتالم لما وصل له المغرب .عار واللهي عار تنشر مثل هده الاشياء.الدستور المغربي يخول لكل مواطن العيش الكريم والحياة الطيبة اين هدا.كم من طريح في الفراش وليس مشهورا ولا يلقى لقمة عيش في هدا البلد كثيييييييييييييرون.لمدا لا نهتم بشعبنا ونوفر له الشغل والعيش الكريم.هل اسبانيا اغنى من المغرب توفر الشغل للجميع مهما كانت جنسيتهم.وفي عدم الشغل توفر السوماج مبلغ 7000درهم لكي تضمن العيش للمواطنين.هل نحن مسلمين في دولة اسبانية ام لا.هل لو ما تدخل الملك نصره الله لن يعالج الفنان.هل في المغرب دولة ثانية غير المغرب.هل المغاربة ليسو من عرق واحد.هل مسلمو المغرب ليسو كالبنيان .هل دولة المغرب وصلت لهده الحالة المزية.هل وهل وهل.........................................
34 - CITOYEN/ RME السبت 15 شتنبر 2012 - 01:12
مبروك للفنان القدير مضياف، يستاهل الكثير لانه اعطى الكثير نتمن له الشفاء العاجل إن شاء الله و اللهم احفظ ملكنا الحبيب ووفقه على فعل الخير شكرا يا جلالة الملك محمد السادس شكرا لكم و اطال الله في عمركم. ملكنا حفظكم الله
35 - marocain a l'etranger السبت 15 شتنبر 2012 - 01:15
Alhamdu lilah ,ce geste m'a vraiment reconforte ca la situation de cet acteur m'a donne de la peine..Notre roi a donne l'exemple de la solidarite et de la compassion envers un citoyen et acteur au moment ou le president Assad tue son peuple de sang froid.Vraiment ,le Roi Mohammed 6 va rentrer dans l'histoire mondiale par ses gestes et ss vision.Que dieu l'assiste.
36 - احمد السبت 15 شتنبر 2012 - 01:18
يستحق.هذا الفنان النبيل و الخلوق كل خير....
لن انسى موقفه...في احدي حلقات الكاميرا الخفية...و التي ابدى فيها موقفه الصارم من خلال رفضه ترجمة نص احدي الرسوم المتحركة الي اللغة العربية..لكون تلك الترجمة تتضمن كلام نابي..حيت قال-مستحيل نقول هاذ الكلام في برنامج الاطفال اللي فيهم ولدي و اولاد كل المغاربة...و اتبث حقيقة ان الفن قبل كل شيء اخلاق و مبادىء...و ما اكتر من يبيع اخلاقه..و صورته من اجل دراهم ...
37 - مول لبراكة السبت 15 شتنبر 2012 - 01:21
الحل هو الاعتناء بالفنان المغربي ..بل الشعب المغربي قاطبة.. التغطية الصحية ضروري تكون للجميع .. زيدو بالتعليم تا هوا حشوما ولينا نحشمو نكولو حنا مغاربة.. اثيوبيا وبوتسوانا حسن منا .. وزيد اوو زيد ... باراكا راه هلكتونا !!
38 - ahlam السبت 15 شتنبر 2012 - 01:22
بادرة عظيمة لجلالة الملك الملك الحنون الله يطول عمره و دعواتي بالشفاء العاجل لفناننا وشكر خاص لهسبريس التي لها الفضل الكتير في عمل الخير و مساعدة اخواننا من هم في امس الحاجة للمساعدة.
39 - منير المغربي السبت 15 شتنبر 2012 - 01:23
هنيئا لسي حسن.وجزيل الشكرنيابتا عن كل المغاربة لسيدي محمد.والله ينصر المغرب والمغاربة أينما حلوا وإرتحلوا
40 - بدر الدين زرقاق السبت 15 شتنبر 2012 - 01:58
جزى الله خيرا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .
أثلجت الصدور ،وجعلت فعل الخير وعون المحزون بدائه مبعث فخر وحبور ،وجعلت بك القدوة لشعبك وكنت خير مشكور ،وفقك الله لما يحبه و يرضاه .
41 - انا و معشوقتي الخشبة السبت 15 شتنبر 2012 - 02:05
أطال الله عمرك يا أمير المؤمنين و سدد خطاك، اللهم لك النصر و العزة... أطال الله عمرك يا زميلنا حسن مضياف حتى نتمكن من رؤيتك متألقا كما كنت و أكثر ... و ادعو لأمير المؤمنين بالتوفيق و الاجر العظيم و العزيز على ميمتو عمروا ما يتخص...
42 - محمد بن محمد السبت 15 شتنبر 2012 - 02:13
بالمناسبة الجليلة هذه أُذكر أن الهبة الملكية الكريمة تصب في كون أن الله أراد بالمهداة له الخير فيسرها على يدي أمير المؤمنين نصره الله و أبقاه لشعبه راعيا و للضعفاء بالخصوص معينا و مواسيا ،إنَّ الله القادر والحكيم بامكانه أنْ يغني الجميع ويجتث جذور الفقر من المجتمعات، لكنه شاء أن تكون هناك فجوة بين الفقراء والأغنياء يسعى المؤمنون في ملئها ليروا آثار أعمالهم، و خلق فيهم الأمل و يبقى الغني ينشد المزيد و الكل يحيا بالأمل ولذة الأمل، فإذا كان الله قد سن هذا في خلقه ؟ لماذا الخلق يريد أن يبذل في مشيئة الله تبديلا ليس هو بالقادر عليها و لا هو مخلوق لأجلها ؟ و لكنه خُلق ليعبد الله و يشكره على ما أنعم عليه به و يحمده على بركاته و هديه للدين الحنيف ، إن من يؤمن بالله و اليوم الآخر لا يطلب من رئيس حكومة أن يغير مشيئة الله و يعمم النعم على الشعب و يساوي الخلق و ما هو إلا أحدهم ، علما أن الله ميز أيضا في الغني بين الدول كما هو الشأن بين البشر.
و قال تعالى :مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.
43 - دكتور السبت 15 شتنبر 2012 - 02:36
شخصيا لا أشك لحظة واحدة في أن الملك محمد السادس له قلب كبير يحب بلده بل سياسته مركزة أصلا على الداخل أكثر من الخارج، ولو تآزرنا معه في الغيب والحضور لحققنا له طموحه وطموحنا لكن الفئران والثعابين ...كثيرة، الله يحفظك من شر الخلق يا ملكي، وشافى الله مرضى المسلمين، ويسر الله لي منصبا في مباراة أستاذ التعليم العالي مساعد، فأنا دكتور أعمل بالثانوي، وأرجو أن تكون المباراة القادمة فرصة الخلاص، لأساعد على تكوين الأجيال، فالعمر يمر، ولاتنسوا يا قراء هسبريس من الدعاء لي بالنجاح،،،
44 - mourabit السبت 15 شتنبر 2012 - 02:36
من حق كل انسان ان يسكن في مكان لائق سواء كان فنان ام لا .نحن الفقراء ايضا نسكن في بيوت للكراء لا يدخلها لا هواء و لا شمس و لا ضوء .مثل جحور الارانيب . كيف لي ان اقول انا مواطن و انا ليس لي ابسط شيء . انا مواطن لكن فقط في بطاقة التعريف.
45 - wald baba السبت 15 شتنبر 2012 - 02:43
bravo notre roi toujours gentil et brave que dieu vous bénisse et vous protège pour ce geste inoubliable envers cet acteur vraiment vous êtes la au moment ou nous avons besoin de vous merci mille foi et vive le roi
46 - MOWATIN السبت 15 شتنبر 2012 - 02:43
فين عمركم شفتو شي ملك بحال محمد السادس?الى شي واحد شاف شي ملك بحال ملكنا في حنانو يور يه لينا
47 - مبروك لنا السبت 15 شتنبر 2012 - 02:47
مبروك لنا بمن قدر له ان يكون ملكنا.
هل علم العالم لماذا لا نريد تغيير ملكنا؟
لو ناديت فينا لوجدتنا رجالا بجانبك كما يجدك المغاربة رجلا بجانبهم عندما يحتاجونك..
والله لا نغير حتى تغير.
48 - صحراوي السبت 15 شتنبر 2012 - 03:03
احترم هذا الفنان وأقول يستحق كل الخير . حضرت مسرحيته في العيون سنة 1991 وأعجبت به كثيرا لكن لأفهم لماذا نظل ننتظر منحة من الملك قد تأتي أو لا تأتي . هذا عمل مؤسسات الدولة أين وزير الثقافة أين المؤسسات الاجتماعية . نريد الاعتناء بفنانيها ومسرحيينا وكتابنا بكل عز بعيدا عن العطايا والمنح .
49 - zahia السبت 15 شتنبر 2012 - 03:56
pour le numero 48.
il ya le roi abdulah de saudi et meme le roi de jordani fond le meme jeux.c est juste comme tu a gagne ds la loterry.tout le monde depense de l argent mais il y a juste un ou deux qui gagne l argent.
notre roi a marque un but et gagne le coeur de 40 millions de marocain.en faissant bien avec juste un seul.
dit moi il y a combien de pauvre au maroc .je crois 60%.
50 - abou amine السبت 15 شتنبر 2012 - 04:24
هنيئا لنا جميعا لأننا نملك ملكا محبا لنا.
والله العظيم احبه من القلب مذ كان وليا للعهد.
حفظك الله ورعاك.
وهنيئا للاخ القنوع المضياف مضياف.وأتمنى لك الشفاء العاجل.
اللهم رب الناس أذهب الباس اشف أنت الشافي ،لا شفاء الا شفاؤك.شفاء لا يغادر سقما.
51 - idrissi السبت 15 شتنبر 2012 - 07:27
السلام
نعم يجب شكر الملك على ما قام به ولكن يجب التفكير في شيء مهم ألا وهو من المسؤول عن صحة الشعب لايمكن في بلد مثل المغرب، الذي يدعي أنه بلد الحق والقانون، لا يتجاوز عدد المستفيدين من التأمين الصحي 14 في المئة، والسيد مضياف رغم أنه كان يشتغل فإنه لا يتوفر على تأمين صحي يضمن له حق التداوي ولا ضمان إجتماعي يعوله بعد عجزه عن العمل ويضمن له كرامته بدل طلب المعونة
ونحن نتكلم على إنسان يتوفر على نوع من الشهرة فما بالك بكثير من فقراء البلد
كفانا حاولا ترقيعية يجب العمل بقوانين تضمن الصحة والتمدرس للجميع
52 - HASSAN السبت 15 شتنبر 2012 - 07:32
Really , we feel very very well , while hearing such good news , many thanks to the king Mohamed 6 , et congratulation for Mr Mediaf , and wishing you a good health
53 - m'zabi السبت 15 شتنبر 2012 - 08:12
اتاسف لما اصاب هذا الفنان فلولا الالتفاتة المولوية فماذا كان سيكون مصير الرجل فبمثل هذه الحالات دائما يتبادر الى ذهني الظلم الموجود في القطب العمومي فهناك اناس يستفيدون من الملايين وهناك فنانون "دراوش" لايؤخدون الا الفتات وهذه هي النتيجة "حالة سي مضياف".
اين يكمن الفرق بين هؤلاء وهؤلاء والله ان مثل مضياف افضل عندي لا من حيث الاداء وتمثل الادوار ...... فهل من يستمع ?فهل من يعي? فحسبي الله ونعم الوكيل.
54 - lahcen السبت 15 شتنبر 2012 - 09:09
i wish to just even visit him at the hospital his really my best man i love him so much and i always pray to god help him get back his health and god blees him
again your brother lahcen from usa
god bless mohammed six the best king in the world!we all love our king
55 - حفيظ جميلة السبت 15 شتنبر 2012 - 09:16
سيدي و مولاي ورتت الشهامة والرجولة عن ابوك و اجدادك مميز يا سدنا بالقلب الطيب اطلب من العزيز القدير ان يجازيك خيرا في ابناءك و اهل قصرك ويجعلك لنا الملك والاب الحنون ويجعل منك يا سيدي خليفة سيدنا عمر الخطاب رضي الله عنه و ارضاه
قليل ما كثبث في حقك الله ينصرك ويسدد خطاك عشت لهدى البلد ملكا وابا
عاش المك
56 - سسس السبت 15 شتنبر 2012 - 09:26
ضحال قدك من سبحان الله يا البايت بلا عشا. كم من مضياف يعاني أكثر من معاناة أكثر مما يعاني منه مضياف الممثل. ولا أحد يسمع بخبره.
قال الله تعالى''إنما الصدقات للفقراء و المساكين'' اقرؤوا كتب التفسير لتعرفوا ما المقصود بالصدقات و ما المقصود بالمساكين التي وردت مقترنة بالفقراء في الآية.
فالصدقات واجبة و المساكين محجوبون و الواجب أن نبحث عنهم، قبل أن تثار أخبارهم فيعرفون، فإذا عرفوا أو عرفوا بأنفسهم لم يعودوا مساكين. و المعروف مع المساكين أعظم درجة و أوفر مثابة مع الله من المعروف مع الفقراء.
57 - الخير تم الخير يامن يحب الخير السبت 15 شتنبر 2012 - 10:31
لقد دكر عزى وجلى كلمة الخير 180مرة والقرأن الكريم
فقوله تعالى: {ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير} (الأعراف:188)، المراد بـ (الخير) في هذه الآية الكريمة: المال - على ما رجحه الشنقيطي وغيره - ويدل على ذلك كثرة ورود الخير بمعنى (المال) في القران، كقوله تعالى: {وإنه لحب الخير لشديد} (العاديات:8)، وقد روي عن ابن عباس رضي الله عنهما، في معنى الآية، قال: {لاستكثرت من الخير}، أي: من المال.
وورد لفظ (الخير) مقابلاً لـ (الشر) مرة، وورد مقابلاً لـ (الضُرِّ) مرة أخرى، فمن أمثلة مقابلته لـ (الشر)، قوله سبحانه: {فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره * ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره} (الزلزلة:7-8)، ومن أمثلة مقابلته لـ (الضر) قوله تعالى: {وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك بخير فهو على كل شيء قدير} (الأنعام:17).
قال تعالى : " وإنه لحب الخير لشديد " العاديات /8 أي حب الدنيا .
أسال العلي القدير أن ينفعنا وإياكم بالقران العظيم وما فيه من الآيات والذكر الحكيم . أمين
58 - حسام المكناسي السبت 15 شتنبر 2012 - 10:35
من كل قلبي اشكرك ايها الملك العظيم كما اشكر هسبريس الرائدة على شجاعتكم ولوالكم لما اهتم احد بسي حسن مضياف فجزاكم الله كل خير هسبريس ومزيدا من الشهرة والتالق
59 - yousra السبت 15 شتنبر 2012 - 10:41
احسن تعليق هو رقم 4
و الله العظيم بالتكافل الاجتماعي سنطور بلدنا حتى لو كانت الحكومات فاشلة والله
ارجوكم اخوتي فلنتعاون على الرقي ببلدنا
الثورة على النفس هي الحل ارجوووووووووووووووووووووووكم

احسن تعليق هو رقم 4
و الله العظيم بالتكافل الاجتماعي سنطور بلدنا حتى لو كانت الحكومات فاشلة والله
ارجوكم اخوتي فلنتعاون على الرقي ببلدنا
الثورة على النفس هي الحل ارجوووووووووووووووووووووووكم

احسن تعليق هو رقم 4
و الله العظيم بالتكافل الاجتماعي سنطور بلدنا حتى لو كانت الحكومات فاشلة والله
ارجوكم اخوتي فلنتعاون على الرقي ببلدنا
الثورة على النفس هي الحل ارجوووووووووووووووووووووووكم
60 - ابو اسماعيل السبت 15 شتنبر 2012 - 10:52
نحن فخورين بصاحب الجلالة نصره الله هاده ليسة اول مبادرة او اخر مبادرة
هناك الكتير لا تعلم بها هسبريس
فمحمد السادس الشخصية البارزة في جميع ملوك ورؤساء العالم وهو يحب مواطنيه المغاربة الاحرار ونحن كشعب نحب ملكنا ونفتخر به في جميع اقطار العالم
الشفاء العاجل لاخينا مضياف ونحن في انتضارك
ومبروك لجميع الشعب المغربي
61 - abo السبت 15 شتنبر 2012 - 11:01
اين اؤلائك الذين يطالبون بالتغيير امثال.......! لماذا لايقومون بتتغيير انفسهم ويغيروا حياة الكثيرمن الفقراء كما فعل صاحب الجلالة نصره الله اليس ذلك بتغيير؟ولا يغيير الله بقوم حتى يغييروا ما بانفسهم صدق الله العظيم.
62 - yousseff السبت 15 شتنبر 2012 - 11:05
الى متى سوف يظل المغاربة في اتتظار مثل هذه المبادرات الفردية من الملك او من المحسنين , فكم من المغاربة يعانون في صمت. نريد حلولا شمولية تضمن العيش الكريم لجميع من جنسيته مغربية مشهورا كان او نكرة. في انتظار ذلك ان فرح من اجل الفنان مضياف و اطلب الله له الشفاء
63 - saf from Italy السبت 15 شتنبر 2012 - 11:31
I' m so proud of our king Mohammed 6, I'm proud of his kindness and help to everyone .I dont think that we'll have better than him i just hope itawal lah f 3amrou o ikhalih lina nchallah o ikoun l maghrib ahsan dawla f l3alam nchallah yarab
64 - el mouhafid Abderrahim السبت 15 شتنبر 2012 - 11:47
الله اطول لينا في عمر ملكنا ولاكن السؤال المطروح واش حنا غادين نبقاو ديما نتسناو في الملك فين هو دور الحكومة ووزراؤها لان الملك عندو قضايا اعظم واكبر من هاد الشي واش اعباد الله الملك خاصو ادير كلشي ادن الحكومة مابقى عندها حتى دور؟؟
65 - عبد الهادي السبت 15 شتنبر 2012 - 11:50
الشكر كل الشكر لملكنا الهمام فهذا شيء معهود له لكن اين هم اصحاب الملايير الدين باستطاعتهم تسكين نصف المغرب اتمنى ان تتحرك مشاعرهم نحو الضعفاء والمرضى والمساكين لان زكاة اموالهم قادرة على ان تفعل العجب العجاب
اتمنى الشفاء العاجل لممتلنا القدير وشكرا
66 - كوثر السبت 15 شتنبر 2012 - 12:09
هذه رسالة شكر وتقدير مني لصاحب الجلالة نصره الله على هذه المبادرة و المساعدة للفنان القدير مضياف و الذي لطالما تمنينا له الشفاء و الله اني احترمه ..
ويشرفنى ان اقف اجلالا ووتبجيلا ونزجيكم احر المشاعر التى تعبر عن التقدير المحفوف بالعرفان لجهودكم ومساعدتكم وخدماتكم .

فكل الحب والتقدير لملك البلاد صاحب الجلالة ,وادعوا الله من هذا المكان ان ييسر اموره ويثيبه بكل الاجر والثواب انه هو السميع المجيب و شكرا :)
67 - شوقي ابراهيم انفرس السبت 15 شتنبر 2012 - 12:17
سبحان الله رغم مسؤواياته الكتيرة والجسيمة الا ان عينه تنامو صغيرة .
الله احفضك ونصرك يامالكنا علي كل كبيرة .
68 - SABER FROM TETOUAN السبت 15 شتنبر 2012 - 12:24
يقول الله تعالى في كتابه العزيز : ان الله يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر :
فهذه مبادرة طيبة من الملك والله سيجازيه بها , ولكن مازال هناك الكثير من الاسر المغربية الفقيرة بكل مافي الكلمة من معنى تنتظر مثل هذه المبادرات الخيرية ,ليس من طرف الملك فحسب وانما من جميع من انعم الله عليه من فضله ,لكي نكون مجتمعا قائما على مبدأ التكافل
69 - ابو رضا السبت 15 شتنبر 2012 - 12:25
ليس لاول مرة يقوم جلالته بهدا النوع من المبادرة الانسانية فمند ان كان وليا للعهد وهو يمد يده للمحتاجين ولكن لا يمكن لاى ملك او رئيس دولة ان يحارب الفقر لان فى جميع الدول العالمية الغنية بالبترول او الصناعية يوجد فيها الفقر والفقر ليس عيبا
فالمحتاجين عندنا لايحصى عددهم كما ان الاغنياء كثيرون
فكثيرون يتمنون ان يكونوا مكان مضياف لانهم مرضى ولهم سكن غير لائق ولكن لا الملك ولا الدولة يمكن لهم ان يحققوا ويوفروا لكل مواطن ما يحتاجه
فهنا تبقى مسؤولية الدولة ان تعيد النظر فى المستشفيات والسكن لانه فى كل مدينة توجد اكثر من 20 الف سكن فارغ لان اصحابها يستثمرون فيها اموالهم
(تبييض الاموال) لا للبيع ولا للكراء وحتى ان كانت للكراء فيكون ثمنها خيالى بالنسبة للموظف او للعامل فيجب على الدولة ان توفر للمواطن الشغل الصحة والتعليم وان تحمى المواطن من كل شىء ماهو خارج عن القانون

فبادرة محمد6 نصره لله واعزه فهى اولا وقبل كل شىء انسانية ويجب على الاخرين ان يتعلموا منه الانسانية والمواطنة
للهم احفظ ملك البلاد واعنه على فعل الخير وان يحميه من كل شر فملكنا يحب شعبه نصره لله وحفظه
70 - amir السبت 15 شتنبر 2012 - 12:26
والل حتى انا درفت دموعا لسماع هذا الخبر كم فرحت لهذا الفنان المحبوب الذي اتمنى ه الشفاء العاجل كذالك ذرفت دموعا لسماع ان ملكنا وهب له بيتا هذا هو محمد السادس ما ان تصل له الاخبار حتى يسارع الى فعل الخير لقد هاجرت الوطن قبل ان يصعد للحكم ولم اصبح ملكا اسمع عنه كل خير من طرف عائلتي والصحافة اتمنى من الله ان يحفظه من كل شر وان يحفظ ابنائه ويزيد الله في حسناته
71 - ahmed السبت 15 شتنبر 2012 - 12:33
Je pense que solutionner un problème radicalement est le meilleur moyen pour que l’individu trouve sa dignité : bonne éducation, enseignement de valeur, travail à la hauteur de la compétence, logement digne. Diminuer le grand fossé entre riche-pauvre, combattre avec force la corruption, le clientélisme, le monopole, la passation de marchés publics et privés entre amis. La transparence devra être la règle et non l’exception.
Respecter l’autre ce n’est pas lui donner de l’aumône c’est lui permettre de gagner sa vie dignement
Combien de Mediaf au Maroc ? La plupart des Marocains sont des Mediaf, la seule différence c’est qu’ils ne sont pas médiatisés, ne prennent pas la parole publiquement, ne sont pas connus et n’ont jamais eu l’occasion de passer à la télévision. Est-ce qu’on a vu la misère qui se trouve dans les campagnes, les lieux reculés et même dans les villes. Ceux qui ont la chance de trouver un peu de nourriture, des habits pour se protéger du froid doivent s’estimer heureux.
72 - عبدو السبت 15 شتنبر 2012 - 12:49
ملايين المغاربة يحتاجون الى سكن لائق يحفظ كرامتهم فلماذا لا تقدم الدولة سياسة واضحة يستفيد من خلالها كل محتاج الى سكن لائق يحفظ كرامته هذا ما جعلني استغرب لماذا يستغل النظام شهرة فقر بعض الفنانين المغاربة ليربح نقاطا لحسابه الشخصي تضمن له حب المغاربة جميعا من خلال مساعدته لبعض الناس دون غيرهم كيف يعقل ان المغاربة لازال بعضهم يعيش في الكهوف
73 - sara السبت 15 شتنبر 2012 - 13:32
لا ادري لماذا بعض المتدخليين دائما يدخلون الامور في بعضعا يقولون لماذا لا نهتم بالامية والصحة .....واعباد الله راه النفوس ديال البشر الي فيها الدغل والطمع لقد سمعت قبل ايام قلائل في برنامج في الراديوا عن مشاكل بعض الساكنة والله شعرت الخزي والكره لهذه العقليات التي ترجعنا دائما للوراء الكثيرين قالو من منطقتهم ان بعد الزيارة الملكية لهذه المنطقة وفر لهم سيارات اسعاف ومستوصف وغير ذلك ولكن بعد مغادرة المللك ارجعو كل شيء كان شيئ لم يكن اليست هذه خيانة وايضا قال احد المتدخلين انهم شاهدو امراة تلد بجانب المستوصف ولدت نفسها لان الممرضة كانت مشغولة باعداد الحريرة هذا فقط في رمضان الفائت حنا ماخصناش لا وسائل نقل متطورة ولا تكنولوجيا لي خصنا شعب يحس بالمسؤولية وشعب يحترم بعضه والاخلاص في العمل مشي كلشي داخلوا الغش والطمع
74 - bazzani jawad السبت 15 شتنبر 2012 - 13:42
اتمنى ان تعمم هده البادرة الطيبة على كل محتاج في المغرب وان ينصر صاحب الجلالة واسرته الشريفة عاش الملك
75 - عزوز السبت 15 شتنبر 2012 - 13:46
ألف مبروك للفنان المقتدر السي مضياف وشكرا لصاحب الجلالة على هذه الالتفاتة الكريمة التي تدل على إنسانية كبيرة وحدب ورعاية وإحساس حقيقي بالفقير والمحتاج وكلها خصال غير غريبة على جلالته منذ نعومة أظافره. أرجو بهذه المناسبة أن يتم الالتفات أيضا لحالة فنانين آخرين خاصة من مجموعة لمشاهب التي أعطت الكثير في مجال الأغنية المغربية الشعبية. فأعضاء هذه الفرقة يعانون في صمت منهم من رحل إلى جوار ربه ومن هم من ما زال على قيد لحياة ينتظر. فهم حقا جديرون بكل عطف وحدب من جميع المغاربة إذ طالما أسعدوا الجميع بألحانهم وأغانيهم الرائعة التي أدخلت البهجة على النفوس وكانت دائما ملتزمة بقضايا وهموم الانسان المغربي والعربي بشكل عام.
76 - sami nor السبت 15 شتنبر 2012 - 14:19
ايد الله ملكنا و نصره . نحن فخورين بملكنا محمد السادس .فلو عرض الفنان مضياف حالته الصحية و الاجتماعية على اي جهة من الجهات لبقي ينتظر شهور بل حتى سنوات .لكن محمدالسادس عودنا على التدخل العاجل .فهذا ان دل على شئ فانما يدل على تضامن الملك مع شعبه .فمرة اخرى شكرا لملكنا محمد السادس.
77 - fatima السبت 15 شتنبر 2012 - 14:26
si midiaf est un exellent artiste en plus il a une conduite exemplaire je lui presente mes sinceres respects ainssi que mes filicitations d avoir eu une genereuse aide de sa majeste le roi mohammed 6 que dieu le protege
78 - karitmo السبت 15 شتنبر 2012 - 14:49
ان الله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه
بادرة طيبة ونتمنى من الله العلي القدير ان يجعل الرحمة في قلوب المسلمين
ويهدينا الى السراط المستقيم
والله يعفو على بعض اصحاب التعليق
79 - sanaa السبت 15 شتنبر 2012 - 14:50
Je suis vraiment contente pour cet acteur que j'ai bcp respecte après une camera cachee qu'on lui a fait il a refuse de lire un texte pour dessins animes ou il y avait des mots vulgaires il a dit
Qu'il ne pouvait pas lire ca c'etait juste une camera cachee mais vraiment il a montre qu'il etait un homme honnete et respectueux
Vive notre roi
80 - مراد السبت 15 شتنبر 2012 - 14:58
هناك مجموعة من الاسر المغربيةالفقيرة في حاجة ماسة لسكن لائق وليس مضياف فقط.
اتمنى من هده المبادرة ان تتعمم على جميع علىالطبقة الفقيرة .
81 - om ayoub min berlin السبت 15 شتنبر 2012 - 14:58
لقد ارتعش جسدي عند ما تطلعت على هذا الخبر المفرح ,مبروك ياءا خي و على عائلتك واعلم النصر مع الصبر , وءان الفرج مع الكرب ,وءان مع العسر يسرا ,وشكرا لملكنا الطيب ................
82 - simo السبت 15 شتنبر 2012 - 15:04
رد على رقم 40 و أمثاله
إلى كان ربي سترها عليك حمد لله أولا الله إعطيك شي فقر أوشي موصيبة تبهدلك إنشاء الله باش تحس بالمحرومين وما أكترهم
83 - jojo السبت 15 شتنبر 2012 - 15:58
ملكنا حفظه الله ليس كمثله ملك طيب حنون محب لشعبه حفظك الله يا مولاي ورعاك ومد في عمرك والله اننا نحب هذا الملك ونحترمه ونبايعه كل يوم وننحني اجلالا واحتراما له
وندعوا لفناننا المحبوب بالشفاء العاجل
84 - abdou السبت 15 شتنبر 2012 - 16:59
ttes mes remerciments a notre roi mohamed 6 que dieu le protege c une bonne initiative é pour notre aimeux acteur je sui tres content pour lui é je souhaite vraiment qu ' il passe de cette crises é qu ' on le revoi tres bientot sur la télé il nous manque beaucoup .merci HESPRESS
85 - رقية مغربيه السبت 15 شتنبر 2012 - 17:21
ليس ملك كاي ملك انه ملك عظيم بكل كلمة من معنى لقد اردفت عيوني دمعا عند قراءة هذا الخبر اللة ينصرك يا محمد يا ملكنا الحبيب
86 - المسطي السبت 15 شتنبر 2012 - 17:22
تستاهل اسي مضياف وتستاهل كل الخير الله يشفيك\\\\شكرا للالتفاة \\\\\ هدا شيء جميل ان يهتم الحاكم بمحكومه لكن السؤال المهم في هده القضية اين هي الجهات الوصية اين هما الفنانة من هده الفضيحة هدا هو المغرب دئما لا بغتي يعرفوك المغاربة مرض \\\\\اتمنى ان يشمل هدا الاهتمام كل المغاربة وشكرا لكن علمني كفاش نصيد ما تعطينيش السرديل\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\فرصة ايها الفنانة مرضوا لا بغيتو تسكنوا
87 - hasan السبت 15 شتنبر 2012 - 19:20
نحن فخورين بصاحب الجلالة نصره الله هاده ليسة اول مبادرة او اخر مبادرة
هناك الكتير لا تعلم بها هسبريس
فمحمد السادس الشخصية البارزة في جميع ملوك ورؤساء العالم وهو يحب مواطنيه المغاربة الاحرار ونحن كشعب نحب ملكنا ونفتخر به في جميع اقطار العالم
الشفاء العاجل لاخينا مضياف ونحن في انتضارك
ومبروك لجميع الشعب المغربي
88 - abdellatif السبت 15 شتنبر 2012 - 19:24
Toujours le roi Mohamed Six.Mais ou est les autres????? _je parle ici des riches qui vraiment sont absents au Maroc est tous ca ne relève que l’altruisme .
89 - hamad alah السبت 15 شتنبر 2012 - 22:53
اليس هو ملك الفقراء، نعم اسم على مسمى ان عينه لا تنام وهمه رعاياه المغاربة حفظ الله مولانا الامام وزاد في مدده ورزقه ، الله يبعد علينا غير كروش الحرام