24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | انسحابات في صفوف الاتحاد المغربي للشغل

انسحابات في صفوف الاتحاد المغربي للشغل

انسحابات في صفوف الاتحاد المغربي للشغل

انسحب عدد كبير من مسئولي المكاتب النقابية لفروع الجامعة الوطنية للتعليم بسلا (المكتب الإقليمي بأكمله، أعضاء اللجنة الإدارية للجامعة الوطنية للتعليم..) وعدد من التنظيمات الموازية وحوالي 400 من المنخرطين من فئات مختلفة من صفوف الاتحاد المغربي للشغل.

من بين أسباب الانسحاب حسب بيان توصلت هسبريس بنسخة منه هي الاحتجاج على الانقلاب الذي قاده مسؤول داخل الاتحاد المغربي للشغل ضد المكتب الإقليمي الشرعي بسلا، والمنتخب بشكل ديمقراطي خلال الجمع العام المنعقد يوم:08/07/2012 حسب نص البيان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - anti -dimaghigia o nifa9 الجمعة 21 شتنبر 2012 - 18:47
بغيت نعرف اشنو هوا الدور ديال هذ النقابات و الاتحادات و ايعجبوك غير في السميات و البلابلا فينا هو الرئيسي لهو حماية حقوق العمال و المأجورين
وضريتونا فراسنا بهادو ك الشعارات الخاويه
العمل النقابي اصبح وسيلة لتحقيق المطالب الشخصية
2 - umt sala الجمعة 21 شتنبر 2012 - 19:53
قررنا ، نحن مسئولو المكاتب النقابية لفروع الجامعة الوطنية للتعليم بسلا )المكتب الإقليمي بأكمله/ أعضاء اللجنة الإدارية للجامعة الوطنية للتعليم عن المؤتمر العاشر ليوم : 5مايو2012 بالدار البيضاء و أعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد
الانسحاب الجماعي الاحتجاجي من الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، و ذلك لأسباب كثيرة نذكر من بينها :

-
- الاحتجاج على الانقلاب الذي قاده مسؤول داخل الاتحاد المغربي للشغل ضد المكتب الإقليمي الشرعي بسلا، و المنتخب بشكل ديمقراطي خلال الجمع العام المنعقد يوم:08/07/2012م.

- التنديد بفبركة مكتب نقابي هجين خارج الضوابط التنظيمية والقانونية بمساعدة النقابات الانتهازية داخل الإقليم وأعضاء من المكاتب النقابية لفروع الجامعة للرباط و تمارة و بعض المرتزقة من الخميسات والفضيحة الكبرى عاملات من قطاع النسيج و ...... ، لتعيين كاتب إقليمي للمكتب المصنوع على المقاس عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم و الاشتراكية وكل هذا في عز العطلة الصيفية ( 1غشت 2012م) .
3 - جمال احسيسن الجمعة 21 شتنبر 2012 - 20:07
يتحسر المرء كثيرا و هو يتابع المشهد النقابي مؤخرا حيث أضحى في وضع لا يحسد عليه. الكل متشبث بالشرعية التي يمنحها لنفسه بعيدا عن الأدبيات الديمقراطية و بالتالي كثرة النقابات و تضيع مصالح المواطنين جراء هذه الفوضى المعطرة بالانتهازيةأحيانا و بالوصولية تارة أخرى.
لا غرابة إن وجدت أن المكاتب النقابية لا تمثل إلا نفسها بعدما يئس الكثير من المناضلين الشرفاء من هذا الوضع.
4 - يوغورطة الجمعة 21 شتنبر 2012 - 23:11
الامر يقتضي الانضمام لمجموعة أمين من أجل النضال لطرد الجهاز البيروقراطي البورصوي الذي فوت على المغاربة مواعيد هامة وأرسى البذور الاولى وليس الاخيرة لتشظية الطبقة العاملة .
5 - نقابي السبت 22 شتنبر 2012 - 01:32
ردا على التعليق رقم 1 أقول:

صاحب التعليق أعلاه و الذي اختار أن يعنون نفسه: ضد الديماغوجيا و النفاق انتقد الأداء النقابي بالمغرب بأسلوب أقل ما يقال عنه أنه : ديال البز.. كلام يستشف منه أن صاحبه جاهل تماما بالشأن النقابي...من أولائك الذين لا يقدمون أدنى شيء للعمل النقابي، -حتى بطاقة الانخراط يبخل بها على النقابة- همه بل سؤاله الوحيد التي قد لا يتوانى في ترداده، هو و من على شاكلته طبعا، هو: هل هناك أي زيادة في الأجور و هل هناك إضراب و متى؟...و إن كان لديه مشكل تراه يتباكى و يتدلق لأسياده بالمكاتب النقابية لعله يستدرجهم للدفاع عنه ليتركهم بعد قضاء مآربه...

لصاحب التعليق رقم 1 أقول: أمثالك كثر و نحن نعرفهم...تذكر فقط أنه لولا النقابات و باقي القوى الحية بالبلاد لما استطعت أن تفتح فمك إلا عند طبيب الأسنان...

أنت و أمثالك فالحين غير فالانتقادات، أما الفعل ف - بزاف عليكم-.

إذا كان كل المأجورين بعقليتك فحري بنا نحن النقابيين أن ندافع عن أنفسنا أولا و اذهبوا أنتم إلى الجحيم...ففي كل الأحوال لن تستطيعوا التفوه بكلمة تذمر...يئسنا من حرق أعصابنا لتافهين لا يقدرون مجهوداتنا...
6 - karim السبت 22 شتنبر 2012 - 01:51
الصراع داخل الإتحاد المغربي للشغل هو بينه وبين النهج اللا الديمقراطي، هذا الحزب الصغيييير الذي لن يستطيع إنشاء نقابة، أراد احتلال هذه النقابة لكي يصل إلى أهدافه المعروفة ، لكنه قوبل بالطرد ،وكل أسبوع يقوم مطروطيه بالتوسل لموخريق للتراجع عن طردهم ، وفي نفس الوقت يقومون بسبه؟؟؟؟
7 - khalidov السبت 22 شتنبر 2012 - 11:46
من اهم المسا همين في الوضع المزري للموظف البسيط والاجير على حد سواءالنقابات الجامعة لكل باحت عن دور سائق لفئة من البشر . كل الحلول التي يتوصلون اليها في حواراتهم الاجتماعية تكون فئوية ولحظية يعني ترقيعية فلا نظام الاجور اصلح ولا قطاع شفي ولا عدالة اجتماعية تحققت. حتى يبقى الا جير يربي الامل من خلالها.
8 - محارب الفسا د الأحد 23 شتنبر 2012 - 00:21
الحقيقة هو أن المسؤول النقابي السابق إقتنى 500بطاقة استعدادا للجمع العام ،وذالك من أجل تجديد المكتب الإقليمي لسلا يوم1/8/2012 والقيام بعملية الإنزال والدفربولاية أخرى،ولكن انتصرت الديموقراطية ،لأن 400منخرط التي يتحدثون عنها مجرد أشباح ،فكل هذه الترهات لا أساس لها من الصحة ،لأن الغرض منها هو النيل من سمعة الجامعة الو طنية للتعليم بسلا.فكل المناورات التي يقوم بها خفافيش الظلام لا تزيد الجامعة الوطنية إلا قوة ومواصلات النضال و العمل على نشر الوعي النقابي داخل القطاع التعليمي بجميع أسلاكه.ولمن لايملك ذاكرة نقابية،فإن الجامعة الوطنية للتعليم خلقت للدفاع عن مصالح الشغيلة التعليمية عوض الإنتهازية والوصولية التي كان يقوم بها المكتب السابق .إن الجامعة الوطنية بسلا المناضلة وايمانا منهاوبنفس المبادئ والدوافع التي ماٱنفكت تشكل حافزا للدفاع عن كرامة رجال و نساء التعليم ........يتبع
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال