24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السلطات تنقذ سائحين مغربيين من الهلاك تحت الثلوج بجبل تدغين (5.00)

  2. صغار المنعشين يستنجدون بالتمويل التعاوني لمواجهة الركود العقاري (5.00)

  3. الكتاني يفصّل في كتاب "كليلة ودمنة" ونجاح تجارب التنمية بالهند (5.00)

  4. الشطرنج يلج المؤسسات التعليمية بسيدي سليمان (5.00)

  5. نقابة تعليمية: تأجيل حوار الأربعاء "هروب إلى الأمام" (5.00)

قيم هذا المقال

2.56

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | محاولة إنجاح تلميذة سبق أن تقرر رسوبها

محاولة إنجاح تلميذة سبق أن تقرر رسوبها

محاولة إنجاح تلميذة سبق أن تقرر رسوبها

يعيش أساتذة ثانوية "مالقي" بالرباط على إيقاع غليان شديد فجرته مذكرة داخلية طريفة وغريبة كان قد بعثها مدير المؤسسة إلى أطر التدريس داعيا إلى اجتماع عقد اليوم، في حدود الساعة الحادية عشر صباحا.

الوثيقة دعت إلى البت في مصير تلميذة، كانت قد رسبت في السنة الأولى "علمي" بمعدل 9.15 في وقت كان المعدل المُؤهِّل للنجاح قد حُصِر في 9.30.. ومن الطرائف الكبيرة والتفاصيل الغريبة التي أوردتها المذكرة ذاتها: "تبعا لمكالمة هاتفية من مديرة أكاديمية الرباط، وتحت إلحاح أب التلميذة، ندعوكم للاجتماع اليوم الجمعة.."، فيما يرتقب أن تكون لهذا الاجتماع تداعيات إذا تم إنجاح التلميذة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - إبن الرباط الجمعة 21 شتنبر 2012 - 16:31
" فيما يرتقب أن تكون لهذا الاجتماع تداعيات إذا تم إنجاح التلميذة." إو حتى يتزاد او سميوه سعيد محد مازال منجحوها ما خسكومش تنشرو الخبر .
2 - استاذ الجمعة 21 شتنبر 2012 - 16:39
أودي هذا التعليم ما بقى فيه ما يدار ثقافة المكالمات الفوقية هي اللي خرجت على المغرب كامل في جميع الميادين
3 - nabil الجمعة 21 شتنبر 2012 - 16:52
إن كانت مديرة الاكاديمية ترغب في إنجاح التلميدة بمعدل 9.15 إدن سيتم إنجاح كل الدين لديهم نفس المعدل بنفس المؤسسة و مريضنا ما عندو بــــــاس .مـــا رأيكـــــم يا قــــــراء ؟؟؟؟؟؟
4 - ا لله اعلم من ابوها الجمعة 21 شتنبر 2012 - 16:59
ا لله اعلم من ابوها هاد الشيء عادي عندنا ليس غريب حتى في العمل ان كنت بن او باءباءي فزت برضى رب العمل او رئيسك ر غم زلاتك حتى الموظفون يحترمونك رغما عنهم لانك كما يقال عندك يد صحيحة وراك
5 - une citoyenne الجمعة 21 شتنبر 2012 - 17:05
il faut faire une enquete aussi concernant les places de l internat du lycee des orangers, a qui sont accordés les bourses d internat, et les places a l internat? aux gosses des riches et non pas aux pauvres et aux cas sociaux, et je sais de quoi je parle, on marre des pistons dans ce bled
6 - ترطيب الخواطر الجمعة 21 شتنبر 2012 - 17:05
السؤال الاهم من هي هده التلميدة ومن يكون هذا الاب الدي لديه كل هده المؤهلات لكي يطالب بانجاح ابنته رغم كل المساطر الادارية الواضحة ام حتى العلم اصبح يتطلب النفود والتدخل العلم نور العقل وليس نور المال والنفود . أليس بامكانه طلب اضافة مادة دماغية للدكاء عوض تغيير النتيجة
7 - boho الجمعة 21 شتنبر 2012 - 17:14
اصبح التعليم بالمغرب عبارة عن لعبة المؤسسات فقط اما الدولة فلا دخل لها في هذا المجال . النجاح في البكاكالوريا يعتبر بمثابةوقفة تئمل والجامعة باحة الاستراحة
8 - mus الجمعة 21 شتنبر 2012 - 17:15
هذا دخان صغير لنار صغيرة في بحر التدليس والتزوير السائد تحت وطأة الرشوة والمحسوبية , الشهادة المدرسية المزورة ونفخ النقط وراء ظهر الأساتذة عملة رائجة , ولكن هذه الخروقات من الصعوبة اكتشافها لانها تتم بين اطراف متؤامرة لقضاء اغراض ومصالح شخصية ضيقة
9 - zanga الجمعة 21 شتنبر 2012 - 17:42
c'est la faute de ceux qui ont nommé ce soit disant directeur à ce poste de responsabilité.ce directeur est soit un kimbou naïf de faire sortir ce genre de note de service soit il est trop intelligent pour dénoncer indirectement et humilier ce responsable de l’académie qui a osé lui téléphoner
10 - ب احمد من المانيا الجمعة 21 شتنبر 2012 - 17:45
ان كتب لها النجاح عبر وساطة هذه السنة

فكيف ستكون حالتها النفسية في الدراسة هل ستعيد الكرة مرة ثانية ومن سيكون المتدخل السنة المثبلة
11 - ولد الرباط الجمعة 21 شتنبر 2012 - 17:55
يبدو أن التلميذة تحصلت على معدل عالي في الامتحان الجهوي، ربما تحصلت على 18 أو 17 هذا الذي يمكن أن يكون الدافع الوحيد، فتكرار السنة غير مهم إذا كانت مستواها متواضع
12 - BOHO الجمعة 21 شتنبر 2012 - 18:04
نجاح التلميذة ا ن دل على شئ فانما يدل على ان التعليم بالمغرب عبارة عن تجارة مربحة لدى بعض المسؤلين انا لا اعمم هنا لان المحسوبية اي المعارفة لعبت دور القانون.ما بالكم بالخروقات الاخرى
13 - ياسين الجمعة 21 شتنبر 2012 - 18:08
مبادرة جيدة فالبنت المسكينة لا ذنب لها . سوى انها لم تهيئ للامتحانات جيدا. وانشاء الله ستستفيد من هذه التجربة جيدا. ماذا سيحصل لو قمنا بانجاحها سوى اننا سندخل الفرحة في قلبها. دعوا الكل ينجح ولنغني ونمرح وكفانا بغضا وحقدا
14 - ما رأي السيد الوزير؟ الجمعة 21 شتنبر 2012 - 18:22
تبعا لمكالمة هاتفية من مديرة أكاديمية الرباط ... يا سلام ...
ما فيها باس اذا كان القرار فوقي... لكن هناك شروط لتلبية رغبة التلميذة وأبيها :
1- أن تضمن السيدة مديرة الأكاديمية أن التلميذة مؤهلة لمسايرة الدراسة بالمستوى الأعلى دون تعثر،
2- أن تعطي السيدة مديرة الأكاديمية أوامرها لإنجاح كل التلاميذ المحصورة معدلاتهم بين 9.15 و 9.30، تكافؤا للفرص وتجنبا لمبدأ بَّاكْ صاحبي المعمول به أينما حلَلْتَ ورحلتَ...
3- أن يُعمَّمَ هذا التقليد على جميع أكاديميات المملكة، ومريضنا ما عندو باس...
ومن يدري قد يكون هذا محسوبا على إصلاح المنظومة التربوية المسكينة...
15 - Hamid الجمعة 21 شتنبر 2012 - 18:27
ربما قاموا في السابق بالعمل بمذكرة تقضي باضافة15دقيققة عفوا 15نقطة والان حان موعد العودة الى العمل بالتوقيت القديم اقصد التنقيط القديم!فهمتو شي حاجة?
16 - أستاذ الجمعة 21 شتنبر 2012 - 18:34
بعدالإطلاع على قرار وزير التربية الوطنية رقم 2071.01 الصادر في 07 رمضان 1422 ) 23 نوفمير 2001 ( بشأن النظام المدرسي في التعليم الأولي والابتدائي والثانوي الصادر بالجريدة الرسمية عدد 4985 بتاريخ 11 مارس 2002 والمادتين 29 و 34 من المرسوم رقم 2.02.376 الصادر في 6 جمادى الأولى 1423 ) 17 يوليو 2002 ( بمثابة النظام الأساسي الخاص بمؤسسات التربية والتعليم العمومي كما وقع تغييره وتتميمه .
وحيث أن اتخاذ قرارات انتقال التلاميذ إلى المستويات الموالية أو السماح لهم بالتكرار أو فصلهم في نهاية السنة الدراسية بناءا على النتائج المحصل عليها من اختصاص مجلس القسم دون غيره
واعتبارا لأن قرارات مجالس الأقسام تعتبر غير قابلة للمراجعة، ما عدا في حالة تغيير التوجيه أو الأخطاء المادية المتعلقة باحتساب المعدلات ونقل النقط،
وحيث أن التلميذة المذكورة قد حصلت على معدل سنوي- 9.15 - دون العتبة المعتمدة من قبل المجلس للانتقال إلى السنة الثانية من سلك البكالوريا وهي 20 / 09.50
قرر مجلس القسم بالإجماع رفض مراجعة القرار القاضي بتكرار التلميذة للسنة الأولى من سلك البكالويا.
17 - mimoun الجمعة 21 شتنبر 2012 - 19:02
"تبعا لمكالمة هاتفية من مديرة أكاديمية الرباط، وتحت إلحاح أب التلميذة، ندعوكم للاجتماع اليوم الجمعة
ce qui detonne dans cette info c est le style
meme un eleve du revet aurait fait mieux
suite a une communication telephonique du directeur de l academie et sous l insistance du pere de l eleve.......c est une honte
cette correspondance ne fait allusion a aucun article de loi, ni a un article du reglement interne de l etablissement ni a aucune tradition ni a aucune coutume ni a precepte religieux
alors en vertu de quoi va-t--on se reunir?le niveau de cet administrateur touche a moins l infini
il aurait pu ecrire une supplication sans aucun caractere officiel du style:je vous supplie,je vous saurais infiniment gre de vouloir vous presenter a la salle de reunion....je vous promets une belle somme d argent si vous voulez bien vous reunir...mais dans quelle planete sommes nous?
18 - abasse الجمعة 21 شتنبر 2012 - 19:12
يبدو أن المدير لايدرك اختصاصاته وإلتزاماته ،ولا حتى كيف يجب أن يتصرف اتجاه الأب الخارج ع نالتغطية الإدارية التي تلزم المدير بإصدار المدكرات.ومنة جهة أخرى الأساتدة أكثر غباء إن استجابو له .فما هو متداول أثناء المداولات أحيانا يتم تجبير بعض التلاميد المهددون بالطرد وهده حالة خاصة وتكون نادرة .أما أن يتدخل مجهول ويملي على المدير فهده سابقة ،وتدل على عدم تأهيل بعض الأطر التربوية والإدارة عامة بالمغرب.
19 - bibi الجمعة 21 شتنبر 2012 - 19:15
L'intervenant en faveur de cette étudiante pour la faire admettre à la classe supérieure lui coûtera lourdement sur le plan psychique, d'abord elle sera humiliée par l'ensemble des autres étudiants et delà ,l'échec est total pour pouvoir continuer ses études dans le même établissement.Donc l'académie et le tuteur de cette étudiante sont dans le tort absolu et vont commettre l'irréparable.
20 - مغربية الجمعة 21 شتنبر 2012 - 19:26
السلام ورحمة الله لابد أن تكون هده التلميدة لآب مدرس فالمعلمين باستطاعتهم
تمزيق كرطونات التلاميد واستبدالها ويكون التلميد ناجح وملفه جديد ونظيف
لكن أبناء الفقراء لاأحد يوصي عنهم يكررون ولايعبأ بهم سلام
21 - sara الجمعة 21 شتنبر 2012 - 19:33
واش كيتفلو علينا فمثلا انا جبت في الدورة العادية 9.50 وفي الاستدراكية جبت 9.97 على هاذ لحساب كان يجب ان انجح في الدورة العادية وفوق كل هذا نقطتي اعلى من هذا المعدل وكنت ساذهب الى الاكاديمية ولكن باش تشوف اوراقك يجب ان تمر من عدة اجراءات او ان تكون لديك معرفة باحد هناك (واسطة) هذه باين كتعرف شي حد ادو طويلة والغريب ايضا لماذا في هذا الوقت في بداية الموسم الجديد لماذا لم يطلب هذا منذ نهاية الامتحانان
22 - karben الجمعة 21 شتنبر 2012 - 19:59
التمس من الاساتذة المعنيين بهذه الدعوة موافاتنا بالنتيجة النهائية تنويرا للرا ي العام ,ليعلم الجميع اسباب انهيار التعليم ببلادنا حيت يتم النجاح بمكالمات هاتفية ............
23 - الكاسر الجمعة 21 شتنبر 2012 - 20:25
الباك عندك فيديك راك تاخدوا معندكش البعابع لخدتيه من غير فحال هاذ الشي ديال باك صاحبي والكاميلة تحت الطابلة ,أيها الشعب كبروا على تعليم المغرب اربعا لوفاته راه ما كاين شاي
24 - نفس الشئ في كلية الطب الرباط الجمعة 21 شتنبر 2012 - 20:32
هل تعلمون ان الشيء نفسه يقع في كلية الطب بالرباط .
هناك طالبة تحضر المحاظرات بالحراسة الخاصة , المضحك ان عند خروج النتيجة كانت راسبة في عدة مواد , والغريب في الامر ان في صباح اليوم التالي النتيجة تغيرت بسحر ساحر . الطلبة يعرفونها ....


انشر من فضلك
25 - Marocain الجمعة 21 شتنبر 2012 - 20:45
Ca fait peur pour où va le pays (je parle pas de ca) mais j'imagine, comment va etre le moral de la fille en question (la pauvre), dans les deux cas elle va soufrir, si elle reussit, elle va etre la fille que personne n'aime dans la classe, par ce qu'elle a reussi grace à son pére et non par son effort, Si elle reussit pas, elle va etre choquée, à cause d'une promesse (décisif) que son (intelligent) pére n'a pas tenue
Certaines chose dans la vie,m il faut les laisser suivre le cour naturel
26 - كمال الجمعة 21 شتنبر 2012 - 20:49
هذا في الوقت الذي يحاول فيه اساتذة الطب البيطري بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة اسقاط 57 طالب وطالبة سبق وان تقرر نجاحهم
27 - pluton الجمعة 21 شتنبر 2012 - 20:54
Pendant ces jours de septembre les directeurs et les responsables subissent de terribles pressions par des hauts responsables qui veulent faire réussir ou inscrire leurs enfants. Les directeurs malins dévient ces pressions en laissant la décision aux conseils de classes ou bien aux commissions des profs peuvent facilement refuser. l
Les Directeurs stupides obéissent à ces pressions ce qui les entraine dans bcp de problèmes avec les profs, les autres élèves et parents d'élèves et parfois pire.
28 - Phil الجمعة 21 شتنبر 2012 - 21:22
Tout se passe au niveau du porte monnaie Même si tu es prof, que tu demandes une autorisation de mise en disponibilité (sans salaire) avec tous les documents demandés mais sans suivre les recommandations d'y ajouter une enveloppe, cette demande est refusée suite à l'avis la directrice de l’académie du Grand Casablanca. Maintenant il y a une profs, sans emplois du temps, qui est payé à rester à la maison
29 - فاضل الجمعة 21 شتنبر 2012 - 21:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يجب إنجاح التلاميذ والطلبة في المواد التي حصلوا فيها على المعدل، أما المواد التي لم يحصلوا فيها على المعدل فتبقى دينا عليهم وتعاد امتحاناتها جماعيا أو فرديا وذلك بإقامة إعادة الإمتحانات جماعيا كل تلميذ حسب المادة التي يعيد فيها الإمتحان. تجرى الإمتحانات الجماعية مرتين بعد نهاية الموسم الدراسي وفي فرق أسبوعين، وعند بداية السنة الجديدة كذلك مرتين وفي فرق أسبوعين، ولا يأخذ لا التلميذ ولا الطالب الشهادات حتى ينجح في كل المواد ولا يحرم من متابعة دراسته ولا يطرد مهما كان الحال، فمع تقدم السن تتغير الظروف والأفكار والحوافز والأهداف .. وهكذا يكون عندنا شعب مثقف .. سياسة الفصل أو الطرد سياسة فاشلة ضيعت أجيالا وأسرا وأفرادا بل ضيعت أمما والله المستعان

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
30 - محمد الجمعة 21 شتنبر 2012 - 22:38
اش نكول أنا لكنت علوم رياضية ونابغة في الرياضيات وسقطت في الباك معرفتش حتى المعدل لجبت كان عندي اخر عام  
31 - محمد السعيدي الجمعة 21 شتنبر 2012 - 22:48
في هذه الحالة كان من المفروض على السيد المدير ان يطلب من السيدة المديرة للاكاديمية بمراسلة مكتوبة لحماية نفسه من جهة ووضع المراسلة امام السادة الاساتذة للنظر فيها واخبار التنظيم النقابي الذي ينتمي اليه للدفاع عنه في حالة ما اذا صارت الامور على الميلان . غير ان المديرة ابانت عن ذكاء قوي ومارست نوع من السلطة على السيد المدير وانا متاكد في حالة مطالبتها بتحويل تلك المكالمة الى مراسلة مكتوبة وموقعة بيدها ، فانها سترفض ذالك .
الغريب في الامر ان هذه الامور تقع في العديد من المؤسسات كما جاء في التعليق رقم 24 .
ان اي قرار يستمد قوته من اعضاء المجلس الذي اتخذه ، فلا رجعة لقرار يغير من وضعية سابقة الى وضعية تتنافى ومعايير اتخاذ ذالك القرار والا اصبحنا امام دوامة من التراجعات والتدخلات وووو
ان تغير القراربسبب - تبعا لمكالمة هاتفية من مديرة أكاديمية الرباط، وتحت إلحاح أب التلميذة، ندعوكم للاجتماع اليوم الجمعة - يثير السخرية .
ان تغيير القرار بيد السيدة المديرة فهي قادرة على تحمل تبعاته فلا دخل لاللمدير ولاللاساتذة . اطلب من السادة الاساتذة عدم تغيير القرار الاباعادة المداولات في الجهة ككل .
32 - معربي من زمان الجمعة 21 شتنبر 2012 - 23:21
شخصياً حصلت على معدل العام 9:98 بتانوية جابر ابن حيان بسلا ولم احصل على البكلوريا
فكيف ستنتقل هده الفتاة للقسم الموالي ( تانية باك ) وهي بعيد عن المعدل كل هدا البعد
33 - ضمير متقظ الجمعة 21 شتنبر 2012 - 23:34
اسفر الإجتماع المتعلق بقضية إنجاح التلميذة بقرار رفض الطلب من طرف مجلس القسم و بالإجماع.تحية شجاعة لكل اساتذة واطر هذه المؤسسة.
34 - غيور على بلده الجمعة 21 شتنبر 2012 - 23:46
اللهم ان هدا منكر.رسبت يعنى رسبت.وعتبة النجاح سبق و تحديدها فى 9.50.فلمادا سينجحون هده التلميدة بالدات بمعدل اقل؟و لا اظن ان الاساتدة سيقبلون هده الحركة الحقيرة؟نحن طالبنا بالاصلاح للقطع مع سياسة باك صاحبى.المغاربة جميعا متساوون امام القانون كاسنان المشط.ادا انجحوها فيجب ان ينجحوا الجميع بمعدلها.و هدا يسمى اللعب ديال الدرارى.
35 - عبدو الجمعة 21 شتنبر 2012 - 23:46
التلميذة لها الحق في الانتقال الى القسم الاعلى اذا كانت مهددة بالفصل.و مكان التلميذ. في هته الفئة العمرية هو داخل فصل دراسي و ليس خارجه حماية للطفولة و للمجتمع.
36 - سوسي السبت 22 شتنبر 2012 - 00:10
المغرب دائما هكدا ...
نرى تلاميد ما عندهوم حتى مستوى ...
ادا رسب احدهم يلجئ الى مدارس خاصة ... ( مدرسة دلفلوس )
زائد تلاميد ولد فلان ولد فلان .... ( ورقة دخول + تأخر دائما ...)
الغش الغش الغش........
حتى العربية مابقيناش كنعرفوها ... ياربي سلامة وصافي مع هاد التعليم كولشي بالسوايع والفلووووووس .....
الله يهدي ما خلق ..
37 - Mohammed السبت 22 شتنبر 2012 - 00:28
Mr le ministre, il est de votre devoir d'ouvrir une enquête pour éclairer l'opinion public sur cette affaire qui n'est peut être que l'arbre qui cache la forêt
38 - لعميرية السبت 22 شتنبر 2012 - 00:43
معدل 15 , 9 راها مخيرة اش نقول على لي كينجحو ب 6 و قل من 6 ? هدي هي مدرسة النجاح كلشي ناجح وكل عام و الكلخ بخير
39 - رشيد السبت 22 شتنبر 2012 - 01:49
الى السيد عبدو صاحب التعليق رقم 35 هل من المعقول و العدل حماية الطفولة تكون غي على هاد البنية وحدها؟؟؟؟؟ التلاميذ الاخرين ما عليهومش الله؟
40 - abou amine السبت 22 شتنبر 2012 - 02:10
المدير اما مبتدىء أو مغلوب على أمره أو نعجة.فضح نفسه ومديرة الأكاديمية وأب التلميذة.التلميذة كما جاء في احد الردود لم تنتقل وقد رفض مجلس القسم ذلك.
أرد على صاحب التعليق 35.وان كانت ستُفْصل لا يمكن أن تنجح بل تستفيد من سنة احتياطية وتسجل بالسنة التي رسبت فيها لا بسنة عليا.
واقول لأب التلميذة ان أراد أن تدرس ابنته بالسنة الثانية باكلوريا فعليه تسجيلها بمؤسسة خاصة (تعليم خصوصي)بالسنة الثانية باكلوريا ما دامت درست السنة الأولى باكلوريا.
وأخيرا ننتظر رد السيد الوزير حول النازلة وما القرار الذي سيتخذه في حق السيدة مديرة الأكاديمية والسيد مدير المؤسسة.فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته.
41 - مساهمة السبت 22 شتنبر 2012 - 07:41
هذا الذي يحصل داخل التعليم في بلدنا العزيز ليس جديد علينا فمند القدم ونحن نسمع عن ان احد او مجموعة من التلاميذ تم انجاحهم سواء في الثانويات العمومية او الحرة بالوصاطة او بالمال .المشكل الاكبر هو ان الباكلوريا المغربية لم يعد لها قيمة في الدول الاخرى لان مستوى التلقين اصبح ضعيف عند التلاميذ ونقط النجاح ضعيفة والدليل على ذلك نقط النجاح المدكورة اي" 9.30" فيما مضى كانت نقط النجاح تبدء من12.10 اما الان ضاعتالتربية و التعليم بسبب تغير البرامج الدراسة المستمرة من الفرنسية الى العربية الى الامازغية الى الانجليزية لماذا لايضيفوا التركية والمكسكية....
42 - MAROCAIN السبت 22 شتنبر 2012 - 12:35
لو كان لأب هذه البنت هذا النفود كله هل كان سينتظر إلى أن ترسب إبنته لكي يتدخل لكي ينجحه . إتقوا الله ا عباد الله
43 - عبد اللطيف السبت 22 شتنبر 2012 - 12:40
لا نعرف إن كان مدير هذه المؤسسة يفقه شيئا في القوانين الإدارية أم لا , فالمكالمة الهاتفية أو الأمر الشفوي لا يعتد بهما في التعامل الإداري , إنما يعتد فقط بالأوامر المكتوبة حتى يتحمل كل واحد مسؤوليته , لكننا نلتمس له العذر لأن المسؤولة صاحبة المكالمة العجيبة تضعه بين المطرقة و السندان فهي تستطيع إقالته من منصبه بكل سهولة إذا لم ينفذ أوامرها السامية لأنه في الواقع أستاذ مكلف بالإدارة و ليس مديرا إطارا , كما تستطيع أن تنغص عليه ما تبقى من سنواته ضمن الوظيفة العمومية عن طريق استهدافه دون غيره بحملات المراقبة و المحاسبة , و إذا اشتكى لغير اللـه أي لدى المسؤولين و أعتقد أن الأب المشار إليه منهم لن يجد أذانا صاغية تنصفه و تحميه من بطش المسؤولة "التربوية" لأنه غريب و المسؤولون و صاحبة المكالمة يطبقون مقولة "أنا و ابن عمي ضد الغريب" الكرة الآن بيد الأساتذة الذين تلقوا الدعوة إما أن يحتفظوا بماء وجههم و بكرامتهم فيرفضون هذا الهراء , و يعيدون للمدرسة و المدرس هيبتهما و إما أن يكرسوا وضعية الانحطاط و التدهور الذي تعرفه منظومتنا التعليمية بسبب نزوات أصحاب المكالمات .
44 - tamazight السبت 22 شتنبر 2012 - 12:57
le resultat de la comission été le refus de la demande de la directrice de l'académie, c'est à vous Mr le ministre de faire stopper cette directrice car le directeur n'a fais ke son travail, c de faire réunir la comission de classe suite a l'envoi de l'académie,et c'est elle qui va décider si l'eleve va reussir ou pas
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

التعليقات مغلقة على هذا المقال