24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4913:3617:1120:1321:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. منْ يُطاوِلْنا يَلْقَ أُسْدًا رِهَاصًا (5.00)

  2. "بترول تالسينت" يعود إلى الواجهة .. مستثمر أمريكي ينال البراءة (5.00)

  3. أزمة نقل خانقة تطال خطوط تزنيت وجهة أكادير (5.00)

  4. صحيفة تُسَود صورة القصر الكبير .. غبار وبغال و"هجرة سرية" (5.00)

  5. أفارقة يجسدون معنى الاندماج في المجتمع المحلي لإقليم اشتوكة (5.00)

قيم هذا المقال

3.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | بطولة العالم للشبان في السباحة لن تتم بالمغرب

بطولة العالم للشبان في السباحة لن تتم بالمغرب

بطولة العالم للشبان في السباحة لن تتم بالمغرب

أفادت مصادر مطلعة أن الجامعة الدولية للسباحة ألغت تنظيم بطولة العالم للشبان 2013 بالمغرب، وأعلنت عن رغبتها في تلقي طلبات عروض من أجل احتضان هذه المنافسة من طرف دول أخرى.. وبررت الجامعة الدولية هذا الإلغاء بالظرفية الحالية للسباحة المغربية التي لا تبشر بخير ، علما أن رئيس الجامعة الملكية المغربية للسباحة معتقل على خلفية متابعته في ملف شركة كوماناف وبتهم ثقيلة.

واعتبرت المصادر ذاتها هذا الالغاء صدمة أخرى من العيار الثقيل بعد المشاركة الباهتة في أولمبياد لندن، مشيرة أن الامر لم يقف عند الحد بل طال فقدان المغرب لمقعده ضمن الكونفدرالية الافريقية للسباحة خلال جمعها العام المنعقد في مدينة نايروبي.. هذا المقعد الذي كسبه المغرب سنة 2008، بعد 30 سنة من الانتظار والعمل، انتقل اليوم بشكل تراجيدي إلى الجزائر، بعد فوز مرشحها بـ 18 صوتا مقابل صوت واحد للمغرب الذي صوت مرشحه وحيدا على نفسه.. ما يعني أوتوماتيكيا فقدان المغرب لمنصبه كنائب لرئيس الجامعة الدولية للسباحة إلى جانب فقدانه لمناصب متعددة في اللجان التقنية الدولية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - adil_canada السبت 22 شتنبر 2012 - 00:08
و مافائدة هذه المناصب اصلا ??? لاتغني ولا تسمن اي شئ للمغاربة.... عقبال كرة القدم.....مع ذلك يلاحظ تفوق الدبلوماسية الدزايرية في السنوات الاخيرة,سواء في عهد حكومة الفاسي عفوا حكومة عائلة ال الفاسي,او في عهد حكومة الشفوي الملتحية الحالية.
2 - مجهول السبت 22 شتنبر 2012 - 00:51
أودي هادشي كيفرح مكايناش السباحة المغرب ؟
سارة البكري بوحدها لي كاينا
واجهتين بحريتين اودي خليو داكشي لموليه
استراليا جنوب افريقيا او ميريكان , مايكل فيلبس بوحدو دا العجب د لميداليات
الله يصلح الأمور
3 - patriote السبت 22 شتنبر 2012 - 01:06
Le drame que vit la natation marocaine est dû à l'action menée par l'ex-ministre de la J/S Belkhayat qui a imposé Ibrahimi à la tête de la FRMN pour servir ses intérets personnels. Ce Président parachuté a réussi à massacrer le peu qui marchait, en paralysant les organes de la Fédération (Bureau fédéral, commissions) et en s'accaparant des maigres ressources financières de la Fédération. Maintenant, c'est l'anarchie totale qui règne dans cette Fédé où rien ne marche et où des abus sont commis à l'encontre des sportifs qui sont abandonnés à leur sort, au moment où ils ont besoin de soutien. Le ministre doit confier ce dossier à la cour des comptes pour étudier la possibilité de saisir la justice, afin de mettre un terme à la gabégie qui domine. Car il s'agit de l'argent public pour lequel des comptes doivent être rendus par tous ceux qui sont complice du président actuellement emprisonné pour des accusations d'une très grande gravité. Ils ne doivent pas s'en tirer sans jugement.
4 - abdeslam السبت 22 شتنبر 2012 - 01:59
لم نعد نسمع الى المصائب وتراجع في جميع الميادين هده مصيبة ان اقول اين الحل ’اين دالك التاريخ الدهبي للسف قد ضعت ياوطنيييييييي
5 - ريفي السبت 22 شتنبر 2012 - 05:11
واش مزال مفهتو.... المغاربة بغو نتائج ماشي مقاعد ... من نهار ولينا كنقلبو على مقاعد و تنظيم تضاهرات الكبرى و مستوى رياضة في مغرب راجع لور ... إلى بغتو قارنو منتخب قبل تقديم ملف تنظيم كأس عالم 2010 مع منتخب ديال دابا .

إدن حنا ماخاصنا ماقعد ما خاصنا تنظيم .. خاصنا رجالللللللل
6 - عثمان الكرامة السبت 22 شتنبر 2012 - 16:18
تراجعات خطيرة تشهدها الرياضة المغربية في السنوات الاخيرة بسبب سوئ التسيير و الفساد و سيطرة اللوبيات على هدا القطاع الحيوي.الدي ظل و حتى عهد قريب ينسي المغاربة خلافاتهم و يوحد كلمتهم و يجمع صفوفهم تحت لواء الانتماء الوطني .اما اليوم فان الوضع اضحى كارثيا.و لا يبشر الا بمزيد من الانزلاقات الخطيرة التي قد تصيب الرياضة المغربية في مقتل.وما النتائج المخجلة لالعاب القوى الوطنية في اولمبيات لندن الاخيرة و ما رافقها من فضيحة المنشطات.. و هزيمة المنتخب الوطني امام الموزمبيق ثم سحب بطولة العالم للشبان في السباحة من المغرب الخ....... و ربما ما خفي كان اعظم.. كل هدا يجعلنا ندق ناقوس الخطر لبدئ تحقيق يكشف عن المتورطين الدين اوصلوا الرياضة المغربية الى الحضيض و محاسبتهم. ثم فتح نقاش وطني للنهوض بالمجلات الرياضية المختلفة و اعطاء المسؤولية لاهل الاختصاص لا لرجال الاعمال الدين عتوا في الارض فسادا..و .نهبوا ثروات البلاد و العباد. فللهم انتقم منهم في الدنيا قبل الاخرة
7 - Ex Nageur السبت 22 شتنبر 2012 - 16:29
و الله العظيم لن أسمح لكم في حقي يوم القيامة خصوصا للوزيرالسابق بلخياط الذي تمت في فترته تبدير الملاييرمن أموال دافعي الضرائب على النخبة لنرجع خاليين الوفاض من جميع المسابقات العالمية في حين أولاد الشعب في العاصمة لا تجد مسبح أولمبي مغطى واحد على الأقل لنبرد فيه الأعصاب التي ركب فينا المسيرين ، حتي مسبح الأولمبي مولاي رشيد الذي كان يقصده هواة السباحة من الرباط و سلا تم غلقه في عهد بلخياط بدعوى الإصلاحات ، و لازال مغلقا إلى الٱن ....
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال