24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3107:5613:4516:5419:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أمن تطوان يوقف مروج شائعات انتشار "كورونا" (5.00)

  2. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  3. أحزاب إسبانية تدعو إلى "الجمركة الأوروبية" لمدينتي سبتة ومليلية (5.00)

  4. حاكم سبتة يطالب بترحيل الأطفال المغاربة القاصرين‎ (5.00)

  5. حبل الكذب يلف عنق بوليف (5.00)

قيم هذا المقال

3.44

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | PJD أكادير: "ارحل" لم تُرفع في وجه بنكيران

PJD أكادير: "ارحل" لم تُرفع في وجه بنكيران

PJD أكادير: "ارحل" لم تُرفع في وجه بنكيران

نفى مسؤولو حزب العدالة والتنمية بأكادير رفع شعار "ارحل" في وجه عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي الرابع للحزب بجهة سوس.

وقال مسؤولو الحزب إن الجلسة الافتتاحية المشار إليها عرفت قبل افتتاحها ترديد مجموعات وُصفت بقليلة العدد لشعارات لها علاقة بالسكن وبالأمازيغية، وشعارات أخرى لم ترد في أيّ منها عبارة "ارحل"، مؤكدين أن هذا الشعار رُفع في وجه المحتجين من قبل عدد من المواطنين الذين حضروا أطوار الجلسة المذكورة، بعد أن أصر المحتجون على مواصلة الاحتجاج رغم أن بنكيران عبر لهم عن استعداده للحوار معهم.

وحسب المصادر نفسها فإن إحدى المجموعات المحتجة والمشكَّلة من عدد من النساء، سحبت لافتتها وتابعت كلمة بنكيران كباقي الحاضرين الذين غصّ بهم مسرح الهواء الطلق المُحتضِن للجلسة المشار إليها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - سعيد السوسي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 22:51
حنا المسؤولين ديالنا مكيرحلوش.
حيت الهدف عندهم مشي الصالح العام
هدفهم هو الراتب الشهري
واش عيب يامسؤولين الا شي حد ماعطا والوا فالمنصب لي فيه يقدم استقالتو ؟
بالنسبة لي هدي شجاعة ونبل ومصداقية وحب في الصالح العام.
اما ملي كيجتم الواحد على قلوب عباد الله فهادا غباء،او من فوق هد الشي ضعف من مسؤولينا وضرب عرض الصالح العام فحشومة او عار متكونش عندهوم ثقافة الاستقالة
2 - WAC الاثنين 24 شتنبر 2012 - 22:53
Dernierement et depuis le primgtemps arabe ses gens sont devenues des pseudorevolutionnaires (habitat anarchique:-)...)
3 - hadchi 3lach الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 01:30
ا رحل رفعت من قبل طلبة معاهد تكوين اطر الصحة لوزير الصحة الوردي لتعبير عن غضبهم من قرار ادماج خريجي القطاع الخاص بالمستشفيات العمومية وقد حضرو لايصال هذه الرسالة لرئيس الحكومة في ظل التكتم الاعلامي عن مسيراتهم و مقاطعتهم الدروس و التداريب للاسبوع التاني على التوالي بمختلف معاهد المملكة
4 - hassano7 الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 02:00
السلام عليكم ورحمة الله
لقد قام بنكيران بالتنكر لعضو في الحزب ولم يرغب في التكلم معه و نرى أنه في عاصمة سوس يطلب الحوار لماذا لم يطلب الحوار مع الأخ الذي صاح داخل القاعة بالدار البيضاء مع العلم أنه مسؤول داخل حزبه و كما صرح المتدخل فهناك ناقوص خطر قد ذق داخل حزب العدالة و التنمية حسب تصريح الأخير
وهو ما أقره عبد الله باها خلال أشغال المؤتمر الجهوي الثالث بالبيضاء؟؟؟؟؟؟
و ددت لو إستمعت إلى الأخ الذي كان يصرخ و لم يبق لإخوانه إلى أن يشبعوه ضربا، إبحتي يا هسبريس فهنالك خــــــــبـــــــــر مــــــوثــــــــق
5 - شاهد عيان في قلب الاحتجاجات الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 02:21
أنا كنت هناك في قلب تلك الاحتجاجات فصدق أو لا تصدق كلمة ارحل وجهها المطالبين بالسكن لرئيس بلدية أكادير . القباج. ...بل أكتر من ذلك وصفوه بالشفار وما جاورها ...وقد لوحظ بأن القباج اصفر واخضر واحمر بسبب الاحتجاج الذي لقيه قبل وبعد حضور رئيس الحكومة وفي الأول ظن بنكيران أن ارحل وجهت له لكن أحد الشباب من اللجنة المنظمة أخبره بأن القباج هو المقصود بكلمة ارحل. لكن بنكيران لم يتفق معهم و أخبرهم بأنه ضيف من ضيوف المؤتمر و نحن لابد أن نحترم كل الضيوف ولو اختلفنا معهم
6 - chahid 3ala lwa9i3a الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 04:00
كنت حاضرا في هدا المؤتمربالهواء الطلق كلمة ارحل قيلت لبعض المشوشين بينما السيد بن كيران يلقي الكلمة الدي طلب منهم الهدوء فرفضو لان الوعي ينقص بعضا من شبابنا . كلمة حق امام الله السيد بن كيران ولد الشعب فاتناء كلمة السيد القسطلاني دهب عند رافعي الافتات فتكلم معهم فستجابو معه الا قليل منهم لانهم لا يقبلون الحوار بل القمع كما كان يفعل بعض الاحزاب مع متلهم. اتناء كلمة السيد بن كيران رفع عدد غفير من الحضور كلمة ارحل في وجه تلك الاقلية المشوشة لكن الرجل الكريم رفض فقال بن كيران هادوك خوتي انا مستاعد نستقبلهم فرباط اوتيغوتو حيت عارفيني مغاديش نقمعهم .
في الاخير اقول رغم كيد اناس لا يعرفهم الا الله هده الحكومة ستصل المبتغى لكن بوعي الناس وعدم نسيان الماضي ما فعله قوم لا يخافون في هدا الشعب شىء انشري يا هسبريس
7 - darine mostafa الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 09:44
وأنا أتابع هته الحملة الإعلامية -خصوصا الإلكترونية منها- على حكومة العدالة والتنمية وعلى بعض رجالات الحزب أتسائل مع نفسي أين كانت هته الأصوات قبل حين كانت حفنة من الفاسدين يعيثون في البلد وينهبون خيراته .....أين كنتم لم لم ترفعوا شعار ارحلوا...خليو الناس يخدموا وتفرقوا عليهم...الله يهدي ما خلق.
8 - صلاح الدين الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 09:52
أنا اتعجب من الذي يطالب بنكيران بتقديم استقالته
الرجل لم يمض ولو سنة واحدة في منصبه، لم تكن له الفرصة ليقدم قانون مالية واحد
والغريب انا لم اسمع واحداً يقول لنا ماذا يتوقع منه صراحةً عدا الاتيان بعصا سليمان لاصلاح تركة ٥٠ سنة في ٩شهور
وزيادة على ذلك يبدو ان الغالبية يتناسون انهم صوتوا للاستقلال باكثر من مليون صوت
آعباد الله، لا تنسو ان الشعب هو من فرض على بنكيران التحالف مع وزير داخلية قرر اخذ اوامره من جهات اخرى، والشعب يتحمل مسؤولية ذلك

في الاخير اقول: بنكيران مدة ولايته ٥ سنوات سيؤدي فيها ما هو ممكن بدون سحر، وبعد ذلك الكلمة لكم. وكما يقول المثل المغربي : اللي لقا احسن من العسل يلعقوا

انشري هسبرس
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال