24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5307:1913:2216:3919:1620:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "مكتب الفوسفاط" يُحدث شركة "الرقمنة الصناعية" (5.00)

  2. إلى السيد مدير قناة تامازيغت (5.00)

  3. المغرب يخلّد ذكرى عمليات جيش التحرير بالشمال (5.00)

  4. وساطة المغرب في "أزمة مالي" تلقى ترحيبا دوليا وانزعاجا جزائريا (5.00)

  5. عمال النسيج يحتجون ويتهمون الحكومة بالتفرج على قرارات التشريد (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | مطالب بفتح تحقيق داخل وزارة الرياضة

مطالب بفتح تحقيق داخل وزارة الرياضة

مطالب بفتح تحقيق داخل وزارة الرياضة

عبّرت الجمعية المغربية للتحسيس من مخاطر المنشطات في المجال الرياضي A.M.S.D.S عن حيطتها من كيفية خلق ومضمون آلية جديدة لمحاربة المنشطات من طرف محمد أوزين وزير الشباب والرياضة، في انتظار خلق الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، على اعتبار أن الذين غلطوا الوزير السابق منصف بلخياط ودفعوا به إلى إصدار قرار وزيري بخلق لجنة غير قانونية تسمى "اللجنة الوطنية للوقاية ومكافحة المنشطات"، لازالوا بين دواليب وزارة الشباب والرياضة ينفثون سمومهم في مفاصلها ويفشون ثقافتهم المبنية على المكيدة والإشاعة المغرضة".

وطالبت الجمعية، في بلاغ وجهته للرأي العام توصلت هسبريس بنسخة منه، بفتح تحقيق سريع وفاعل داخل وزارة الشباب والرياضة، لتحديد مستويات الأخطاء المهنية الجسيمة المفضية إلى ارتكاب جرم في حق الرياضة المغربية، وخلق العبث المؤسساتي داخل وزارة منتمية لحكومة تدبر شأن المغاربة".

وتابع بيان الجمعية، التي يرأسها الناشط لحسن كرام، بأن الوزير تحدث عن فصل العداء أمين لعلو في حالة تأكيد تعاطيه للمنشطات خلال أولمبياد لندن 2012 بناء على الخطأ الجسيم"، متسائلا "أليس من باب أوسع وأحق فصل المسؤول عن تغليط ودفع الوزراء إلى التوقيع على قرارات خاطئة داخل وزارة الشباب والرياضة في مجال مكافحة المنشطات، وبالتالي لا يمكن خلق آلية جديدة ناجعة وفعالة وصحيحة بأشخاص أفاكين ومغلطين وضعاف" وفق تعبير البلاغ.

ودعت الجمعية إلى فتح تحقيق حول تأسيس اللجنة الوطنية للوقاية ومكافحة المنشطات، ونشر تقريرها للرأي العام، يجيب على العديد من الأسئلة حتى يقف السيد الوزير على الأخطاء المرتكبة من قبل ولا تتكرر في الآلية الجديدة، من قبيل "كم عدد عمليات المراقبة التي قامت بها؟ و لمن؟ و ما هي نتائجها؟ وكم كلفت؟ ومن هي الشركة المزودة للجنة المنحلة بأدوات المراقبة؟ و بأي ثمن؟ وهل تقدمت طلبات عروض أثمنة منافسة؟، وكم عدد التراخيص الاستثنائية للأغراض الاستشفائية المسلمة من قبل اللجنة المنحلة؟ وهل كانت تحترم المعايير الدولية؟ وقضية اليونسكو..وغيرها من الأسئلة.

وتساءلت الجمعية المغربية للتحسيس من مخاطر المنشطات في المجال الرياضي عن تاريخ خروج هذه الآلية إلى الوجود سيما أن الموسم الرياضي قد انطلق ومصداقية النتائج الرياضية تعتمد على مكافحة المنشطات خصوصا أن بعض الرياضات تتحدث عن ممارسة ما يسمى بالاحتراف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - متتبع للرياضة المغربية الخميس 27 شتنبر 2012 - 10:00
في إطار النقاشات الدائرة هذه الأيام حول موضوع المنشطات على الجميع أن يعرف وخاصة صناع القرار أن هذه الظاهرة منتشرة بفظاعة وسط الرياضيين المغاربة خاصة العدائين، وللتاريخ وفي حال كان للمعنيين بالأمر درة من إرادة ووطنية وغيرة عليهم تتبع خيوط المؤامرة التي تحاك ضد ألعاب القوى الوطنية التي كانت إلى وقت قريب مهابة الجانب عالميا وأصبحت بفعل فاعل تتخبطها "الشوهات" أثناء كل مسابقة عالمية.
وتقتضي الإرادة والمصداقية مع الذات أولا ومع التاريخ الذي لا يرحم ثانيا أن نقوم ببحث حول ما يصدر عن بعض العدائين الذين يتوفرون على معلومات مهمة وذات مصداقية عن الشبكات أو "المافيات" التي تزود السوق الداخلية بالسموم وكمثال فقط على ذلك البحث فيما جاء على لسان العداء عبد العاطي إكدير في استجوب مع جريدة "المساء الرياضي" إذ لم يبق للعداء المذكور سوى ذكر المعنيين بالتامر على ألعاب القوى الوطنية بالاسم ما يعني بأن مسيري الشأن الرياضي المغربي لا شك يعرفون "البير وغطاه" وفي حال امتنعوا أو تخاذلوا في البحث الجدي حول هذه القضية فإنهم بكل بساطة شركاء في المؤامرة
2 - الصـــــــــــريح الحر الخميس 27 شتنبر 2012 - 10:14
لجنة تحارب الفاسي وال الفاسي
رئيس جامعة ورئيس المكتب الوطني للكهرباء ورئيس الاختيارات ورئيس كلشي
الا جرينا على هاد الميكروب ديال الفاسي الفهري
شوف هاد الفلوس لي كيدخل شحال من مغربي يخدم ويتخلص منها
هنها القسيموقراطية
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال