24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3107:5613:4516:5419:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أمن تطوان يوقف مروج شائعات انتشار "كورونا" (5.00)

  2. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  3. أحزاب إسبانية تدعو إلى "الجمركة الأوروبية" لمدينتي سبتة ومليلية (5.00)

  4. حاكم سبتة يطالب بترحيل الأطفال المغاربة القاصرين‎ (5.00)

  5. حبل الكذب يلف عنق بوليف (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | شبيبة "المصباح" بوجدة تتضامن مع النهاري

شبيبة "المصباح" بوجدة تتضامن مع النهاري

شبيبة "المصباح" بوجدة تتضامن مع النهاري

أعلنت شبيبة العدالة والتنمية بمدينة وجدة عن تضامنها مع عبد الله النهاري المتابع أمام محكمة المدينة على خلفية ما بات يُعرف بالتحريض على قتل الصحافي المختار الغزيوي، مستنكرة في بيان توصلت "هسبريس" بنسخة منه، ما قالت عنه تضليلا ممنهجا وتحويرا للخلاف من قضية تهم الحفاظ على جوهر الشخصية المغربية إلى قضية "رأي مزعومة وحريات فردية مفترى عليها".

ودعت شبيبة حزب بنكيران بوجدة الجهات المختصة إلى تحمل مسؤولياتها في "تحصين اختيارات الشعب المغربي الأصيلة" ، معتبرة متابعة النهاري من لدن من وصفتهم بـ" فلول الإستئصال والإستبداد والفساد"، تأتي في سياق "الهجمة الممنهجة والظالمة" التي تخوضها من سمتهم بقوى التغريب والتفسخ على المرجعية الثقافية وأسس البنيان الإجتماعي للشعب المغربي، معتبرة "استغلال" جزء من الإعلام العمومي في ما رأت فيه تشويها لصورة النهاري وآرائه ومنهجه "المتسم بالإعتدال والوسطية"، يمثل نموذجا "بئيسا للتشويش على مجهوداته المعتبرة في معالجة آفات التشدد والضياع، خاصة في فئة الشباب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - رحاب الخميس 27 شتنبر 2012 - 00:45
دمنا و دمنم للنضال أوفياء. نضال من اجل الحق و دولة العدل و المساواة. أعلناهاحربا على فلول الفساد التي تريد تعكير مسار الإصلاح ببلادنا. نقول لذه الفئة لن تبلغوا مرادكم فحزب العدالة و التنمية بهيئاته و شبيبته بالمرصاد لكل من سولت له نفسه المساس بمرجعيتنا الإسلامية الوسطية و المعتدلة. دامت العزة للإسلام و لا للحرية الجنسية

أنشري يا هسبريس
2 - مسلم غيور على دينه الخميس 27 شتنبر 2012 - 00:46
لقد تمت اتارة هذا الموضوع في الاعلام المخادع بشكل بشع محرف للحقائق، قلبو الحقيقة و صورو المشهد على انه شيخ يحرض على القتل مع التركيز على و جهة نظر العزيوي اما النهاري فلم يطلبو تعليقه حتى. هذا اعلام مخادع و ليس مهنيا البتة. 
3 - محسن الخميس 27 شتنبر 2012 - 00:53
للاسف النهاري في بلاده ويعامل كالبراني ... وكلي ثقة لو كان في أمريكيا ووقع نفس الأمـر ولو أنه مغربي ميقدروش يمسوه
قالك استقلال القضاء
الله يهدي هدا البلاد والمفسدين لي فيها
4 - yassin الخميس 27 شتنبر 2012 - 01:25
salamou allah alaikoum
kolona nahari
stand up to all,ahl al fisk wa alfasad.
if they dont like it they should move to amsterdam.paris,or barcolna where the (majous)live.
salam
5 - Moroccan الخميس 27 شتنبر 2012 - 02:51
I add my voice from Chicago to support my brothers and sisters who are willing to defend our Islamic values and stand still with our Shaykh might Allah SWt reward him for his fight for Islam and all free Moroccans. I love you all
6 - مغربي قح قح ديالقح الخميس 27 شتنبر 2012 - 03:04
الحمد ل الله كدت افقد فيكم المصداقية المسلم لان تخلي عن الشيخ اعتبره خيانة لان صوتكم الان مسموع لا صوتي لان ممكن لاصحاب الموقع الغائي فلابدة من تحريك المجتمع لهذه القضية ضروري جدا انها ليست محاكمة الشيخ بل ديننا الحنيف الذي كاد ان يصبح غريب في بلاد اقامة امير المؤمنين انها الفتنة فلا لا تتركوا اعداء الاسلام يفرقوا جمعنا الله الله الله يا شباب حزب العدلة و التنمية انه الموقف المرجى فلا لاتبخلوا على ارت رسول الله عليه افضل الصلاة و السلام عبؤوا المجتمع نبهوا الناس اتركوا الحكومة الشباب الشباب حتى لا يعرقل او يتخدها احد عدرا فنحن امرنا دين الله و المغرب بدستوره و ملكه دائما وابدا شعارنا لا الهالا الله محمد رسول الله ابا عن جد الى ان ياخد الله الارض ومن عليها
7 - ahmed الخميس 27 شتنبر 2012 - 03:43
vous ne cessez de vous dévoiler en soutenant les dis tolérants à chaque-fois qu'ils brandissent haut et fort des propos wahabis ft qui sont en meme temps les votre.Arretez de considérer les marocains comme des anes! Personne ne tolererai le crime de hami eddine et les props de Nhari et de votre idéologue Raissouni.
8 - خالد من امريكا الخميس 27 شتنبر 2012 - 04:37
الاستاذ النهاري زارنا خلال شهر رمضان هنا بامريكا ولم نر منه الا الخير والغيرة على الدين واأكد لكم ان الصحافي المزعوم لن يستطيع ان يقدم ولو محاضرة مثل المحاضرات الثلاثين التي اكرمنا بها هذا الاستاذ الجليل . يا لهذا الزمن الذي انعدم فيه الاحترام وتوقير الشيوخ والناس الاكبر منا سنا . الاجدر بك اخي الصحفي ان تعتذر للاستاذ النهاري فهو مثل ابيك او استاذك كما كان المغاربة دائما يطأطؤوس الرأس لمن هو اكبر منهم سنا او علما ...واذا لم تستحيي فافعل ما شأت...فقد تخسر دينك ودنياك وانظر الى عدد الاصابع التي تشير اليك بالدعاء عليك داخل المغرب وخارجه ...الله يحفظ او خلاص راه قوة الله فوق كل شيء .
9 - ب احمد من المانيا الخميس 27 شتنبر 2012 - 07:33
بسم الله الرحمن الرحيم
لما ذا هذا التاخير هل كانت هنا ضغوطات من الجهات الرسمية هل تعلمون ان كل يوم يمر على القضية وشعبية هذا العالم تزداد يوما بعد يوم وكل يوم يمر على تاخيركم تفتقدون فيه الاف الاصوات
واين دور المجلس العلمي الذي لم يفق من نومه بعد ام انهم يظهرون الى العيان في الحفلات المخزنية والموافقة على الافطار في رمضان للرياضيين هذا حال علماء السلطة همهم الجاه والمال
10 - صالح المجدي الخميس 27 شتنبر 2012 - 10:57
موقف شبيبة العدالة والتنمية ينم شعور وإحساس يتسم بالموضوعية والوسطية والاعتدال الذي مافتئ حزب العدالة والتنمية يعبر عنها . والوسطية صفة مغروسة في عمق أغلبية المغاربة المسلمين الرافضين للتطرف والانحلال والتفسخ الخلقي والجنسي .
والذي ينبغي أن يكون هو محاكمة الغزيوي الذي يريد أن يبيح ما حرم الله خدمة لأجندة تريد أن تعيد المغرب إلى العصر الجاهلي وتحلل ما حرم الله ورسوله .
والشيخ عبد الله نهاري شيخ معتدل يصرح بالحق ولم يقل إلا ماقاله القرآن العظيم إلا أن المختار لغزيوي ومن سار على نهجه يريد أن يكتم أنفاس العلماء الذين لايخافون في الله لومة لائم .
11 - Maghribi الخميس 27 شتنبر 2012 - 11:02
l'affiare du cheikh Nhari est une boucle dans la chaine de bcp d'affaire dans notre pay:depuis le gant d'une partie qui as des idees islamitiques les atheistes ne sont pas a l'aise et cherchent toujours d'exicite les Marocains qui aiment leur pays et leur religion.mais ces atheistes doivent s'avoir que jadis ils y on a des ennemis de l'islame plus fort et intelegent et plus puisant qui ont voulu detruire les musulman a travers ces sortes de theatres mais ils n'ont pas pu car cette religion et ce peuple qui aime sa patris et sa religion recoit la puissance et l'aide du grand Dieu.Mais ma grande question est : qui est vraiment le responsable de garder la religion dans notre pays ,qui est le premier responsable qui doit defonce la religion dans le pays ou il est ou ,ou ils sont ???j'attends pas de reponse car personne n'ose de le dire!!!ALLAH efahmna
12 - limakarim الخميس 27 شتنبر 2012 - 12:30
الحمد لله وبعد إن محاكمة الشيخ النهاري شئ فضيع وخصوصا أنه لم يرتكب أي جرم٠ فإن كان تصرف الدولة بهذه الكيفية لماذا لم تحاكموا الذين يختلسون أموال الشعب بالمليارات٬ أم أن الدولة تكون حازمة عندما يتعلق الأمر بقول الحق وما أمر به الله وبلغه رسوله٬ إن شيخنا لم يأتي بشئ جديد ولكن قال ما قاله نبينا محمدا (ص) منذ 14 قرنا٠ ولكنكم لا تحبون من يذكر المواطنين بدينهم وتحبون أن يهيموا في الضلال والظلمات لتكونوا أنتم بخير ولا أحد يسائلكم.
13 - Noufissa الخميس 27 شتنبر 2012 - 13:05
ادا سجن النهاري فيوجد الكثير من النهاريون
يَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ
لاَ يُقَرَّبُ فِيهِ إِلاَّ الْمَاحِلُ
وَلاَ يُظَرَّفُ فِيهِ إِلاَّ الْفَاجِرُ
وَلاَ يُضَعَّفُ فِيهِ إِلاَّ الْمُنْصِفُ
اللهم انصر الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين
14 - الحقيقة الخميس 27 شتنبر 2012 - 13:07
تحية الى الشيخ عبدالله نهاري
فمعظم الشعب المغربي يتعاطف معك
والحق يعلو و لا يعلى عليه
و حسبنا الله و نعم الوكيل
15 - مندس الخميس 27 شتنبر 2012 - 14:49
ليس من يتكلم عن الدين والاسلام يمكنه ان يفتي وان يحرض علي قتل الناس... وفي الاخير الكل يخرج وقول لا لا.. انه رجل دين...لا يجب معاقبته....
16 - سپوپو دلهدرا الخميس 27 شتنبر 2012 - 15:07
عبد الله نهاري خطيب مشهور منذ سنين بانفعاله التاكتيكي المبرمج أثناء الخطابة. ومشهور أيضا بالضرب على المنبر، وتكسير ما يقع في يده. والغريب أنه يسمي المكان الذي "يجذب" فيه "منبرَ رسول الله": كيف يَعقتد الشخص أنه على منبر رسول الله ويقوم بكل ذلك الضوضاء والعنف والصخب؛ بلغ به مرة أن حطم الصورة المعلقة في الجدار خلفه..

استعَمل نهاري لفظا بذيئا مهجورا في وصف مواطن صَوَّتَ معه على الدستور، بل تجاوز هذا اللفظ المشين، إلى الحكم بقتل ذلك المواطن صراحة لا تلميحا!!

استعمل في ذلك قياسا خطابيا معروفا بقوته الإقناعية من عهد أرسطو إلى اليوم:

ـــ الديوث يقتل (بدليل شرعي حسب زعمه!)

ــــ الغزيوي ديوث (حسب زعمه الفاسد)

النتيجة: الغزوي يقتل

إنها فتوى صريحة بالقتل. والمُتَلَقُّون معروفون: شبابٌ متحمس غيور على دينه، قليل الخبرة بألاعيب الخطباء. ولنهاري معجم غني في هجاء الأفراد والمؤسسات، يمكن استقصاؤه بالرجوع إلى تسجيلاته على الأنتيرنيت، ما بقي منها بعد إخفاء موقعه إثر "زلة الشاطر". أخفي الموقعَ، وصار ينكر كل شيء، وكان جديرا به أن يتحمل كل مسؤوليته، أو يعتذر صراحة ويلتزم بأدب الخطاب.
17 - ghadbane الخميس 27 شتنبر 2012 - 16:25
comment on justifie le developement et la pais dans un monde qui ne croit qu'en materiel et en pouvoir son raisonement est falsifié par le désir et rien que le désir comme des bétes qui vivent pour manger et pour se reproduire son pricipe dans la vie est sous leure ventre et entre ses gembes
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

التعليقات مغلقة على هذا المقال