24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  3. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

2.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | هشاشة اقتصادية تنال من مغاربة كتَالُونيَا

هشاشة اقتصادية تنال من مغاربة كتَالُونيَا

هشاشة اقتصادية تنال من مغاربة كتَالُونيَا

أصدرت "الجمعية الثقافية لحقوق الشعب الأمازيغي بكتالونيا" بيانا يثير الانتباه لما اعتبرته حالة اقتصادية خطيرة تطال العديد من الأسر الكتلانية ذات الأصول المغربية.. موردة أن الأزمة الاقتصادية تقف وراء هذا المعطى، زيادة على عوامل إضافية مؤثرة على ولوج سوق الشغل والاستفادة من نظام الحماية الاجتماعية.

وطالب ذات التنظيم الناشط بكتالونيا الإسبانية بإعطاء كل جهود المساعدة لهذه الفئة التي لاحت عليها مظاهر الهشاشة، بتدخلات رسمية وأخرى تضامنية، زيادة على دعوة الحكومة المغربية لمواجهة مسؤولياتها في دعم مغاربة الخارج، وأيضا "تحويل الخط الجوي بين الناظور وجيرونا إلى خط منفعة عامّة" حسب تعبير الوثيقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - abdessamad acahaboun الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 03:03
siempre espania muy mijor del mundo yo quiero salir a qui a espania por qué espania un pais muy bonito hala madrid !!
2 - عبد العزيز الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 04:59
السلام عليكم،
اعتقد أن جل المهاجرين المغاربة بالديار الا سبانية و الايطالية حسب المعطيات يعانون التهميش وقلة الموارد نظرا للا زمة الخانقة التي اجتاحت هده الدول بالأخص هدا راجع لهشاشتها الاقتصادية وعدم دعمها للمهاجرين فيما تتطلب الحياة المعيشية.
أناشد السلطات المغربية والأطر للوقوف الى جانبهم ومساندتهم واندماجهم في العجلة الاقتصادية في بلدنا الاصلي ،لان المعاناة كبيرة والله اعلم بحالهم وانتم لا تعلمون .
اللهم أنى بلغت، وارحمو فى الأرض يرحمكم في السماء
اللهم احفظ شبابنا وامتنا الإسلامية . انتشروا ولكم الشكر
3 - uromaroc الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 13:42
كي يقول المتل المغربي الا خنز اللحم كيهزوه ماليه فمن واجب الدولة ان تنضر الى مغاربة اروبا بمساعدات معنوية واخرى دفاع عن حقوقه ولا صافي فين هي الزغاريدو الشيخات اللي كانو كيستقبلونا عند المطارات والموانىء يارب نسالك اللطف بعبادك والله يهدي الحكومة على ولادها
4 - mohmed الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 18:57
ola buenas tardes hace me gusta hay que hablar q somos los berebres hasta la muerte ghente tenemos q seger lochando pour nuestar tierra los digo a todos q son los berberes grasias
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال