24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  4. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

  5. القمر محمد السادس ب (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | محضر20 يوليوز "يُلاحق" بنكيران إلى طنجة

محضر20 يوليوز "يُلاحق" بنكيران إلى طنجة

محضر20 يوليوز "يُلاحق" بنكيران إلى طنجة

قال منظمون من حزب العدالة والتنمية بطنجة، إن معطلين ينتمون للموقعين على محضر 20 يوليوز، "انهالوا" عليهم بالكراسي في محاولة لـ"نسف" المهرجان الخطابي، الذي أطره أمين عام حزب المصباح عبد الإله بنكيران، اليوم بساحة بني مكادة بمدينة البوغاز.

وطالب ذات المنظمين في اتصال هاتفي مع هسبريس، المعطلين، الذين وصفوهم بـ"البلطجية"، الذهاب للمؤسسات الحكومية للمطالبة بحقهم في التوظيف المباشر، عوض التشويش على نشاط حزبي يحضره بنكيران بصفته الحزبية كأمين عام، مؤكدين أن هذا الأمر يسيء للمعطلين أكثر مما يخدم ملفهم.

إلى ذلك أكدت اللجنة الإعلامية لتنسيقيات محضر 20 يوليوز لهسبريس أن 50 إطارا من الموقعين على المحضر، وبينما همُّوا برفع بعض الشعارات واجهتهم اللجنة المنظمة التابعة لحزب العدالة والتنمية، بعنف مستعملين الكراسي واللكمات ضد الأطر لثنيهم عن الاحتجاج السلمي في وجه رئيس الحكومة، مؤكدين أن ذلك أفضى الى إصابة 3 أطر وصفوها بالخطيرة نقلت على إثرها الى المستشفى.

هذا واعتبر بنكيران في تعليقه على الحدث أن موقفه من كل المطالب هو الاستماع إليها في هدوء، تماما كما فعل مع المعطلين بوجدة، وأنه سيواصل الاستماع لمطالب الشعب المغربي، وأن مهمته هي معالجة الاختلالات من أعلى وبعد ذلك سينعم جميع المغاربة بالرخاء وتلبى جميع المطالب الفردية، يقول رئيس الحكومة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - سمير الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 04:11
حقيقة هؤلاء المعطلين ليس لهم وجه اي احتجاج هذا يقومون بالغوغاء والتشويش على المواطنين بغرض فرض بلطجيتهم في التوظيف المياشر الذي يقصي غيرهم من حاملي الشهادات الغير القريبين من الرباط والغير المتوفرين عن الامكانبات المادية للتنقل والمبيت هؤلاء عبارة عن كسلا غير قادرين على اجتياز المباراة التي تبين كل حامل للشهادة ومستواه اما التهريج ورفع شعارات والسيد بنكران يخاطب المواطنين هذا يعتبر نوعا من البلطجية الغير المفبولة ينبغي ان يتدخل الامن الفرض سيطرته على هولاء الغوغائين والانتهازين
2 - عبد الحق الحناوي الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 04:21
كلشي واضح المعطلون يبيعون أنفسهم لمن يدفع أكثر واعتقد والله أعلم أن هناك ناس من المعطلين ماهم بمعطلين ولا هم يحزنزن هم اناس متاثرين بالعلمانية والحداثة العرجاء أو ناس سداج أو أطر عليا بالأوراق والشهادات وتحصيلها العلمي الضعيف يمنعها من اجتياز المباريات خشية الرسوب والسقوط
مطالبتهم بالتوظيف والادماج المباشر تعني معنى واحد فقط وهو أن تحصيلهم ضعيف لا يؤهلهم للنجاح في الاختبارات
أما تشويشهم ودسارتهم على سيدهم بنكيران فتماديهم في غيهم امر يتفهمه بنكيران قبل أن يفهموه هم لان هؤلاء المعطلين عقليا وفكريا يدركون جيدا ان بنكيران صاحب قلب حليم ولا يستطيع أن يطلق عليهم المخزن أن ينهال عليهم بالضرب والقمع ليس خوفا منهم بل خوفا من الله تعالى
المغاربة اذا ارادوا ان يجود عليهم الله لتجود عليهم خزينة الدولة عليهم ان يعرفوا اولا ان الرزق بيد الله وليس بيد بنكيران والملك
عليهم ان يتوجهوا بالدعاء الى الله تعالى
عليهم ان يبتعدوا عن العلمانية النتنة التي تبعد العباد عن الله تعالى وتقطع صلتهم بها
هذه العلمانية التي افسد العقول افسد الفتيات والفتيان وخدرت عقولهم وجعلها الغرب اداة لابعاد المسلمين عن دينهم
3 - صلاح الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 04:23
هؤلاء الذين جاؤوا يشوشون على نشاط حزبي هدفهم سياسي ولا يمت بصلة لمطالب المعطلين وعلى المعطلين الذين لا يد لهم في هذا التشويش أن يصدروا بيانا يتبرؤون فيه من أفعال هؤلاء
لقد أصبح جليا أن التيارات اليسارية بالإضافة إلى جماعة ياسين أصبح هدفهم هو تشويه حزب العدالة والتنمية بكل الطرق مستخدمين مطالب التوظيف لما يسمى بالمعطلين
4 - chami الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 04:23
هذا واعتبر بنكيران في تعليقه على الحدث أن موقفه من كل المطالب هو الاستماع إليها في هدوء، تماما كما فعل مع المعطلين بوجدة، وأنه سيواصل الاستماع لمطالب الشعب المغربي،
وأن مهمته هي معالجة الاختلالات من أعلى وبعد ذلك سينعم جميع المغاربة بالرخاء وتلبى جميع المطالب الفردية، يقول رئيس الحكومة.
5 - طنجاوي عدلاوي تنموي الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 04:25
إدا كان إدعاءهم صحيح!! استحقوا ما استقبلوا به! لأننا استقبلنا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية, ولم نستقبل رئيس الحكومة!!! ولي دار راسو فنخالة, كينقبوه الدجاج!
6 - كمال الذهبي الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 04:29
بنكيران لم يقوى إلا على المعطلين ليفرض عليهم مشروعه "الإصلاح" بحد العصا أما الآخرين فاكتفى بنعتهم بالتماسيح و العفاريت. ويتنازل لهم كلما دعت الضورة لذلك. بمناسبة أو بدون مناسبة.

العصا للمعطلين و الهروب من أمام التماسيح.
7 - الغريب الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 04:29
حضر جمهور كبير جدا فاق كل التوقعات للاستماع الى كلمة السيد بكنيران
واستقبل بالزغاريد و الصلاة على النبي. و كان حفلا بهيجا . اراد التشويش عليه بعض المعطلين. وبعض عملاء البام . وسمح للمعطلين برفع مطالبهم لكن كثرة الحضور لم يهتم يهم احد فاختلقو انهم منعوا وخرجو كان احد يلاحقهم
فاحدثوا بلبلة و تسببوا في قلبلب عض الكر اسي على الجمهور ومنهم كاتب المقال.
واستمر الحفل قي جو هادي. دعا فية السيد عبد الاله الى استرجاع كل المقاعد.وهو ما سبحدث باذن الله.
كنت ادافع عن المعطلين لكن تصرقاتهم سوف تضيع نعاطف الناس معهم
اتركوا بن كيران يواجه المفسدين.
8 - mario الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 04:30
هدا يدل على انا حزب الحاكم فشل في حلحلت ملف المعطلين كما فشلت الاحزاب الاخرى
على ابن كيران و أعوانه أن يجدوا حلول واضحة و فعالة و ليس الكلام
أنتم تعلمون ماهي مطالب المعطلين
ادن لمادا الانصات اليهم
9 - إطار محضري الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 04:42
أولا لنصحح بعض المفاهيم، المحضر وأطره لا تلاحق أحدا، وخاصة حملات رئيس الحكومة، إنما الأخير هو من يأتي ضيفا على ديارها ليتبهرج ويتجمهر ويسوق كلاما أصبع في عين هاته الفئة وعائلاتها سما مدسوسا في عسل ، فمن حقها كفئة ناخبة مواطنة أن تستقبل السياسي وتحاسبه في إطار القانون، من أكادير إلى طنجة ومن وجدة إلى الرباط، هذا اكبر دليل وبرهان على أن من يناضل في الرباط أطرا آتية من كل أطراف المغرب زادها المعاناة والصبر والتوكل، أمل في رُشد وترشيد المسؤولين.

أما ماجرى في طنجة، فيكفي أن يكون رئيس الحكومة بنفسه شجب الطريقة المهينة اللاحضارية والوحشية التي استقبل بها بعض المحسوبين على الشبيبة العدلاوية هتافات واحتجاجات الاطر التي تسلحت بأوراق عريضة ولافتات تذكر وتشجب استمرار الحكومة في التنكر لإلتزام المحضر وكذا مقاربتها القمعية لإحتجاجاتها السلمية. أما ان يصدر هذا التصريح في تحريفه للوقائع من اللجنة التنظيمية للحزب، فاعتبره صادرا عن المركزية السياسية للحزب نفسه الذي يتحمل في النهاية مسؤولية هذا الزيف وتلك الهمجية.
10 - Kamal الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 04:46
"..وطالب ذات المنظمين في اتصال هاتفي مع هسبريس، المعطلين، الذين وصفوهم بـ"البلطجية"، الذهاب للمؤسسات الحكومية للمطالبة بحقهم في التوظيف المباشر.."
أليس حزبكم هو من يرأس هذه المؤسسات أوليس هو من كان يتودد للشعب كي يصبح أعضاءه في هذه المؤسسات صدق من قال "من تمسكن تمكن"
11 - سعيد الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 04:46
سقط القناع عن شبيحة العدالة والتنمية، هناك فيديوهات في اليوتوب توثق اعتداء شبيحة العدالة والتنمية على الأطر العليا في طنجة الكراسي واللكمات والعصي، حدث ذلك في بني ملال والآن يتكرر المشهد مجددا، هذا هو التطبيق السليم للبرنامج الحكومي وهذا هو الوفاء بالوعود الانتخابية.

ننتصر أو ننتصر
12 - Marocaine الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 05:22
« Aucun droit ne sera perdu tant qu’il est demandé »
Je soutiens les PVistes et tous les chômeurs jusqu'à l'obtention de leurs droits légitimes et juste. Et je tiens à responsabiliser le gouvernement du devenir de la situation...
13 - ايوب الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 05:26
المطلوب هو تفعير المحضر.. و هو الوعد الدي قدمه بنكيران مباشرة بعد انتخابه.. اما الحوار فلم يعد يكفي.. شبعنا وعودا كادبة خصوصا من منتسبي العدالة و التنمية..
14 - adam الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 05:27
depuis que vous etes au gouvernement que vous avez eu l'occasion d'entendre ce que le peuple à besoin et nottament ceux du pv 20 JUILLET miantenat c'est plus le temps d'ecouter c'est au contraire c'est de réagir et c'est a cause de ca que les chomeurs on eu cette reaction de votre partialité envers les sahraoui que de ceux concerné par le PV ...... soyez impartiale et donnez leur DROIT !!!!!
15 - invitation الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 10:11
je suis d'accord aveec vous ADAM COMMENTAIRE 14 c'est vrai il leur dit je suis à votre ecoute pour pouvoir continuer son discours pourquoi n'a pas dit la meme chose au parlement quand il a dit j'ai plus de parole avec eux s'"il veulent un boulot qu'il aille au tribunal !!!!!!
16 - نجاة الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 12:00
عن اي محضر تتكلمون، المحضر وقع في عهد حكومة منتهية الصلاحية، حكومة عباس الفاسي،كان هدفه هو أن تخرج عاقبته على خير، في أوج الربيع العربي، كما انكم يا معشر المعطلين أبنتم على أنانيتكم المفرطة والامسؤولة عندما صرحتم في عدة لقاءات (وظفونا حنا ومن بعد سدوا الباب)ابهذه الأنانية سوف تخدموا البلد،الجدر بكم أن تناضلوا من أجل المبارة للجميع وفي ذلك فليتنافس المتنافسون والكل يبرهن عن كفاءته هذه هي الديموقراطية
17 - طنجاوية الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 12:52
السلام عليكم
لا اخفي عليكم اني كنت متخوفة جدا من هؤلاء البلطجية منذ اول لحظة وصلت فيها الى ساحة دار التونسي ..ماشاء الله الحضور كان فوق كل التوقعات..نسااااء ورجااال وايضا اطفااال ...الاكتضاض مع وجود كراسي كان ليسبب فوضى عارمة وحوادث لولا لطف الله بنا ..لان البلطجية توسطوا الحضور ..وكانوا قريبين من الجانب النسوي من الحضور ..عندما رفعوا شعاراتهم ..اي المعطلين ..توقفنا نحن عن ترديد شعاراتنا لنعطيهم الفرصة لايصال صوتهم .وكذلك فعل السيد الامين العام للحزب ..اوقف كلامه وانصت الى شعاراتهم ..بعدان استمعنا لهم طالبناهم بالتوقف لنسمع خطاب الامين العام الذي جئنا اصلا للستماع له وليس لاي احد اخر ..امتنعوا عن السكوت وقاطعوا السيد الامين العام ..تدخلت لجنة التنظيم وطالبوهم باحترام الجمع الغفير وان يدعونا نستمع لكلام الامين العام كما احترمناهم وسكتنا لندع صوتهم يصل اليه ..لكنهم لم يكثرتوا لمطالب الحضور ولجنة التنظيم واستغلوا تواجدهم وسط الحضور والاكتضاض ورفعوا الكراسي وتفرقوا وسط الجموع ..تهيبت بعض النسوة من البلبلة وصرخن وحاولن الهروب لكن الكراسي والاكتضاض كان مربكا ...تدخلت القوات المساعدة
18 - mohammed الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 13:02
quelques soient les raisons théoriques, mettez vous à la place de ces chômeurs , il y en a des personnes entre eux qui ne sont plus jeunes, aidez les à entrer dans le monde actif, imposer aux grandes boites d’insérer un nombre d'entre eux sans payer les droits patronales, insérez les dans les communes pour servir les citoyens qui passent leurs journées pour avoir un extrait de naissance
arrêtez les heures sup des professeurs pour obliger les écoles privées à recruter les jeunes diplômés

Imposer et travaillez les entreprises à devenir plus citoyenne
19 - abdeljalil الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 13:13
بكل صراحة لقد حضرت هذا المهرجان فكان بحق مهرجانا جماهريا بكل ما تحمل الكلمة من معنى ,رغم التشويش من طرف شرذمة من العاطلين عن العمل الذين يتعقبون خطى بن كيران اينما حل وارتحل :
مطالبتهم بالتوظيف والادماج المباشر تعني معنى واحد فقط وهو أنه تحصيلهم ضعيف لا يؤهلهم للنجاح في الاختبارات
أما تشويشهم ودسارتهم على سيدهم بنكيران فتماديهم في غيهم امر يتفهمه بنكيران قبل أن يفهموه هم لان هؤلاء المعطلين عقليا وفكريا يدركون جيدا ان بنكيران صاحب قلب حليم ولا يستطيع أن يطلق عليهم المخزن أن ينهال عليهم بالضرب والقمع ليس خوفا منهم بل خوفا من الله تعالى
20 - طنجاوية2 الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 13:14
تدخلت القوات المساعدة بعدد كبير وعملت فاصل بين البلطجية وبين الساحة الامر الذي اعاد الهدوء الى الساحة واتممنا لقاءنا بزعيم حزب العدالة والتنمية في اجواء هادئة ولله الحمد والمنه
ملاحظاتي هي
1 التنظيم لم يكن في المستوى المطلوب ..السيد بن كيران رئيس وزراء ايضا وكان من المفروض اخد هذا الامر بعين الاعتبار
2 كان على المنظمين الاحتياط للاسوا لانهم يعرفون خبث المنافس الذي قدم الطعن في الانتخابات السابقه .
اعرف ان ساحة دار التونسي اختيار استراتيجي جيد ..لكن ايضا خبث الاعداد يجب ان يدخل في المرات القادمة ضمن استراتيجية التنظيم
هذه المرة تدخلت العناية الالاهية وتلطفت بنا ..لكن المؤمن لا يعقر من جحر مرتين اثنين .
اخيرا اقول ...على العهد ..ضد الفساد والاستبداد
شكرا لك هسريس
21 - Rachid الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 13:24
اقسم بالله العظيم اني كنت هناك ،لم يعتدي على المعطلين اي احد بل هم مان دفعوا الناس و تسببوا في سقوط النساء والاطفال اللهم هذا منكر تيكدبوا على الناس واش هادو هوما صحاب الشواهد العليا هادوبلطجية
22 - الغيور على بلاده الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 14:30
في كل مرة يظهر أمامنا هؤلاء الذين يسمون أنفسهم أصحاب الحق في التوظيف المباشر إلا وأجد نفسي مستغربا من منطق تفكيرهم المعوج الذي يحتاج حتما إلى تقويم عاجل.
في كل بلدان العالم ليس هناك أحد يطالب بالتوظيق المباشر دون اجتياز المباراة.
في كل بلدان العالم ليس هناك أحد يدعي كونه إطارا عاليا بشهادة محترمة لا يتقن مادة تخصصه{أعرف أشخاصا يدعون الحصول على ماستر الاداب العربي و لا يتقنون الصرف و النحو و الحديث باللسان الفصيح...}
نصيحتي أنه من أراد أن يبين قدراته لنا ليس طبعا في الركض أمام البرلمان هو أن يتقدم و يجتاز الامتحان الخاص بالتوظيف و إن أفلح و لم يتم توظيفه فسنكون أول من يدافع عن حقه المشروع.
ارحموا هذا البلد و " ديرو عقلكوم" أيها المعطلون ..." فكريا".
23 - bari nkhwi lblad الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 14:44
كيف يعقل ان يهاجم معطلوا محضر20 يوليوز شبيبة العدالة والتنمية وتكون الاصابات في صفوف المعطلين ياهسبريس اننا كمعطلين محضر20 يوليوز مستعدين على مدك بالصور والفديهوات حتى يتبين من ينطبق عليه المثل المغربي ضربني وبكى سبقني وشكى
24 - مواطن من طنجة الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 16:59
استغرب من بعض التعليقات و التي يضهر من ورائها انهم من شبيبة العدالة و التنمية و بصفتي كنت حاضرا في هدا الملتقى ادين تدخل همجي عنيف من قبل شبيبة العدالة والتنمية و بحضور رئيس الحكومة في حق أطر محضر 20 يوليوز أثناء المهرجان الخطابي للحزب بطنجة حيت كيف يعقل ان الاصابات كانت في صفوف هده الاطر التي في كل الدول المتقدمة يتم العناية بها و تقديم جميع الدعم و هي الفئة التي تسجل فيها اقل نسبة من العطاله لكن في المغرب و خصوصا في عهد بن كيران هده الطبقة المتقفة هي التي تشتكي من كل انواع التعديب و التنكيل و هضر حقوقها.
و اقول لكل الدين يشهدون شهادة الزور قبل ان تتهمو الاطر يجب عليكم بمشاهدة العديد من الصور و الافلام على شبكة يوتوب و التي تضهر التهجم على هده الاطر و ايضا الكراسي التي ترمى في الاتجاههم و ليس العكس و في احدا لحضات يسمع ان بن كيران ينهى عن تعنيف الاطر و التي هوجمت وكانت تنسحب بعد تبليغ الرسالة
و الجوابة على الاخت التي ادعت ان الشبيبة تركة الاطر تحتج فقول لها اتقي الله حيت ان الشبيبة بادرة بالشعاراة حتى لايسمع صوتنا و خصوصا استعمال مكبرات الصوة
25 - tanjawi الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 17:46
المنطق البرهني الدقيق في علم التحقيق ، وهو يستند إلى حجة الترابطات المنطقية بالأحداث الواقعية المعلطون رفعوا شعار تفعيل المحضر + الرئيس هو من منع تفعيل المحضر + الرئيس يقول لهم تعالوا إلي للتحاور معي + الرئيس يقول لالا لا لا لا لا تتدخلوا عليهم ـ ضمير الغائب هم المعطلين هنا ـ + الكراسي ترمى + المصاب 3 اطار من معطلي المحضر ولم يصب أي من الحضور + أطر المحضر لم يواصلوا احتجاجاتهم إنما انسحبوا بعد الهجوم عليهم ، والنتيجة = أنصار الحزب هم من رموا الكراسي انتقاما من أطر المحضر على احتجاجهم السلمي ، والدليل كما يلي : ( لو كان الفبرايريون أو مندسوا الأصالة والمعاصرة هم من رموا الكراسي ، فلكان رميهم للكراسي سيكون على مناضلي أنصار حزب المصباح وليس على مناضلي المحضر + لو كان أطر المحضر هم من أرادوا الشغب لاستمروا هناك في شغببهم ، لكن انسحابهم يعني أنهم سلميون ) أرجو للفكرة أن تكون قد وصلت.
26 - tanjaoui mo7ayid الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 17:59
أنا مواطن لست من العدالة و التنمية حضرت للمهرجان
كنت جالسا أمام المعطلين و لم أكن أعلم أنهم كذلك تخفوا في الحضور و كأنهم أناس عاديون جاءو لسماع بن كيران و لما بدأ بنكيران الحديث أخذو في الصراخ في شكل هستيري استمروا نحو الدقيقتين فلما دقنا ضرعا بصراخهم طلبنا منهم السكوت و أن يدعونا نستمع للرجل رفعوا الكراسي و بدأو في تفرقتنا لنسف النشاط فما كان إلا أن دافعنا عن أنفسنا منهم و من همجيتهم و طردناهم كان عددهم لا يتجاوز العشرين
27 - نجاة الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 18:33
لكم الله يا اخواني و أخواتي .هو ناصركم على أعدائكم كيف ما كانت توجهاتهم و احزابهم .لكم الله يا اخواني و أخواتي فالحق يعلى و لا يعلى عليه.لكم الذل يا اهل الذل يا من يأبى الإنصات يا من تجردت قلوبهم من الرحمة يامن يحب لنفسه ما لا يحب لغيره.استمروا يا اخواني في النضال فهو درب المسلم الحق لا درب المنافقين من أجل الكرامة. من أجل أهاليكم الذين ينتظرون حلول الفرج في القريب أن شاء الله.
28 - معطل من أهل المحضر الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 18:34
قال أحدهم: " ان بنكيران صاحب قلب حليم ولا يستطيع أن يطلق عليهم المخزن أن ينهال عليهم بالضرب والقمع ليس خوفا منهم بل خوفا من الله تعالى "

وهذه قمة الجهل إذ لم ير كاتب هذذه الكلمات مايلحقه بن كيران بأهل المحضر من تنكيل في شوارع الرباط، ولا أحد يمكنه أن ينكر لأن بنكيران نفسه أقر بذلك في البرلمان (14 ماي).

أما الخوف من الله تعالى، فهو رداء خَلُقَ من زمان وبليَ، فأصبح قناعا يلبسه بنكيران متى وقف أمام مكرفون.

أسألكم: كيف تم توظيف صحراوا؟
كيف يقول نكيرن أن القانون يمنع التوظيف المباشر ولا يوجد بند في القانون يشير إلى ذلك؟؟
أم أنكم، أتباعَ بنكيران لا تبحثون ولا تطالعون؟

إوا، فقيه صحيح عند بنكيران، يسحر قلوبكم وأبصاركم!
كيف تعبدونه وهو الضال المضل؟

لو كان أحد يدفع لنا مقابل إفساد ملتيقات بنكيران لكان فعل المحضر من زمان!

أرجو النشر
29 - اسامة الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 18:42
التشغيل حق كل مواطن و الا كيف تستفيد الدولة من قدورات اجيالها و ما وقع للمعطلين يعتبر انتهاكا لحقوق الانسان
30 - benomar الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 18:44
en étant conscient de l'omniscience d'ALLAH, j'étais présent et même très vigilant de ce qui pourait se passer à sahat Tounssi,j'aimerais vous dire que les membres de pjd ainsi que les agents de la sûreté nationale étaient hautement civilisés .malheureusement les dites lauréats licenciés ainsi que des adolescents ayant l'apparence des alliés sataniques ont manifesté le désordre, le non respect et loins d'être démocratiques. chères frères, on doit manifester nos droits mais dans un cadre logique, civilisé et démocratique.
31 - Abou Madi الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 19:14
لحد الآن لم نر شيئا إيجابيا يحسب للسيد بن كيران. لكننا ندرك بالملموس مايحسب عليه:
-لعب دورا كبيرا في امتصاص الغضب الشعبي إبان الربيع العربي بتبنيه مطالب الشعب: محاربة الفساد إلخ،
- بعد وصوله إلي السلطة حاول مخاطبة الشعب بشعبؤية لكسب ثقته مستغلا أمية السواد الأعظم، ومايزال،
- قدم تنازلات بالجملة لمن سماهم بالتماسيح والعفاريت ضاربا عرض الحائط مطالب الشعب الذي "صوت عليه؟"(عفي الله عما سلف).
- أصبح يقوى مع شبيبة حزبه علي "ولاد الشعب" ويلعب دؤر المخزن دون أن يطلب منه ذلك.
سيدي رئيس الحكومة: لقد سئمنا الكلام الشعبؤي المعسول واستغلال ضعفنا وجهلنا.أما آن الوقت للعمل الجاد وترجمة الأقوال إلى أفعال؟
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال