24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3505:1812:2916:0919:3221:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. المعاناة تلازم عائلات في مشروع سكني ببوسكورة (5.00)

  2. الفقيه بن صالح تحتضن أولمبياد الذكاء المعلوماتي (5.00)

  3. رئيس جماعة الرباط: ختم دورة ماي إجراء قانوني (5.00)

  4. لا للتكفير باسم الإسلام في المغرب (5.00)

  5. قوى الظلام وشيطنة "الآخـــر" (5.00)

قيم هذا المقال

3.53

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | 18 جريحاً في حادثة سير بين الرباط وسلا

18 جريحاً في حادثة سير بين الرباط وسلا

18 جريحاً في حادثة سير بين الرباط وسلا

أصيب 18 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة في حادث اصطدام مجموعة من الشاحنات و السيارات صباح اليوم الأربعاء على الطريق الدائري الرباط - سلا.

وأوضحت السلطات المحلية أن هذا الحادث وقع على الساعة التاسعة صباحا ٬ونجم عن اصطدام بين خمس شاحنات وخمس سيارات كانت قادمة من الطريق الرابط بين القنيطرة و الرباط ٬مشيرة الى أن الحادث الذي خلف خسائر مادية مهمة ٬ تسبب في عرقلة حركة السير على مستوى الطريق الدائري الرباط - سلا لمدة تجاوزت الثلاث ساعات.

وقد عبأت مصالح الوقاية المدنية للرباط وسلا 30 عنصرا وشاحنتين من الحجم الكبير وست سيارات إسعاف لنقل الجرحى إلى المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بسلا فيما تم نقل ثلاثة جرحى إصاباتهم بليغة إلى المستشفى الجامعي بن سينا ومستشفى الشيخ زايد بالرباط لتقلي العلاجات الضرورية.

من جهتها جندت عناصر الأمن الإقليمي بسلا 20 عنصرا لتيسير حركة المرور.

وقد استمرت عملية إخراج بعض المصابين الذين علقوا داخل سياراتهم نحو ساعتين حيث عمدت عناصر الوقاية المدنية إلى استعمال آلات حادة كما استعملت رافعة لإنزال بعض السيارات .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - طالب جامعي الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 13:57
ياربي السلامة، هذا المنطقة دائما كاتعرف اصطدامات للسيارات، بحكم أن الشاحنات المتوجهة لوسط المغرب تمر عبر هذا المقطع الذي يعرف ضباب صباحي دائم
2 - ghost الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 14:02
Selon les personnes sur place, il y’avait 5 morts en plus du conducteur d’une alfa Roméo qui était en dessous des camions.

Ceci n’est pas le premier accident de ce genre, cette rocade mortel enregistre toujours ce genre d’incident sauf que ce n’est jamais divulguer par la presse.

A noter qu’il y’a quelque mois 17 voitures ont été massacré par un poid lourd ayant comme conséquence plusieurs blessé et un grand dégât matériel.
3 - أبو يحيى الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 14:06
و البشار جهل في هاد لبلاد...و الله و يعاودوا لنا الإمتحان ديال البيرمي في دولة أوروبية حنا كاملين المغاربة ...محال إجيبوه حتى 50 واحد في هاد 30 مليون ديال بنادم لي غير كتكدم أو غادة

الله يحفضنا أو صافي
4 - oujdi الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 14:09
maintenant on est habitués aux accidents ,nous sommes les champions du monde , on doit entrer dans les records de guinnes.
5 - مراد علمدار الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 14:10
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
حرب الطرق متواصلة ولكن بكل صراحة الكل مسؤول الكل ليس فقط الدولة كل شيء سيصلح سيبدأ من أنفسنا اللهم إن هدا منكر إلى متى سنبقى الدولة الأولى عالميا في حوادت السير
6 - masdom الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 14:11
الله يحفضهم مساكين و لاحول ولاقوة الا بالله المشهد مرعب يحدث فقط في الافلام المرجوا مزيد من الحذر
7 - حمزة الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 14:12
لا حول و لا قوة الا بالله
فالأن لا يمكننا أبدا الحديث عن سوء الطريق لأن الطريق في العاصمة و العاصمة تقريبا جميع طرقها مصلوحة بشكل ممتاز ...
الله يشفي الجرحى
8 - بنت الحمرية الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 14:28
ياربي السلامة هاد الشي ولا تيخلع !!
اسأل الله ان يلطف بنا يارب
ايوا تالاين هاد الاستهتار بارواح الناس واش اعباد الله ارخص شيء في هدا الوطن هو الانسان واش نظام كامل بوزاراته باجهزته التقنية و المالية عجز عن حل مشكل حقن دماء المواطنين في الطرق و اش حنا دولة قائمة بداتها مند مئات السنين عاجزة عن حماية مواطنيها داخل اراضيها !!!!حسبنا الله و نعم الوكيل
9 - oum youssef الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 14:31
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم حوادث السير في ارتفاع مهول نفتتح كل يوم بحادثة لطفك يا الله لطفك يا رب سترك يا رب
10 - hamid الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 14:38
salama ya allah , je crois qu´en dois plus utelisi les voitures ou maroc , en dois voyager est conduir les anes et les dromadaires comme avons, hassbouna allah wa ni3ma al wakiiiiiiiiiiiiiiil
11 - عزوز الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 14:45
كل نهار تسمع كسيدة الله يستر .الخطا اذن من البشر مشي البنية التحتية . مشي من الوزير . اوا اقتل وزيد اقتل .بقا غي نحتفلو باليوم الوطني للحوادث.
12 - ali الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 14:46
باتت حوادث السير واحدة من المعضلات التي تؤرق وتستنزف المجتمع المغربي في مقوماته ومكوناته الفاعلة.

ويصنف المغرب في المرتبة الأولى عربيا والسادسة عالميا من حيث عدد حوادث السير التي تسفر عن إصابات أو حالات وفاة فضلا عن الخسائر الاقتصادية التي تقدر بأكثر من 11 مليار درهم سنويا
13 - marocaine الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 14:47
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم
من فاجعة لاخرى اللهم لطف بنا يا الله
و اين هي المراقبة
14 - imad الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 14:57
le maroc à besoin d'un formatage rapide avec windows 7 c'est assez moins de trois jours de l'accident d'elhajeb et maintenant à rabat yarrabi star 3lina wla bnadm ikhaf ikhraj btomobil
15 - LOULLA الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 15:14
A celui qui a écrit le commentaire n°3, tu as tout a fait raison, avoir le permis en europe n'est pas facile et il faut bien étudier pas comme au maroc il yen a qui l'achéte et voilà le résultat...
16 - محمد الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 15:14
النـــــاس تقلب على اللي يفسر ليها الأحلام و أنـا نقلب على اللي يفسر ليا الواقع.
راه و الله أوباما مـا عند باباه الكسـايد اللي عندنا، فهمتوني و لا لا ؟
17 - الصحراوي من الرباط الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 15:18
من المسؤول يمكن المدونة لا لا"عندها غلاب يدافع عليها"..يمكن البنية التحتية لا لا"عندها وزارة التجهيز"...العنصر البشري..انا عنصر بعدا..عندك تقصد الشرطة و لا الدرك...لا لا الناس ما لقات ما تدير اليوم و هي تبدا شي يضرب فشي...عرفتي شنو..مانلصقوهاش فالمكتاب احسن...ماكاين اللي يهضر..لا حول ولا قوة الا بالله
18 - Adil الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 15:25
à ce rythme la le monde verra le Maroc en extinction on va finir par s'entretuer sur les routes à cause de ces accidents jusqu'a ce que l'espece marocaine ne sera plus de ce monde. et en meme temps on facilite la tache au pays qui sont censé nous coloniser dans le future. mais sérieusement ça ne sert a rien de dire que l'etat doit prendre des mesures dans ce domaine car pour changer la situation actuelle faut changer la base qui n'est autre que l'education
19 - سائق الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 15:47
هذا المقطع الطرقي من مدار سلا الجديدة الى حي الرياض بالرباط خطير جدا فهو طريق سريع استمرارية للطريق السيار تتخلله في نفس الوقت منحدرات ومرتفعات وانعراجات خطيرة بالاضافة الى الضباب ومروره داخل المدن وتخترقه تفرعات طرقية .ويعرف ازدحاما واختناقا في وقت الذروة ،وتستعمله الشاحنات والحافلات مع التجاوز والحيوانات والآلات الفلاحية

خطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
20 - salawi الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 16:00
Normalement le ministre doit déposer sa démission , fih rir l’orale et la police doit faire plus de contrôle sur ce point noir qui fait toujours des victimes et la cause se sont les camions qui ne respecte par l’interdiction de doubler ina li llah wa ina ilayhi raji3oun
21 - noura الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 16:00
dans tout ce grave accident il y aura un seul conducteur qui a causé tout ce drame et vs voyez les resultats au maroc chaqu un pense qu il est le meilleur ds la conduite
22 - nabilovitche الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 16:01
سؤالي ما حكم المدونة السير في هذه الحادثة ؟ واش غدي شدوا سائقين كاملين فالسجن الله يستر و صافي
23 - Rachid Rabat الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 16:29
la7wala wala9outa illa billah, la responsabilité est imputé aux conducteurs et à l'etat, les poids lourds devront ne devront pas empreinter cette rocade et le projet encours ne s'achèvera qu'à après une decennie de mssacre, sur ce trajet il doit y avoir bcp de controle de vitesse, je propose à ce qu'on fixe des radars fixes et mobiles et la vitesse ne devra pas dépasser les 60/50 et 40 pour le poid lourd, et sanctionner des viloeurs à des peines lourdes. Immaginez combien de dégats en cause ces accidents aux familles surtout!
24 - Ben Abid الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 16:33
c'est une route très dangereuse ,tout le monde le sait
rien n'est fait , les poids lourds et les gros cilindrés y sèment la terreur , ils roulent à pleine vitesse sans se soucier des panneaux de la limitation de vitesse ,ils doublent n'import où , si vous roulez à la vitesse réglementaire , ils s'approchent de votre véhicules et vous menacent par leurs feux même quand vous roulez à droite comme pour vous murmurer: dégagez d'ici ,c'est fait pour les imprudents
25 - mohamed الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 16:38
j' ai un message a faire passer a mes frères marocains moi j'emprunte cette route très fréquemment plus de 5 fois par semaine je connue donc très bien le comportement des marocains au volant rouler vite ne pas céder le passage passer toujours le premier faire de la course sur route le non respect de code de la route l'absence TOTAL DE TASSAMOUH au volant POUR STOPPER LA VIOLENCE ROUTIER UNE SEUL SOLUTION (RESPECT DE CODE PLUS TASSAMOUH TASSAMOUH)P
26 - Azeddine الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 16:46
The insured is fine for their loses, the insurance pays
for the damage of the car.
Those that are not insured, am sorry next time pay
your insurance.
The medical emergency only for life threatning.
The others they have to pay, next time they pay
.attention on the Road
We need to stop paying for this.
ولكم واسع النضر.
And mean that.
27 - aziz amediaz الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 16:49
je veux juste comprendre une chose au maroc -Qui porte la responsabilité de ces drames ?
j'aimerais bien avoir des reponse sur ma question !!!!!!!!!!!!
je crois qu'on doit plus utiliser ni voiture ni camion ni rien de tous au maroc , il faut revenir à l'antiquité ,conduir les anes et les dromadaires

inna lillah wa inna ilayhi raji3oun -layrhem dahayya
28 - slawii الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 17:00
الحوادث هي القاعدة، وعدم وقوعها في هذه المنطقة يعتبراستثناء، بما أنها لم تكن تخلف ضحايا فلم يتحرك أي أحد.الحوادث الصغيرة كانت تسبب أضرار مادية فقط، و كانت تمر مرور الكرام، لكنها لم تكن سوى تحذير لخطورة الوضع، فنحن ولسوء الحظ لانتحرك إلا حينما تزهق الأرواح، عوض أن نستبق مثل هاته المشاكل ونحاول تقديم حلول لها قبل تفاقمها (كان ليجنبنا كل هذه الخسائر البشرية الكبيرة)الأزمات هي ما يحرك الملفات والمشاكل، وهذه مقاربة خاطئة، خاصة حينما يتعلق الأمر بحياة المواطنين.
في جماعة احصين التي تبعد بحوالي 4 أو 5 كلم عن العاصمة الرباط، يمر مئات المواطنين يوميا (الإلتحاق بأعمالهم، أو قضاء أغراض إدارية وطبية)عبر طريق المقبرة قرب الولجة،أقل مايمكن القول عنها أنها لاتصلح حتى للدواب ! لطالما طالب ساكنوا الجماعة باصلاحها لكن لاحياة لمن تنادي، الأكيد أنه سننتظر حتى تقع كارثة أخرى في نفس الطريق خاصة مع تهاطل الأمطار(الإنزلاق، الطريق على حافة وغير معبدة) لكي يتحرك المسؤولون.
السؤال اليوم الذي يطرح نفسه متى ستحل الكارثة (نحن نعرف أين ولماذا)، وكم عدد الضحايا اللازم لكي تعبد طريق جماعة تضم أكثر من 300 ألف نسمة؟
29 - عبدالله السعدي الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 18:27
قرأنا وسمعنا عن حروب طاحنة عبر تاريخ البشرية وما خلفته من كوارث انسانية بالجملة يتمت اطفالا في عمر الزهور وشردت اسرا كثيرة وراح ضحيتها الملايين ...
عندنا في المغرب حرب من نوع اخر اسمها حرب الطرق تؤدي بحياة العشرات بل المئات من الاشخاص الابرياء كل سنة دون تحريك ساكن ممن يهمهم الامر. من يتحمل المسؤولية هذه المرة يا ترى؟؟؟؟؟ هل السائقون المتهورون ؟ هل وزارة النقل لعدم صلاحية الطرق ؟ هل هل هل ... متى سيتم الحد من هذه الكوارث الانسانية التي تجعل المغرب يتربع على عرش الدول التي تعرف غزارة حوادث السير ؟
30 - Marocaine الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 18:38
La debelite,l'ignorance,l'analphabetisme,la corruption,l'insolence..........si on ajoute la vitesse et le non-respect du cod e de la rout:le résultat normal :on est champion du monde des accidents
31 - asimulator الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 18:42
pour moi je pose la résponsabilité sur les routes du maroc! par exemple ce passage entre salé et rabat connais un embouteillage en plus du nombre consederable de pois lourds et le long de cette ponte peut endomager les freins et causer comme ce probléme, donc si la route est vaste et avec une petite pente on peut eviter comme ces accidents
32 - أنوار الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 18:49
لقد مررت من نفس الطريق في الساعة 7.30 صباحا الحمد لله قبل وقوع العملية

المشكل حسب إعتقادي ه مسافة الأمان يعني السائقون لا يتركون مسافة الأمان فترى سيارة ملتصقة بسيارة و لما يقع المكروه يتداخل الكل في الكل
33 - Abu Abderrahmane الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 19:15
Ce tronçon est vraiment très dangereux et le tacé n'est pas conforme et n'obeit à aucun standard.
J'ai eu depuis une diwaine d'année un accident sur ce segment du à une glissade car les popds lourds aui roulent doucement en montée après le Bouregrag laissent de lùhuile de moteur et dès qu'il y a les premières pluies ca devient très glissantes. ce jour ci je me rappel il y a eu un carambolage mais pes de cette gravité.
Les policiers doivent mettre tout en oeuvre pour faire réduire la vitesse de façon permanete sur tout le tracé et il faut absolument accélérer le projet d'une autre rocade et des ponts supplémentaires entre Raabat et Salé.... Rebbah où est tu et qu'en penses tu de tout celà ou tu es accoutumé à ce désastre?
Paix à tous mes compatriotes
34 - من سكان المريخ الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 19:45
اغرب حادثة رايتها في حياتي وقد خربقت ما درست في العلوم الفيزيائية او ان نيوتن وعلماء الفيزياء ذهب علمهم و اكتشافهم و معادلتهم الحسابية هبائا منثورا
اين انت يا أستاذ بن كيران ؟ بغيت تفهمني فيزياء كيف طارت السيارة و حطت بذلك الشكل على سقف الشاحنة ؟؟
و منفهمش مسبقا و تشرح حتى تسخف
صراحة يا بن كيران اللي فهمت حتى الان ان ربي مابغاكومش من نهار جيتو جا الجفاف والكسايد و...
35 - يونس من س قاسم الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 20:07
قال ليه باك طاح قاليه من الخيمة خرج مايل"هده الطريق تسلكها يوميا آﻵف السيارات في مدة زمنية وجيزة إد تربط تربط بين مدينة إدارية و جارتها السكنية حيث أن هده الطريق قبيل هاد الحادث. المميت بساعة قطعت مسافت 10 كلم خلال 40دقيقة لشدة الإزدحام و هده المعانات نكابدها كل صباح لاسيما انها تربط كدلك عاصمة الإقتصاد بشمال المملكة
36 - amal الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 21:41
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم
من فاجعة لاخرى اللهم لطف بنا يا الله
و اين هي المراقبة
37 - moha الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 21:57
c est simple, on ne respecte pas du tout la distance de securite entre les vehicules parfois on roulant à k120mparH je constate des vehicules qui me collent deriere à moins d' un metre
38 - khalid1433 الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 22:07
والله لن ينخفض معدل حوادث السير في المغرب ما دامت محلات بيع الخمور مفتوحة الأبواب في شوارعنا .
فليغلقوها أسبوعا وليجربوا هذا الأمر.
39 - maystro raja الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 22:19
لاحول ولا قوة الا بلله لقد تعبنا من رؤية الحوادث بالمغرب فالأن لا يمكننا أبدا الحديث عن سوء الطريق لأن الطريق في العاصمة و العاصمة تقريبا جميع طرقها مصلوحة بشكل ممتاز ...
الله يشفي الجرحى
40 - mohamed الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 23:17
إن القلب ليخشغ والعين تدمع لهذه المصيبة، لكن العبرة المستنتجة هي أن العجلة والسرعة سبب رئيسي في مثل هذه الحوادث الدامية ونرجو من الله أن يشفي هؤلاء الجرحى
41 - Abouabdellah الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 23:28
J'habite à sala al jadida. Je prends cette route chaque matin entre 7h et 7h15min. Les conducteurs de camions et de bus roulent avec des vitesses excessives. Il n' y aucun contrôle par les autorités compétentes.
Je crois qu’il faut interdire les camions et bus de traverser cette route entre 7h et 10h, sinon il y aura toujours des embouteillages qui entrainent le stresse des employés avant leurs arrivés au travail d’une part et d’autre part des dégâts matériels et corporels causés par les différents accidents.
Soyez très vigilent avec les conducteurs de camions et de bus. Franchement, je ne sais pas comment ils raisonnent.
42 - أسماء الجمعة 05 أكتوبر 2012 - 20:58
لاحول ولا قوة إلا بالله أكيد كلشي مسؤول ولكن المسؤول الأكبر هو سيدهم الوزييييير وسع الطرقان 3 يديو و 3 يجيبو براكة ماتاكلو ف فلوس الدولة تنقصو من الطريق و تخشيو ف جيبكم راعيو الله فهاد الناس ليكيموتو كل نهار و باراكة من الرشاوي شبعو شوية