24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الخلفي يتباحث بجنيف مع مدير الـ"ويبو"

الخلفي يتباحث بجنيف مع مدير الـ"ويبو"

الخلفي يتباحث بجنيف مع مدير الـ"ويبو"

تباحث مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ٬اليوم الاربعاء بجنيف ٬مع المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو WIPO) فرانسيس غوري .

وأشاد غوري خلال هذا اللقاء ٬الذي جرى على هامش الدورة الخمسين لاجتماعات الدول الأعضاء في المنظمة ٬التي شارك فيها عمر هلال السفير٬الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الامم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف ٬بالانخراط التام للمغرب في المنظومة العالمية لحماية حقوق الملكية الفكرية والصناعية والذي يجعل منه نموذجا في المنطقة .

وتناول الجانبان ٬بعد ذلك مقترح المغرب باحتضان أشغال الجمعية العامة القادمة للبلدان الاعضاء في المنظمة حول مشروع الآلية الدولية المتعلقة بالحدود والاستثناءات لفائدة ضعاف البصر والاشخاص الذين يعانون من صعوبة القراءة وكذا ترشيح المملكة لاحتضان مقر إقليمي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية .

كما تم خلال هذا اللقاء بحث التحديات المستقبلية المطروحة من قبيل التكنولوجيا الجديدة والقرصنة وحماية الحقوق وإدماج أجيال جديدة من المبدعين وحماية الثقافات والتنوع .

وتم بالمناسبة أيضا تناول قضايا التعاون ولاسيما بخصوص مساهمة ودعم المنظمة العالمية للملكية الفكرية وإحداث نظام معلوماتي من أجل تدبير شفاف وفعال لحقوق المؤلفين والحقوق المجاورة وتعزيز قدرات الاشخاص العاملين في هذا المجال والسبل الكفيلة بالاستفادة من التجارب الدولية من أجل انخراط تام للهيئات المهنية للمؤلفين والفنانين في نظام حماية حق الملكية الفكرية .

وقد تم تطوير النقاش حول هاته القضايا مع يوشي يوكي تاكاغي نائب المدير العام لقطاع البنيات التحتية العالمية ودافيد أوميديمو مدير قسم دعم المؤلفين والفنانين المترجمين خلال جلسة عمل شارك فيها المدير العام للمكتب المغربي للملكية الفكرية والتجارية أنس المالكي٬ والمدير العام للمكتب المغربي لحقوق المؤلف عبد الله الودغيري٬ ومدير الدراسات وتطوير وسائل الإعلام بوزارة الاتصال محمد بلغوات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال