24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. هذه عشرة مزاعم تشكّك في حقيقة هبوط الإنسان على سطح القمر (5.00)

  2. هوس كرة القدم (5.00)

  3. القضاء يحقق في السطو على عقار بإقليم الصويرة (5.00)

  4. شرطة مراكش تنهي معاناة سياح أجانب مع السرقة (5.00)

  5. "الهاكا" ينذر قنوات بشأن وصلة "قندهار" الإشهارية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | 9 جمعيات نسوية تطالب بـ "حماية الجنين"

9 جمعيات نسوية تطالب بـ "حماية الجنين"

9 جمعيات نسوية تطالب بـ "حماية الجنين"

قالت 9جمعيات نسائية إنها "تحمّل الدولة المغربية مسؤولياتها في صيانة القيم الأصيلة من العبَثِ وحماية حياة الجنين من كل أشكال الاعتداء"، مطالبة بـ "منع رُسُو سفينة الإجهاض" باعتبارها "مستدعاة من جهات مشبوهة".

ذات الجمعيات النسوية، ومن بلاغ لها توصلت به هسبريس، أعلنت عزمها "خوض جميع الأشكال النضالية الممكنة لأجل إقرار قانون يحمي الجنين في جميع أطوار نُموه ويمنع تجارة القتل في حقه"، معتبرة أنّ "العمل على مناهضة كل المطالب التي تسعى إلى شَرْعَنة الإجهاض، من باب حق المرأة وحريتها في التصرف في جسدها، لا يمكن أن يعلو بحال على حق الجنين في الحياة والوجود" يضيف البلاغ.

الجمعيات النسوية الرافضة لـ "سفينة الإجهاض" تضم كلاًّ من منظمة تجديد الوعي النسائي، والجمعية الوطنية "الحضن"، وجمعية إنماء للتنمية البشرية، وجمعية المستقبل للأسرة والشباب فرع إقليم النواصر، وجمعية نور الأسرة للتضامن الاجتماعي، وجمعية فتاة الحي، وجمعية الخنساء لتنمية الأسرة، وجمعية نسيم للتربية والثقافة والتنمية، والجمعية المغربية لتنمية الأسرة والطفل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - نفاق العلمانيين الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 17:10
يريدون إلغاء عقوبة الإعدام ضد المجرمين ألدين يقتلون ويدبحون الناس !
وفي نفس الوقت يحلون قتل البشر في بطون أمهاتهم !
2 - عابرة سبيل الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 17:12
أحسنتن أيتها المناضلات و نحن نساندكن رغم أنني لا أنتمي لأي جمعية ولكني أعارض بشدة رسو هذه السفينة في المياه المغربية.
3 - enigma الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 18:42
لن نفرض أن هدا الجنين ثم الحفاض على حقه فالحياة حين يولد هدا الجنين ويكبر ويسأل عن والده ويتضح له أنه إبن زنا فيصبح بعد دلك ناقما على نفسه وعلى مجىتمعه ويتجه صوب الإنحراف مدا سيكون الحل  الحل سيكون أن يعيش هدا الشاب يترنح بين السجن والجريمة فالعديد من دوي السوابق هم  أبناء زنا والواقع يقول أن هناك 600 حالة إجهاض يوميا فقبل أن تقوم هده الجمعيات بالدفاع عن حق هده الأجن فالحياة يجب أن توفر لهم سبل العيش الكريم فمن السهل معارضت فعل الإجهاض لاكن من الصعب إجاد حلول بديلة واللدين لم يقتنعوا فل يتمعنوا في وضع أبناء الشوارع في مصر هناك أجيال من أبناء الزنا
4 - رزق الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 19:03
و لا تنسوا الدفاع عن ضمان حق الإنسان المولود في معرفة أبيه البيلوجي و لو ميْتا
إسألوا عن قيمة ذلك الحق أبناء و بنات الأمهات العازبات و الأبناء المهملين من بعد الولادة
و قد علمتم شيئا من قيمة ذلك الحق عند من فقدوه ببرنامج "الخيط الأبيض" و برنامج "عندي ما نقول لك" بقناة التونسية
5 - أحدهم الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 20:14
سبحان الله, بعض التعليقات تقول أنه قبل المطالبة بعدم قتل الأجنة يجب أولا أن نضمن لهم حق العيش الكريم حيث قد حكموا عليهم رجما بالغيب أنهم سيعانون و ينحرفون كما أخبرتهم الأرصاد الفلكية, و هكذا يجب قتلهم كي لا يعانوا, (القتل الرحيمة euthanasie) بهذا المنطق يجب على النساء بالجبال و الصحاري و اللائي لا يجدن قوت اليوم إلا بالمشقة, أن تصلهن السفينة و تقوم باجهاضهن كي لا يعاني أبناؤهن بالجبال و الصحاري من شظف العيش, كما يجب على الأزواج المعاقين أن يقوموا بالاجهاض, و كذا الذين يحملون أمراضا وراثية كي لا يعاني أبناؤهم من الإعاقة أو المرض الوراثي, كما فعل المرحوم هتلر, و هكذا سنعيش نحن الأصحاء الميسورين بسلام, يا للحل السهل!
6 - جنين الأربعاء 03 أكتوبر 2012 - 23:52
وبهدا الموقف الدي إتخدته الجمعيات المدكورة أبانت النساء المغربيات عن فطنتهن ورجاحة عقولهن لأنه ليس كل ما يناسب الغرب المسيحي يناسبنا فنحن أمة تحترم الحياة وليس من حق الإنسان مهما علا شأنة أن يقرر في حق الأجنة في الحياة إلا بالحق.
7 - غيور على أخواته الخميس 04 أكتوبر 2012 - 03:35
من باب العلم بالشئ: الأنسجة الجنينية تستعمل في صناعة مستحضرات التجميل.
وبزيادة نسبة عمليات الإجهاض يسهل توفير المادة الأولية (الأجنة) للشركات المتخصصة.
كما يقول المثل: من لحيتو لقم ليه.
أو دعونا نقول: من كرشها عكر ليها.
8 - ام عمر الخميس 04 أكتوبر 2012 - 03:53
من أنت ؟

امرأة ؟
شيطان ؟
حيوان ؟
شيء ؟
لا رضي كل الخلق عن حملي!
ضيق رزق ؟
اغتصاب من محرم ؟
تشوه جنين ؟
لن يكفيني مال قارون !
لن يسعدني سحق بعض نفسي!
لن ينجيني اعتراض على ربي!
لا رضي كل الخلق عن حملي!
هو ابني !
يرثني ...
مالي و اسمي!
لا أحتاج فيه لإذن!
لا أشهد على الخنق!
و إن كنت من غرب أو شرق!
أصونه بكل نفس و نفس!
لن أتنازل عن الود الرحيم الوارف الظل!
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال