اعتصام طالبات وأمهاتهن بحي سطات الجامعيّ

اعتصام طالبات وأمهاتهن بحي سطات الجامعيّ
الأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 19:22

دخلت مجموعة من طالبات جامعة الحسن الأول بسطات، بمعية أمهاتهن، في اعتصام مفتوح أمام باب الحي الجامعي احتجاجا على ما أسمينه الإقصاء غير المبرر من حقهن في السكن بالحي الجامعي، “رغم توفرهن على المعايير التي تخول الولوج للمؤسسة السكنية الجامعية”.

وقالت إحدى الأمهات إنها تخوض هذا الاعتصام رفقة ابنتها “رغم حصولها على معدل 15,20 إضافة إلى حالتها الاجتماعية المزرية”، حيت أكدت أن دخل الأسرة لا يتعدى ألف درهم، مضيفة أنها تعرضت لسوء المعاملة والضرب من طرف أحد حراس الحي الجامعي، على حد تعبير المتحدثة.

في السياق ذاته، قال مصدر مطلع إن الطلبة القاطنين بنفس الحي الجامعي نظموا مسيرة احتجاجية توجهت نحو إقامة مدير الإقامة الجامعية، للمطالبة بالتحقيق في ملفات الطلبة المقبولين للسكن بالحي المذكور، الذين يوجد بينهم، حسب نفس المصدر، ميسرون ومن عائلات نافذة بعضهم يتنقل إلى الحي بسيارة خاصة.

‫تعليقات الزوار

9
  • bader
    الأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 20:49

    هدا ماشي مشكل ب 1000 درهم لشي أستاد من هادوك لي جميع طلبة كيعرفوهم في سطات تسكن في اقل من 24 ساعة
    إدا كنت في المغرب فلا تستغرب

  • Stupid
    الأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 20:51

    كا نفهمو وأن هناك أزمة اكتظاظ وأن الدولة غير مسؤولة عن أزمة اقتصادية تضرب العالم وتكبل الأيادي وتُضعف الحلول . لكن كا نفهمو كذلك وأن التعليم حق لا يوازيه حق .

    كاين الناس اللي الله يكون فعوانها بحال هاد السيدة اللي دخل أسرتها 1000 درهم , وراه أمل بحال هاد الأسر معلق فقط على ولادها وبناتها فتحقيق مكسب محتمل للمستقبل , ولهذا ما غاديش يكون بإمكان حد يفهم شي حجة أمام حق هو أعظم حق نعتبره وهو الحق في التعليم . وإذن على الحكومة تشوف شي حل , لأنه ما تنسناوش من عائلة دخلها الشهري 2000 درهم تكري نولادها راه عملية مستحيلة ماشي شبه مستحيلة .

    على السي الداودي يشوف شي حل راه التعليم هو راس مالنا جميع ونقدر نتفهمو بزاف دلحوايج ولكن التعليم حقنا جميع كبار وصغار مول 20 وحتى مول 50 سنة وعند التعليم أظن وأنه تقف كل الحجج . وان شاء الله تلقى هاد الأسر الحل وهذا هو المتوقع رغم إدراكنا بالفعل حجم المعيقات المحيطة .

  • bouchra
    الأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 21:30

    هادشي عادي الحي الجامعي لا يعتمد على التزاهة وانما هي الرشوة الوساطة الله يعفو على هاد البلاد

  • زهراء
    الأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 22:34

    الحضوض في الحي الجامعي لاصحاب المحسوبية والرشوة الله يطهر الادارة المغربية من هذه الافة اتمنى للجميع الاستقرار المادي والمعنوي

  • مغربية
    الأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 22:48

    للاسف هذا حالنا قانون الغاب القوي ياكل الضعيف ابناء الاغنياء يستفيدوون من المنح من السكن…. و الفقراء المساكين الفئات المهمشة.. لا تستفيد من اي شيئ بالله عليكم اليس هذا منكر ؟ اين الضمير اين الاخلاق اين مبادئ ديننا كل شيئ اصبح بالرشوة بالواسطة و المحسوبية ابن فلان ابن ععلان …
    لا حول و لا قوة الا بالله العلي القدير….
    لن يغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسسهم …

  • العلم و التعلم
    الأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 23:46

    مشكلة المغاربة مع التعليم بالاضافة الى المشاكل المؤسساتية انهم يرون فيه مورد لرزق مستقبلي فكلما ارتقى في سلم الدراسة ارتقى في سلم الوظيفة بينما التعليم هو تكوين وتربية لذات و طلب العلم للعلم و ليس وسيلة لرزق و الاسترزاق و مادام معظم المغاربة يفكرون بهذه الطريقة سيبقى الشارع رمزا لكل من درس و الانتهازية عنوان كل متعلم مسترزق و سيبقى التعليم متخلف و سنبقى نحن كمغاربة نبكي حظوظا في اي شيء و نطالب بالحق الضائع الغير موجود اصلا فمتى يعود القطار الى سكته …….

  • Mustapha
    الخميس 4 أكتوبر 2012 - 02:47

    ,meme situtation au city d'oujeda .des filles de bourgeoisau city par contre celle d'errachidia vont chercher alouer ailleur,

  • ABDELLAH
    الخميس 4 أكتوبر 2012 - 10:12

    انا من سكان الحي الجامعي لسطات أغلبية القاطنين من قرية جمعة أولاد عبو (فوكو15كم)لأن أغلبية الموظفين من تلك القرية اضافة الى مدينة برشيد 35كم فأين حصة المدن الأخرى اخبركم ان مدينتي تبعد علي سطات ب 153كم ابعد مدينة تابعة لجهة السطات انا في الحي الوحيد من مدينتي أقطن بالحي الجامعي اللهم هذا منكر!!!!!!!!!!!!!!!

  • Houssine
    الخميس 4 أكتوبر 2012 - 11:21

    Mr Le ministre a promis de publier les listes de tous les bénéficiaires (bourses et les cités universitaires) pour plus de transparences. ainsi, c'est l'occasion d’exécuter les promesses concrètes Mr le Ministre . Alors publier ces listes où figurent le revenu des parents des bénéficiaires. vous avez toute l'information au niveau des dossiers.
    le citoyen veut du concret

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 6

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير