24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3605:1912:2916:0919:3121:00
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. شهر رمضان يعزز التضامن بجزيرة "كران كناريا" (5.00)

  2. غياب قسم الإنعاش يودي بحياة أمّ وجنينها في طاطا (5.00)

  3. رصيف الصحافة: شركة "الطرق السيارة" تشكو فداحة الخسائر المالية (5.00)

  4. الفقيه بن صالح تحتضن أولمبياد الذكاء المعلوماتي (5.00)

  5. رئيس جماعة الرباط: ختم دورة ماي إجراء قانوني (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | رصد أمريكي لحقوق الإنسان بالصحراء

رصد أمريكي لحقوق الإنسان بالصحراء

رصد أمريكي لحقوق الإنسان بالصحراء

أفادت مصادر حقوقية بالعيون أن ديبلوماسيَيْن من السفارة الأمريكية بالرباط قاما بزيارة إلى مدن الصحراء خلال الأيام الماضية في إطار ما وصفته المصادر المذكورة برصد وتتبع وضعية حقوق الإنسان في المنطقة.

وحسب المصادر نفسها فإن الديبلوماسيين الأمريكيين عقدا لقاءات مع فاعلين حقوقيين وحدويين وآخرين محسوبين على الإنفصاليين، بالإضافة إلى مسؤولين في السلطة المحلية وعدد من المنتخبين، وذلك من أجل جمع معطيات سيتضمنها التقرير السنوي الذي تعده الولايات المتحدة حول حقوق الإنسان بالعالم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - linda -girl morocco الخميس 04 أكتوبر 2012 - 02:04
للأسف جعلنا دولتنا تخضع لكل ما تريده أمريكا دون نقاش،بما فيها حقوق الانسان وهو ما أضاع هيبة المغرب التى سعيا الملكين من أجلها سنوات طويلة فى الماضى، لكننا الان ببساطة جئناواحتمينا بأمريكا كانها هي التى عندها حقوق الانسان دون شعبنا، وهو ما جعل من المغرب تابعاً لأمريكا ولسياساتها وتوجهات الاستعمارية،لان لا يوجد حقوق الانسان بمعنى الكلمة فى العالم التاريخ والمكان والمكانه. ببساطة نعيش في العالم له نهاية وبتالى ليس فيه العدل ولا حقوق ... لان الحق والعدل يكونان في مكان ليس له نهاية
2 - Khaled الخميس 04 أكتوبر 2012 - 02:15
يعتبر هذا تدخلا وخرقا سافرا لكرامة المغاربة. نحن غي صحراءنا وفي وطننا لماذا تركت الحكومة المغربية هؤلاء لزيارة اقاليمنا الجنوبية والقيام باستنطاق الناس حول أحوالهم ورائهم في حكم المغرب. فعلا شئ لا يصدق. الصحراء مغربية وترك كل من هب ودب واعتبر نفسه من حقوق الإنسان هذا لا يزيد إلا في التشكيك بمغربية الصحراء
3 - مواطن الخميس 04 أكتوبر 2012 - 02:54
سمعوا, راه ما كاين لا تدخل سافر ما تا لعبة... خليونا من العاطفة دابة.

ما كاين لا الامم المتحدة لا والو, الغلبة للاقوى. إذا كانت لديك قوة إقتصادية أو عسكرية تمكنك من الضغط على القوى الكبرى في العالم سيكون لك صوت. الفيتو مثلا, إلا كنا دولة صحيحة يمكن لينا نعارضوا بلا مناقشة بحق الفيتو.

لنأخذ مثلا الهند, فهي عضو غير دائم في مجلس الامن, و مجلس الامن يدرس إدخالها هي و 4 دول أخرى لاخد مقعد دائم في هذا المجلس, فقط لان الهند أصبحت من مصافي الدول الكبرى إقتصاديا .

المغرب دولة ضعيفة إقتصاديا و عسكريا مقارنة مع الدول الكبرى, إلى غير نقارنوا شنو كيوقع فالتبت في الصين و شنو كاتدير الحكومة المركزية تماك ضد التبتيين من خروق سافرة لحقوق الانسان, ما غاديش تلقاو شي جمعية أمريكية أو بوذية أو إسلامية كاع تماك, حيت الصين عندها صوت في العالم.

إيران سارية في نفس الطريق بإنتاج القنبلة النووية لكي يكون لها صوت في العالم و لكي يهابها الجميع.

أما المغرب اللي نهار و مطال أمريكا كاتعطيه الطحين و المساعدات و في الاخر يقول ليها 'اللا' كاتجي حشومة تعض اليد اللي كاتوكلك .
4 - رجل من الصحراء الخميس 04 أكتوبر 2012 - 03:25
لما دخلنا الى الصحراء بفضل مسيرة خضراء اظهرنا للعالم ان المغاربة شعب سلم وحضارة وعبقرية.واليوم نحتاج الى فكرة عبقرية اخرى نتبث من خلالها اننا لا نستسلم ولا نخاف لا من امريكا ولا من منظمات حقوقها.لقد سقطت اطروحة امريكا حول كذبة حقوق الانسان وما فعلت في العالم من دمار خير شاهد.امريكا غارقة في ديونها ومشاكلها في العراق وفي افغانستان بينما نحن نبني صحراءنا ونعمرها بالمدارس والمستشفيات والمرافق العمومية.لقد قضيت في مدينة العيون هذا الصيف مدة 15يوما والله لم استطع ان اتمالك نفسي من الانبهار مما تحقق فيها هل يعقل ان العيون التي ترك فيها الاسبان بضعة بيوت واربع تكنات عسكرية تصبح مدينة مليءة بالعمران بها نافورة الاكبر في افريقيا ومطارو محطات للنقل وفنادق مصنفة و...
5 - othman الخميس 04 أكتوبر 2012 - 03:37
صراحة لم أعد أطق بتاتا كلمة حقوق الانسان، فكل من له أهداف خبيثة يريد تحقيقها و كل من له افكار دنيئة يريد نشرها ،يختبئ تحت ذريعة حقوق الانسان....
6 - US.Moroccan الخميس 04 أكتوبر 2012 - 06:00
Two scions of the Kennedy clan went to Morocco recently and came away with a breathless tale of police brutality against separatists. The problem? The separatists represent the Polisario Front, a brutal rebel group linked to al-Qaida and drug smugglers.
Their first-hand account, which was published by The Huffington Post, doesn’t mention that their radical chic tour continued to the Polisario Front’s remote Saharian camps in Southern Algeria, where the rebels used the naïve Kennedy women for all the propaganda value they could wring out of them.
So now it comes the turn of the US bigbosses to say the opposite, by sending the US ambassadors there they will deny what was said by Kennedy's family; remember Hilary clinton's words when she met Mr Otmani about Morocco. In brief they're there to know the separatists intention, before attacking them in Tindouf. We are their allies as long as we pay much for their weapons...
7 - maghribi الخميس 04 أكتوبر 2012 - 06:03
مما لاشك فيه وفي السنوات الاخيرة ان علاقة المغرب مع اسرائيل تعرف تجادب كبيرة في المؤتمرات فمن خلال خطابات مغربية رسمية في التجمعات الدولية كان اخرها كلمة المغرب في الامم المتحدة ظهر ان المغرب يعاكس اسرائيل وتقارب الجزائر مع الدولة العبرية و تنازلها عن ما تريد ان تبديه في الواقع ( ان الجزائر كتموت باش تشري ود اسرائيل ) . كل هذا لن يجدب سوى المشاكل وسوف يكون ذلك لمصلحة الانفصاليين. على الديبلوماسية المغربية ان تكون ذكية وتتعامل مع الوضع بذهاء لان الكلام لايفيد والمغرب ليست له القوة على مجابهة اسرائيل و لا القدرة على مساعدة فلسطين نحن نريد ان نساعد فلسطين ونساعد الفلسطينيين مند زمن بعيد ولكن العرب راما فيهم خير ( لن انسى ابدا ماقاله ياسر عرفات في قضية الصحراء، ولن انسى ما اسمعه من الفلسطينيين عن المغاربة يعتبروننا يهودا ). ومن الاحسن لنا ان نحرر اراضينا اولا قبل ان ننظر الى فلسطين لان مشكلة فلسطين اقوى من ان يحلها المغرب ومن هنا اقول للحكومة مني نضمنوا الصحراء و نرجعوا سبتة ومليلية يمكن لينا انداك ان ندخل في عراك مع اسرائيل. وليس هناك دولة عربية قالت كلمة حق في المغرب غير السعود
8 - لعروسي عبد الرحمان فرنسا الخميس 04 أكتوبر 2012 - 10:59
نتمنى من مسؤولي الولايات المتحدة ان هم فعلا اصدقاء للمغاربة احترام و مساندة وحدة التراب الوطني للمملكة المغربية و بدون تردد بعدين كل البعد عن مزايدة التشتت و الحقد و الكراهية بين الشعوب ان قضية الصحراء المغربية ما هي الا قضية غيرة و كراهية لذا نرى الحكام الجزائريون يعملون كلما في وسعهم لوضع الحجارة داخل الحذاء المغربي والمانعة لاي حل كيفما كان نوعه اللهم يل رب خذ الحق من هؤلاء المتربصين .
9 - zaineb el yahyawi الخميس 04 أكتوبر 2012 - 14:09
موضوع حقوق الانسان بات خطا احمر داخل يعكر صفو وميزاج القصر الملكي لما ارتكبه هدا الاخير من انتهاكات وجرائم سواء في حق المتظاهرين وما خفي كان اعظم .بصراحة فلنطرح سؤال على انفسنا لمادا الصحراء الجواب لانها تعرف من الانتهاكات في هدا المجال لايعرفه الى من عاش جزءا منه تمكن معه من العيش ليروي ماعيشه للاخرين -المغاربيون-
10 - بنحمو الخميس 04 أكتوبر 2012 - 16:12
Bravo "MAGHRIBI"; t'as tout dit loin du chauvinisme et des parole en l'air. Othmani a levé la voix aux Nation Unies pourquoi ? pour provoquer le courroux du lobby sioniste aux USA ? pour provoquer l'occident qui appuit Israel dans sa politique ? Et nous a-t-on besoin de tout cet élan panarabiste alors que nous avons besoin aujourd'hui plus qu'hier que tout ce monde nous aide dans nos affaires politiques en premier lieu regler le problème du sahara. Plus de 35 qu'on avance d'un pas puis on recule de deux pas parceque nos politiciens ne cessent de trébucher. Et qui paie les pots cassés ? le simple citoyens. Des milliards se perdent chaque jours au sahara; d'où viennent sinon de nos poches par le biais des impots directs et inderects. Cessez messieurs d'etre sentimental et réglez nous ce problème le plus vite possible. Nous voulons vivre nous aussi comme tout le monde.
11 - انوار العزيوي من زايو الناضور الخميس 04 أكتوبر 2012 - 22:42
لمادا فقد المغرب هيبته في العالم اين مركز الريادة السياسية التي عهدت في القائد الحسن التاني كل هدا ردم عندم اصبح المغرب تحدث قيادة الولايات المتحدة متفاديا اي حركة تؤدي الى سخط الاخيرة. واكبر دليل على مدلت المغرب في المجتمع الدولي عزوف الحضور عند خطاب الامير وتوقيت القائه المتاخر.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال