24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | فرنسي يسرق "رياضا" بمراكش ويهرب

فرنسي يسرق "رياضا" بمراكش ويهرب

فرنسي يسرق "رياضا" بمراكش ويهرب

تعرض أحد "رياضات" مدينة مراكش للسرقة من طرف مُسيره من جنسية فرنسية استولى على كل محتويات الرياض، ما خف منها وما ثقل، مُستغلا الثقة الكاملة التي وضعتها فيه مالكة هذا الرياض الذي حولته إلى مأوى جميل للسياح المغاربة والأجانب.

وقالت السيدة العلوي، صاحبة رياض "الخُل"، في تصريح لهسبريس، إنها صُدمت من حادثة السرقة الذي تعرض له "رياضها" بمراكش، والذي تملكه ويعتبر خلاصة تعب سنوات عمرها، مشيرة إلى أن الفرنسي الذي كان يشرف على شؤون "الرياض" منذ أزيد من سنتين لم يترك لها شيئا في "الرياض" بعد أن سرق كل شيء، وهرب إلى وجهة غير معروفة.

وعزت مصادر عارفة بمجال تسيير الرياضات والمآوي السياحية سرقة الفرنسي لهذا الرياض، وحوادث أخرى مشابهة في مراكش كلها تصب في جرائم النصب والاحتيال، إلى الحالة المادية الصعبة التي يعشها المواطنون الفرنسيون الذين هاجروا في الفترة الأخيرة إلى البلاد، هربا من الأزمة الاقتصادية التي تضرب بلدهم وأوربا أيضا.

وبالتالي، تضيف المصادر ذاتها، أباح هؤلاء "المهاجرون" القادمون من فرنسا، إما للسياحة أو للبحث عن فرص عمل، لأنفسهم سلوك أية طريقة كيفما كانت من أجل الحصول على ما يتيح لهم العيش، حتى لو كان سرقات يقومون بها، أو احتيالا أو نصبا أو تزويرا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - abderrahim السبت 06 أكتوبر 2012 - 01:42
toujours vous chercher un francais pour s'occuper du management, comme si nous les marocains on sait rien faire.
il a touché le gros salaire comme guerets sans impot pour l'etat il travaille en noir et puis un voleur alors que un marocain serai moins payé mais ne te volera pas'
2 - citoyen السبت 06 أكتوبر 2012 - 02:14
malheureusement la majorité des marocains et marocaines voient encore les etrangers en l occurence les francais comme des anges et en font confiance plus que leurs parents ou leurs freres sous pretexte que ce sont des gens cultivés, qui aiment la transparence etc.... et voila les consequences un francais qui a volé ici l autre la bas mon idée c est qu il faut jamais generaliser et il ne faut jamais sous estimer le citoyen par rapport à l etranger.

et merci a tous les lecteurs.
3 - Radou slj السبت 06 أكتوبر 2012 - 02:17
على قلة المغارب اللي يخدموا و يسيروا بحال هاد المشاريع .حنا نسييروا ليهم ف بلادهم و هادو ديالنا فيهم لعياقة تايجيبو غي الأجانب...
وا عاونا الشباب بكري..
4 - badiaa السبت 06 أكتوبر 2012 - 02:22
انا من سكان مد ينة مراكش اصبح الفرنسيون يشاركوننا كل شيىء في السكن وفي العمل ومؤخرا وجدت فرنسيتين يشترين ملابس البال.
5 - المعقول السبت 06 أكتوبر 2012 - 02:32
اللهم لا شماتة ولكن هذا درس لمن له عقدة الاجنبي يمجده ويفضله على أبناء وطنه
6 - The Observer السبت 06 أكتوبر 2012 - 03:39
If you have hired a Moroccan ( Oulaeed Bladek), you would have faced such troubles and French robberies. Why did you hire this French thief? And why did you trust him with your belongings? As you sow, so you shall reap. Next time try to put must trust into your Moroccans fellows and please pay them well because the more you pay them, the more they will protect your property.
7 - Youssef السبت 06 أكتوبر 2012 - 04:09
J'espère que cet évènement sera très médiatisé, en France dès qu'un arabe vole quelque chose ça devient un scandal national...Stop
8 - retraité السبت 06 أكتوبر 2012 - 04:46
a mon avis les proprietaires du riad n'ont aucune connaissance du domaine de l'hotellerie et ceux qu'ils les ont conseilés sont de la meme catégorie outre il parrait qu'ils n"ont pas aucune information juste de son CV ni de son historique. la preuve c'est qu'il a tout volé tellement qu'il est sùr de la réussite du vol commis. messiers les patrons de ce riad vous avez des marocains mieux expérimentés et plus confiants que des étrangers.
9 - مهاجر السبت 06 أكتوبر 2012 - 05:11
أنا مهاجر مغربي في أمريكا وبالضبط في نيويورك أسير محل من مجموعة محلات في نيويورك ويشتغل معي عدد من أناس من جنسيات مختلفة مضت سبع سنوات على اختياري مسير هذه الشركة ولم اجد أي صعوبة في التسيير ؛ أما إخواننا في المغرب فينقصون من كفاءة أو خبرة المواطن المغربي مع الأسف وهذا ليس صحيح
10 - Sarko et ses petits francais السبت 06 أكتوبر 2012 - 06:34
Sarko et ses comperes apres avoir fui leur foutu pays qui est ruine comme ses voisins,viennent devaliser notre pauvre paisible meme si pauvre petite economie. il y a des marocains qui sont tjrs ebloui par ces europeens venus reperer toute occasion d arnque ou d abus sexuel des enfants,car ils savent qu'ils sont couvert par leur immunite par le passeport et les ong de droits de l homme qui n economiseraient aucune larme pour les sauver des geoles sympathique a l egard des francais en particulier.notre systeme judiciare archaique et corrompu se voit faible contre ces petits francais meme les pedophiles.
11 - أمين السبت 06 أكتوبر 2012 - 08:56
للناس الذين يقولون هل ليس هناك من (أولاد البلاد ألي يخّدموا) أقول لهم إذا كانوا آلاف من الأجانب يعملون في المغرب, أن هناك ملايين المغاربة يسرقون فرص العمل من أبناء البلدان التي يسكنوها و إذا قالوا لنا لماذا؟نجيب بأنهم عنصريين.
و ما يقولونه هؤلاء المعلقين خالي من الأخلاق و المعرفة .
أحنا واخّا نخّدمزا عند الناس في أوروبا و أمريكا و الشرق الأوسط و الأجانب ممنوع عليهم يخّدموا في بلادنا.
عيب أن تكتبوا مثل هذه التعليقات و الله عيب عليكم.
12 - kamal السبت 06 أكتوبر 2012 - 09:05
عقدة الاجنبي على قلة المغارب اللي يخدموا أبناء وطن
اللهم لا شماتة لم يترك لها شيئا في "الرياض" بعد أن سرق كل شيء، وهرب إلى وجهة غير معروفة.
13 - فرنهااايت السبت 06 أكتوبر 2012 - 10:09
لست مدافعا ولامؤازرا الخطأ واللامعقول والخطأ هو خطأ لاجدال فيه والظلم هو الظلم والغيبه سلوك مردود على صاحبه والحكم على العامه بخطأ الخاصه ظلم -- أشربوا يامن مجدتم الفرنسي والاوربي والاجنبي على بني جلدتكم
اللهم رد لها أملاكها وهون عليها وعوضها خيرا
14 - mouhajir السبت 06 أكتوبر 2012 - 10:17
الطماع كيغلب عليه سوى الكداب
اغلبية المغاربة عنصريون يفضلون ويثقون و يثعاملون و يتقربون و يعطون قيمة كبرى للؤوروبيون عوض المغاربة
يحسبون ان الؤروبيون ادكياء ديموقراطيون لكنهم اكبر خونة فوق الارض يعيشون على النهب و الاستعمار و التاريخ يحكم على ذلك
الخطير في الامر ان بعض المغاربة نقلوا هذه الاخلاق الخبيثة من الاؤروبيون و يظنون انهم متقدمون و متحظرون
انا اعيش في اوروبا اكثر من 25 سنة و اعرف ا لاوروبيون من قريب
ولد اصلك ايسرطك ما ايمضغك
15 - J'aime pas les Francais السبت 06 أكتوبر 2012 - 11:08
Bien fait pour la propriétaire du RIAD, et bien fait pour tout les gens qui ont le complexe des Francais et qui pensent que les francais sont des êtres supérieurs ! vous n'avez qu'a engager des Marocains bande de minables !!! les patrons Marocains ont tous le complexe des Francais et je suis content quand des histoires comme ca leur arrivent !
16 - حسام المكناسي السبت 06 أكتوبر 2012 - 11:43
ممكن اكون الفرنسي مظلوم وبغات المراكشيه ترمي عليه الباطل .لا نحكم حتى يحكم القاضي .انا احد اصدقائي يدير احد المشاريع الترفيهية في مراكش لم يكن ابدا يحب فكرة الزواج او يتكلم عليها لكن الشهر الاول في مراكش اعلن زواجه من مراكشيه فلما استفسرته عن سر زواجه وهاته السرعه المفاجئه اجابني قائلا: الطيور على اشكالها تقع مراكش واعر اخويا
17 - anafal 77 السبت 06 أكتوبر 2012 - 11:52
في سنة 2011 بمدينة ثزنيت في احد الفنادق الغير المصنفة وقع اشتباك بين شابين فرنسيين وصاحب الفندق.اجبروه على ان يخفظ لهم ثمن الغرفة بنصف الثمن والثمن الاصلي هو 25 درهما اقول خمسة وعشرين درهم .واثهموه باللص وعدم احثرامهم لانهم سواح.فتدخلت فورا فوجهت لهم عدة لكمات لانهم خداع ولان صاحب الفندق مسن وشخص محترم قي المدينة.اياكم والاجانب لا ثيقوا فهم
18 - Maghribi السبت 06 أكتوبر 2012 - 12:12
الفرنسيون سرقوا المغرب وكل المغاربة وليس هذا الرياض فقط، المشكل هو أن الفرنسي يدخل إلى المغرب بدون تأشيرة، يعمل في المغرب بدون إقامة، يقوم فقط بطبع جوازه كل ستة أشهر في سبتة تم يرجع ليظيق الخناق على المغاربة الموجزين مع العلم أن راتبه يتعدى راتب خمسة أطر مغاربة، المهم المغرب أصبح عبارة عن نزل مترهل يدخله من هب ودب.
19 - morad السبت 06 أكتوبر 2012 - 12:27
عقدة المغاربة هوما هاد الاجانب,كيحساب ليهم راهم كلهم تقة,علاش,حيث علمونا من صغرنا,ان الاجنبي و بخاصة الفرنسي,انسان فية التقة,ديما هو اللي عندو الحق,هو اللي ما كيكدبش,و ديما هو المثل الاعلى!!!!!.
فيقوا من الدوخة خلاص,و عطيو المشاريع لولاد بلادكم يسيروها,اللهم في ولاد بلادك,و حيدوا عليكم عقدة الاجنبي!!!!!
20 - Laïla السبت 06 أكتوبر 2012 - 12:27
انا اعرف مغربي درس الطب بفرنسا وتزوج بفرنسية كانت تدرس معه حصل على الدكتورة بامتياز بينما زوجته كانت نتيجتها متوسطة فقررا العودة للعمل والعيش بالمغرب لم يمر شهر حتى اشتغلت الزوجة باشهر العيادات بالدارالبيضاء بينما الزوج لم يستطع ان يجد عملا في بلده المغرب وبعد سنة ونصف اظطرا للعودة الى فرنسا لانه لم يتقبل ان يظل عالة على عائلته وزوجته التي اصبحت هي المعيل الوحيد لاسرة هكدا نعامل في بلدنا الحبيب لاقيمة لنا بينما يعطى كل الاحترام والتقدير لاجنبي وكانه ملاك.
21 - agoulide السبت 06 أكتوبر 2012 - 12:54
il faut dire que les marocains adorent les Etrangers et leur font entièrement confiance alors que ce sont des gens comme tout le monde.
22 - marocainne السبت 06 أكتوبر 2012 - 12:56
J'ai travaillé ds une entreprise française à Marrakechen tant que responsable avec un salaire de 6000 dh/mois. Le patron ne m'a pas respecté , j'ai quitté la socièté ...........il a embauché mnt un français à 12000 dh. Ceci juste pour vous montrer qu'e les étranger se moquent de nous par contre ils valorisent les français.
Vive le Maroc.
23 - Ahmed السبت 06 أكتوبر 2012 - 12:58
C'est le prix a payer quand on a le complexe de l'étranger , j'ai vécu avec les européens de longues années et je les connais trés bien , quand je vois quelques bougnoules qui les voient comme des anges et qui sous estiment les compétences nationales , je suis tout simplement sidéré , autres choses arrétez de tout justifier par la crise ,. les voleurs y'en a partout , la propriétaire a été aveuglée par son complexe de l'étranger et elle ne doit s'en prendre qu'a elle meme . . ceci dit la police doit faire son travail , arréter ce voleur et lui infliger la meme peine que ses homologues marocains .
24 - خالد الورزازي السبت 06 أكتوبر 2012 - 13:55
كاع اللي وقعات ليه شي حاجة ايكون متيقااااااان بلي غا دنوبو هادوك اللي كيصرف حيث الله ما كايدير لينا غا الخير و خاصنا نحاسبو نفوسنا كل مرة حيت تنعلقو ديما مشاكلنا و احباطتنا و فشلنا و .... على الخرين بحال الى حنا ملائكة الله يهدي الجميع
يقول الحق سبحانه :إن الله لا يظلم الناس شيئا ولكن الناس أنفسهم يظلمون .
: (وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ).
صدق الله العظيم و الحمد الله رب العالمين و الله المستعان
25 - Marrakchi السبت 06 أكتوبر 2012 - 14:15
C le resultat de la confiance totale... on donne bcp + d'importance aux francais au detrimant des co-citoyens et voila le resultat (vol-viols-arrnaques.....) ...
d'après mn experience c la faute aux proprio des Riads et hotels de charme Marocains qui favorisent ces expatriés francais sans se donner la peine de verifier leurs CV, attestations de travail et surtt leurs passé criminel ... et ouiiiiiiiiii ns les citoyens pr dècrocher 1 poste on ns demande 1 dossier complet comprennant: attestations de travail - fiche antroprométrique et surtt de l'experience.... et enfin un salaire minable soit 1/4 du salaire accordé à un franchiiiii...
stoppppppper l'hymoragie et redonner confiance aux cadres marocains
26 - MOROCCANSAHARA السبت 06 أكتوبر 2012 - 14:48
bien fait pour vous, continuer a se tromper et se rabaisser par les europeens , et francais en general; ils nous ont arnaquer plusieurs decennies et toujours le meme constat; il faut aller porter plainte en france et pas deranger nos tribunaux marocains, ils ont pas que ca a faire,
27 - مغربى يرى هويته تضيع السبت 06 أكتوبر 2012 - 15:19
لغتنا فرنسية، هويتنا ضاعت وأصبحت فرنسية، نموذجنا الحضاري فرنسي رغم أن العالم يحلم بالإنجليزية، وبفكر بلغة العلم والتكنولوجيا هذه، نخبنا تعلم أولادها في المدارس الفرنسية تهيؤهم ليحكمونا من أبراج ليوطي وديكارت العاجية المخملية، مثلنا لأعلى في الإعلام والثقافة واللباس والمأكل والهيئة والآلة والبيع وال...و...و....و....و... فرنسي، نتمتع بطلعاتهم البهية حين رؤيتهم، ونصاب بهستريا الفرح والسرور حينما يحدثناأ حد الفرنسيين، إذا كان الأمر كذلك فينبغي لهذه السيدة ـ التي حقا نأسف لمصابها ـ أن تبتهج وتسر لأن سارقها فرنسي... أليس مثل هذا الحادث شرف في مغرب لا يسبح سوى بحمد فرنسا.... يا أمة ضحكت من جهلها الأمم، ولا حول ولا قوة إلا بالله
28 - فوزية السبت 06 أكتوبر 2012 - 17:01
يجب ان ان نمنح التقة في اهل البيت وليس في الغريب
ليس الاروبي على راسه ريشة هناك من هو الافضل من اهلنا
29 - hamada السبت 06 أكتوبر 2012 - 17:10
بصراحة مهما تقولون للاسف ولاد البلاد غير جديرين بالثقة الا اقلية طبعا. اخي له عدة مشاريع صغيرة في فرنسا و في المغرب المشاكل التي اصطدم بها مع ولاد بلادو لا تحصى الا اقلية طبعا. هناك بعض المعلقين للاسف تغلب عليهم الوطنية لدرجة تجعلهم يدافعون حتى على النصابين بس لانهم مغاربة. بالاضافة الى كل هذا السياحة عالم صعب النجاح فيه بسهولة فتذكروا ان اكبر عدد السياح ياتونا من فرنسا ولجلبهم وكسب ثقتهم يستحسن ان تشغل ابن بلدهم. فرنسا من كل هذا دولة ساعدتنا كثيرا وتاوي عد كبير من مواطنينا صالحين وطالحين يكفي ان تزوروا سجونهم لتعرفوا كم سراق ومجرم مغربي بفرنسا الكل يعلم هذا فلا داعي للغرور و التكبر مادمنا غير قادرين على فبرقة دراجة فلنسكت احسن.
30 - mouha السبت 06 أكتوبر 2012 - 17:21
N'ayons plus de cmplexes envers les européens, bcp de marocains sont mieux instruits , plus polis, plus civilisé que la majorité de la racaille qui nous vient d'europes comme touristes! ile est fini l'age d'or du tourisme europeens, les touristes qui arrivent maintenant ds notre pays comptent parmis eux beaucoup d'arnaqueurs, de voleurs d'obsedés sexuels alors faites attentions soyes pas naifs!
31 - Mohamed Paris السبت 06 أكتوبر 2012 - 17:29
ربما فرنسي الجنسية ومغربي الاصل عل ما اضن
لان الفرنسي الحقيقي لااضن انه سيفعل هدا الفعل
كما أشاهد هنا أفعال الفرنسيين دو الأصول المغاربية للأسف للأسف
32 - مسلمة من هولندا السبت 06 أكتوبر 2012 - 17:29
بسم الله الرحمان الرحيم
الى بديعة رقم4
اظن ان مشاركتهم لنا السكن والعمل لا مشكلة فيه لان هكذا هي الديمقراطية ولعلها تكون محفزا للعاطلين المغاربة المطالبين بالتوضيف المباشر!!!
اما البال يااختي فمعظم الاوربيين منه يكتسون فالجديد و الماركات سواءا البسة او اثاث او سيارات فهي تنتج للعرب عموما وللخليجيين خصوصا.
كلمة الى رقم 6 Kech لااظن ان بوجهك ماء تستحيي عليه واني لاخشى على المغاربة المحيطين بك من العدوى فقد تكون مصابا بالايدز
33 - ادريس الاول السبت 06 أكتوبر 2012 - 17:43
بمجرد دخول الازمة الاقتصادية لليونان بدا مواطنوه بالاجرام حتى ضد السياح الاجانب. ويلاحظ ايضا ارتفاع نسبي للجريمة في الدول التي لم تصلها الازمة لدرجة الجوع كفرنسا مثلا. سؤال يحير ويخيف كثير منا في ارض المهجر كيف سيصبح حال الحضارة الاروبية الزائفة ادا وصلت درجة الفقر مثل المغرب? اقسم لكم سيكون القتلى بالجملة شيء عادي عندهم, لانهم يفعلون كل شيء في حالة الرخاء من اجل مصالحهم فما بالك في الشدة. والله المغاربة معضمهم وليس كلهم طيبون رغم الفقر. وهذا الكلام يجب ان يسمعه بنو علمان جيدا الدين يسبحون بحمد فرنسا و يقدسونها, لولا الاسلام لكان المغاربة اسوء حالا من انغولا و رواندا. اقرؤوا تاريخ مغربنا قبل ان تفتحوا افواهكم ايها الجهلاء
34 - lailla السبت 06 أكتوبر 2012 - 18:13
ce n'est pas facile de trouver quel qu’un qui est honnête. je sais que il ya beaucoup de poste de travail au Maroc, il manque des gents sérieux ..la majorette n’ont pas la finition. ça si le grand problème ..par contre un français vole une marocain ..au une marocaine vole un français.sa existe toujours un mal entendue au bien vole confiance. ...
35 - ب احمد مغربي حر السبت 06 أكتوبر 2012 - 18:35
كم مرة تعرض الاجانب للسرقة في بلدنا وخارجه معاذ الله ان اكون مؤيدا لما قام به هذا الشخص ان صح الخبر اعيش العقد الخامس في اروبا تعرضت مرة واحدة للسرقة في اروبا
ملاحظة على بعض الاخوان من الذي يسرق احذية المصلين من الذي يسرق السيارات من اروبا حسب احصاء انتربول 1200 سيارة ادخلت الى المغرب من الذي يهدد الناس بالسلاح الابيض علينا اصلاح مجتمعنا مفارنة مع الدول الاروبية يكفيك ان توقف سيارتك في مكان ما في بلدنا دون حراسة فسبفاخئ بالنتيجة عند عودتك الى سيارتك بيتنا من الزجاج ونضرب الناس بالحجارة
36 - citoyen السبت 06 أكتوبر 2012 - 20:05
الى صاحب التعليق رقم 11 .
صحيح ان المغاربة يشتغلون في اروبا امريكا ... لكن من يشغلونهم ، هل يشغلونهم لانهم مغاربة أم لأنهم أكفاء ويستحقون تلك المناصب عن جدارة أنا أعيش بكندا مند ما يقارب 8 سنوات أقول جوابا على سؤالي الكفاءة ثم الكفاءة ثم الكفاءة.
أما في المغرب فالمشكل خطير لا أقول فقط عند الطبقات الميسورة و إنما عند غالبية الشعب :نحن شعب نحتقر أنفسنا أمام الأجنبي إلا من رحم الله وبالتالي ليس العيب أن يشغل المغربي الأجنبي إدا كان هدا الأخير كفئا، أما أن يشغله فقط لأنه أجنبي فهدا هو العيب بعينه.
حتى تعليقك يا أخي لم يخرج عن هده الظاهرة فقد جاء في مقالك:
" أقول لهم إذا كانوا آلاف من الأجانب يعملون في المغرب, أن هناك ملايين المغاربة يسرقون فرص العمل من أبناء البلدان التي يسكنوها "
فهم يعملون عندنا .... ونحن نسرق منهم .... لاحول ولا قوة الا بالله ما هدا المنطق.

السلام على الجميع
37 - Abderrahmane السبت 06 أكتوبر 2012 - 21:08
ils ne faut pas dire que les français ou les belges sont par tout au Maroc.N'oublions pas que les Marocains sont dans tous les donaines en France qu'en Belgique presque les Marocains dominent tous les petits comerces que les Français ont été victime de la concurance des Marocains la même chose en Belgique exemple les boulangeries et le comerce des fruit et legume la part des lions appartient aux Marocains. venuez voir a u rue de Braban en Belgique que des Marocains dans les souks du samedi et dimanche on trouve qu'eux. Merci
38 - laila السبت 06 أكتوبر 2012 - 22:01
Je suis marocaine et je travaille en Suisse avec presque 15 françaises. Au début j'ai dégustée avec cette race qui ne nous aime pas du tout. Au bout de quatre ans je me suis battue comme une lionne et j'ai pu accéder au poste de directrice générale grâce à ma sincérité et ma soif de revanche .
39 - مغربي الأحد 07 أكتوبر 2012 - 00:41
شكر خاص لهسبريس يجب على كل مغربي ان يحدر من هاذ الجروندية خماس ديالهم تيولي باطرون في بلادنا راه كلاشي تيجو لبلاد باش استافدو من خيرات البلاد و سلاب و نهب واغتصاب اطفال ناهيك عن الغش و القوالب تيديروا فيها نية حتى اتمكنو حداري فحداري القانون لا يحمي المغفلين وسلام
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

التعليقات مغلقة على هذا المقال