24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

3.13

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | احتفالية ليليّة تغزو شوارع المغرب

احتفالية ليليّة تغزو شوارع المغرب

احتفالية ليليّة تغزو شوارع المغرب

فرحة عارمة غزت شوارع المملكة بعد ضمان المنتخب الوطني المغربي لورقة المرور صوب نهائيات كأس إفريقيا للعام 2013، وقد انطلقت أبواق السيارات وهتافات المحتفي مباشرة بعد بصم نور الدين امرابط على هدف الأمان أمام الموزمبيقيّن المراكمين لـ4 أهداف مغربية ضمن مرماهم خلال "موقعة مراكش".

الأجواء الاحتفالية لم تسد شوارع البلاد منذ آخر تأهّل لأسود الأطلس صوب كأس إفريقيا الماضية التي أقيمت نهائياتها بين غينيا والغابون.. وأبدى مقيموها عزمهم على تمطيط زمنها حتّى أولى ساعات صباح يوم غد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - Abdel الأحد 14 أكتوبر 2012 - 01:51
First of all I would like to take this opportunity and say that this team made us very proud and we do
have what it takes to get out of very difficult situations we just have to believe in ourselves and
work hard  
Vive le people marocain et Vive le roi
2 - Le Mr الأحد 14 أكتوبر 2012 - 01:52
الحمد لله على التاهل
لقد مغربناهم في الاياب كما زمبقونا في الذهاب هههه
الطاوسي يلجم الكل الحمد لله الحمد لله
3 - مغربي وافتخر الأحد 14 أكتوبر 2012 - 01:56
ماالذي جعلكم تفرحون يا شباب؟؟
هل فرحتم بسبب الإنتصار على الموزامبيق؟؟ أم بسبب أن اللاعبين من لعب منهم ومن لم يلعب سوف يأخذون 20 مليون لكل واحد منهم لا لشيء إلا لأنه انتصر على الموزامبيق التي خانها الحظ.؟؟
للأسف أصبحنا نفرح بأشياء تافهة ونسينا همومنا ومشاكلنا ـ التي لا تعد ولا تحصى ـ والتي كان من الأولى الإهتمام بها والبكاء عليها..
4 - كويرا جلال الأحد 14 أكتوبر 2012 - 02:01
في البداية اهنئ الشعب المغربي بهاته اللحظة السارة التي افتقدناها مع المسترزق البلجيكي و من أتو به لوطننا العزيز
اما يا اخواني الكرام الاحتفالية الكبرى هي حينما سنسترجع اراضينا السليبة من الاسبان و اعوانهم و نستكمل وحدتنا الترابية التي هي كرامتنا و عزتنا .و لا شيء اخر بعد اولى من هاته القضية ايعقل اننا الاراضي الوحيدة المستعمرة في افريقيا فحتى اصغر الدول و التي لا يضرب لها الحسبان و التي ننتقص من قدرها في مجالسنا و محادثاتنا فهي دول مستقلة كاملة السيادة على أراضيها لهم كامل الحرية في التصرف فيها دون اي شرط أو قيد.
متى يستفيق ضميرنا و نسير على نهج من لم يستطع الاسبان كسر شوكتهم حتى أخدهم الموت و نسترجع ما هو لنا ومن حقنا بشهادة التاريخ و الأثار.
5 - ADAM الأحد 14 أكتوبر 2012 - 02:05
هنيئا لاسود الاطلس و مبرررررررررررررروك لكل الغاربة...نتمنا الاستمرارية انشاء الله لهذا المنتخب مع المدرب الطاوسي
6 - متابع الأحد 14 أكتوبر 2012 - 02:06
الطاوسي المغرب 4 - 0 موزمبيق ملعب مراكش l غيريتس المغرب 4 - 0 الجزائر ملعب مراكش.. نفس البداية و قد تكون نفس النهاية !!
7 - الامزيغي الحر الأحد 14 أكتوبر 2012 - 02:26
سعيد للفوز و الـتأهل، ليس حباً أو اعجاباً بمنتخب الجامعة المغربية.. لكن لأن فوزاً بسيطاً كهذا يسعد شعباً يعيش ألف عام من القهر ليتنفس الصعداء في 90 دقيقة....
8 - MOHIB الأحد 14 أكتوبر 2012 - 02:29
mabrouk la qualification mais on doit pas tomber dans le piège du match contre l'algérie on a des joeurs qu'on appelle pro qui sont malheureusement à côté de la passe ne méritent pas de porter la maillot de l'équipe nationaleexemple le défenseur à gauche ,le joueur de udinisé , le fameux kharja le le fameux joueur de granada qui est spécialiste dans le ratage des occasions de but et belhinda qui croit mal à ses qualités sachant qu'il joue dans un championnat faible ,il ya des joueurs pro locaux qui sont mieux comme le fameux mitoilli,yajour,bourazzouk,hamd allah et salhi bonne cahnce au staff technique marocain il faut qu'il fasse attention au piège de 4-0
9 - khalid الأحد 14 أكتوبر 2012 - 02:34
بسم الله الرحمان الرحيم عندما نرى هده الفرحة و الأهازيج يتبادر الى ذهننا مذا يقع في المغرب هل اصبحنا في المرتبة الأولى عل مستوى الاقتصاد ؟ هل قضينا على الأمية التي تنخر البلد ؟ هناك عدة هل ادن من حقنا أن نفرح لكن بتزان لان عندنا اخوة لنا يمتون يوميا قدسنا مغتصبة
10 - TALBILARBI الأحد 14 أكتوبر 2012 - 02:38
un coup de chapeau à toute l'équipe du Maroc ;notamment Berrada et Saidi.esperant une réorganisation structurelle de la politique footbalistique pour une bonne continuation etperseverance;aboutissantun impact positif . t
11 - Stupid الأحد 14 أكتوبر 2012 - 02:47
إلى الأخ : مغربي وافتخر .


الحياة برمتها فيها الجانب السيء والجانب السعيد يا صديقي . وسيكون من الخطأ التوهم وأن هناك في هذه الحياة من يعيش فقط السعادة والمرح . وبالتالي فإن مصادرة حق الناس في الفرح يوم يحق الفرح هو أمر مُستغرب فلسنا خفافيش نعشق الظلام وننظر للحياة نظر سوداوية , فالحياة جميلة بحُلوها ومُرها وهكذا كانت وهكذا ستظل إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .


وبالعودة لجوهر الخبر أظن أن المبالغة في الاحتفالية أمر سابق لأوانه , ذلك أن هذا السيناريو يشبه كثيرا سيناريو الجزائر والذي كان عنوانا عريضا لذر الرماد على عيون الجميع . وعليه أظن أن التريث لابد منه في انتظار الاختبار الحقيقي في المونديال الإفريقي , على أننا مُطالبون بالهدوء وترك المنتخب يسير في طريق من الموضوعية متجنبين النفخ الزائد . فمهما كان كل المعطيات تدفعنا للإقرار وإن حلما برفع الكأس الإفريقية بعيد في ظل الظرفية الحالية وإن كان ذلك ليس مستحيل . ولهذا أرى أن الهدف اليوم هو بناء منتخب حقيقي للمستقبل القريب و البعيد أكثر منه هدفا قريبا جدا نحتاج لنسبة حظ وافرة للاتقاطه . وكلنا ثقة بالتأكيد في كتيبة السي رشيد الطاوسي .
12 - abou ben الأحد 14 أكتوبر 2012 - 02:54
هنيئا للمغرب بالتأهل لكن ما زال الكثير ينتظر المنتخب خصوصا بعض المراكز وقد تجلى ذلك واضحا بعدما اصبح الموزمبيق يلعب الكرة حيث بدى الإرتباك و أخطاء كادت ان تبعثر كل شيء خصوصا خطأ بركديش كما أن المدرب عليه مواجهة بعض السلوكات بحزم وصرامة مثل ما قام به بلهندة عند تغييره آمل ان لا ينسينا التأهل عمل كبير ينظر الفريق الوطني و أنوه كثيرا بالروح القتالية للاعبين
13 - rira bien qui rira le dernier الأحد 14 أكتوبر 2012 - 02:55
certes une belle victoire, tant attendue par un peuple qui respire au rythme de son équipe national, mais il faut pas oublier que cette victoire n'est que le premier pas. le vrai challenge c'est ce qui attend notre équipe dans la prochaine CAN et les qualifications à la coupe du monde. On a le droit de se féliciter mais il faut toujours viser plus haut. le Mozambique, n'est qu'une petite équipe, comme le Malawi d'ailleurs, ce ne sont pas des vrai repères. Bon continuation Taoussi dans ta mission, on attend beaucoup plus qu’une qualification à la CAN, mais plutôt une équipe solide, forte, dynamique et motivé capable de nous représenter d'une maniéré élégante dans toutes les rencontres et à toutes les compétitions.
Bon Courage.
14 - حكيم الأحد 14 أكتوبر 2012 - 03:13
هنيئا للمنتخب الوطني هنيئا لرشيد الطاوسي ،هنيئا للشعب المغربي ،رسالتي الى من تحث عن عشرون مليون انهم يستهلون اكثر ،وسؤالي الى نفس الشخص هو ما دخل تحرير سبتة ومليلية في فرحة المغاربة بانتصار منتخبهم ،اسيدي بغيناك تورينا حنة يدك غير فالمحررين ،
15 - Mol Snack الأحد 14 أكتوبر 2012 - 03:49
رغم الانتصار فدفاع المنتخب شارع من شوارع جوهانسبورغ....
ان لم يتم اصلاحه فانتظروا الاقصاء من الدور الاول وبحصص عريضة خصوصا بعد تاهل منتخبات جد قوية خلافا للدورة الماضية و ايضا لكون النتخب المغربي سيكون رابع المجموعة و سيلتقي بفرق قوية و متكاملة لن يستطيع هدا الدفاع الرديئ مجاراتها.
فحداري يا الطاوسيان تنخدع بنتيجة هده المباراة فالمنتخب الموزمبيق ضيع فرص قتل المباراة اكثر من مرة وليس دائما تسلم الجرة
الان يجب البحث عن تشكيل دفاع منسجم وفعال خصوصا مدافع الارتكاز و الاجنحة الدفاعية خصوصا بعد هدا المستوى الضعيف لكل من بلخضر و بركديش و بنعطية اللدين لا يستطيعون مجاراة الايقاع السريع واظن ان عادل كروشي يستحق اللعب في الرواق الايسر احسن من بركديش
16 - hassan الأحد 14 أكتوبر 2012 - 04:33
‎20 مليون لكل لاعب = 500000 رأس خروف وتوزيعه على الفقراء
مفهمتش كيفاش بنادم ناشط بحالا عملنا شي إنجاز عظيم بينما هناك أكثر من %50 من العائلات المغربية لن تجد مالا لشراء خروف هذا العام!!! ويل لشعب يرقص على مآسيه وقالك باغين الكرامة والحقوق!! ما شافوش أن حقوقهم يستنزفها اللاعبين هوما شدو 20 مليون الوحد مع دولة نكرة ونتوما لناشطين من هنا لـ 7 أيام شي غادي يبدا يتسلف وشي يبيع حوايجو باش يشري خروف ولا لقاه!!
17 - ايت عابد عبد الله الأحد 14 أكتوبر 2012 - 06:10
قامت الدنيا ولم تقعد ..ما هو الإنجاز الذي حققه المغرب ..هل انتصر على الموزمبيق ..مهلا مهلا ..إنكم في مواجهة دولة من دول أفريقيا الفقيرة ..المبالغ المالية التي تخصص للكرة المغربية أضخم وأضخم بكتير من الإنجازات المحققة .. وستظل كرة القدم من الرياضات التي تستنزف ..كأنكم فزتم على "البرازيل" .. أتمنى من هؤلا المهللين ان يتريتوا قليلا لآن هذا الميلغ الذي سيتقاضاه كل لاعب هو من جيوب المواطنين..20مليون سنتيم للاعب الواحد هذا ظلم ما انزل الله به من سلطان أشنو دارو بالسلامة ..بالنسبة للعب هذا هو عملهم يتقاضون عليه أجرهم المحدد سابقا..غريب جدا 20 مليون سنتيم ..من الاولى ان تعطى للفقراء ..للمعطلين ..لذوي الحاجات الخاصة خاصة مع اقتراب عيد الأضحي الذي تعتبر فيه الأضحية من المستحيلات السبع لدى الفقراء ..وفي الأخير أقول أن الذي "فاز"هم اللاعبين وليس الشعب المغربي ..فازو على ظهر الشعب الفقير المفقر
18 - Picasso الأحد 14 أكتوبر 2012 - 06:24
am not doing this on many purrrrrpuse.
4 elements.
سورة العنكبوت.
Read the Quoran, no please find it.
هنيءن ل مراكش الحمراء, و لكل العلاوان.
Sirtjee, Widadi.
Seven has turned into nothing.
19 - وجدي من المهجر الأحد 14 أكتوبر 2012 - 07:52
ضحكت وبكيت في نفس الوقت
ضحكت لأن إحساسي كان على صواب أن المغرب له رجال في جميع الميادين
وبكيت لأن الخونة الفاسدين كثرت في أوساطنا ولم نعد نستحملهم وأحسن دليل
الفهري والمافيا انتاعو خربوا عدة مناصب في البلاد
وأصبحت أخاف من ربيع أو خريف عربي مغربي
20 - bahjawi الأحد 14 أكتوبر 2012 - 08:40
هكذا حدث في العام الماضي لما انهزم المنتخب الجزائري برباعية نظيفة ليخرجوا على إثرها المغاربة في أهازيج و أفراح كنهم حققوا كأس العالم و ما لبثت هذه الفرحة أن تحولت إلى مهزلة بعد وصولنا الكان لتبدأ الإنتكاسات و الهزائم و خروجهم من الدور الأول بخفي حنين و كذلك سيعيد التاريخ نفسه ما إن تطأ أقدام الاعبين كأس إفريقيا.
21 - المداني الأحد 14 أكتوبر 2012 - 11:03
قبل التعليق اهنئ اولا الشعب المغربي .
هل تلاحظون معي ان المغاربة كلهم فرحون بالتاهيل.هذا ان دنلي على شئ فهو يعني ان المغاربة حقا يحبون النصر والخير لوطنهم.
حبدا لو فعل سياسيون مثل الفريق الكروي.
كذالك اقتصاديونا
كذالك مثقفونا .....والكل يعمل بجد ونفكر جميعا في تقدم البلاد لا في منافعنا الشخصية
لاريب ان سنصبح من الدول المتقدمة جدا(مناخ جيد تضاريس اروع ادمغة بشرية ......)
والله يوفق
22 - Imade الأحد 14 أكتوبر 2012 - 11:46
forte dose d'un cocktail de stupéfiant "héroïne-cocaïne" qui va durer 2 à 3 mois!
Et après?! rien c'est ça... à suivre
23 - marrakech hommes الأحد 14 أكتوبر 2012 - 12:35
تحية إلى كل المغاربة ، وتحية خاصة إلى رقم 4 ........تحية إسلامية، وطنية ،و لازم ملكية وان شاء الله سيظهر الحق من الباطل
24 - محمد الأحد 14 أكتوبر 2012 - 12:40
حق على الشعب ان يبكي على ما تستنزفه الكرة وجامعاتها من اموال الشعب والتي من الاولى ان تخصص لتشغيل العاطلين وبناء المدارس والمستشفيات وتعبيد الطرقات.
25 - اجليان جمال الأحد 14 أكتوبر 2012 - 12:48
المغرب ضمن فعليا المرور الي نهاءيات كاءس افريقيا و هده خطوة صحيحة علي درب العمل لكن العمل لا زال طويلا وقطف الثمار لم يحن بعد الرجو من القايءمين علي شؤون المنتخب ان يراجعوا طريقة اشتغالهم او يستعدوا لاستنساخ التجارب الماضية .مبروك للمنتخب المغربي علي تاءهله.
26 - mimi الأحد 14 أكتوبر 2012 - 13:30
la joie n est pas pour qualifiquation ou mozambique mais pour la victoire du public co ntre les gens qui ont choisiguerts alors qu on peut faire mieux ou meme chose avec entraineur national
27 - م.ف الأحد 14 أكتوبر 2012 - 14:24
المعلق رقم 3 قالك مغربي وأفتخر حقا هو مغربي لأنه ازداد بالمغرب لاكن أصله جزائري يعيش بالمغرب بحيث والديه أتوا الى المغرب من عهد الاستعمار ولكن الحقد على المغرب هو الذي سممهم ما عليهش اضربني يا خبزي . المهم الحمد لله المغرب دائما متفوق في جميع الميادين على الصعيد الافريقي وفي بعض المجالات على الصعيد العالمي ولله الحمد انتصرنا على الموزنبيق انتصارا نظيفا .
28 - مواطن مغربي الأحد 14 أكتوبر 2012 - 14:29
الانتصار الذي تم تحقيقه هو انتصار ناتج عن تحفيز غير مبرر ، ما هكذا ندافع عن القميص الوطني 20 مليون لكل لاعب سواء دخل الملعب أم لم يدخله ، 90 مليون للمدرب (بصحتو يستهل هو أحسن من غريتس 100 مرة) لكن الانتصار غير مبني على الصدق وحب القميص الوطني بدون مقابل سيما ونحن نعيش أزمة اقتصادية مع كثرة البطالة والفقر ، فهناك الكثير من المغاربة في حاجة لأقل من 1000 درهم أو 500 درهم لاستكمال فرحة العيد وهناك من يبحث عن عمل ب2000 درهم أو أقل للشهر ولم يجده في ما غريتس كان يلهف 270 مليون في الشهر ولما غادر أعطوه 2 مليار هو راس المال لكي ينجز مشروعه الخاص بمصنع لقطع غيار الطائرات .
هذا تبدير ما بعده تبدير ، ما هذه الفوارق في الأجور إنها فوارق تدل على أن المغاربة مواطنون من درجات مختلفة : مغاربة من الدرجة الأولى والدرجة الثانية والثالثة و...الحكامة غائبة والرشوة والزبونية والمحسوبية معششة في البلاد والأحزاب كما النقابات تدافع عن مصالحها ومصالح ناهبي المال العام المنتمين إليها . هذا باطل ما هكذا تدبر الأمور يا عباد الله . المغرب بلد جميل ويمكن لكل المغاربة أن يسعدوا بالعيش فيه لكن شريطة أن يسود العدل .
29 - hammou الأحد 14 أكتوبر 2012 - 14:35
العجب ثم العجب لقوم يفرحون لاشياء تضرهم اكثر مما تنفعهم ,هل هذا الانتصار الذي اسعدكم وافرحكم انتصار حققته البلاد في التخلص من الفساد بجميع انواعه واشكاله هل هوا نتصار على الامية وسياسات الجهل والتجهيل ,هل هو انتصار على الفقر والبطالة التي تنخر جسد البلاد والعباد.طبلوا وزغردوا فقد كسبتم رهان التنمية واصبح كل مواطن يتمتع بعيش كريم اصبحت فيه كل الحقوق مكفولة ومضمونة ,انتصار في مبارة لكرة القدم ليس هو الانتصار الذي نريده نريد انتصارات اقثصادية ,سياسية واجتماعية انذاك نفرح الفرحة الكبرى اما ان نفرح لاننا صنعنا اكبر طاجين او اكبر اومليت او اشياء من هذا القبيل فهذا ان دل على شيء فانما يدل على قمة السذاجة والغباء.
30 - khadija الأحد 14 أكتوبر 2012 - 15:22
المغاربة نهار كيربح المنتخب كيخرجو اشطحو تقول هادو هوما المشجعين نهار كيخسر كلشي كيبدا ايعاير
يا اما شجعو المنتخب فالسراء والضراء يا إما هنيونا من الصداع
31 - hamssawy الأحد 14 أكتوبر 2012 - 15:28
سرح هده الكلمة للدين لا يفرقون بين همهم و فرحة الاخرين و يتصور ان الاغير يمكن ان يشيله من الشارع والفقر خطأ كبير من يعتقد ذللك لانه ان لم يحسن من معيشته بنفسه فالمت خيرن من بقائه . نحن فرحون وقت الفرح و حزينون في وقت الحزن ولا يهمنا ادا كان الثمن غاليا.
32 - yassir الأحد 14 أكتوبر 2012 - 17:15
هنيييييييييئا لمنتخبنا هذا الفوز رغم ان الخصم ضعيف لكن كل الضغط كان على النخبة الوطنية التي ثارت لمقابلة الذهاب ولعل المقابلة اظهرت الحنكة و بعد النظر و اللمسة الفنية للاطار رشيد الطاوسي الذي اتمنى له صادقا المزيد من التالق مع الفريق الوطني وجدير بالذكر ان هذا الفوز لن ينسينا المطالبة بضرورة محاسبة الفهري و اعوانه على تبديدهم للمال العام على الامعة غيرتس و انتخاب رئيس و مكتب جديد للجامعة مع وضع الرجل المناسب في المكان المناسب
33 - زائر الأحد 14 أكتوبر 2012 - 18:22
flecitation a tous les marocain..rachid tawssi c est grand entreneura
34 - إدريس الجراري الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 04:16
انا من رئي أن هدا ما كان المخزن يطمح إليه ان يكسب جمهور أبله 99% منه له اب لا يشتغل وليس له سكن يحفض كرامته وله على الأقل عاطل في البيت وليس له حض في العدالة ولا في الإستشفاء ولا تقضى حوائجه بالإداراة العمومية إلا بالرشوة وليس له حض في التعليم بل حتي الأجور لا تناسب كلفة العيش يريدون تخدير الشعب بالكرة التي جعلوا منها إلاه هل يعلم المهللون والمطبلون والمزمرزن والنافخون في الأبواق مايجري في الأسواق هل يعرف الراقصون مادا ينتضرهم بعد إنتهاء الجرعة لا أمن ولا مواصلات وينتضرهم واقعهم بشجاراته وكرساجاته وجوعهم وحرمانهم وخصاصهم الرياضة ممارسة ومتعة وفن وليست مهرجان وكرنفال للفوضى والتراشق بالحجارة وتكسير الممتلكات الخاصة والعامة الشاعب يحتاج للتأطير وليس للكرة الشعب يحتاج العيش الكريم للعدل للحقوق التي تضمن مواطنته الحقوق الإقتصادية و الإجتماعية والتقافية والسياسية والأمن الغدائي والعدل واعتقدأنهم دبروا لشراء هذه المباراة لانها تشكل غربال يخبئ الشمس متناسون لقوانين الطبيعة (Fotosyntese) الواقع أقوى من بالون مملوء بالهواء- أفإدتهم هواء. يصيبني حزن شديد لارئية حال هذا الشعب المسلوب.
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

التعليقات مغلقة على هذا المقال