24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3906:2413:3817:1820:4322:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "كورونا" يرفع نسبة القروض المتعثرة للأسر المغربية إلى حدود قياسية (5.00)

  2. "عبودية القرن 21" .. هكذا تتحول سجون أمريكا إلى أسواق نخاسة (5.00)

  3. نسبة المشاركة وثقة الناخبين .. "مسامير" تطرق رأس الدولة والأحزاب (5.00)

  4. آلة لتعقيم المصلين (5.00)

  5. حالات كورونا الجديدة في 8 جهات .. الغالبية بين جهتَي مراكش وطنجة (5.00)

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | عامل نظافة يفارق الحياة وسط الشارع بالنّاظور

عامل نظافة يفارق الحياة وسط الشارع بالنّاظور

عامل نظافة يفارق الحياة وسط الشارع بالنّاظور

توفي عامل نظافة بالنّاظور، وسط الشارع العام، بعد أزمة قلبيّة مفاجأة ألمّت به.. فيما أشار بعض الحاضرين إلى تأخر في إسعافي طال المتوفّى بعدما تأخرت مسعفو الوقاية المدنيّة ساعة ونصف قبل التدخل.

المتوفّى "م.م"، وهو رجل خمسينيّ، فارق الحياة بالشارع الذي تطل عليه البوابة الخلفية لعمالة الإقليم.. وأفاد شهود عيان أنّ ذات عامل النظافة "بقي يتألم لما يزيد عن الساعة قبل أن يفارق الحياة"، فيما تم اللجوء إلى خدمات سيارة خاصة لنقل الجثامين من أجل نقل الجثة إلى المستودع البلدي للأموات بعدما وُجد "م.م" وقد فارق الحياة حين جس نبضه من طرف عناصر الوقاية المدنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - كل نفس ذائقة الموت الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 02:24
يا ويلى على بلاد...وعلى إسعافات كيف دايرة......زعما فرق شاسع بينا وبين الأجانب......حقيقة رأيت الإسلام في بلد الكفر ورأيت كيف يتعاملون في مثل هاته الظروف الشيء الذي جعلني أكن كل الإحترام لهم وأتحسر على ما يجري في بلدي من خروقات وعدم اللامبالاة....حقيقة لا تدري نفس بأي أرض تموت ولا يد ما ذا تكسب غدا والمسكين كما جاء في المقال تألم أكثر من ساعة كانت كافية لإنقاذه لكن تشاء القد رة الإلهية ان تسلم الروح لبارئها غفر الله له ولنا جميعا....
2 - boudinar salim الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 02:36
(تأخر إسعافي طال المتوفّى بعدما تأخرت مسعفو الوقاية المدنيّة ساعة ونصف قبل التدخل) .. ؟؟؟ أهذه دولة؟؟؟ أنا من فرنسا إلى المغرب أقضي ساعة ونصف ، واش أعباد بغيتو تركبو فينا مرض السكري؟؟ واش بغيتونا نتفرقعوا بالأعصاب؟؟، ساعة ونصف؟؟ . الحقيقة عاشت فرنسا، عاش هولاند، عاشت دولة الكرامة و الحقوق و الإخلاص و التفاني فى الوظيفة، ساعة ونصف؟؟؟، لو حدث هذا فى فرنسا لزلزل القضاء وزارة الصحة زلزالها، و لأخرج منها أمراضها و مفسديها، ساعة ونصف؟؟ خسئتم ،و الله من خرج من المغرب يرتااااااااااااااااح
3 - El hamdani الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 02:44
This is moroco,because it's always doesnt care about people who give us a good services in every times.
4 - Fitosim الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 02:55
انا لله و انا اليه راجعون هادي هي حال بلادنا ديما ماكا ينقذو بنادم حتا كيشبع موت كن كان شي واحد معروف كوراه جاو عشرة ديال الإسعافات ماشي غير إسعاف و حدة.
5 - ريفي طنجاوي الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 02:58
لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم
إنا لله وإنا إليه راجعون
وحسبي الله ونعم الوكيل في مسؤولي الخدمات في هذه البلاد
6 - abdeslam الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 03:02
رحمه الله واسكنه فسيح جناتهه٠هذا دليل على العناية التي يتلقاها المواطن المغلوب على امره،لو كان هذا الرجل ببلد تراعى فيه الحقوق لبقي على قيد الحياة لاعالة اسرته ٠الله يكون فعون اهلو واحبابو٠يجب معاقبة المسؤولين عن هدا التأخير
7 - أمين صادق الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 03:15
إنا لله وإنا إليه راجعون .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم !!

اللهم أبدلـه دارا خـيرا من داره وأهـلا خـيرا من أهلـه !!

اللهم اغفر له يارحمان وأسكنه فسيح الجنان !!
8 - Hassna الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 03:31
Je suis dégoutée !!!!! Le pauvre a souffert pendant une heure et demi!!!!! Je regrette pas de quitter le Maroc, vive la France et vive la santé en France!!!! Lahi ir7mou, Allahuma ighfire lahou, Amine...
9 - أسامة القاسمي الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 03:49
يموت اللي بغا يموت فهاد البلاد بهاد المنطق كيتعاملو معانا لو كان شي مسؤول رفيع المستوى او شي جنرال كون جات المروحية على ودو باش تهزو لاحسن مستشفى ولكن منين جات فولد الشعب عادي حنا عندهم مجرد ارقام لا اقل ولا اكتر.
10 - طالب بفرنسا الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 03:56
اللهم العيش في فرنسا ولا في المغرب الاسعاف في فرنسا ياتي بعد بضع دقائق من الطلب وشخصيا طلبت الاسعاف فأتوا بعد ربع ساعة تقريبا وتم نقلي الى المستشفى مع العلم ان حالتي ليست بالخطرة مجرد نبض في القلب مرتفع
11 - je suis ce que je suis الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 04:37
Il faut que la justice ouvre une enquête pour savoir pourquoi l’ambulance a tardé, les responsables de ce retard sans justification doivent être jugés. C’est la loi pour tous.
12 - فقير الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 04:53
بسم الله الرحمان الرحيم واصلاة والسلام على الرسول الكريم اعباد الله واش مازال شي رحمة في هاد البلاد ولى مابقى والو ليهود تايرحمو بعضهم البعض النصارة كدلك وحنا المسلمين لاسف شادين الدين من الزنطيط
13 - أبو الحسن الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 04:59
شكرًا لصاحب التعليق 2 صراحة ما خل لينا مانكولو ,سوى شئ واحد ، إذا كانت سيارة الإسعاف تحتاج إلى ساعة ونصف في مدينة صغيرة TGV لاش يا عباد الله TGV لاش ؟؟؟خصنا بزاف بزاف لمعرفة ماهو الواجب . واش هديك ماشي روح؟؟؟؟؟ يا عباد الله صحافية فرنسية وقعت لها حادثة سير في قلب الأطلس المتوسط ما بين خنيفرة ومريرت منذ سنوات قليلة فكانت لها مروحيتين بالمرصاد وفي رمشة عين!!!فلماذا هذا الاستخفاف بهذاالمواطن الشريف النظيف المنظف لوسوخكم. حرام حرام !!!وtgv لاش وTGV لاش!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
14 - Adil_canada الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 05:14
هذا ممكن ان يقع في كندا الحبيبة.الاختلاف الوحيد هو ان سيارة الاسعاف ستصل في دقيقة ونصف ,وبعد ساعة ونصف سيعود الشخص الى عمله.......الحمد والشكر لله لي كتب لنا الرزق في هاد البلاد السعيد وياربي يطول لنا العمر حتى نحجوا ان شاء الله. والله يرحم السيد .
15 - A.K الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 06:19
C'est vraiment incroyable que le secours a pris une heure et demi!!! Hamdolilah jevisplus au Maroc mais je pensetoujours comment legouvernement regarde le citoyen!!comme une personne sans valeur! si c'etait fils ou le pere de quelqu'un du Mekhzane,il serait evacue par helicopter au meilleur hopitaldu pays!!! donc arretez de parler de democratie, justice.....le Maroc est au fond du tiersmonde,. il m'est pas different ou meilleur que Mali,burkina faso,....ou autre pays sous ladominance desvoleurs a tout les niveaux du gouvernement!! le responable du secours de ceet ville doit etre abattu auplein centre de laville pour cette grosse negligence!!!
16 - عبداءلاله...بدوي في باريس الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 07:20
السلام عليكم:
قلتها اكثر من مرة وساكررها,في المغرب:
سيارة الاسعاف لاتصلح الا لنقل الاموات,لهذا وجب تغييرالاسم.
لنفرض ان هذه السيارة وصلت في الوقت,ونقلت المصاب الى
المستشفى, اتظنون ان الاطباء والممرضون سيهرعون لنجدته!
سيرمى بالمسكين في مكان وينسى الى ان يزوره ملك الموت.
ندعي له بالرحمة ولاهله بالصبر, اما انا "عبدالله الضعيف"
فالله رحمني هنا في فرنسا ,عندما سيكتب لي الموت,فانا راض بقدره,
ولكن ان اصبت في الشارع,فلن اترك مهمول من طرف الفرنسيين.
17 - kimi الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 07:47
sorry to write in english,i only want 2 tell alive occident not more give me dislike but is the truth .other question i want 2 ask if abdelilah benkirane and all responsible if they read notices or not ,if they have one drop of humanity or not ,if they feel or not ,if the r not shy ,anyway allah yrahmoi cause at lkeast he died perhaps chahid working to feed his sons.inna lillahi wa inna ilayhi raji3oun . solutionis revolution anway we die without any dignity .wa salam from finland
18 - كنزة الحاجب الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 09:04
اسال الله غافر الذنب وقابل التوبة ان يجعلنا من البارين الساعين في رضاك لااله الا انت سبحانك انا كنا من الضالمين اللهم صلي وسلم وبارك علئ محمد عليه الصلاة والسلام انا لله وان اليه راجعون
19 - Ikram Chemlali الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 09:28
Qui sait?! Peut être que la volonté devine voulait le secourir de l’arrogance dont souffrent la plupart des marocains. La mort devient parfois une aubaine
20 - abdelmajid الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 09:53
كيف يُعقل أن الشعب لايعرف الإسعافات الأولية.الناس ينظرون إليه وينتظرون سيارة الإسعاف.كان عليهم إعطاءه الإسعافات الأولية بعيد عن البصلة وتقرقاب السوارت.
21 - الله يرحموا الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 10:00
ا لله يرحموا
توفي وكان ينظف الشارع لحماية الموظفين من انواع المكروبات
اتمنى ان تكرمه الساكنة بتوفير الحياة السعيدة لاسرته
22 - سامي الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 10:34
ليس المهم ان الاسعافات تاخرت هدا التاخير تعودنا عليه في المغرب المهم هي الظروف التي يشتغل فيها هذا العامل المسكين من اهمها الدخل الشهري لعمال النظافة في المغرب واوقات العمل حيث يقضون ساعات عديدة في الشارع من اجل نظافة المدينة تحية خاصة للاخواننا العمال الذين يسهرون على نظافة المدن المغربية بالعكس لازم على الدولة ان تخصص مكانة خاصة لمثل هده المهنة نظرا لتعب و الارهاق الذي يلحق بالعمال وهذا العامل اجله انتهى الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويجب على الدولة ان تتكفل بعائلته التي اصبحت من غير اب يعيلها ونطلب من السلطات النظر في مثل هده الوظائف القاسية بتحسين معيشتهم والله ولي التوفيق وشكرا هسبريس لمنحنا هده الفرصة لنعبر عن غضبنا في مثل هده الاشياء و الله يهدي كل ظلام للناس واكل حقوقهم بالباطل وشكرا.
23 - سوسية الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 11:50
اغلب التعاليق كتلوم سيارة الإسعاف و انهم مجاوش فالوقت زعما الا جاو غدي يسعفوه غدي يعيش . هدي رآها الموت مكتعرفش لا مكان لا زمان يعني حتا لو جاو فالوقت غدي يموت . حنا عارفين جميع بلي سيارة الإسعاف مكتجي حتا كيفوت الفوت حيت حتا هوما كيعنيو فالطريق باش يوصلو و حتا المواطن المغربي مكيحترمش سيارة الإسعاف فطريق . الله يرحمو ويرحم جميع المسلمين . و اسكنه فسيح جناته  
24 - machaeallah الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 12:46
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد ،رحم الله الفقيد والهم ذويه الصبر والسلوان؛ان لله وان اليه راجعون .قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ بلاد الذل تهجر ـ صدق رسول الله .فشتان وهيهات بين دول اروبا وبين مغربنا .رحمت الله علينا،انشري يا هسبريس.فلكي مني كل الشكر.
25 - rita de motreal الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 13:36
اللهم ارحمه و اسكنه فسيح جنانك
هده دعوة للجميع لمد يد العون لاسرة المرحوم في هده الايام المباركة


اتمنى من هسبريس عنوان عائلته والله لا يضيع اجر من احسن عملا
26 - مغربية الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 13:48
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم !!

اللهم أبدلـه دارا خـيرا من داره وأهـلا خـيرا من أهلـه !!

اللهم اغفر له يارحمان وأسكنه فسيح الجنان !!

------
طال علينا فوقاش نشوفو الخدمات ف المغرب بحال الدول المتقدمة التي تهتم لمواطنينها، على الاقل غير ف مجال الصحة اقل واجب!!
27 - جلال دبي الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 14:13
كلامك صح الموت عندها وقتها لكن الخدمات الطبية في المغرب ميتة جدا انا مقيم بالامارات والله استغرب هدا البلد وصل قيمة من الرقي هل تعلم بان الاسعافات توصل بسرعة ويستخدون الطائرة المروحية اوقات زحمة الطرق حتى المستشفيات عندها موقف خاص بالطائرة المروحية ومستشفيات خدمات مستعجلة ومراقبة مستمرة وتعامل مع المريض باسلوب جد محترم وكانك في فندق 5 نجوم الله يلطف بنا ويحمينا وعاش محمد السادس نصره الله ملكنا الحبيب
28 - amhayl الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 18:02
le probleme est purement un probleme de gestion de fonction public. d habitude, et au pays de l ouest, il y a des ambulences et des sapeur pompiers, donc, quant il y a un appel de secours. on vois l ambulance qu est partis de l hopital, et les sapeur pompier juste pour aider c est il y a des defficultes de ramener le malade jusqu a l ambulance. ou au cas d accident , ils enleves les portes de vehicules ect... pour faciliter l acces a ceux qui ont besoin d aide. et aussi la police. qui doit etre present. tout les trois services sont present apres un petit moment de l appel.
donc, le problem isi c est que au maroc on attend les pauvre sapeur pompier de faire tout. manque d ambulance, manque de materiel, manque de routes et de passage de secours en cas d embouteillage sur les routes en general. le maroc a besoin de restructurer tout les secteur public. et y a pas de honte si on importe un des system europeens ou americain si il fait bien au citoyen.
lah ihdi ma khlk ou safi
29 - رحمه الله الاثنين 22 أكتوبر 2012 - 18:05
المشكل يا إخواني ليس في أنه مات لكن المشكل أن عائلته ستعاني من ورائه لان في الواقع راتبه هزيل و سيزداد هزالة بعد وفاته أو ينعدم إن للله وإن إليه راجعون 
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال