ستة قتلى في حادثتي سير بإقليم آسفي

ستة قتلى في حادثتي سير بإقليم آسفي
الخميس 1 نونبر 2012 - 16:05

لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب سابع بجروح خطيرة في حادثتي سير متفرقتين وقعتا في وقت متأخر من ليلة الأربعاء الخميس بإقليم آسفي.

ووقعت الحادثة الأولى٬ حسب مصادر السلطات المحلية٬ بالطريق الوطنية رقم 1 بجماعة اثنين لغيات التابعة لدائرة سبت جزولة (25 كلم شرق آسفي)٬ وذلك عندما ارتطمت سيارة خفيفة بشجرة مخلفة مقتل أربعة أشخاص تترواح أعمارهم ما بين 30 و 40 سنة فيما لاذ السائق بالفرار٬ وهو مصاب بجروح من جراء الحادثة.

وأفادت مصادر الدرك الملكي التي حلت بعين المكان فور وقوع الحادث أنه تم العثور بالسيارة على كمية من المخدرات يفوق وزنها كلغ واحد، وبتزامن مع الحادثة الأولى، وقعت الحادثة الثانية حوالي الساعة الحادية عشرة وذلك عندما ارتطمت سيارة خفيفة كذلك بشجرة عند النقطة الكلوميترية 25 التابعة لجماعة دار السي عيسى التي تبعد بنحو (34 كلم شمال آسفي)، مخلفة مقتل شخصين وإصابة شخص ثالث بجروح خطيرة.

وقد تطلب هذان الحادثان تدخل شاحنة الإنقاذ التابعة لمصالح الوقاية المدنية لإخراج جثت الضحايا التي ظلت عالقة وسط السيارتين اللتين التصقتا بالشجرتين، في الوقت الذي تم فيه نقل نقل الجرحى إلى قسم المستعجلات فيما تم إيداع الجثامين الستة بمستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بآسفي.

هذا وتعود أسباب الحادثين معا٬ حسب ذات المصادر٬ إلى الإفراط في السرعة والسياق في حالة سكر.

‫تعليقات الزوار

8
  • بومان
    الخميس 1 نونبر 2012 - 18:04

    ان لله وان اليه راجعون,كل يوم حوادث و موتا,اللهم احفظ بلدنا و اولاد المغرب

  • adil
    الخميس 1 نونبر 2012 - 18:33

    ma fhamtch ana had chjar lach madyour!!! Il n'y a pas quelqu'un qui du courage pour prendre ses responsabilités et couper ces maudites arbres!!!!

  • ahmad
    الخميس 1 نونبر 2012 - 20:03

    la plupart des accidents de la route au Maroc sont dues à l'état d'ivresse des conducteurs
    Il faut renforcer le controle des conducteurs sur la route et stoper la commerce des vins pour les marocains. nous sommes des musulmans!!!

  • أسامة السعودي والله المستعان
    الخميس 1 نونبر 2012 - 20:17

    بسم الله الرحمان الرحيم { وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون }. العبد لله يشاطر أسر الضحايا مصابها المؤلم الذى أودى بحياة نفوس غالية ، وندعو الله الحي القيوم أن يرحم موتى المسلمين وخاصة شهداء شام الإسلام وأن يغفرلهم و ينعم بالشفآء العاجل على المصابين وأن يحفظ الحفيظ المقيت القادر المقتدرالنفوس الغالية للمؤمنين المسلمين جميعا، وأن ينعم القوي المتين الحق عزوجل أمن وإستقرار ونصرة كل بلاد أمة الإسلام، إنه سميع مجيب والحمد لله رب العالمين.

  • داوود البهجة
    الخميس 1 نونبر 2012 - 20:17

    في الثمانينات من القرن الماضي قمت بزيارة لأحد الأصدقاء وقد كان يشتغل كمعلم ببادية نائية. فعزمنا فلاح كريم على الغذاء وقبل الأكل، طاف بي في بيته بعد أن تجمع النساء ببيت وأغلقوه عليهم. دخلنا المطبخ وكان به فرن تقليدي وعطاء الفرن علامة طرقية قف، ومثلها على الأرض بها عجين. قلت له من أين لك هذا؟ فقال اشتريتهما من سوق ثلاث. شرحت له أن ذلك يمكن أن يتسبب في الحوادث فنعل البائع.
    رأيت أن ساقي البلديات والعاملات والوزرات والشرطة بدون حزام سلامة يا سلامة. التاكسي الكبيرة حزامهم اكتضاضهم. والتاكسي الكبير حرام شرعا لأن هناك احتكاك الذوات.
    وقد ركبت يوما مع سائق وسألته ماذا تعني بعد علامات السير ففسرها لي غلط وعندما وصلنا لعلامة بائع الدجاج المشوي عرفها وخفظ السرعة. فتساءلت عن السبب فقلت لا بد بمعربة علامات السير وجعلها تتماشى مع مستوى السائق. فيجب إدماج الفنان والرسام ليبدع ثماثيل شرطة وهمية وبثها في الطرقات، علامات طرقية يستطيع فهمها، صور للنقود التي يمكن أن يؤديها على المخالفة وقربها خروف. وتعليق "فالمخالفة ما تصيد، يبقاو لفليسات باش تعيد"

  • سعدية حجري
    الخميس 1 نونبر 2012 - 20:50

    السلام عليكم هدا شي من سرعة اسفي اصبح معروف من حوداث السير كثير المهم الله يرحمهم ويصبر اهلهم يارب ان اللهوالان اليه رجعوان

  • هيثم
    الخميس 1 نونبر 2012 - 22:12

    لقد ألفنا سماع زهق الأرواح على طرقنا المغربية و دلك راجع لطول ساعات عمل السائق هشاشة البنيات التحتية و أيضا عدم كفاءة بعض السائقين
    نطلب من الله أن يسكن ضحايا حرب الطرق فسيح جناته
    والله المستعان

  • ابن عصره
    الخميس 1 نونبر 2012 - 22:27

    على خلفية حادثة اسفي المميتة تتبعت أغلب تدخلات و تعليقات المتدخلين على هذه المأساة الذين حصروا أسبابها في:1 الحالة الميكانيكة للعربات .2حالة الطرق وبنيتها الهشة.3 تهور واندفاعية السائقين.4تساهل مراكز الفحص التقني في منح شهادات تحت الطلب لطالبيها.5السياقة في حالة سكر….الخ.بيد أنني أحمل القسط الأوفر من المسؤولية لرجال الدرك و عناصر شرطة المرور الذين يخلون بواجباتهم المهنية ويشتطون في استعمال سلطاتهم بشكل مزاجي و انتقائي بله انتقامي،وهو ما عشت فصوله يوم الجمعة 19 أكتوبر 2012 عندما كنت متجها صوب مدينة إيفران للمشاركة في أشغال الحوار الوطني من أجل إصلاح العدالة في موضوع تخليق المنظومة القضائية،حيث استوقفني الدركي المكلف بالمراقبة عند النقطة pk25rr707وطلب مني أن أمده بوثائق السيارة التي لم أتردد في مده بها لأفاجأ بتحريره محضر مخالفة من أجل تجاوز السرعة عدد1635478‘وعندما طالبته أن يستخرج لي ما يثبت مخالفتي من الجهاز المستعمل كوسيلة لقياس السرعة رفض و استشاط غضبا رغم أن القانون يتيح هذه الإمكانية،وما هي إلا لحظات إذا بسيارة سوداء اللون ترقيمها1/97 تمر من أمامنا بسرعة جنونية دون أن يكلف ا

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات