24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1513:3717:0419:5021:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | مهنيون إسبان مع تجديد اتفاق الصيد قريباً

مهنيون إسبان مع تجديد اتفاق الصيد قريباً

مهنيون إسبان مع تجديد اتفاق الصيد قريباً

عبر الأمين العام للكونفدرالية الإسبانية للصيد البحري خافيير غارات عن أمل مهنيي أسطول الصيد البحري الإسباني في أن يتم تجديد اتفاق الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب " قبل نهاية السنة الجارية".

وأشار غارات٬ في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية (إيفي)٬ إلى أن هذه المسألة كانت أحد المواضيع التي تم بحثها ببروكسل خلال اجتماع للمجلس الاستشاري الإقليمي للأساطيل العاملة ضمن المسافات الطويلة.

وقال الأمين العام للكونفدرالية الإسبانية للصيد البحري إن مهنيي الصيد البحري الإسبانيين يعتبرون من المهم تجديد هذا الاتفاق قبل نهاية السنة الجارية٬ وقبل أن يتم وضع الترتيبات النهائية على المساعدات التي تمنحها الحكومة الإسبانية للصيادين المتضررين من تعليق الاتفاق.

يذكر أنه في 14 دجنبر 2011٬ كان البرلمان الأوروبي قد قرر عدم تمديد اتفاق الصيد البحري مع المغرب. وكان الاتفاق السابق يمنح 119 ترخيصا للصيد للأسطول الأوروبي٬ منها 100 ترخيص للأسطول الإسباني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - edir الأحد 04 نونبر 2012 - 10:01
مرحبا بكم الى استنزاف واستغلال خيراتنا!!!تصرفوا كما شئتم في مياهنا,مادامت المصلحة العامة للوطن منعدمة عندنا.
2 - mohamed ASMAI الأحد 04 نونبر 2012 - 10:27
jamais jamais jamais
الشعب المغربي يرفض تجديد هذا الإتفاق جملة و تفصيلا.
هل يعقل أن أثمنة الأسماك بالمغرب مضاعفة أربع مرات، و في الأخير نقوم بتجديد اتفاق للصيد مع اسبانيا مقابل مبلغ هزيل يستفيد منه المشرفون على قطاع الصيد ببلادنا على رأسهم عزيز أخنوش و باقي أصحاب البطون الفاسدة.
أليس هذا ظلم للشعب ؟؟؟
هل اسبانيا ليست لها سواحلها لتصطاد فيها ؟؟
هل تعلمون أن عددا من أنواع الأسماك بدأ ينقرض ؟؟
أقول لأخنوش: عليك أن ترفض و إلا سترحل بالقوة.
هذا أسميه التلاعب بالإقتصاد الوطني و كأن المغرب يمتلكونه هاؤلاء الوجوه.
أي قرار يخص الإقتصاد الوطني, يجب أن يقرره الشعب و ليس ...
3 - F-16 الأحد 04 نونبر 2012 - 11:27
لو كنت مسؤول مغربي اوقع هذه الاتفاقية مع الاسبان خاصة في مدينة لكويرة وليس بمدينة الرباط والفاهم يفهم والنظر ايظا الى الثمن الذي سيعطيه ا لاتحاد ا لاوروبي للمغر ب وتكون المراقبة الصارمة على الصيادين هل يحترموا المعاهدة والاتفاقية لان الثروة السمكية هو بترول المغرب , ربما المغرب له الحق ان يوقع ايظا اتفاقيات مع دول اخرى مثل اليابان الروس .....????
4 - يوسف المغربي الأحد 04 نونبر 2012 - 12:28
الشعب المغربي هو الاجدر باستغلال اسماكه عوض تركها لجيراننا الذ ين يعانون من الازمة و يبحثون عن الحل لدينا.....فعوض تركهم يمشطون شواطئ مغربنا الحبيب نناشد حكومة السيد بن كيران لاعطاء هذه التراخيص للمستثمرين المغاربة وهو الشيء الذي سيمكننا من بناء اقتصاد منتج وقادر على مواجهة المشاكل الاجتماعية كالبطالة و الفقر....اما جيراننا الاوروبيون ان ارادوا اسماكنا فبامكاننا انذاك تصديرها اليهم معلبة و طازجة و عليها عبارة MADE IN MORROCO....
5 - oujdi الأحد 04 نونبر 2012 - 13:08
le peuple marocain ne veut pas , on ne veut pas , non a l’exploitation de nos ressources pour millions de dollars misére
6 - amir ,,مراكش الأحد 04 نونبر 2012 - 13:37
على العموم خيرات البحر لا تنفذ فهي متجددة وكذلك من واجبنا التعاون مع الجيران اقتصاديا وبالخصوص في مجال الصيد البحري الذي يدر ارباحا مهمة لكلا الطرفين ويمتص البطالة الاسبانية والمغربية المتعاونة مع الاساطيل بصفة مباشرة او غير مباشرة والاهم من هذا الجانب السياسي فتوقيع الاتفاقية اعتراف رسمي من الاتحاد الاوروبي بالسيادة المطلقة علي مياهنا الاقليمية كاملة من البوغاز الى الصحراء وليخسا الضالين المضللين*
7 - Mohamed الأحد 04 نونبر 2012 - 17:44
NON nous les marocains on veut pas les españoles au notre mer . s'ils veulent on les vend donc on les exporte et comme ça on aide notre economie de Maroc pas des autres .
Le gouvernement c'est l'unique responsable.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال