ويحمان يراسل بنكيران ويُهدد بالاعتصام

ويحمان يراسل بنكيران ويُهدد بالاعتصام
الخميس 8 نونبر 2012 - 14:27

طالب الناشط الحقوقي ورئيس رابطة إيمازيغن من أجل فلسطين أحمد ويحمان بحماية حقه في التنقل، واختيار محل إقامته كما ينص على ذلك الدستور المغربي وكذا الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وقال ويحمان في رسالة مفتوحة إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ووزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني ووزير العدل والحريات مصطفى الرميد، إنه تعرض لسلوك غير مبرر من طرف مؤسسة “فيزا بيل” المكلفة بطلبات التأشيرة للسفر إلى بلجيكا، بعد أن كان قد وضع طلبا للحصول على تأشيرة له ولزوجته للسفر إلى بلجيكا منذ أبريل الماضي قبل أن يُفاجأ بضياع ملفه مع أنه كان قد تسلم وصلا عن ايداعه.

وشرح الناشط الحقوقي المذكور في الرسالة التي توصلت هسبريس بنسخة منها، كيف أن المؤسسة المشار إليها علمت على “إهانته” بسبب كثرة إخلافها لوعودها ومواعيدها معه، معتبرا أن ما تعرض له أكبر من مجرد نسيان الموظفين أو روتين إداري وبيروقراطية عادية بمماطلاتها و ثقلها.

وارتباطا بالموضوع، وفي بلاغ مستقل أعلن ويحمان عن عقد ندوة صحافية بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الانسان، صباح الإثنين 12 نونبر الجاري لتسليط الضوء على ما يقول عنها مضايقات تطاله وعائلته، مهددا في البلاغ ذاته الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، بخوض اعتصام و إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة لـ”إدانة هذه المضايقات و المطالبة بوضع حد لهذا العبث العائد من الجوف الكريه لسنوات الرصاص”.

‫تعليقات الزوار

4
  • خرشاش البوعادلي
    الخميس 8 نونبر 2012 - 16:15

    والله العظيم أغلبية طالبي الفيزا في المغرب وفي الدول المتخلفة يتعرضون يوميا لمثل هذه المضايقات وهذا السيد الكريم يريد أن يجعل من هذا تضييقا على حريته وما إلى طلك من شعارات ومهاترات. لإاعتصم يا أخي واضرب عن الطعام أو افعل ما شئت فإلى متى تبقى في التهديد ؟ وإذا كنت تريد الشهرة فاختر وسيلة أخرى او اهتم بالاجتهاد والإبداع فلعل الكسل وقلة الشغل فعلت فيك فعلتها.

  • Mhand
    الخميس 8 نونبر 2012 - 16:26

    J'avoue que je ne comprend pas ou est le probleme. Je pense que le visa est a la discretion du pays emetteur, dans ce cas la belgique, et non pas le maroc. Par consequent je ne vois pas qu'est-ce que Benkirane ou son gouvernement ont a voir la-dedans. A moins que je n'ai rate quelque chose, peut-etre.

  • mostafa nechad
    الخميس 8 نونبر 2012 - 17:23

    quel rapport y 'a t'il entre l'absence de conditions pour l'obtention d'un visas en bélgique et l'organisation d'une conférence de presse. qu'est ce que vous allez dire; que vous appartenez à une association quelconque. c'est inadmissible.

  • driis
    الخميس 8 نونبر 2012 - 18:12

    que Dieu le tout puissant soit avec vous Mr wihman.patientez et résistez comme autrefois

صوت وصورة
ليالي رمضان في العيون
الجمعة 29 مارس 2024 - 15:57

ليالي رمضان في العيون

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج