24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القضاء يصدم المدارس الخاصة ويأمر بنقل تلميذ دون "شهادة مغادرة" (5.00)

  2. الوباء يوقف ارتياد ثانوية تأهيلية في مدينة طنجة‎ (5.00)

  3. إصابات مؤكدة بالجائحة في "دار المسنين" بميدلت (3.00)

  4. خبير مغربي: "العدل والإحسان" جماعة "حربائية" تجيد خلط الأوراق (1.80)

  5. ندوة هسبريس تسائل كيفية تقبل الأسر المغربية تدريس التربية الجنسية (1.67)

قيم هذا المقال

2.17

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | زوج يطعن طليقته ويرمي بتوأمتيها من النافذة

زوج يطعن طليقته ويرمي بتوأمتيها من النافذة

زوج يطعن طليقته ويرمي بتوأمتيها من النافذة

ألقي القبض على شخص، 35 سنة والمغادر للسجن قبيل عيد الأضحى، أقدم على اقتحام مقر سكنى عائلة زوجته السابقة٬ قبل أن يقدم على طعنها بسيف على مستوى بطنها٬ مساء أمس الخميس بالدار البيضاء٬ وإلقاء طفلتيهما التوأمتين عبر النافذة.

وذكر مصدر طبي أن التوأمتين٬ اللتين تم إلقاؤهما من الطابق الثالث بحي الرميلة بعين الشق٬ تبلغان من العمر 3 سنوات ونصف٬ مشيرا إلى أن إحدى التوأمتين تم نقلها إلى قسم العناية المركزة لإصابتها بكسور على مستوى الرأس والصدر.

فيما أصيبت التوأمة الثانية بكسر على مستوى يدها اليمنى٬ لأنها سقطت على الواقي الشمسي لأحد المحلات التجارية.

وقد أجريت لوالدة التوأمتين٬ المطلقة منذ سنتين والبالغة من العمر 23 سنة٬ عملية جراحية ناجحة٬ وذلك حسب الأطباء الذين وضعوها تحت المراقبة الطبية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (59)

1 - Marocaine الجمعة 09 نونبر 2012 - 14:22
Allahouma inna hada mounkar. Peine maximale pour cet assassin pour qu'il ne sorte plus jamais de la prison si non il va achever son sale boulot. Que Dieu voit pour cette famille et ces deux petites filles innocentes. La hawla wa la 9ouata illa bi llah.
2 - ولد الشعب الجمعة 09 نونبر 2012 - 14:36
اللهم إن هدا لمنكر !
كل يوم تنهال علينا أمثال هده الأخبار المريعة دون أن يتحرك أي أحد منا !
لا تكلو لا على حكومة لا على غيرها , تكلو على الله أو على تعاونكم مع البعض
و السلام
3 - من ج مرشوش الجمعة 09 نونبر 2012 - 14:39
في الحقيقة لو لم تكن الإقامة في السجون المغربية مريحة ،لما أقدم هذا السفاح على جريمته الشنعاء، فور إطرق سراحه،أتمنى من العدالة إنزال أقصى العقوبات على هذا المجرم ،حتى يعود إلى رشده أو يتوفاه القدر داخل السجون.
4 - Jamal dinne الجمعة 09 نونبر 2012 - 14:43
Face a la recrudescence des

crimes dangeureux,scandaleux, et barbares auxquels nous assistons de plus en plus dans notre pays.
Et face aux sequelles et les troubles persistants à vie des personnes victimes de ces crimes odieux .
Je demande personnellement que la peine de mort soit autorisé de nouveau afin de rendre une justice symbolique aux personnes concernées.
5 - e-spoire الجمعة 09 نونبر 2012 - 14:43
ما ذا كانت تنتظر من صاحب سوابق ومتخرج من السجن وعديم الاخلاق الا مثل هذه التصرفات وقد يعيد الانتقام منها بعد تخروجه من السجن ليس المهم هو الزواج والعرس وانجاب اطفال في جو متوتر وتحملهم سوء اخلاق ابائهم الاهم هو الشخص الذي ترتبط به المراة ان يخاف الله سبحانه ويتذكره دائما فمن يريد الزواج من الرجال والنساءفليحسن الاختيار ما ذنب الطفلتين وكل ابناء المطلقين ليعيشوا في جو متوتر مما يسبب لهم في امراض نفسية
6 - kandal الجمعة 09 نونبر 2012 - 14:45
قد يكون هذا المجرم استفاد من عفو ملكي و جمع فراشه املا في العودة اليه بعد العيد ؛ اذن الاعدام حكم عادل لكل مجرم يستحقه ! لو كنت قاضيا لحكمت به على اقرب الناس الي ؛ صدق الحق في قوله عز و جل(( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) انا اؤيد الاعدام و اقول لمن هم ضده ماذا لو فقدتم عزيزا ، فجميعا من اجل عقوبة الاعدام في البلدان المسلمة ، اما العفو الملكي فيجب ان يستفيد منه الذين لا علاقة لهم بالاجرام اضافة الى حسن سلوكهم داخل المؤسسة و ليس اصحاب الوسيطة والمـــــــال ؛؛؛،
7 - طارق الجمعة 09 نونبر 2012 - 14:53
- سؤال موجه لمن اتخذوا قبلتهم الحقوقية هي تمثال الحرية بواشنطن، (ما هي العقوبة التي يستحقها أمثال هذا المجرم الذي خرج توا من فنندق السجن، وأزهق ثلاثة أرواح مع سبق الإصرار والترصد؟) أظن العقل السليموالفطرة النقية تخجل من الهمس (له الحق في االحياة والنجاة من عقوبة الإعدام).
8 - Manal الجمعة 09 نونبر 2012 - 15:11
What I don't understand is why a man, a criminal like him was allowed out of prison. He should have been locked for life. The poor ex wife is only 23, which means she must have gotten married at a very young age. What a shame!!
9 - raji salé الجمعة 09 نونبر 2012 - 15:19
لابد من تطبيق حكم الاعدام .جرائم القتل في المغرب اصبحت كثيرة اكتر من حرب سوريا انا من مناصري تطبق الاعدام امام الملا
10 - حادثة تتكرر كثيرا لماذا؟ الجمعة 09 نونبر 2012 - 15:21
لا ريب أن الجاني آثم و مجرم خطير، لكن الذي ينبغي أن نلاحظه هو تكرر هذه الحوادث، و تحول العديد من الأزواج إلى مجرمين بعد خوض تجربة التطليق للشقاق هل هذا يرجع إلى غياب منطق العدل في هذا النوع من التطليق؟ هل خسارة الزوج لحياته الزوجية و ابتعاده عن أبنائه و عدم قدرته على التزوج من جديد بسبب النفقة المستمرة وواجبات الزوجة و نفقة سكنى الزوجة و الأبناء يجعله مستعدا للانتقام؟ هل المساطر الطويلة التي ينجر الزوج بفعلها إلى المحاكم بفعل جلستي الصلح و الأحكام التمهدية و البحوث... كل هذا يزيد في كراهية الزوج للزوجة التي لجأت لتطليقه رغما عنه و جره لهده الدوامة؟ هل فعلا التطليق للشقاق مسطرة تتلائم و الشريعة الاسلامية و هل هي مسطرة عادلة؟ أعتقد أنه على السلطة التشريعية إعادة النظر في هذا النوع من التطليق و جعله أكثر عدلا.
11 - البحتري الجمعة 09 نونبر 2012 - 15:24
ماذا أصاب الناس في هدا المجتمع .اصبحنا نرى ونسمع عن حوادث تقع في مدننا وقرانا دون استثناء وهذا يطرح اكتر من تساؤل عن تحديد المسؤولية في ما يقع . اهو غياب الإطار التربوي داخل الاسرة المغربية ؟
اهو الوازع الديني والوعض الغاءبان في أعلامنا ؟.

أهي المخدرات التي تنخر جسد شباب هذه الامة ؟
اهو الفقر والضروف الاقتصادية ؟
مهما يكن السبب من هذه الأسباب فان الفعل غير مبرر

الله الطف بهده الامة. انشر من فضلك
12 - إبرههيم الجمعة 09 نونبر 2012 - 15:25
إو منعوا عقوبة الإعدام ..........
إو رد لحق لديك الطفلتين و الأم الى كان غيتسلب حقهم ف الحياة
أو مبعد نشوف حق هداك خينا أو بحلو كثار
13 - Ingénieur الجمعة 09 نونبر 2012 - 15:36
Alors continuez à nous casser la tête par des revendications de l'annulation de la peine à mort.

Je suis moderniste mais je dis qu'il ne faut pas annuler la peine à mort, car dans ce cas par exemple on doit égorger cet être sauvage en plein public
14 - Stupid الجمعة 09 نونبر 2012 - 15:38
غادي نتلكم بالدارجة هاد المرة ولا حول ولا قوة إلا بالله .


وا عباد الله .. واش ما كاينش الإعدام ؟ .. أوك , ولكن يا سيدي بحال هاد الأشكال خاصهم ما يخرجوج للشارع ملي يدخلو الحبس , يا سيدي بنيو شي سجن ضخم فالبلاد يستوعب غير المحكوم عليهم بالمؤبد ويتنفذ عليهم حتى يغاذروه محمولين فالمحمل , راه هاد الأشكال لا يهذبهم السجن , وإذن المؤبد حل مثالي لنماذج بحال هادي , لأن ما خاصهاش تعاود تشوف الشارع وإلا الكارثة عادي تكون وراها كانت كيما كا نتابعة دابا وشفنا فالسابق .


حشومة والله العظيم , أم شابة وبناتها نشوفوهم فهاد الحالة , ماشي حتى من القيم ديالنا نضربو امرة ولا نهزو عليها يدنا , فما بالك نقطعو أحشائها بالسيف هي وبناتها .. عيب عيب والله العظيم إلى عيب .
15 - jalal الجمعة 09 نونبر 2012 - 15:41
il a essayé de tuer la femme et ses deux enfants, finalement le volonté de dieu est au dessus de tous, personne n'est mort, ce criminel doit passer le reste de sa vie dans la prison, c'est une tentative de meurtre! et il faut être sur que une fois il sortira de prison, il va reéssayer de les tuer. Donc pas de tolérence avec ce monstre...
16 - ابراهيم الجمعة 09 نونبر 2012 - 15:45
السلام عليكم
لاحول ولا قوة إلا بالله أي إنسانية هاته تجعل الانسان يرتكب جريمة قتل هكذا مع سبق الاصرار والترصد

اين انتم يادعاة إلغاء عقوبة الاعدام التي لاتنفد اصلا
17 - عبد الحف البيضاوي الجمعة 09 نونبر 2012 - 15:56
انا اعرف هذا الحي جيدا تنتشر فيه بعض السلوكات الغير اخلاقيةوفي المقابل هناك اناس شرفاء فالحي جاء بمحادات الطريق السيار هو صلة وصل بين عين الشق ودرب السلطان
18 - magrebI الجمعة 09 نونبر 2012 - 16:21
une question a ceux et celles qui veulent eliminer ALIEDAMM...QUE PENSEZ VOUS ALORS????????????CESAUVAGES MERITE QUELQUES CHOSE PLUS MODERÉ QUE ALIEDAMM?????

ALA SALAMATI LES PETITES FILLES ET ON ESPERE LE BIEN POUR LEUR MERE

HASBIYA ALLAH WA NIEMA ALWAKILL
19 - mourad الجمعة 09 نونبر 2012 - 16:28
ا ين اللدين يتشدقون للمجرمين بحق الحياة ,ويريدون الغاء عقوبة الاعدام ,لو حدث هذا لاحدى بناتهم ماذا ستكون ردة فعل اصحاب حق الحياة , و عوض ان يحتفلوا بعيد الاضحى ,جاء العفو ليقلب عائلة ويلقي ببنات في عمر الزهور ويحرم امهم من حق الحياة و يحرم بناته من العيش بسلام ,فاذا جاء عفو اخر ملكي فان القضاء فيه خلل كبير رغم الحكم الدي يجب ان يطبق على هدا الوحش هي عقوبة الاعدام
20 - مواطن كيقلب على ما يحشي فوجهو الجمعة 09 نونبر 2012 - 16:52
الحمد لله على بقاء الأم و التوأم على قيد الحياة
و أنا أضن أن سبب هذه الواقعة سيكون مادي بنسبة كبيرة و يجب على المحاكم المغربية عدم التهاون في قضايا الطلاق و التسريع في حلها و لما لا درس الحالة المادية للأزواج قبل الزواج (الوقت صعابت) فمثلا في حالة هذا الزوج خصوصا يبدو أنه لديه توأم فهي بمتابة صدمة إذا كان عاطلا أو كسبه قليل من سيأتي بضروريات الحياة لأسرته خصوصا أنه ي
دون أن ننسى سلوك الزوج الطائش و اللإنساني خصوصا تجاه أقرب الناس إليه
21 - Amnay الجمعة 09 نونبر 2012 - 17:00
that's why I'm not against death penalty ..
people like this, will always be a burden on society
22 - arabi الجمعة 09 نونبر 2012 - 17:01
ألقي القبض على شخص، 35 سنة والمغادر للسجن قبيل عيد الأضحى،

من اخرجه من السجن اجيبوا على هذا السؤال قبل الخوض فيما قام به.

لاحول ولا قوة الا بالله.

اكره ثلاث اشياء في هذا العالم
الديمقراطية :امريكا احسن دولة ديمقراطية قتلت فقط بضعة ملايين من الناس المسالمين وحكمت العالم وساعدت اسرائيل .
حقوق الانسان: لا يحق اعدام مرتكب جرائم القتل (لان المجرمين يندمون على اخطائهم ويقتلون فقط القليل من الاشخاص بعد الافراج عنهم)
المسؤولون عن النهوض بالدولة:يسرقون فقط (لا اعرف ماذا يسمى هدا الرقم الكبير) دعني اغير الصيغة: لا يتركون للشعب سوى 10% يتقاتلون عليها ومع ذلك يحسدوننا عليها.
يارب الطف بنا . اللهم انا نشكوا اليك عجزنا .
23 - uzumaki الجمعة 09 نونبر 2012 - 17:16
هذه هي نتيجة التساهل و العفو مع المجرمين و اللصوص بالمغرب المرجو من القصر الملكي عدم تمكين هؤلاء السفاحين من فرص العفو في المستقبل كما نرجو من اعطاء عقوبة الاعدام حيزها الديني لا السياسي او الحقوقي إذ أنه لا يحق لأي كان أن يعفو في حدود الله حتى ولو كان دو سلطة كما يقول المولى في محكم تنزيله "ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب" في للقصاص دور في ردع كل من سولة له نفسه المساس بحرمة دماء افراد المجتمع وفيه ترهيب لكل المجرمين ....بالله عليكم كيف يمكن لمؤسس سجنية ان تعيد تقويم وادماج فئة مجتمعية فاسدة ترى في السجن فندق للراحة و مدرسة لتعلم جميع اشكال الاجرام؟ نحن نطالب بوقف العفو الملكي في حق المجرمين دووا السوابق التقيلة والسلام على من اتبع الهدى
24 - الديار السويدية الجمعة 09 نونبر 2012 - 17:20
أنا أستنكر لهاته الجريمة الشنيعة ، لكنا يجب أيضا أن لا نتجاهل السبب الذي كان وراء هذا الفعل ، ربما خانته فترة مكوثه وراء القضبان والله أعلم
25 - hom-libre الجمعة 09 نونبر 2012 - 17:40
مسكينة هذه المراة 23سنة وعاشت كل هذه الماسي زواج فاشل اهانات طلاق فقدها لبناتها محاولة قتل والعودة للاسرة محطمة فمن سيتولى رعايتها هي وبناتها يا من تدعون لزواج الصغيرات متناسين الحث على اختيار الزوج الصالح و ذو اخلاق المهم ان تتزوج الطفلة لتمارس الجنس ويا من تعطون المثل بالرسول عليه السلام بزواجه بعائشة فهل الرسول عليه السلام كان سيحمل حيوان ويرمي به من الطابق الثالث فما بالك بطفلتين بريئتين وللنساء واولياء امورهن لا ترموا بانفسكن للتهلكة ليس المهم الزواج بقدر ما يهم اختيار الانسان الصالح فندعوا الله سبحانه ان يرزق كل من يسعى للزواج الزوج الصالح والزوجة الصالحة
26 - marocain الجمعة 09 نونبر 2012 - 18:08
tant qu'on trouve aux prisons marocains une bonne nourriture, sport, douche, télévision, portable,....chaque criminel souhaite y revenir, car à nos jour le prison ne fait pas peur, et la preuve ce que nous voyons, il passe une semaine après sa libération et il fait un crime pour retourner chez ses camarades de cellule
27 - arsad الجمعة 09 نونبر 2012 - 18:14
يا من تنلدون بإلغاء عقوبة الإعدام هل هذا مضلوم وهل مثله يستحق أن يعيش بين البشرية توأمان 3سنوات وأمهما وهو في 35 من عمره ولم يمضي عن خروجه من السجن أكتر حتى شهر.........
لاحول ولاقوة إلا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل



لالإلغا............ء عقوب...............ة الإعدا..............م
28 - Jamal-ALGER- الجمعة 09 نونبر 2012 - 18:19
الحكرة - الظلم - الرشوة - الفساد - الاعدالة - العنصرية ٠٠٠إلخ٠٠٠
كل هذا يجعل أعداد من المغاربة ليصبحوا كالوحوش فيما بينهم خارج وداخل
السجون٠
آنشروا يا هسبرس الحرة !!!
29 - marocain الجمعة 09 نونبر 2012 - 18:21
يااصحاب حقوق الانسان
يااصحاب الغاء حكم الاعدام اتريدون ان هادا المجرم ان يبقا على قيد الحيات
لكي ينفدا قتل اطفاله وزوجته
تدافعون عن حق الحيات للمجرمون واين هيا حق الحيات المظلون
30 - مواطن الجمعة 09 نونبر 2012 - 18:36
أيها المدافعون عن التخلي عن عقوبة الإعدام ،
الآيستحق هذا المجرم أكثر من الإعدام ؟ هل هناك سبب مبرر لفعله ؟
31 - بلادي الجمعة 09 نونبر 2012 - 18:42
سلامة ياربي
هاد الايام ولينا كنسمعو غير الاخبار الخايبة
هدا المشكل سببه عدم التوازن في العمر بين الرجل والمراة 12 سنة
32 - مواطنة الجمعة 09 نونبر 2012 - 18:50
غا زربو تزوجو باش ما عطى الله البنات. 23 سنة و مزوجة بحباس و 2 بنات ؟؟ اش هاد الروينة هادي و الوالدين حتى هما الي مقادينش يربيو ولادهم علاش كايولدهم ؟؟؟ البنت توصل 18 سنة كايبداو يسخنو ليها الطرح باش تزوج. لا قراية لا مستقبل. اول واحد يدق باب دار تلاح عندو تفكير الحيوانات عايشين باش يتناسلو.

و السي الملك الله يرحم بها الوالدين على العفو الملكي الي غي كاتشير فيه يمينا و يسارا. نتا عندك لي كاغد كوغ. ايوا و حنا شنو ؟؟؟ ولات القتيلة فحال ثباح الخير. الشفرة خلاص بلا ماتسول. التحرش الجنسي فالزناقي مايقيلو لا مرة كبيرة لا بنت صغيرة لا مزوجة لا مع باك.

لا حول و لا قوة الا بالله. سئمت من هدا البلد
33 - aymen zyad الجمعة 09 نونبر 2012 - 19:00
peine de mort autrement l'anarchie va triompher pas de clémence avec ce genre d'individu
34 - توفيق الجمعة 09 نونبر 2012 - 19:04
اذا كانت له مشكلة مع زوجته فلماذا اقحام التوامين هذا ان دل فانما يدل على وحشية هذا الشخص انا اطلب تشديد العقوبة على هذا المجرم
35 - سعيد التاوناتي الجمعة 09 نونبر 2012 - 19:12
هو في نظرجمعياتنا ضحية مجتمع وبالتالي على الضحايا أداء مصاريف
العلاج.هو وفي لحياة الحماية الجمعوية التي عاشها في السجن والعود بالنسبة اليه اليه واجب لكن على جمعياتنا الاعتراف بهذا الوفاء ومكافأته عليه بأكثرمن الحماية كمنحه جائزة الابداع في الاجرام.
36 - simohammed الجمعة 09 نونبر 2012 - 19:21
il faut savoir le pourquoi
pas possible un homme reagit comme ca
ah les femmes!!!!!!
37 - العدالة الجمعة 09 نونبر 2012 - 19:26
كلنا يعرف من يصدر العفو عن الجرمين في كل مناسبة دون الاخذ بعين الاعبار درجة خطورتهم. ما يهم هو أن يشهد له العالم بكرمه و عطفه!
38 - عبد الله الجمعة 09 نونبر 2012 - 19:28
السلام عليكم هدا الشخص الدى خرج من السجن قبل عيد الاضحى ثم ارتكب الان جريمة اخرى معنى هدا ان المجرم يجد الطعام والشراب وووووووو فى السجن ويجد الراحة كدلك ولدا اقدم على جريمته ليعود الى السجن فهو ملاد امن للمجرمين وليس رادعا لهم لدلك يجب على الحكومة ان تعيد النظر فى هؤلاء المجرمين وتجعل لهم سجنا خاصا بهم ويدوقون فيه العداب الدى يستحقونه بدلا من ان يسجنوا مع من سرق دجاجة او تشاجر مع الاخر او ارتكب خطا فى السياقة او غير دلك فلا يعقل ان يكون هؤلاء المجرمين الدين قتلوا واغتصبا مع من سرق بيضة نعم هدا هو الحل الدى اراه والسلام عليكم
39 - loukman الجمعة 09 نونبر 2012 - 19:42
تقريبا كل التعاليق جاءت متشابهة وسعت في مجملها إلى تشديد العقوبة دون أخذ بعين الإعتبار أسباب و دوافع هذا الفعل لأن الجاني ليس غريبا عن الضحية فهو طليقها فلربما هذا الإنسان لم تطأ قدمه السجن مرة واحدة في عمره لكنه دخله بسبب هذه المرأة أي زوجته سابقا و السبب النفقة (المدونة) و ما أدراك ما المدونة تمريغ أنف الرجل في التراب وجعله مجرما رغما عنه بإدخاله السجن عند عجزه عن أداء النفقة... كل هذه العوامل كانت تضغط على الزوج و هو في السجن ولربما كانت تصله أخبرها بأنها أي الزوجة تتعطى الفساد وهو سجين وكان يتصور كيف ستصبحان ابنتاه في ظل تربية أم فاسدة حتى أنه تمنى موتهما على أن تكونا كأمهما و هذا يفسر رميهما من النافذة فمادامت المدونة هكذا فمن المنتظر المزيد من الوقائع المؤلمة كهذه
40 - اوعطا الجمعة 09 نونبر 2012 - 19:48
بالامس القريب اشخاص في برنامج على التلفاز يدافعون على السجناء يضهرون للراي العام من خلال تدخلاتهم على انهم انسانيون وان السجناء شريحة مضلومة لا تستحق السجن ويطالبون اي المتدخلون في الندوة ان يصبح السجن فندقا مصنفا ومعاملة السجين كمعاملة الاب لابنه البار .اقول لهؤلاء المتشدقين بهذه الالفاض الماكرة:لماذا لم تاخذوا بعين الاعتبار مكانة المعتدى عليه من طرف ذلك السجين الذي قتل له اباه او اغتصب له ابنته او سرق له امواله? ...يبدو لي انكم لم تدوقوا بعد مرارة افعال هذه النخبة المجرمة ولما ياتي يومكم اياكم ان تغيروا اراءكم!!
41 - DOUKALI الجمعة 09 نونبر 2012 - 19:50
لا بد من وقف العفو الملكي أو مراجعة المساطر المنظمة له لوقف المجازر التي تحدث كلما حل عيد من الأعياد ليطلق سراح أعتى المجرمين بعد دفعهم لمقابل مادي يشترون به حريتهم فتتحول أعياد المغاربة لمأسي و أفلام رعب حقيقية
42 - Mohammed الجمعة 09 نونبر 2012 - 19:54
بالغ التشكرات لصاحب العفو الملكي وإطلاق سراح المجرمين الخطرين لتقتيل الشعب.يجب الحد من هذه الظاهرة و الله وحده الذي يعفو.
43 - Omar الجمعة 09 نونبر 2012 - 20:01
انها في الحقيقة مشاكل العصر التي نعيشها يومياً،ومشاكل الطلاق التى أصبحت تهدد كل أسرة ليس في المغرب فقط ولكن في العالم، أكترها ناتجةً عن أمراض نفسية تحطم كل من الطرفين ،حيت ينقصنا الدعم الاجتماعي والعائلي وغياب مؤسسات التي تدعم و- تحافض على الأسرة خصوصاً في أوج مشاكلها. ومشاكل عديدة تلجأ بالرجل إلى اخره........
44 - selma الجمعة 09 نونبر 2012 - 20:07
Et on veut suspendre la peine de mort au contraire il faut l'appliquer de plus
En plus.................
45 - salsabile الجمعة 09 نونبر 2012 - 20:19
كثرت في الآونة الأخيرة جرائم الأزواج وقتل الأبناء أو العكس الشيء الذي يجعلنا نطرح تساؤلا لماذا كثرت في مجتمعنا مثل هذه الجرائم البشعة؟ أستحضر قولة الرسول عليه السلام" مازالت أمتي بخير مادام فيها الحياء" أي خير ننعم فيه ونحن نعيش زمن خدش فيه الحياء إن لم نقل اغتيل باسم التمدن والحداثة والمساواة غير السوية وأستحضر قولة الشاعر" إنما الأمم أخلاقهم إذا ذهبت ذهبوا" أي أخلاق سنتحدث عنها بعد ماصرنا نتخبط في مدونات تتهافت لكي تصير نسخة طبق الأصل للمدونات الغربية وإسقاطها على مجتمعات مازالت لم تخرج من قمقم الأمية والجهل حتى تستوعب حظارة الآخر و ديموقراطيته وتحتضنها بوعي كاف يحقق لها الرخاء ولا يصدمها في قيمها ودينها وأصالتها لكن للأسف كنا أحضانا مفتوحة لكل الموبيقات الغربية وعقولا جوفاء لكل ماهو إيجابي في الغرب ففقدنا بصمتنا و طابعنا الأصيل وسقطنا فريسة الجهل الذي يدعي الحظارة و المدنية فاختلط الحابل بالنابل فلم تعد المرأة المغربية بحق تلك المرأة المعول عليها في بناء مجتمع طيب الأعراق إلا من رحم ربي منهن ولم يعد الرجل المغربي ذلك الرجل صاحب النخوة و الرجولة الذي يترفع عن الزلات إلا القليل
46 - معلم بناي الجمعة 09 نونبر 2012 - 20:26
هذا مرضوه في السجن يعني ولف ياكل وانعس فابورهذا علاش لي خرج كي بغي ارجع حيت كلشي متوفر ولي ماجابها الدراع في السجن كي جيبها القاع .هذا كي جيبها بالقاع .الاعدام هو الحل
47 - متتبع الجمعة 09 نونبر 2012 - 20:29
لكن ماهو الدافع لوقوع هده الجريمة ولمادا دخل هدا الشخص للسجن وهل وقع الطلاق باتفاق ام وقع التطليق بعد دخول الزوج للسجن انا اظن ان الدافع الحقيقي هو الانتقام والاسباب ستعرف لامحالة ولهده الاسباب لااريد التسرع لنعته بالمجرم وخريج السجن وووو حتى اعرف الحقيقة
48 - مغربي الجمعة 09 نونبر 2012 - 20:44
هذا المجرم يلزمه الاعدام ليكون عبرة وتحس النساء والاطفال بالامن والامان في وطنا الحبيب والا ماذا ننتضر من هذا الكافر حتى الحيوان يرحم بعضهم الله يستر الجميع
49 - ولد الناس الجمعة 09 نونبر 2012 - 21:11
يا ايها الشعب السبب الاول في هدا المشكل هو العفو الملكي ياك ڭالو خرج قبل العيد يعني كون ماكانچهي هاد لعفو ديال والو كون راه هاد لبنات عايشين بخير مع الام ديالهم مي دوماج
50 - siham الجمعة 09 نونبر 2012 - 21:32
التعليقات تفتقر للتحليل المحايد و التفكير العاطفي هو الغالب ،طبعا انا ضد إلغاء عقوبة الإعدام ولكن بالمقابل يجب ان يدقق في التحقيقات و الأدلة و ما الى دالك فيما يخص الجرائم اللتي تتطلب حكومة الإعدام .....ولكن كدالك يجب ان نتمعن في مشاكل المجتمع و خصوصا العلاقات الزوجية الحالية و خصوصا الطلآآآآاق يجب اعادة النظر في مجموعة من القوانين في هدا الشأن و كما ذكر احد المعلقين طلاق الشقاق اصبح مجحف في حق الزوج ...و خصوصا في حالة الوضع المالي الضعيف او حتى المتواضع قوانيننا متحيزة دائما في الأول ظلمت المرأة كتيرا و الأن تعجز الرجل و تزيد الإحتقان في العلاقات
انا أدعو ل ...لا ضرر و لا ضرار و ربي يسمحلينا
51 - fatima الجمعة 09 نونبر 2012 - 21:37
نعم هدا حرام ا ن يقع في مجتمع مسلم خا صة هده الاجرام يجب هن يعود الى هلسجن هدا منكر ..لكن تعمى البصيرة عندما ترى مجتمع فاسد...فتياث ت يتحرشن بالرجال نحن نقول العكس.....زوجات خا انات.......الا ف الا مها ت العا زبات يلدن في ااشوارع..فتيا ت مراهقات عا ريات في جل الجا معات و المدارس الاف الفتيات في احضان الخليجيين....باسمةالحر ية السبب جمعيا ت نسا ءية...ديننا مليئ بالمو دة.......يجب ان تصان كرامة الرجل ....جميع البرامج المراة بريئة الرجل معنف .
52 - layla الجمعة 09 نونبر 2012 - 21:50
pour 36 et voila un qui n'accepte pas encore la realite et cherche des excuses juste car c'est un homme et met en cause la femme a qui on a fait sortir ses intestins et prsq pas les 2 petites filles puisqu'elles sont des femelles aussi monssieur si vous avez un esprit criminel ou si vous etes misogynes cet bah votre place est a ses cotés c fou meme un criminel on lui cherche des excuses car il y a des machistes qui vivent entre nous et osent meme immaginer des senarios ridicules pour essayer de justifier le maximum cet acte barbare j'ai vraiment peur pas des criminels mais de vos semblabes qui paraissent normal mais avec une telle mentalite qui fiche la trouille
53 - عبد العزيز المراكشي الجمعة 09 نونبر 2012 - 22:31
لا الاه الا الله محمد رسل الله
انها في الحقيقة مشاكل العصر التي نعيشها يومياً،ومشاكل الطلاق التى أصبحت تهدد كل أسرة ليس في المغرب فقط ولكن في العالم، أكترها ناتجةً عن أمراض نفسية تحطم كل من الطرفين ،حيت ينقصنا الدعم الاجتماعي والعائلي وغياب مؤسسات التي تدعم و- تحافض على الأسرة خصوصاً في أوج مشاكلها. ومشاكل عديدة تلجأ بالرجل إلى اخره........
54 - hicham الجمعة 09 نونبر 2012 - 22:53
هذه ابلغ رسالة الى الجمعية المغربية لحقوق الانسان والى تقريرها الاخير حول حالة السجون بالمغرب.لو عومل هذا الشخص بقسوة وعنف واهينت كرامته في السجن لما اقدم على ارتكاب هذه الجريمة.خاصة وانه لم تمضي على خروجه منه الا اياما.السجن اصبح مكانا للراحة و الاستجمام.فالكثير من المنحرفين يفضلون السجن على السراح. لايتركونه حتى يرجعون اليه.لذا اصبح من الضروري اعادة النظر في بعض العقوبات.وتشديد الخناق على هؤلاء المجرمين اصحاب السوابق.لانهم يهددون سلامة المواطنين.ويستنزفون موارد البلاد.
55 - Amnezyk الجمعة 09 نونبر 2012 - 23:28
les deux pauvres jumelles sont foutues ,
orphelines déjà........hram!!!
la peine de mort et vite, je ne chercherai même
pas à lui trouver des circonstances atténuantes
ou je ne sais quoi???
CEUX QUI VEULENT PHILOSOPHER ,
SOYEZ RESPECTUEUX ENVERS LA DÉFUNTE ,
ET LES DEUX ANGES .
qu'on en finisse avec ce démon .
les gens pètent les plombs et n'ont plus
aucun repaire!!
c'est l'enfer..!!!
ALLAH YESTER L'JAMI3A OU SAFI!
56 - مصطفى الجمعة 09 نونبر 2012 - 23:43
أرجو من الفتيات أن يختارو أزواجهن لئن الزوج الصالح يضمن لستقرار الحياة الزوجية كثيرا من الفتيات يريدون زوج بأي وسيلة ولو عاطل عن العمل