24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4313:3817:1520:2321:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.86

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | إسرائيل تمنع مغاربة من ولوج الأراضي الفلسطينية

إسرائيل تمنع مغاربة من ولوج الأراضي الفلسطينية

إسرائيل تمنع مغاربة من ولوج الأراضي الفلسطينية

منعت إسرائيل مجموعة من المتضامنين مع فلسطين من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية قصد المشاركة في أنشطة "الأسبوع الوطني للشباب".. حيث لا يزال هؤلاء النشطاء في العاصمة الأردنية عمان منذ يوم الأحد الماضي.

وقال بيان صادر عن المتضامنين، توصلت هسبريس بنسخة منه، إن هذا الإجراء الإسرائيلي يعكس فكر وسلوك المؤسسة العسكرية الإسرائيلية التي دأبت على استبعاد الشهود كي لا يعرف العالم بجرائمها في حق الشعب الفلسطيني.

كما دعا نفس البيان كافة المنظمات الحقوقية العالمية إلى "تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وهو يخوض، نيابة عن العالم أجمع، معركة الدفاع عن قبلة المسلمين الأولى ومهد المسيح عليه السلام"، وكذلك "دعم الدولة الفلسطينية في سبيل نيلها للاعتراف من الأمم المتحدة كعضو في هذه الهيئة الدولية".

واختتمت أمس فعاليات الأسبوع الوطني للشباب المنظم من طرف منظمة "فلسطين كلها شباب"، الذراع الشبابي للجمعية الفلسطينية للتطوير والتنمية الاجتماعية، تحت رعاية السلطة الفلسطينية و"الشرق الأوسط للحلول الإعلامية"، حيث انطلق المشاركون من رام الله وزاروا بين لحم وكنيسة المهد والحرم الإبراهيمي والمدينة القديمة.

أما بخصوص المنع فقد شمل مواطنين من بلدان عربية، بينهم الكثير من المغاربة الذين لبوا نداء دعم فلسطين وأرادوا الدخول إلى القدس للمرة الأولى في حياتهم، غير أن السلطات الإسرائيلية كان لها رأي آخر وجعلت رحلتهم تتوقف في المطار الأردني.

فيصل ديدي، وهو أحد المشاركين المغاربة الممنوعين من المشاركة ضمن النشاط التضامني، قال لهسبريس إن "جميع العرب تم منعهم من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية في حين تم السماح للأجانب بالدخول"، وإن "السلطة الفلسطينية تكفلت بمقامهم في الأردن إلى حين عودة جميع المشاركين اليوم الجمعة إلى أوطانهم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - احمد المهدى الجمعة 16 نونبر 2012 - 10:32
لماذا ذهب الاخوة العرب الى الاردن لدخول الضفة الغربية التى لايوجد بها اى شىء بل القتل والدمار كلة فى غزة المحاصرة والتى تقصف قصف وحشى صباحا ومساء على كل النشطاء والعرب الذهاب الى مصر لدخول ارض غزة ومساندة اهلها ولاظهار وقوف العرب جميعا الى جوار اهلهم واخوانهم فى غزة والبعد عن الضفة التى كثيرا من حكامها فى فتح يباركون ما يحدث لاهلهم فى غزة ويتعاونون مع العدو الصهيونى للقضاء على حماس وعلى المقاومة
2 - Malak الجمعة 16 نونبر 2012 - 10:35
بالأمس استقبلت مدينة آسفي مجموعة من هؤلاء الإرهابيين المندسين تحت شعار"زيارة قبور أجدادهم" في ما يسمى ب "بن زميرو أو الزمر" ، وضمن لهم رجال الأمن كل أسباب الراحة والاطمئنان .. انظروا مايفعلون هم بجميع العرب والمسلمين وليس المغاربة فقط .. فمتى يستيقظ كل النائمين ؟ لن يعرف المجتمع الإسلامي الراحة مادام هذا السرطان القاتل يصول ويجول بكل حرية وفوق كل القوانين..هاهم يستعدون لفتح أبواب الجحيم على قطاع غزة كما يقولون ويهددون..فهل هناك من يوقفهم ؟ ام ستعاد مجزرة أخرى كمجزرة صبرا وشاتيلا..وتطوى الصفحة بمباركة البيت الأسود وكل أعداء الحق والسلام !!!!!!!!!!!!!!
3 - abdou الجمعة 16 نونبر 2012 - 12:13
moi je dirais que les israeliens ont empeches l'entree dans les territoires palestiniens aux marocains craignant sur leurs sécurite ,quoi qu' ils face ils sont moins douloureux que le régime algerien qui garde un sentiment d'hostilite sans faille envers le Maroc..mes excuses aux palestiniens c'est comme ça
4 - marocain الجمعة 16 نونبر 2012 - 13:39
Ces gents devraient rentrer chez eux et défondre leur intégrité territorille au lieu de ce foutre dans des problèmes qui n'est pas le leur
on a rien à foutre de la palistine c'est qui provoque israel
regardez l'Algérie ils ne reconnaissent pas Israel cetre mais jamais ils ne sont allé se foutre le nez en palistine
par contre làs ou il y a les poyzzraiozabel vous les trouvez et ils sont de leur côté
alors rentez chez vous Mesdames Messieurs et défondre plutôt votre terre et votre intégrité territoriel
5 - ahmed elattar الجمعة 16 نونبر 2012 - 15:44
Il faut que le Hamas cesse ses provocations qui ne servent à rien, plutôt elles servent de pretexte à Israel pour attaquer le peuple palestinien. Le Hamas doit rentrer dans la légaalité et se soumettre au Fatah, le seeul représentant des palestiniens.
6 - Mohamed الجمعة 16 نونبر 2012 - 15:55
I dont understand first you should go to Sebta , Mlilia ,... que sont colonisé par l'enemie español de
m.... ? Palestine should defend it egyptian , joranian , serian , lebanese people . really analphabets
7 - Rif الجمعة 16 نونبر 2012 - 16:39
سندخلها ونحررها من ايديهم بعد الربيع العربي,يامسجد الاقصى الشباب العربي والمسلم اتيون,
8 - علي ع الله التطا و ني الجمعة 16 نونبر 2012 - 19:57
بسم الله الر حمين الر حيم ( للتجدن اشد الناس عداوة للدين ا منوا اليهود و الدين ا شر كوا ) صدق الله العظيم قوات الا حتلال الصهيو نية سمحت للمشر كين بالد خول الى ار ا ضي فلسطين المحتلة و با لا خص الى مد ينة القدس اولى القبلتين لا ن المشر كين الا جانب لا تر بطهم صلة ببيت المقدس ا ما المسلمين فتجمعهم بد لك البيت ا ي بيت المقدس علا قة ر و حانية ر با نية لا نه ا و ل بيت تو حه اليه المسلمون بالصلاة و التي هي صلة بيننا و بين خا لقنا و القدس لها دلا لا ت قو ية في حياتنا نحن المسلمين و على عا تقنا تكمن المسؤو لية الكا ملة في تحر ير ها من الا يا دي القدرة الا يا دي الصهيو نية التي ار ادت تد نيسها نحن المسلمين نكره العدو الصهيو ني في اللا شعور الد ا خلي و ا تحدى ا ي مسلم ان يقول هو لا يكره اليهود الصها ينة حفدة القردة و الخنازير فلولا بر تكو لا ت الحكام المسلمين ا لمها دنين للصها ينة و الما نعين لشعو بهم للتصدي لهؤلاء القتلة الكفرة لا نقض المسلمون على هؤلاء الا و غاد و قا موا بتشتيتهم و فتكوا بهم لا ن الله ا مر نا بقتال الكفار و المشر كين ا ينما و جد ناهم لا ن الله يعلم خبثهم و كيدهم
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال