24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. خبير مغربي يشكك في نيل "لقاح كورونا الروسي" المعايير المطلوبة (5.00)

  2. فاعلون ثقافيون يحذرون من "ظلام يحاصِر المغرب" (5.00)

  3. المحطة الجديدة في الرباط (5.00)

  4. واتربوري يشرّح "المهمّات المستحيلة" للتعليم العالي بالعالم العربي (5.00)

  5. رئيس جماعة يطلق "استغاثة" لشراء سيارة إسعاف (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الجمعة..

* الخبر:

- مصرع ثمانية عسكريين ودركي واحد في حادث تحطم مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية بمنطقة "وريورة" التابعة لجماعة "رأس أومليل" بإقليم كلميم٬ ومصادر مطلعة تفيد بأن الحادث الذي وقع مساء أول أمس الأربعاء نجم عن عطب تقني في محرك الطائرة التي كانت تقوم بمهام تدريبية عسكرية منذ خمسة أيام مضت بالمنطقة.

- أعضاء من لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب٬ الذين قاموا بزيارة كتاب الضبط الذين دخلوا في اعتصام مفتوح بمقر وزارة العدل والحريات ليلة أول أمس الأربعاء٬ نجحوا في إقناعهم بفض اعتصامهم والجلوس إلى طاولة المفاوضات والحوار مع مصطفى الرميد الوزير الوصي.

- "تيار أولاد الشعب" يشن هجوما قويا على الخرجة التي قام بها الثلاثي علي بوعبيد ومحمد الأشعري والعربي عجول والمتمثلة في إصدار ما يسمى ورقة "الاتحاد من أجل المستقبل"٬ ويتهمهم بالسطو على أفكاره٬ مشيرا إلى أن تلك الورقة ما هي إلا "قرصنة بئيسة لمشروع الخط السياسي لتيار الاختيار الحداثي الشعبي من طرف هؤلاء٬ مع تغليفهم العملية بلغة إنشائية تحاول إخفاء مظاهر الجريمة المكشوفة"

- دفاع المتهمين في ملف "كوماناف" يطالب باستدعاء لائحة طويلة من الشهود من بينهم الميلودي موخاريق الكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل ومسؤولين حكوميين بينهم محمد حصاد مدير وكالة ميناء طنجة المتوسط والكاتب العام لوزارة التجهيز والنقل والكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية ومستشار اقتصادي برئاسة الحكومة٬ وغرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط ترجئ البت في طلب استدعاء الشهود إلى حين الاستماع إلى المتهمين.

- حزبا الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار يلوحان بورقة الأطر العليا المعطلة في وجه حكومة عبد الإله بن كيران.. حيث كشفت مصادر أن الحزبين يتجهان نحو تقديم مقترح قانون أمام مجلس النواب من أجل تفعيل محضر 20 يوليوز الذي وقعته حكومة عباس الفاسي من أجل إدماج حملة الشواهد العليا المعطلة بطريقة مباشرة في أسلاك الوظيفة العمومية٬ وهو القرار الذي تراجع عن تنفيذه رئيس الحكومة الحالي عبد الإله بن كيران.

- تعيين ياسمينة بادو٬ وزيرة الصحة السابقة٬ منسقة لحزب الاستقلال بجهة الدار البيضاء الكبرى يخفف من حدة التوتر بين تيار حميد شباط الأمين العام لحزب الميزان وتيار عبد الواحد الفاسي الذي خسر سباق الأمانة العامة للحزب٬ وياسمينة بادو تلطف أجواء البيت الاستقلالي بالبيضاء وتمهد الطريق نحو رئاسة مجلس المدينة.

* الاتحاد الاشتراكي:

- رؤساء الفرق النيابية بالغرفة الأولى يتدخلون لإزالة التوتر بقطاع العدل٬ وقيادة النقابة الديموقراطية للعدل فكت أول أمس الأربعاء الاعتصام بمقر وزارة العدل والحريات وعضو المكتب الوطني للنقابة٬ مكرم عواد٬ يقول إن "النقابة أبدت حسن نيتها لوضع حد للتوتر وفي حال لم تستجب الوزارة لمطالبنا العادلة فإن النقابة ستتخذ خطوات نضالية أخرى".

* العلم:

- منحى تصعيدي في ملف "كوماناف"... دفاع المتهم توفيق الإبراهيمي ومن معه يتساءل عن توظيف "أشخاص" بعينهم في هذا الملف وعن الذين "تآمروا" على "كوماناف" وعن الذين "أخذوا" الملايير وضيعوا على المغرب فرصة تطوير اقتصاده و"هربوا" الأموال إلى الخارج.

* النهار المغربية:

- حزب الاتحاد الاشتراكي يقرر تمويل حملة المرشحين لمنصب الكاتب الأول المزمع انطلاقتها الأسبوع المقبل بمختلف الأقاليم والجهات٬ ومصادر حزبية تقول إن الحملات ستكون مشتركة بين المرشحين الخمسة وستتم على شكل مناظرات يعرض فيها كل مرشح مشروعه السياسي٬ موضحة أن حزب الوردة قرر منع أي حملات فردية وكذا إقامة الولائم لدعم أي من المرشحين.

- عبد العظيم الكروج الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة اعترف بصفة ضمنية٬ أثناء مناقشة مشروع الميزانية الفرعية لوزارته٬ بوجود الرشوة في الإدارات العمومية٬ معلنا عن قرب إطلاق حملة وطنية تحسيسية حول هذه الآفة وإعداد ميثاق وطني لمحاربة الرشوة ووضع حد للإهمال الذي تتعرض له شكايات المواطنين من خلال إعداد ما سماه المرجع القانوني لتدبير الشكايات.

- أعضاء من لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب قاموا٬ في حدود الثانية صباحا من يوم أمس الخميس٬ بزيارة كتاب الضبط المعتصمين بمقر وزارة العدل والحريات٬ وعقدوا لقاء معهم٬ قرر على إثره أعضاء المجلس الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل فك الاعتصام المفتوح الذي نظموه بمقر الوزارة أول أمس الأربعاء.

* المساء:

- فاجعة.. مقتل 9 دركيين في تحطم "غامض" لطائرة عسكرية بكóلميم٬ أول أمس الأربعاء٬ وكولونيل ضمن القتلى فيما نجا من الحادث عنصران من البحرية الملكية٬ والبحث عن الجثث متواصل والجهات الرسمية تلتزم الصمت حيث لم يصدر أي بلاغ رسمي بخصوص تفاصيل الحادث.

- وزير العدل والحريات مصطفى الرميد يستسلم لدموعه وهو يتحدث بحرقة٬ خلال اجتماع لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب أول أمس الأربعاء٬ عما أسماها الفوضى التي يعرفها قطاع العدل بسبب الإضرابات المتكررة٬ ويتوقع وفاته قبل نهاية ولايته.

- عبد العزيز أفتاتي٬ النائب عن حزب العدالة والتنمية٬ يوجه انتقادات شديدة للقاء الذي جمع أول أمس الأربعاء بين حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال ومريم بنصالح رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب٬ ويقول إن "+الباطرونا+ تخدم أجندة جهات معروفة".

- عبد الله بوانو٬ النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية٬ يهاجم حزب الاستقلال ويدعو المطالبين باعتذار الحكومة إلى الانسحاب من السياسة ويقول إن أول طرف يجب أن يعتذر هو الذي أوصل البلاد إلى هذه المرحلة.

- مريم بنصالح٬ رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب٬ تخلق أزمة داخل الأغلبية٬ حيث كشفت مصادر برلمانية أن نواب حزب العدالة والتنمية احتجوا بقوة٬ أول أمس الأربعاء خلال اجتماع لجنة المالية بمجلس النواب٬ على وزير الاقتصاد والمالية نزار بركة بعد أن تناهى إلى مسامعهم أنه عقد لقاء مع بنصالح.

- كتاب الضبط يخلون مقر وزارة العدل والحريات بعد مفاوضات قادها برلمانيون٬ حيث انتهت المفاوضات بين الطرفين إلى تشكيل لجنة نيابية للوساطة٬ والوزير الوصي مصطفى الرميد يؤكد استعداده للحوار٬ باستثناء مناقشة مسألة الاقتطاعات من أجور المضربين.

* أخبار اليوم المغربية:

- التقارير الدولية حول حرية التعبير تقلق حكومة عبد الإله بن كيران بسبب استغلالها من لدن "البوليساريو" والجزائر٬ ومصدر مطلع يقول إن المرحلة الجديدة في التعاطي مع تقارير المنظمات الدولية حول حرية الصحافة ستتم بالهجوم عبر الحوار والتواصل من أجل مساعدة تلك المنظمات على إعداد تقارير منصفة وموضوعية.

- جدل داخل البرلمان حول شفافية صناديق الخزينة التي تلقى منها صلاح الدين مزوار تعويضاته٬ حيث أعادت مناقشة لجنة المالية لموضوع الصناديق الخاصة الجدل إلى الواجهة بخصوص تعويضات مزوار٬ والنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي يدعو إلى تشكيل لجنة برلمانية للاطلاع على الصناديق "السرية".

- المنتدى المغربي لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان٬ الذي تأسس مؤخرا٬ يرفع دعوى قضائية ضد الأمن بالدار البيضاء٬ على إثر التدخل الأمني الذي استهدف مجموعة من الصحافيين الذين كانوا يقومون بعلمهم في تغطية الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها "حركة 20 فبراير" بالبيضاء.

- محاكمة توفيق الإبراهيمي٬ المدير العام السابق لíœ"كوماناف"٬ شهدت أول أمس الأربعاء مشادة كلامية بين الدفاع والنيابة العامة حول استدعاء شخصيات وازنة كشهود من قبيل الكاتبين العامين لوزارتي التجهيز والمالية٬ والمستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة والمحكمة رفضت مجددا تمتيعه بالسراح المؤقت.

* الصباح:

- فرقة خاصة من "الرجال الضفادع"٬ تابعة للبحرية الملكية٬ واصلت إلى حدود زوال أمس الخميس٬ في عرض سواحل الشواطئ الأبيض بضواحي كلميم٬ البحث عن ستة مفقودين كانوا على متن مروحية عسكرية من نوع "بيما" تحطمت عصر أول أمس الأربعاء مخلفة ثلاثة قتلى فيما نجا عسكريان٬ ومصادر متطابقة تشير إلى ترجيح فرضية العطب التقني كسبب للحادث.

- أرباب المدارس الخاصة بالمغرب فوجئوا بمراسلة من محمد الوفا وزير التربية الوطنية٬ يشكك من خلالها ضمنيا في نقاط المراقبة المستمرة للباكالوريا ويسائلهم فيها عما وصفه بíœ "ظاهرة" الفروق الكبيرة بين معدلات المراقبة المستمرة والامتحان الوطني لتلاميذ الباكالوريا في التعليم الخاص٬ وعبد الله خميس رئيس اتحاد التعليم والتكوين الحر يقول إن الوزير يطالبنا بالمقارنة بين الأسود والأبيض ويتجاهل أن ظروف إجراء امتحانات المراقبة المستمرة تختلف كلية عنها في الامتحانات الوطنية.

- مصطفى الرميد وزير العدل والحريات أجهش بالبكاء٬ أول أمس الأربعاء أمام لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب٬ بسبب شعوره بíœ "ظلم" المضربين من كتاب الضبط٬ مؤكدا أنه استنفذ كل طاقته من أجل طي الملف دون جدوى أمام إصرار المضربين على مواصلة سلسلة احتجاجاتهم.

- موجة تغيير الكتاب العامين للوزارات تتواصل.. حيث شرع وزراء حكومة عبد الإله بن كيران في الإعلان عن مباريات الترشح للمناصب العليا٬ خاصة على مستوى الكتاب العامين للوزارات٬ وعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري يبعد الكاتبين العامين للفلاحة والصيد٬ ونجيب بوليف الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة يبحث عن مدير عام جديد لصندوق المقاصة٬ فيما أعلنت وزارة الصحة عن إجراء سبع مباريات خصصت إحداها لاختيار كاتب عام جديد.

* الأحداث المغربية:

- وزير العدل والحريات مصطفى الرميد يجهش بالبكاء٬ خلال اجتماع لجنة العدل والتشريع أول أمس الأربعاء٬ ويقول إنه قهر بالأقاويل والمغالطات في موضوع كتاب الضبط وجهود لأعضاء من اللجنة أفلحت في فك الاعتصام الذي كان يخوضه كتاب الضبط بمقر وزارة العدل.

- مصرع تسعة عسكريين في سقوط مروحية بكóلميم٬ أول أمس الأربعاء٬ والاستنتاجات الأولية التي صدرت عن بعض المسؤولين ترجح بكون العطب التقني أو الفني هو ما يقف خلف هذا الحادث المروع.

- دفاع توفيق الإبراهيمي٬ المدير العام السابق لíœ"كوماناف"٬ يطالب بإحضار والي طنجة السابق ورئيس وكالة طنجة المتوسط الحالي محمد حصاد والكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل الميلودي موخاريق٬ ورجل الأعمال عبد العالي عبد المولى وابنيه سمير ويوسف والمواجهة بين الدفاع وممثل النيابة العامة٬ الذي طالب برفض ملتمسات الدفاع فيما عدا 7 شهود من أصل 31٬ انتهت بتأجيل رئيس الجلسة البت في طلبات استدعاء هذه الأسماء الوازنة إلى غاية 28 من الشهر الجاري وهو تاريخ الجلسة القادمة.

* الصحراء المغربية:

- حرب الإشاعات تواكب التحضير للمؤتمر التاسع للاتحاد الاشتراكي.. وأولى تلك الإشاعات٬ التي خرجت عبر موقع "الفايسبوك" والهواتف المحمولة٬ تقول إن فتح الله ولعلو القيادي الاتحادي وعمدة الرباط لن يكمل المنافسة بسبب قرب تعيينه سفيرا في باريس٬ وعلي بوعبيد عضو المكتب السياسي لحزب الوردة يهاجم الكاتب الأول الحالي للحزب عبد الواحد الراضي عبر حسابه على "الفايسبوك"٬ متهما إياه بترتيب الأمور على مقاسه حتى لا يتغير أي شيء بعد المؤتمر.

- محمد بلعوشي٬ المهندس العام بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية٬ يعلن عن تقاعده عبر أثير إحدى الإذاعات الخاصة٬ بعد أن عمل في ميدان الرصد الجوي لمدة 35 سنة ارتبط اسمه خلالها بنشرات الطقس الاستثنائية التي يتابعها ملايين المغاربة٬ ويبكي أصدقاءه ومحبيه الذي عبروا٬ من خلال سيل المكالمات التي تلقتها الإذاعة٬ عن بالغ تأثرهم بهذا الخبر ويكشف أنه سيقوم بتدوين تاريخ الأرصاد الجوية في كتاب.

* رسالة الأمة:

- في غياب أي معلومة رسمية حول سقوط مروحية تابعة للدرك الملكي بشاطئ الأبيض.. ورود أنباء عن مصرع سبعة من طاقم الطائرة ونجاة عنصرين اثنين كانا على متنها٬ ومصادر تقول إن عملية التدخل جارية للتحقيق في أسباب الحادث.

* التجديد:

- أنباء عن وفاة 9 عناصر من الدرك والجيش والبحرية الملكية في سقوط مروحية عسكرية بكلميم٬ مساء أول أمس الأربعاء٬ وأسباب الحادث لا تزال مجهولة٬ ومصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة قال٬ في الندوة الصحفية التي عقدها عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة٬ إن وزارة الداخلية ستصدر بلاغا في الموضوع.

* ليبراسيون:

- بعد وساطة فرق برلمانية بمجلس النواب بين وزير العدل والحريات مصطفى الرميد والنقابة الديمقراطية للعدل.. حدة الصراع بين الجانبين تخف وأعضاء الفرق البرلمانية (العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة) يقنعون قياديي النقابة بفض الاعتصام وإيقاف الإضراب عن الطعام.

- سقوط مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية بساحل مدينة سيدي إفني كانت تقل 11 راكبا٬ ومصرع 8 عسكريين ودركي واحد في الحادث٬ الذي وقع على ما يبدو خلال مناورات روتينية للقوات المسلحة بهذه المنطقة.

* لوبنيون:

- مريم بنصالح رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تلتقي حميد شباط الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب. ووفقا لمنظمة أرباب العمل٬ فإن هذا اللقاء الذي يندرج في إطار الجولة الثانية من الحوار مع الشركاء الاجتماعيين والذي يضم أيضا الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل٬ يقترح على النقابات ميثاقا اجتماعيا من أجل تنافسية مستدامة٬ مشيرة إلى أن هذه الجولة تندرج في إطار الحوار المباشر الذي بدأه الاتحاد العام لمقاولات المغرب باتفاق مع النقابات من أجل إرساء الثقة المتبادلة لمواجهة أفضل للرهانات الاجتماعية والاقتصادية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - طالب الجمعة 16 نونبر 2012 - 12:25
بخصوص ما اوردت جريدة الخبر بغض النظر عن مدى صحته من عدمه فان كلاحزبين الاستقلال والتجمع الوطني للاحرار وهم بصدد تقديم مقترح قانون من اجل ادماج معطلين 20 يوليوز فهذا المقترح قانون غير دستوري على اعتبار ان الدستور قد دخل حيز التنفيذ الذي حسم بشكل قطعي بمنع اي تمييز بين المواطنين في تقلد مناصب العمومية بالاضافة الى انه ربط الوظيفة العمومية بضرورة وجوب المرور من المبارة لازما والتي تحقق الكفاءة وبالتالي فأي قانون سيطرح امام البرلمان يسمح بشكل تمييز للتقلد الوظيفة العمومية سيكون مصيره الغاء بقوة القانون تبعا للقاعدة عدم دستورية القانونين التي تلغي اي قانون ادنى من الدستورفي حالة تعارضه معه اما بخصوص هذين الحزبين فهدفهم استفزازي للحزب العدالة والتنمية من اجل محاربة الاصلاح الذي ات به هذا الحزب الاخير وكذامن اجل استملت المعطلين كورقة انتخابية والسلام
2 - amin الجمعة 16 نونبر 2012 - 12:46
ورقة "الاتحاد من أجل المستقبل est une manœuvre politicienne de très bas niveau ne reflétant que la faillite inévitable de l'USFP, parti qui n'a pas su préserver son héritage à cause du nombre élevé d'opportunistes en son sein.x
3 - saidon الجمعة 16 نونبر 2012 - 13:07
زير العدل والحريات مصطفى الرميد يجهش بالبكاء٬ خلال اجتماع لجنة العدل والتشريع أول أمس الأربعاء٬ ويقول إنه قهر بالأقاويل والمغالطات في موضوع كتاب الضبط وجهود لأعضاء من اللجنة أفلحت في فك الاعتصام الذي كان يخوضه كتاب الضبط بمقر وزارة العدل.
Le ministre et avec lui le gouvernement doivent revenir immédiatement sur leur décision non-constitutionnelle qui consiste à ponctionner les salaires des grévistes car la loi organique qui doit régir cela n'est pas encore entrée en vigueur
4 - بوكداح الجمعة 16 نونبر 2012 - 14:15
يقول .افتاني إن "+الباطرونا+ تخدم أجندة جهات معروفة".
لمادا يتعمد هذا النائب صيغة المجهول ?
اهل الامر يدخل في باب الاتارة والفرقعات الاعلامية ?
هل الامر يتعلق بدور موكل لافتاني لكي يقوم به دون غيره?
هل يلعب افتاني دور ارنب السباق ليفوز بن كيران بهذا السباق على العفاريت?
هل افتاني ينقل ما بلغ به بدون زيادة او نقصان?
متى سيتم استبدال افتااني بنائب اخر لان افتاني بدا يسقط في التكرار ?
5 - عبد السلام الجمعة 16 نونبر 2012 - 15:02
لماذا لا يلغى السيد الوزير نقطة المراقبة المستمرة فى احتساب معدل الباكالوريا ويهنينا من الصداع.
6 - عا دل الجمعة 16 نونبر 2012 - 15:32
ممتل النيا بة العا مة يطلب من القضا ء الجا لس رفض الد فو عا ت التى تتعلق با لمسؤول الكبا ر حتى لاتكو ن سا بقة في القضا ء....بهذا التفكير تتحرك جيوب المقا ومة التغيير الحقيقي فى القضا ء....الا مير هشا م حضر شخصيا ....يعملون ما بوسعهم لتا خير لتغيير الحقيقي في القضا ء.....عاى الدفاع ان يصر عاى المحا كمة العا دلة...والكل وجب احترام ذلك
7 - المنصف الجمعة 16 نونبر 2012 - 15:59
ا لجيش والدرك يستعملون طائرات تقادمت واكلها الصدا من كثرة مكوتهن في المدارج, حتى يعشش فيها العنكبوت .فلاتستعمل لافي فيضانات ولا زلازل, ولافي البحث عن مهربي المخدرات ,ولافي مراقبة الطرق الجبلية .ولافي عدد من النشاطات.لماذا لانرى الحوامات فوق المدن لتعقب اللصوص والمجرمين مثل اوروبا?لماذا لانشاهدها فوق سمائنا الا مرة اومرتين طول الشهر او الفصل واحيانا طول السنة?رحم الله الجنود والدرك وكلنا للقاء الله .والدوام لله.
8 - اقبالا الجمعة 16 نونبر 2012 - 18:35
كتاب الضبط لاينتظرون من السيد الوزير البكاء , بل ينتظرون منه مراجعة مواقفه الحقودة منهم وتصرفاته الغير المقبولة معهم , وان يتصرف كرجل دولة وكوزير لقطاع لاتخف عن أحد أهميته ودوره وحساسيته ,وصولا الى أهمية كتابة الضبط داخله ,وخصوصا أنه محامي ويعرف جيدا ما يقوم به وما يتحمله كتاب الضبط من أجل أن تؤدي المحاكم الأدوار المنوطة بها, هذا بالرغم من غياب أبسط الضروريات داخل معظم المحاكم
ان أول اجراء مطلوب لآنطلاق قاطرة ازالة التوتر داخل القطاع والحوار المبني على صدق النية واحترام مختلف الآراء وتقدير المقترحات من حيث الموضوعية والجدوى,أقول اول اجراء هو التراجع الفوري عن قرار الاقتطاع من الا جور بسبب الاضراب وارجاع ما اقتطع الى حد الآن بشكل تعسفي والشطط في استعمال
السلطة والمنصب الحكومي والاداري ويحتاج لقراءة نفسية وليست قراءة قانونية
لانه وكما يعلم الجميع فقرار الاقتطاع بسبب الاضراب لا سند قانوني له بل غير دستوري ويخالف التزامات المغرب الدولية
9 - أكره الفساد و المفسدين الجمعة 16 نونبر 2012 - 20:41
عبد العظيم الكروج الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة اعترف بصفة ضمنية٬ أثناء مناقشة مشروع الميزانية الفرعية لوزارته٬ بوجود الرشوة في الإدارات العمومية٬ معلنا عن قرب إطلاق حملة وطنية تحسيسية حول هذه الآفة وإعداد ميثاق وطني لمحاربة الرشوة ووضع حد للإهمال الذي تتعرض له شكايات المواطنين من خلال إعداد ما سماه المرجع القانوني لتدبير الشكايات.

ظهر الحق و زهق الباطل .
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال