24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0106:3913:3817:1720:2821:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | موخاريق "يحتفي" بلافتة على باب الـUMT

موخاريق "يحتفي" بلافتة على باب الـUMT

موخاريق "يحتفي" بلافتة على باب الـUMT

قد لا يبدو تعليق لافتة على باب مقر نقابة ما عملا يستحق أخد الصور والاحتفاء صحبة زعيم النقابة بهذا "الحدث"، إلا أن صراع الشرعيات الدائر وسط الاتحاد المغربي للشغل جعل من فعل روتيني مناسبة يُستحق الوقوف عندها.

ميلود مخاريق الامين العام للإتحاد المغربي للشغل ومباشرة بعد انتهائه من المشاركة في المسيرة التضامنية مع غزة مساء الأحد، قام بزيارة مقر مكتبه الجهوي بالرباط للإشراف على عملية تعليق اللافتة الرسمية للمؤتمر الوطني الحادي عشر للجامعة الوطنية للبريد لافتة المؤتمر المنضوية تحت لواء الاتحاد. حضور خليفة المحجوب بن الصديق مرفوقا ببعض أعضاء الأمانة الوطنية للإتحاد المغربي للشغل وثلة من منسبي النقابة خلق حالة من الفرح في نفوس بعض أعضاء اللجنة التحضيرية الذين كلفوا بوضع اللافتة على واجهة المقر الجهوي.

مصطفى اوحمو عضو المكتب المحلي للجامعة بمدينة سلا و الزين مراد وخلوقي محمد وايجيري محمد ورحال محمد كانوا فرحين وهم يسمعون عبارات الثناء من "الزعيم" كما أصروا على أخد صور تؤرخ لـ"يوم التعليق".

زيارة مخاريق لمقر المكتب الجهوي للإتحاد المغربي للشغل بالرباط تأتي في سياق يبحث فيه عبد الحميد أمين و جناحه الغاضب داخل النقابة عن السبل الكفيلة بإرجاع المقر الجهوي الذي وصفته اللجنة المنبثقة عن المؤتمر الجهوي الثاني عشر المنعقد يوم فاتح يوليوز 2012 بـ"المسلوب من قبل البيروقراطية المتنفذة منذ إغلاقه في وجه العديد من القطاعات و المناضلات و المناضلين و الحركات الاحتجاجية يوم 9 مارس 2012".

يشار أن الصراع بين القطبين المتناحرين داخل النقابة كان قد وصل الى حد المواجهة بين الفريقين في الأسبوع الأول من شهر يوليوز الماضي، حيث تم الاشتباك بين النقابيين بالعصي و الحجارة بمناسبة وقفة احتجاجية نظمت في مقر النقابة بالرباط تضامنا مع ثلاثة من أعضاء الأمانة الوطنية طردوا من هياكل التنظيم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - oulmes الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 01:15
نحن مع الشرعية و مخاريق هو رجل المرحلة عاشت الجامعة الوطنية للتعليم فرع والماس المنضوية تحت الإتحاد المغربي للشغل
2 - سام الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 05:24
يسقط رموز الفساد و البرقراطية داخل نقابة ا م ش و تحية عالية للمناضلين الدمقراطيين الكفاحيين النزهاء
3 - OU7DIDO_007 الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 07:04
grand salut a nos camarades d UMT FNE d oulmes qui meritent tout le respect oulmes est toujours pret comme habitude pour pour affronter les MALICES ADMINISTRATIVES je vous encourage bonne continuation nos militants de khmisset oulmes ada i7lo
4 - abdo الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 08:16
تحية نضالية للاخ المناضل سعيد الحيرش الكاتب العام لنقابة الموانئ المغربية و الجهود الجبارة التي يقوم بها من اجل العامل المغربي عاشت النقابة الوطنية للموانئ عاش الاتحاد المغربي للشغل عاشت نقابة اوروكيت بميناء طنجة المتوسطي.
5 - ex UMTiste الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 09:08
L'UMT n'a plus le même rôle et directives d'il y longtemps ses girifeants sont de plus en plus opportunistes et ne pensent qu''à s'enrichir au détriment des ineterets de la clase ouvrière et l'interet territorial.
6 - communiste Marocain الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 11:37
نقابة الاتحاد المغربي للشغل ساندت الفساد وانتجت المفسدين( لا اعمم ) مند الاستقلال الى اليوم( الاختلالات الكبرى داخل ص و ض ج. لا زالت مستمرة الى اليوم ولا احد من الوزراء قادر على اصلاح ما يمكن اصلاحه.زد على دلك الفساد الدي استشرى داخل المصحات التا بعة ل ص و ض ج ولا زال.
ادن اين هو دور U MT
مع جزيل الشكر لهسبريس
7 - سيسقط الفساد الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 14:34
شار أن الصراع بين القطبين المتناحرين داخل النقابة كان قد وصل الى حد المواجهة بين الفريقين في الأسبوع الأول من شهر يوليوز الماضي، حيث تم الاشتباك بين النقابيين بالعصي و الحجارة بمناسبة وقفة احتجاجية نظمت في مقر النقابة بالرباط تضامنا مع ثلاثة من أعضاء الأمانة الوطنية طردوا من هياكل التنظيم.



فاقد الشيء لا يعطيه
8 - احماد الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 14:47
خاب الظن في السيد الامين العام كمناضلين داخل الاتحاد المغربي للشغل من الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية الحقيقية لا التي احدثها السيد مخاريق وزبانيته بتوجيهات من اصحاب الحال ندين سلوكيات طفت على العمل النقابي لهؤلاء المقتتين على فتات المخزن للتقرب من الاخير على حساب الموظفين والعمال المغلوبين على امرهم ونصيحتي الابتعاد عما يسمى الاتحاد المغربي للشغل
9 - majd nour الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 16:02
مخربيق وغيره اوصلوا العمل النقابي الى الباب المسدود بتشجيع الزبونتة قي اجهزة النقابة. الا ستفادة من العمل النقابي يتم بالمحسوبية والنفاق.ان النقابة بحاجة الى تطوير و تثوير. ان ما يعانيه المغرب نا تج عن الفساد النقابي.
10 - مبروك الأربعاء 28 نونبر 2012 - 00:15
نحن داخل الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية=الترابية= نرفض وندين بشدة سلوكيات النهجيين الانفصاليين اللاوحدويين ونتشبت بجامعتنا تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل،لا للسياسة داخل الهياكل النقابية.
إدا كنتم تتدعون القوة فأسسوا درعا نقابيا موازيا لحزبكم وكفى الله النقابيين شر القتال....
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال