برلماني لصحفيّين: كَتْغْطِيوْ لِِّي بغِيتُو..

برلماني لصحفيّين: كَتْغْطِيوْ لِِّي بغِيتُو..
الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:00

انتقد عبد اللطيف وهبي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بحدّة صحفيين.. وذلك على خلفية تغطيتهم لعمل اللجان البرلمانية خلال مناقشة مشروع قانون المالية 2013.

وأضاف وهبي، أمام صحفيّين، أنّ المعنين بالأمر “يتعاملون بانتقائية في اختيار المواد التي تتسم بالإثارة لتوجيهها للرأي العام”.. موردا ذلك ضمن ندوة صحفية عقدها كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، بقوله: “كتغطيو لي بغيتو لاستفزاز الرأي العام، رغما عمّا يبذله النواب من جهود لكشف ثغرات مشروع قانون المالية لسنة 2013 في جلسات يفترض أن تكون سرية”.

كلام وهبي لم يستسغه عدد من الصحفيين الذين اعتبروه “تدخلا مباشرا في مهامهم”، مشيرين إلى “عدم إمكانية برلماني أن يوجه الصحفيين لأنه لا يتوفر على حق بذلك”.. أمّا رشيد روكبان، رئيس الفريق التقدمي الديمقراطي، فقد نبه لوجود “ضغوط كبيرة، على الصحفيين والبرلمانيّين، لأن الطريقة التي يتم بها مناقشة مشروع قانون المالية تتسم بضيق وقت لا يمكّن من تغطية أشغال جميع اللجان في وقت واحد”.

‫تعليقات الزوار

6
  • Samawi
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:16

    C est vrai on essaye de faire passer une image tordu de l oppostion comme si c etait des voleurs qui ne cherche pas le bien de ce pays alors qu elle essaye de corriger le tir d une loi de finance sans vision pour relancer l economie si ce n est de taxer plus
    Tout les produits vont augmenter vous allez voir 2013 vas etre une catastrophe

  • متتبع
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:24

    وهبي الروداني مريض بمرض الظهور والفرقعات الاعلامية لكن المشكل أنها كلها تنفجر بين يديه ، صراحة لا أدري ماذا يفعل هذا الشخص بالبرلمان و كيف تم وضع الثقة فيه من طرف من صوت عليه !!! لا يكاد يمر يوم إلا ونسمع عنه بعض الهرطقات الخارجة عن الموضوع وعن السياق.

    الله يهدي ماخلق

  • مجلس النوم،
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 21:25

    انتقد عبد اللطيف وهبي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بحدّة صحفيين.. وذلك على خلفية تغطيتهم لعمل اللجان البرلمانية خلال مناقشة مشروع قانون المالية 2013.

    وأضاف وهبي، أمام صحفيّين، أنّ المعنين بالأمر "يتعاملون بانتقائية في اختيار المواد التي تتسم بالإثارة لتوجيهها للرأي العام".. موردا ذلك ضمن ندوة صحفية عقدها كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، بقوله: "كتغطيو لي بغيتو لاستفزاز الرأي العام، رغما عمّا يبذله النواب من جهود لكشف ثغرات مشروع قانون المالية لسنة 2013 في جلسات يفترض أن تكون سرية".

    كلام وهبي لم يستسغه عدد من الصحفيين الذين اعتبروه "تدخلا مباشرا في مهامهم"، مشيرين إلى "عدم إمكانية برلماني أن يوجه الصحفيين لأنه لا يتوفر على حق بذلك".. أمّا رشيد روكبان، رئيس الفريق التقدمي الديمقراطي، فقد نبه لوجود "ضغوط كبيرة، على الصحفيين والبرلمانيّين، لأن الطريقة التي يتم بها مناقشة مشروع قانون المالية تتسم بضيق وقت لا يمكّن من تغطية أشغال جميع اللجان في وقت واحد".

  • brahim
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 21:28

    سلام, السيد وهبي محام وتعرفون من هو المحامي في بلادنا, لذلك نراه عندما يتكلم دائما بصوت عال واستعلاء وتكبر غريب وكانه في محكمة في حين ان السياسة تحتاج للرزانة والهدوء اكثر مما تحتاج لكثرة الكلام الفارغ, بل اكثر من هذا نلاحظ تطاول اصحاب التراكتور على كل حر يقوم بواجبه الوطني وبضمير مهني حي كما حدث مع الصحفيين وقبل ذلك اتهام الياس العماري لحزب العدالة والتنمية بتغلغل افكاره وكثرة مناصريه في الشارع بسبب كثرة نشاطاته الدعوية والخيرية, ونتساءل هنا لماذا لم يقم حزبه المصطنع بالعمل القاعدي في المجتمع ليضمنوا تعاطف الشعب معهم؟ ولكن هيهات فقد كانو يحلمون بالسلطة عن طريق تزوير الانتخابات واستمالة الناخبين بالاموال الحرام ولكن الربيع العربي جاء في الوقت المناسب والحمدلله. وليكن في علم حزب السلطة اننا كشعب لن نسمح باصحاب التراكتور ان يصلوا للسلطة مجددا الا على اشلائنا والسلام

  • اشعيل من فرنسا
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 21:41

    بالله عليكم واش حزب الاصالة والمعاصرة كتحسبوه حتى هو حزب من اين اتى هذا الحزب متى ناضل من اسسه ما هي دوافع تاسيسه اي مواطنة للذين منخرطين فيه هذه كلها اسئلة يجب البحث فيها انشر يا هسبريس

  • ideologue suede
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 21:59

    Je croirais aux attitudes et aux interventions politiques de Mr wahbi s il appartenait a un autre parti comme le pjd qui lui attribuera une credebilite aupres des marocains.

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 94

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة