24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.07

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | صورة "ركعة للملك" تذكّر بمقولة لخيرات

صورة "ركعة للملك" تذكّر بمقولة لخيرات

صورة "ركعة للملك" تذكّر بمقولة لخيرات

أثارت صورة ملتقطة من نشرة إخبارية لـ "الأولى"، وهي لرئيس قسم الشؤون العامة بعمالة الناظور وهو "راكع" للملك محمّد السادس، تفاعل المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة،

ورافقت الصورة تعليقات ساخرة بالجملة الصورة التي يعود تاريخها إلى لحظة وصول الملك للناظور أوّل أمس، خاصة وأن استناد العاهل لعكّاز طبّي حال دون سلامه على المصطفين لاستقباله.

ناشط فايسبوكي كان له التعليق الأكثر لذاعة وهو يستحضر كلاما للقيادي الاتحادي عبد الهادي خيرات، كان قد أورده ضمن استضافته على "حوار" القناة الأولى، قال فيه إن "مقبّلين ليد الملك يفعلون ذلك طواعية" قبل أن يزيد: "إيلاَ تْكْفَى عْلَى وْجْهُو.. آشْ نْدِيرُولِيهْ؟".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - abou adam السبت 01 دجنبر 2012 - 09:54
بسم الله الرحمن الرحيم
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.
الله يهدي ما خلق و صافي.
2 - فاروق السبت 01 دجنبر 2012 - 10:05
هذا الشخص من النوع الذي يؤمن بالمصلحة فوق كل مبدئ و قيمة فهو إذن يستحق هذا الذل ،أما الملك فلم يفرض على أحد شيئا و هناك من لا يركع و لا يقبل إلا هذه الفئة التي و العياذ بالله أذلها الله عقابا لجشعها.
3 - محمد السبت 01 دجنبر 2012 - 10:11
هولاء الدين يركعون للملك ويقبلون يده ما هم الا لصوص وسارقي اموال الدولة لا اله لهم الا الاموال والسلطة لكن ربك كبير سيحاسبهم على كل هدا في يوم لا ينفع فيه الندم
4 - مول اللتشين السبت 01 دجنبر 2012 - 10:18
لو سألته عن الصلاة لا يعرف إلا إسمها وربما لم يركع لله ولو مرة ، لقد أرسل الله محمد رسول الله (ص) إلى الناس كافة ليخرجهم من الظلمات إلى النور ، ومن عبادة البشر والأوثان ، إلى الواحد الديان .
5 - حميد السبت 01 دجنبر 2012 - 10:26
La faute est à ceux qui flattent pas à ceux qui sont flattés . si une inspection fouille dans les dossiers des flatteurs,elle y trouverait plein d'infractions
6 - youssef السبت 01 دجنبر 2012 - 10:27
يقول المثل: ربى ضارة نافعة,
استعمال الملك المحبوب للعكاز احال مجموعة من المتبلحسين لإعياء وإرهاق صاحب الجلالة بكثرة البوسان والمسالمة الخاوية وكاين فهادوك المتبلحسين الي مكيسجد لداك اللي خلقنا
اما التحية الصادقة التى يريدها صاحب الجلالة فهي الاخلاص في اداء الواجب والتحلي بالضمير الحي ماشي الركوع من اجل الحصول على المزيد من لكريـــمات
7 - youness السبت 01 دجنبر 2012 - 10:35
Au maroc il y a des gens du makhzen qui pensent que s'agenouiller devant le roi peut leur rapporter quelques avantages, je penses qu'ils se trompent .aujourd'huit seul le travail de ces gens peut être bien vu par le peuple et par le roi.Notre roi attend de nous tous des actes avec une vraie valeur ajoutée et non des actes déclamatoires qui nuisent à ceux qui les pratiqent.
8 - houda السبت 01 دجنبر 2012 - 10:36
الركوع لله وحده، لا حول ولا قوة إلا بالله
9 - Amine السبت 01 دجنبر 2012 - 10:37
لاحولا ولاقوة الابالله ،عبد يركع لعبد بعض البشر لازالو في عهد الجاهلية
10 - مبارك السبت 01 دجنبر 2012 - 10:47
بحال هاد الصور تسيىء لسمعة المغرب جلالة الملك لا يامر احدا ان يسجد او يركع له هؤلاء الدين يفعلون متل هده الامور اغلبهم فاسد شفار ويفعل دالك ضنا منه انه يقترب من الملك ولكنه يسيء الى سمعة الدولة والى سمعة الملك والى سمعة المغاربة ككل يجب على الاعلام ان كان اعلاما وطنيا الا ينقل متل هده الصور ويجب ان يحاسب هؤلاء على هده الافعال التي يقومون بها ...نحن نسعى الى تحسين صورة المغرب في الخارج وخصوصا لدى الدول العربية لكننا نصطدم بمثل هده الاعمال التي لا تشرف المغرب ملكا وشعبا
كما نتمنى الشفاء العاجل لصاحب الجلالة حفظه الله
11 - youssef tanger السبت 01 دجنبر 2012 - 10:54
ربما الخوف والارتباك الدي اذى به لهاته الحالة ...
12 - ابراهيم السبت 01 دجنبر 2012 - 11:08
ذنوبوا عليه لأن الركوع لله الواحد الأحد. و من الظاهر للعيان أن الملك لا يطلب و لا يأمر و لا يجبر أحد للركوع أو حتى تقبيل يده لأن لو ذلك صحيح لرأينا القاصي و الداني يركع و يقبل...

ربنا لا تأخذنا بما فعل السفهاء منا
13 - زينب السبت 01 دجنبر 2012 - 11:19
ملكنا الله يخله لينا ويعطيه الصحة والعافية حامينا وحامي بلادنا
14 - ناظوري السبت 01 دجنبر 2012 - 11:29
فكرت كثيرا في السبب الذي يجعل هؤلاء يركعون لرجل عبد لله مثلهم فلم اجد غير الجهل ليدفعهم لذلك لو كانو يركعون لله حقاً ما ركعو لبشر
الملك لم يطلب منك ان تركع بل ان تعمل بإخلاص فركوعك يجعلني أقول "اللي فيه الفز كايقفز"
15 - Etudiant de Management السبت 01 دجنبر 2012 - 11:47
لكن هل الاخ كان على وضوء ؟؟ أخاف فقط ان يكون ركوعه غير صحيح !!

يا أمة ضحكت من جهلها وعبوديتها الامم
16 - السامومني عذبني السبت 01 دجنبر 2012 - 11:50
هذه قمه الخنوع الارادي ; والله لا افهم هذه الحركات المذله للنفس البشريه٠كيف يمكن له تبريرمعنى ركعته للخالق قبل المخلوق٠
17 - mohamed khan السبت 01 دجنبر 2012 - 12:14
الذين يسجدون يظنون انهم ستزيد قيمتهم في عين الملك والله مذلهم في عينه وفي عين الامة........
18 - zomzom السبت 01 دجنبر 2012 - 13:01
و الله ركعته جيدة تماما وراسه موجه للارض انه الخشوع الكامل ولكن للاسف للانسان مثله, لا احد ينفع الاخر يوم الحشر العظيم ,اريد ان اساسل ذاك السؤول هل يتخشع وركع ركعته هاته امام خلقه ,ام يفعل هكذا فقط ليرضي الاخر نفاقا لترقية ,متى سنتغير من الداخل اما احترام فيجب ان تكون بطريقة حضارية ليست فيها عبودية لان زمن فرعون ذهب دون رجعة يا قوم ,واله سبحانه يقول لا يغير الله قوم حتى يغيروا ما بانفسهم وهذا ينطبق على مثل هؤلاء السؤولين و السلام
19 - رافت السبت 01 دجنبر 2012 - 13:11
بداية اسأل الله ان يشفي جلالة الملك من إصابته وينصره باذنه.
بعده، اود ان اسأل لو شاهدنا مسؤولا بريطانيا او يابانيا انحنى امام ملك او امبراطور بلده فهل سيسيل ذلك مثل هذه الكتابات والتعاليق..! لا أظن لانها مجتمعات ناضجة وتحترم كبيرها ورئيسها. نحن في المغرب كل من يريد ان يظهر عنترياته وقوة اندفاعاته ينكب على انتقاد البلاد وزرع بذور الفتنة والحقد اتجاه رموزها. فاللهم ابعد عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.
20 - الفاهم السبت 01 دجنبر 2012 - 13:49
لا حول و لا قوة الا بالله
الملك لم يامر احدا من المغاربة من وزيرهم الى غفيرهم. بالركوع او تقبيل اليدين, لان الملك نفسه يحس بالاحراج في مثل هذه المواقف.
و لكن بعض المتملقين, الخونة,و اللصوص هم من يداومون على الركوع و التقبيل المبالغ فيه, و يرون في تلك الافعال ولائا و احتراما لشخص الملك, رغم ان احترام الملك ينبغي ان يتجلى في التفاني في خدمة الشعب بالعمل بكد وجهد و نكران لذات , و لا يتجلى بالتزين باحسن لباس و الانكفاء على وجهه من اجل مخادعت الملك و الشعب .و رسم صورة مخادعة الراي العام,
و الله حتى الملك عارفهم واحد بخوه وعارف انهم ذئاب بشرية تمتص دماء الفقراء , و كيجو يتكفاو على وجوهم باش يضللوه,
عاش الملك و الله يشافيه
21 - عمار السبت 01 دجنبر 2012 - 13:52
تحية واجلال لملكنا الهمام محمد السادس نصره الله وايده واطال عمره ووفقه الله في خدمة وطنه وشعبه- انه الملك البطل اغلى ملك في العالم
22 - زيد السبت 01 دجنبر 2012 - 13:56
اوا راه هو لبغا يركع مال ملك قاليه ركع ليا بزز باركة من العياقة امدويو في الملك را أحسن ملك شفت انا من نهار لخلاقيت هو ملك محمد السادس الله ينصر ويحفظو خدوم مع المسلمين كاملين شعبي للغاية كيحب بلادو ووطنو وشعبو راه دار بزاااف الحويج مدروهاش ملوك قبل منو وميمكنش غيصلح كلشي في رمشة عين را غير الموت لكتجي على بغتة را في تأني السلامة وفي العجلة الندامة واش بنادم دال راسو ويديرو الملك هو لجابرهم يركع ال يسجد كل شخص شغلو هداك وله كامل حرية ولكن بدون اتهام اطراف اخرى هي السبب
23 - observateur السبت 01 دجنبر 2012 - 14:30
ملكنا لايريد من هؤلاء المنافقين والمتصنعين لا ركوعا ولا سجودا فكل ما يريد منهم ان يعملوا على خدمة هذا الشعب بتفان وامانة واخلاص اما هذا التملق والمبالغة في شىء لم يطلبه منهم الملك فما هوالا قناع يخفون تحته خيانة الملك وخيانة هذه البلاد.
24 - وزاني السبت 01 دجنبر 2012 - 14:33
بعض المغاربة غير وريهم لمن يبندقوا كيبدعو في التبحليس الرجل يريد ان يثبت انه اكثر ولاء وان البق ما يزهق ....زمن الحسن2 كنت اتساءل هل هؤلاء المقبلين واش كان عندهم الوجه حتى رايت الخبر اليقين في بيت احد رؤساء الجماعات القروية التي علق صورة سلامه على الملك في كل ارجاء البيت اينما جلست ترى الصورة واضاف انه اقتنى الصورة من عند مرادجي ب 6000درهم قلت في نفسي حتى التبنديق والتبحليس له ثمن ...الا يقول المغاربة كتشري المشية مع القايد
25 - be or not to be السبت 01 دجنبر 2012 - 14:42
i was expecting the king to ask him to stand up then cut off this bad habit for once it is really frustrating...... we know that the king does not ask them to do so but still it is his responsibility to stop it from spreading around his closest employees or his government.....
26 - امازيغ السبت 01 دجنبر 2012 - 14:42
راه هاذو اللي خرجوا على المغرب و شوهوه و تيعكيوا الفرصة للاعداء اقوا مابغاو بحال هذا خاصو الفلاقا تيضحك على سيدنا و يركع لغير الله و تيدير الزبايل فنعمت ربي باز ليه
و الله الوطن الملك
27 - مغربي السبت 01 دجنبر 2012 - 14:43
بسم الله الرحمن الرحيم

قل هو الله احد الله الصمد لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا احد.صدق الله العظيم.

انا لله وانا ايه راجعون.
28 - rachid lbrasil السبت 01 دجنبر 2012 - 14:48
تحية غالية لوزراء العدالة والتنمية يحترمون الملك ويقبلون كتفه اما باقي الاحزاب شلة من المنافقين والصوص الذين مصوا دم الشعب بالنهب.
29 - والي حسن السبت 01 دجنبر 2012 - 14:51
بسم الله هدا المنافق نسي ان الركوع لله وان ملكنا عايق او فايق او مايقولبوش بحال هدا ، متل هدا نسميه (حسراف) هدا النوع ادا وما اكترهم ، ان ملكنا يحرج من هاده التصرفات ، ملكنا نحبه ونعزه عااااااااااااااااااااااااش الملك
30 - عبد الله السبت 01 دجنبر 2012 - 15:15
اريد ان ارد على الأخ الذي تكلم عن اليبان فهو شيء عادي عندهم لأنهم عباد للأوثان ،اما المسلمين فلا يحق لهم عبادة غير مالك الملك ،اما الركوع فهو من العبادت مثله مثل السجود و الدعاء والتوكل
31 - yones السبت 01 دجنبر 2012 - 15:31
إن الركوع والسجود عبادتان لله تعالى، ولا يقبل للمسلم أن يصرفهما لغير الله سبحانه وتعالى لأن صرفهما لغيره شرك،

وقد قال الله تعالى: "وَمِنْ آيَاتِهِ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ لَا تَسْجُدُوا لِلشَّمْسِ وَلَا لِلْقَمَرِ وَاسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَهُنَّ "(فصلت:37)،

وقال تعالى:" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ" (الحج:77)،
وفي الحديث: "لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر، ولو صلح أن يسجد بشر لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها" رواه أحمد وصححه الألباني.


كما أنه لم يفعلها أسلافنا الكرام لنبي الله محمد و هو أشرف الخلق و أكرمهم و أعظمهم منزلة عند الله، فإن كان الركوع للمصطفى عليه الصلاة و السلام و هو من هو منكرا فمن باب أولى أن لا يتم الركوع لغيره من البشر، و لن يرقى أي شخص إلى مكانته .

و من كان يدعي أنه "أمير المؤمنين" عليه أن ينهى عن الأمر لأنه أكرم له في الدنيا ، و ماذا سيكون رده عندما يقف عند الملك الجبار في الآخرة؟
32 - BENT LEBLAD السبت 01 دجنبر 2012 - 15:51
عندما ينحني اليابانيون لامبراطورهم لا احد ينتقد لانهم يصنعون السيارات! هذا يعني ان انحناءهم لم يمنعهم من التقدم عكس البعض عندنا اللذي يظن ان بمجرد وقف انحناءنا لملك سنطير الى السماء وسنصبح قوة كبرى !! حلل و ناقش اذن! هل الدول العربية التي لاتوجد فيها هذه التقاليد كسبت شيءا من الرقي والتقدم? هل مواطنيها اللذين يستهزؤون بانحناءكم هم متقدمون? كل دولنا متخلفة وتخلفها سببه الاستعمار فكفى من الاستسلام لتعاليق الجيران والاخرين فهم فقط يحسدوننا على استقرارنا ويريدون ان يرونا في حرب مدنية حتى يشفى غليلهم. الملك لم يجبر احد على تقبيل يده فبدل امضاء الوقت في الفيسبوك للرد على الحاسدين اذهبوا للحقول للرقي بفلاحتنا ومساعدة بلادنا للرقي باقتصادها وبعدها سيكون لك راي اخر في الاوباش اللتي تشاكسك في الانترنيت. الشعوب العربية للاسف تاءهة وليست بعد جاهزة لكل هذه الحرية اللتي تنعم بها الان فهي فقط تستعملها للانتقام من بعضها البعض, فبدل التفكير في الامام نسترجع القديم ونبدء في الانتقام وهذا حال العرب من زمان ! وا اسفاه!
33 - jamal السبت 01 دجنبر 2012 - 15:55
الركوع والسجود لله الواحد القهار
34 - هو هداك السبت 01 دجنبر 2012 - 16:08
رأفة بك يا "رافت" فإنه لارفت ولاجدال
في ان مبادئنا كامسلمين لاتجعل منا يبانين أو بريطانين
ثم اعلم ان المتملقين والمتزلفين مكيعولش عليهم الملك
شكرا على التبحليس .
35 - Phoenix السبت 01 دجنبر 2012 - 16:14
قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
"وأما الانحناء عند التحية : فينهى عنه كما في الترمذي عن النبي صلى الله عليه وسلم " أنهم سألوه عن الرجل يلقى أخاه ينحنى له ؟ قال : لا " ؛ ولأن الركوع والسجود لا يجوز فعله إلا لله عز وجل وإن كان هذا على وجه التحية في غير شريعتنا كما في قصة يوسف { وخروا له سجَّداً وقال يا أبت هذا تأويل رؤياي من قبل } وفي شريعتنا لا يصلح السجود إلا لله ، بل قد تقدم نهيه عن القيام كما يفعله الأعاجم بعضها لبعض فكيف بالركوع والسجود ؟ وكذلك ما هو ركوع ناقص يدخل في النهي عنه " انتهى من" مجموع الفتاوى " ( 1 / 377 ) .
36 - كخسمهك السبت 01 دجنبر 2012 - 16:28
تعس عبد الدرهم الركوع لغير الله
37 - عبد الله السبت 01 دجنبر 2012 - 16:29
اوا دابا گولو الملك هو اللي كيجبر الناس على تقبيل يده أو الركوع له... اللي دليل دليل واخا ماعزفت شنو ديرليه مالو هاد المتملق على هاد الحالة والله تا تصدمت مني شفتو دار بحال هكدا، الحاصول الله يعفو على المغرب من بحال هاد بنادم
38 - الجابري السبت 01 دجنبر 2012 - 16:36
قوله تعالى: يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ[1].
معني هذا ان هذه من الصفات التي تليق بالله لا يشابهه فيها أحد جل وعلا. ماذا سيقول هذا الرجل عند سواله من ربك .......سينفعك الملك يوم لا ملك الا للواحد القهار >>اللهم اهده واهدنا اجمعين>>امين
39 - mohammed السبت 01 دجنبر 2012 - 17:00
ce monsieur doit etre blame et sanctionne il prend amir al mouaminine pour un pharaon
40 - stranger السبت 01 دجنبر 2012 - 18:20
اقسم بالله هذه الصورة جعلتني اشعر بالغثيان.
41 - ana bo3bid السبت 01 دجنبر 2012 - 19:13
السلام عليكم
اشبغيتوا عندو راه شاد ركابيه حيك عيا من كثرث الوقوف اقل شيء سيشعر بما يشعر به المواطنون في الطوابير المنسية امام الادارات وكثير ماهم
الله اجيب للفيها الخير لهدالبلد . ق و ل و اميييييييييييييييييييييييييييييييين
والسلام عليكم
42 - هشام امين السبت 01 دجنبر 2012 - 19:56
سبحان الله نحكم على الناس و كاننا نطلع على نياتهم
الرجل لما ركع ليس المقصود منه الركوع بمعناه الاصطلاحي كانت انحناءة احترام مبالغ فيها عن غير قصد خصوصا وان الملك نصره الله يستند على عكاز
43 - abdel السبت 01 دجنبر 2012 - 20:06
أظن أن الملك لا دخل له في مثل هذه التصرفات،بل اللائمة على أولئك المتملقين ... فكم شاهدنا من أشخاص لم يقبلوا يد الملك ؛ فهل قطعت رؤوسهم ؟...فلا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
44 - ﻃﻬﺮﻱ السبت 01 دجنبر 2012 - 20:57
لا ننسى أن اصل هذا الركوع المخزي هو حفل الولاء.
الخوف و الذل من ركائز المخزن.
الحل لا بد ان ياتي من الملك نفسه لا صلاح البروطكولات الملكية.
45 - bouchra السبت 01 دجنبر 2012 - 23:22
le roi n attend
de personne de s agenouiller devant lui
46 - raki salah الأحد 02 دجنبر 2012 - 00:52
أدعو الله عز وجل أن يشفي ملكنا شفاء لا يغادر سقما ، أما فيما يتعلق بتقبيل اليد و الركوع فكل شخص يتصرف انطلاقا من شخصيته .
47 - ابراهيم بودين الأحد 02 دجنبر 2012 - 00:52
اعتقد بأن رؤية جلالة الملك بشكل مباشر هي لحظة تاريخية لها تاثير خاص
حتى أن الانسان الذي يمكن ان يفكر بشكل مستمر في ملاقاة شخصية لها وزنها الخاص في قلوب كل المغاربة لابد أنه قد يفقد وعيه في تلك اللحظة بالذات و يقوم بتصرفات اللاوعي هو المسؤول عنها
ركعة هذا الشخص ماهي إلا تعبير على ولائه العميق لجلالة الملك نصره الله و أرجو ألا يتم تضخيم الموضوع
فحبيب الجماهير ليس مسؤولا على كل تصرفا رعيته
48 - ابن فرناس الأحد 02 دجنبر 2012 - 01:12
قرأت الأربعين تعليقا والثلاثة السابقة وتأملت فيها جيدا، وعندما أردت كتابة وجهة نظري تبين لي أنني أنا أيضا سأقول ما معناه الركوع ما الركوع.. ..السجود ما السجود.. أو أن الملك ما طلب أحدا بشيء..أو أن هذا مجرد متملق عيان..الخ..
ثم أهتديت لشيء آخر وهو لماذا لا نطلق العنان لروح النكتة التي يبرع فيها إخواننا المراكشيون ..أو المزابيون..
وهذا ما جادت به قريحتي المتواضعة، ولكم واسع النظر، فلتتباروا في التعليق من هذا الباب:
- يظهر أن هذا الأخ ينظر للأرض بحثا عن 10 دراهم سقطت من جيبه المثقوب لحظة مرور الملك ..
- أو أنه معوق أصلا، وهذا ما أعطى الله في القامة شكلا وحجما..
- أو أنه كان جالسا من شدة عياء الإنتظار وتصلب الروماتزم ديال الركابي ولم ينتبه إلا والموكب يباغته فأخذت له الصورة وهو لم يستقم بعد..
- أو أن شخصا ما قال له نكثة مجهدة قبل وصول الموكب ، فاعوج لها ظهره ولم يستقم منها إلا بعد مرور الموكب
- أو أنه كان يصلي ركعتين للنافلة، فلم ينههما بعد، ووصل الموكب..الخ..الخ.
49 - مروان الأحد 02 دجنبر 2012 - 01:37
قال تعالى- أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ .
سورة: الحج | الآية 18
نسال الله القدير ان يعافي امير المؤمنين وان يرزقه البطانة الصالحة التي تدله على الخير وتعينه عليه.
50 - said الأحد 02 دجنبر 2012 - 02:05
هذه القضية أي قضية ألركوع شائعة وسببها الكفر وقلة الدين_فبينما يركع هذا في الناظور يكاد الاخرون يسجدون في مراكش لشاروخان الكافر_وألملايين يعبدون ميسي ورنالدو ويذوبون في حبهم وقد انستهم البارصا الدين كله_الركوع انواع:فهذا يركع لشخص أمامه_والاخر يركع معنويا بكثرة تبجيله وتعظيمه لأحد_وآلاف المرات وهو لا يشعر_قال المتنبي_أغاية الدين ان تحفو شواربكم-ياأمة ضحكت من جهلها الأمم/وهذا في زمن الحديث عن اللحى(السنة)فلا ادري ماذا سيقول المتنبي حول الرك
51 - said الأحد 02 دجنبر 2012 - 02:05
هذه القضية أي قضية ألركوع شائعة وسببها الكفر وقلة الدين_فبينما يركع هذا في الناظور يكاد الاخرون يسجدون في مراكش لشاروخان الكافر_وألملايين يعبدون ميسي ورنالدو ويذوبون في حبهم وقد انستهم البارصا الدين كله_الركوع انواع:فهذا يركع لشخص أمامه_والاخر يركع معنويا بكثرة تبجيله وتعظيمه لأحد_وآلاف المرات وهو لا يشعر_قال المتنبي_أغاية الدين ان تحفو شواربكم-ياأمة ضحكت من جهلها الأمم/وهذا في زمن الحديث عن اللحى(السنة)فلا ادري ماذا سيقول المتنبي حول الرك
المجموع: 51 | عرض: 1 - 51

التعليقات مغلقة على هذا المقال