خطيب "الأقصى" يزور المستشفى المغربي بغزة

خطيب "الأقصى" يزور المستشفى المغربي بغزة
الخميس 6 دجنبر 2012 - 20:30

قام يوسف جمعة سلامة، خطيب المسجد الأقصى والنائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس، بزيارة إلي المستشفى الميداني المغربي المقام بجوار مستشفي القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وسط مدينة غزة، وكان في استقباله مدير المستشفى الدكتور حسن الإسماعيلي وعدد من أعضاء الوفد الطبي المغربي .

واطلع سلامة، وزير الأوقاف والشئون الدينية السابق، على سير العمل في المستشفى الميداني المغربي، وخلال الجولة أعرب عن سعادته بالمستوى الطبي المتقدم، حيث إن الوفد الطبي يتكون من عناصر الخدمات الطبية الملكية المغربية وكذلك من أطباء وأطر طبية مدنية مغربية .

كما رحب سلامة بالوفد الطبي المغربي في بلدهم الثاني فلسطين، وشكرهم على حضورهم إلى قطاع غزة بتوجيهات من الملك محمد السادس، للمساهمة في علاج الجرحى والمصابين من أبناء شعبنا جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، وللتخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة بتقديم العلاج اللازم لهم، والقيام بالعمليات الجراحية الضرورية.

وأشاد خطيب المسجد الأقصى بدور الملك محمد السادس والشعب المغربي في دعمهم المستمر للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، حيث وجه الشكر الجزيل للملك على تبرعه بمبلغ ستة ملايين ونصف المليون دولار لإعادة بناء كلية الزراعة بجامعة الأزهر في قطاع غزة والتي هدمتها قوات الاحتلال “الإسرائيلي” أثناء الحرب المدمرة السابقة سنة 2009م، وكذلك تبرع الشعب المغربي بمبلغ خمسة ملايين دولار لإعادة إعمار مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة غزة بعد الدمار الذي أصابه أثناء الحرب السابقة 2009م.

كما وتطرق الشيخ سلامة إلى الدور المميز الذي تقوم به لجنة القدس ووكالة بيت مال القدس الشريف بتوجيهات من جلالته في دعم ومساندة المقدسيين والمؤسسات الفلسطينية في المدينة المقدسة في شتى المجالات، الصحية والتعليمية والثقافية والإغاثية والإسكانية والرياضية ، بالإضافة إلى صيانة المباني الأثرية من مساجد وبنايات قديمة وغير ذلك من الأعمال الخيرية في مختلف الميادين .

‫تعليقات الزوار

2
  • يحيى
    الخميس 6 دجنبر 2012 - 21:48

    القدس والأقصى وأرض فلسطين في قلب كل مسلم، ولا يمكن إلا أن نحب من يدعم نضالها ومسيرة تحررها. شكرا للوفد الطبي المغربي وكل الشكر والمحبة والولاء لملكنا المحبوب شافاه الله وعافاه وجعل أعماله في الميزان المقبول.

  • ابنادم
    الخميس 6 دجنبر 2012 - 21:59

    هو ابدا ليس منا على الاشقاء في فلسطين بل واجب
    اتساءل اين اصحاب البترو ل الرافعين للشعارات الفارغة

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات