الحكومة تدشن التعيينات في الوظائف السامية

الحكومة تدشن التعيينات في الوظائف السامية
الجمعة 7 دجنبر 2012 - 00:10

دشنت الحكومة التعيينات في الوظائف السامية، بالمصادقة اليوم الخميس، على ثلاثة تعيينات تهم ثلاث متصرفين عامين بقطاع التكوين المهني، قدمت من طرف وزير التشغيل والتكوين المهني.

كما تم في هذا السياق حسب ما صرح به وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، خلال ندوة صحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي، المصادقة على تعيين مديري مكتبين جهويين للاستثمار الفلاحي بكل من دكالة وسوس ماسة درعة، تقدم به وزير الدولة نيابة عن وزير الفلاحة والصيد البحري وذلك في إطار حركية المديرين التي ينص عليها القانون والتي تقضي بإمكانية نقل مسؤولين من منصب إلى آخر في نفس مستوى الأول.

الخلفي قال إن هذه الخطوة تكتسي أهميتها التي توليها الحكومة للمعايير والمبادئ التي نص عليها الدستور في التعيينات وبالخصوص الاستحقاق والشفافية وتكافؤ الفرص والمساواة والرفع من طاقة الإدارة، مذكرا أن هذه التعيينات تأتي طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور و القانون التنظيمي رقم 12-02 المتعلق بالتعيين في المناصب العليا.

‫تعليقات الزوار

9
  • صحراوي لمتوني
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 01:23

    كما هو معروف، هناك العديد من الأطر المغربية من حاملي الشهادات العليا والمقيمة خارج المغرب، والراغبة في ان تعمل الحكومة المغربية على اتباع مبدا المساواة والمعاملة بالمثل مع كل حاملي الشهادات سواء المقيمين في الداخل او من إضطروا غير باغين الى الهجرة، فاصبحوا في عداد المفقودين، لا هم محسوبين من كوادر البلاد، ولا من جهلتها…
    وعليه ان الثابت لدا الجميع ان هذه الفئة من الجالية المثقفة، لها من الإمكانات المعرفية ما يمكن ان يفيد الحكومة المغربية في التعامل مع كل الدول التي تقطن فيها هذه الجالية المحبة لوطنها الام…خصوصا من ناحية قدرتها على فهم عقلية المسؤولين السياسيين لدولة الإقامة…فهما يسمح لهم بتسويق المغرب لكل بقاع العالم، بشكل صحيح ومن كل النواحي (تجارية، اجتماعية، دبلوماسية، إجتماعية، او رياضية)…لان الملاحظ ان الأحزاب السياسية المغربية قديمة العقلية، بشكل يجعل منها محدودة المردودية، فلا توجد اي قاعدة حزبية لاي حزب سياسي مغربي خارج الوطن… ومع ذلك يتسابق من لا خبرة لهم نحو المناصب الدبلوماسية…اضف الى ذلك ان المغرب لا يتوفر على معهد دبلوماسي حقيقي…مما اثر على المغرب عالميا.. 

  • ابن البلد يا ولد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 02:03

    جميل ان تعمل الحكومة على التعيين في الوضائف السامية ولكن يجب ان لا نكتفي بالعلان ن النتائج فقط بل الاعلان عن المباريات وطلب العروض. اعرف كثيرين توصلوا بطلب العروض لتقديم ترشيحاتهم لهذه المناصب بطريقة حسي مسي في وقط نجد ان الصل 27يلزم كل الاطراف على الاشهار والاعلان. نريد منكم السيد الخلفي ان تاتوا كل مرة لتشهروا امام الشعب المناصب الشاغرة التي نستطيع ان تبارى غليها هذه هي الديمقراطية التشاركية اما ان تعلنوا لنا تعيينات فهذا يسمى يا سيدي الديمقراطية الانتقائية. ان عملية انتخاب الاسياد لا تلغي العبيد ولا الاسياد.

  • transparent
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 02:35

    oui c est un bon geste mais il faut voir aussi les autres etablissements et entreprises , surtout là ou on trouve un PDG qui dirige plus de 20 ou 25 ans c est anormal et illégal , rajeunissez votre staf et donner lui une autre vie et une autre dynamique

  • mohammed
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 10:07

    tout les concours de l'administration publique sont sur les sites officielles des ministères concernès il faut juste s'impliquer un peu plus et chercher..avec internet et la multitude des sites du gouvernement les choses sont beaucoup plus faciles que avaant..monsieur el khalfi son travail est porte parole du gouvernement et pas celui de publicitè des concoiurs dans la fonction publique..et au lieu de dormir et critiquer il faut bouger ,chercher, s'impliquer de plus prendre l'initiative,se vendre mieux,…au lieu de pleurer on a marre du sport national du faillite d'avance et des phrases genre"amakayen oualou" et encore"aouakha ddire lconcour yzewrouh" ablka mat3i rasek…"

  • البدو اسماعيل
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 11:37

    أود بالمناسبة أن أهنئ الثلاثة الأول من المتصرفين العام. آمل أن يكون تعيين المتصرفين العامين خاضعا لمعايير النزاهة والأخذ بعين الإعتبار الأقدمية والكفاءة والمتصرفون الذين لا يشغلون مناصب مسؤولية. لأن الكل سيتهافت بل "سيتقاتل" حول المناصب. فمنهم من سيطلب إعفاءه من منصب المسؤولية ل"يلهف" على هذا المنصب مزاحما أولائك الذين لا منصب لهم وتتوفر فيه الشروط. فقليلا من المروءة….

  • kamal
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:01

    لماذا لا تقام المباريات لهذه المناصب لماذا لا تخضع لقانونكم الدستوري سبحان الله أليس هذا إدماج مباشر دون مباراة
    لا حول و لا قوة إلا بالله

  • ايوب
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 13:06

    ارجو من الحكومة المغربية دراسة مشروع قانون يحرم على المسؤولين المغاربة المعينين في المناصب السامية الحصول على جنسية بلد اوروبي واذا كان يتوفر على جنسية بلد اوروبي فليسحب الجنسية قبل التقلد في منصب مهم ويمنع على كل شخص ليس مغربيا 100 في 100 في التقلد في مناصب مهمة . لان ذالك يعاكس النية الصافية في مصلحة البلد . وشكرا

  • bouchaib tizarou
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:48

    هدشي مزيان هده هي اليمقواطية ماشي ديال هد شحال مل كان لولد كيورت باه فنفس المنصب

  • شمكار البيضاء
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:25

    واش الحكومة موجدة شي مدير لمارصا مارووك و لا ءين بي anp

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال