24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0807:3413:1716:2118:5120:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. حين انحرف قطار بوقنادل عن سِكَّتِه.. (5.00)

  2. الداخلية والأراضي السلالية (5.00)

  3. ثاني أكبر عملية اقتحام لسياج مليلية تُودي بحياة مُهاجر إفريقي (5.00)

  4. اعترافات مثيرة لـ"قطط" الداعية أوكتار .. تعذيب وإهانات وحرارة وأسرار (5.00)

  5. عندما أشاد "إنجلز" بقتالية الريفيين .. وانتقد انبطاح "محمد الرابع" (5.00)

قيم هذا المقال

1.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | احتجاج على وفاة طفلة بعد عمليّة بالرباط

احتجاج على وفاة طفلة بعد عمليّة بالرباط

احتجاج على وفاة طفلة بعد عمليّة بالرباط

احتج أمام مصحة خاصة بالرباط ٬ مساء اليوم، أفراد أسرة طفلة توفيت بعد أن أجريت لها عملية جراحية في القلب.

وعلم بعين المكان، من بعض أقارب الطفلة الذين فاق عددهم الـ50 فردا٬ أن المتوفاة تبلغ من العمر 12 ربيعا وخضعت لعملية جراحية على القلب يوم الجمعة الماضي وقد تمّ "بث مراحل إجرائها مباشرة، خلال إحدى الندوات العلمية بباريس، دون إذن أسرتها".

وطالبت الأسرة، التي استلمت جثة طفلتها اليوم٬ بـ "فتح تحقيق لمعرفة أسباب الوفاة".. في حين تعذر الحصول على معلومات حول الاسباب الحقيقية لوفاة الطفلة من طرف إدارة المصحة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - mohamed الجمعة 07 دجنبر 2012 - 00:19
لاحول ولاقوةالابلله اصبح الموت حراما الاطباء يقومون بواجبهم اما الحياة او الموت فهو بيد الله فلله مااعطى ولله مااخذ
2 - nana الجمعة 07 دجنبر 2012 - 00:20
It is normal in country like my native one Marocco.
3 - hamid الجمعة 07 دجنبر 2012 - 00:48
Les médecins ne doivent plus soigner les marocains et quitter ce beau pays et laisser crever ces ingrats ignorants. En quoi diffuser de la live surgery pour un congrès scientifique a été responsable du décès de la patiente??? certaines intervention cardiaques c'est 50% de décès contre 100% si on ne fait rien
4 - Raliabennani الجمعة 07 دجنبر 2012 - 01:19
C avec une grande tristesse qu'on a appris le décès de la jeune NADA élève à saint exupéry aujourd'hui je prie le bon dieu qu'il ait son âme en sa sainte miséricorde inna lillah wa inna ilayhi rajioun
5 - CITOYEN الجمعة 07 دجنبر 2012 - 07:36
Surment encore une erreur chirurgicale, je ss d'accord avec le N°3 ça rigole pas avec le coeur, on a pas encore le savoir faire des europpeens pourquoi les operations chirurgicale ne reussissent pas avec nos medecin chirurgien marocains ? question qui reste a poser ? souvent c'est l'echec ! ou est le problême materiel ou l'homme lui même ? nous prions le bon dieu qu'il ait son âme en sa sainte miséricorde amine ... inna lillah wa inna ilayhi rajioun
6 - رشيد القنيطرة الجمعة 07 دجنبر 2012 - 08:04
أخوف ما أخافه هو وقوعي بين يدي الأطباء حينها أدرك تماما أني سأستنزف استنزافا. فالمبالغ التي يطالبون بها لاجراء عملية ما لا علاقة له بالواقع المغربي.فاللهم أحيني ما كانت الحياة خيرا لي وتوفني اذا كانت الوفاة خيرا لي.
7 - الاوذيني الجمعة 07 دجنبر 2012 - 08:21
سبحان الله لاحول ولاقوة الا بالله اصبح الموت حرام اما الاطباءاليس العمار بيديهم العمار بيدي الله الواحد القهار اما الاطباء يقومون بواجبهم اما الحياة اوالموت فهو بيدي الله فلله ماعطي و لله ماا خذ فالله سبحانه وتعالى يقول كل نفس دائقة الموت ..... الموت واحدة ولها اسباب انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحم هاذه الطفلة رحمة واسعة اللهم اغفر لها اللهم اغفر لنا ولها يارحم الراحمين يارب العالمين ءميييييييييييييييييين
8 - محمد الجمعة 07 دجنبر 2012 - 09:17
تعازي لكل أفراد عائلة المرحومة
لاكن الموت بيد الله
ولاكن لازم تكون المعاملة مع أفراد عائلة المرحومة
بطريقة ذكية لتفسير سبب الوفاة لا كن للأسف
هناك مسؤولون خاصهم la remise à niveau
9 - زائر الجمعة 07 دجنبر 2012 - 09:26
لقد علمنا بوفاة المشمولة برحمة الله ندى وبهذه المناسبة الحزينة نطلب من الله العلي القدير الصبر والسلوان لعائلتها والرحمة للفقيدة وان لله وان اليه لراجعون. personnel et corps enseignant du complexe madaris( assalam)
10 - محمد سلمي الجمعة 07 دجنبر 2012 - 10:55
سبحان الله لاحول ولا قوة الا بالله اصبح الموت حراما اما الاطباء يقومون بواجبهم اما الحياة او الموت باذن الله تعالي كل نفس دائقة الموت
11 - لا يهم الجمعة 07 دجنبر 2012 - 11:17
أيعقل أن يصل الأمر ببعض إلى الاحتجاج على مشيئة الله.. أين نحن من قوله تعالى : "وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون اولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمه واولئك هم المهتدون"

نسأل الله أن يرحم الطفلة و أن يلهم أهلها وذويها الصبر و السلوان
12 - ام الحبيب الجمعة 07 دجنبر 2012 - 11:44
اللهم اقبلهافي الجنة و اجعلها من طيور الجنة واللهم افرغ صبرا على امها انا لله و ا نا اليه ر اجعون
13 - العلوي الجمعة 07 دجنبر 2012 - 12:04
نعم إن الموت والحياة بيد الله وكل امر عنده بقدر لكن ما لا نقبله ونند به هي الآخطاء المتكررة لهؤلاء الاطباء واكبر خطأ هو نقل مجريات العملية دون إذن مسبق من طرف اسرة المرحومة البريئة
14 - Fatima Ezzahra الجمعة 07 دجنبر 2012 - 12:08
أصبحت الاحتجاجات موضة العصر !!! ندعوا للطفلة بالرحمة الواسعة, انا لله و انا اليه راجعون.
15 - redhunter الجمعة 07 دجنبر 2012 - 14:14
je trouve ton intervention complètement simpliste et absurde à la fois, car en dehors de ton "intélligence", personne n'a dit que la cause de la mort c'est le fait que l'opération a été transmise en live au congrès etc ... il faut savoir lire et comprendre avant de répondre
la famille conteste contre le fait que cette transmission, a été faite sans l'accord de la famille, ce qui est normal, l'hopital n'a pas le droit de faire ce genre de chose sans demander l'approbation des parents ... aussi, la on parle d'une famille dont une fille de 12 ans est morte pendant une opération, et que l'hopital n'a toujours pas expliqué pourquoi !!??? mets toi a la place des parents de cette fille et essaye d'etre honnete aevec toi meme, comment tu vas réagir
16 - الفيلالية الجمعة 07 دجنبر 2012 - 14:18
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين إنا لله وإن إليه راجعون الله يرحمها ويرزق أهلها الصبر والسلوان
غير هوا إلا ماتت بسبب خطأ طبي فمن حقهوم يحتجو ولكن إلى ماتت أتناء العملية فلا مرد لقضاء الله عز وجل
17 - citoyenne الجمعة 07 دجنبر 2012 - 15:14
Pr le commentaire n° 11 :
La protestation n'est pas contre la volonté de dieu, mais contre les responsables de cette clinique : clinique belvedere - Rabat et le staff médical qui a tellement banalisé l'opération pour la famille. la protestation est contre le fait de dire des mensonges aux gens, de ne pas informer la famille que l'opération fait l'objet d'une vidéo conférence, que des stagiaires medecins francais etaient dans le staff ayant opéré la petite... La protestation est contre le manque de responsabilité, de moralité, et de professionalisme de ce staff qui n'a même pas pris la peine d''expliquer ce qui s'est réellement passé au parents de la petite !!
18 - Youssef alaoui الجمعة 07 دجنبر 2012 - 19:28
Je connait la famille c est la petite nada zaman elle etait brillante a l ecole est très très jolie la pauvre désole pour sa famille je ne t oublirer jamais nada
19 - ta cousine الجمعة 07 دجنبر 2012 - 20:40
Nada, ça ma fait trop mal de voir que tu nous a quitté, tu as toujours inciter les gens à t'aimer grace à ton très joli sourire, tu resteras toujours dans nos coeur avec ton nom gravés dessus.
20 - ton amie الأربعاء 12 دجنبر 2012 - 17:03
الله يرحمها وصبر امها و ابها
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال