النجم الفرنسي ديبارديو يتخلى عن جنسيته

النجم الفرنسي ديبارديو يتخلى عن جنسيته
الإثنين 17 دجنبر 2012 - 08:34

أعلن النجم الفرنسي جيرارد ديبارديو أنه تخلّى عن جنسيته الفرنسية بعدما وصف رئيس الوزراء جان مارك أيرو، قرار الممثل الانتقال إلى بلجيكا للهرب من الضرائب المفروضة في فرنسا بـ “الأمر المثير للشفقة”.

وقال ديبارديو في رسالة معلنة بعثها إلى رئيس الحكومة نشرت في صحيفة “لو جورنال دو ديمونش”: “مثير للشفقة، قلت مثير للشفقة؟! أنا لا أطلب موافقة، يمكنني على الأقل أن أُحترم. ليس كل من ترك فرنسا أهين كما أُهان (…) أنا أعيد لكم جواز سفري ورقم الضمان الاجتماعي الخاص بي الذي لم أستخدمه البتة… ما عدنا من الوطن نفسه بعد اليوم، إنني أوروبي بحت، مواطن عالمي”.

وأشار إلى أنه كان يدفع دائماً كل الضرائب المتوجبة عليه منذ بدء عمله في مطبعة وهو في سن الـ14 سنة. وانتقد أيضاً القضاء الفرنسي لسجن رجل توفي عام 2008، “بسبب غرامين من الهيرويين في حين أن الكثيرين لا يدخلون السجن على رغم ارتكابهم جرائم أسوأ بكثير”.

وكان ديبارديو انتقل إلى منزل بسيط لكن باهظ الثمن، في قرية بلجيكية تبعد كيلومترين عن حدود فرنسا، تهرباً، كما بدا، من ارتفاع الضرائب، ما أثار غضب الحكومة ومؤيديها. ولا يحمل الممثل الفرنسي أية جنسية أخرى.

‫تعليقات الزوار

7
  • Anti-yankees
    الإثنين 17 دجنبر 2012 - 10:11

    " إنني أوروبي بحت، مواطن عالمي "
    الدلالة قوية لمن يعتبر و يقدم القبلية عن المواطنة و اللهجة عن اللغة والمقارعة عن التعايش السلمي.

  • hom-libre
    الإثنين 17 دجنبر 2012 - 11:05

    ا لعيش في دول اوربا الغربية ا لتي نتخدها مثالا صعب ضرائب على كل شئ ثمن المواد الغذائية مرتفع ضريبة على السكن واذا امتلك منزلا اخر ضريبة اعلى اما اذا اكتراه فحساب اخر ضريبة الازبال وحتى خدمات مكاتب البريد مؤدى عنها حين اداء الفواتير مثلا نؤدي 1euro10بايطاليا كثرة الطوابع على الاوراق الادارية .ضريبة على الدخل مهما كان قليلا لكل من يشتغل مواطنا او اجنبيا يا من تدافعون عن هجرة الافارقة للمغرب هم كل الاجانب العاملون يؤدون ضريبة على دخلهم فالمواطن الاوربي يقع عليه ثقل ضريبي كبير فيهاجرون الى دول اخرى كالمغرب وحسنا فعل هذا الممثل العيش بدون جنسية وبعيدا عن ثقل ضريبي افضل وحتى العدالة وسجونهم ليست كما نظن فهو صادق فيما قال

  • iwiss n ouarzazate
    الإثنين 17 دجنبر 2012 - 11:21

    اغنياء فرنسا يتخلون عن جنسياتهم بينما اغنياء المغرب يلهفون ويتملقون لفرنسا للحصول على جنسياتها

  • أحمد لعوينةlaouina.com
    الإثنين 17 دجنبر 2012 - 13:02

    ديبارديو دفع 140 مليار سنتيم مغربية للخزينة الفرنسية كضرائب ماذا دفع سياسيونا لخزينة بلدهم لا شيئ وانما نهبوها عن اخرها وهم يقومون بتهريب الاموال الوطنية الى الخارج اي انهم فعلوا اكثر مما فعل ديبارديو

  • Axel
    الإثنين 17 دجنبر 2012 - 14:09

    ا لدلالة قوية نعم بلجيكا بلد متقدم يحترم لغتيه الرسميتن ولاينسب نفسه الى بلدان و اعراق موجودة في اسيا. ولايفرض على مواطنيه لهجة قرية من الشرق باسم الدين.
    الله يعطينا شي عقل باش نفكروا بيه.

  • e-spoire
    الإثنين 17 دجنبر 2012 - 14:24

    فرنسا فرضت ضريبة الثروة على اغنيائها وهذا غني وحتى لا يخضع لهذه لضريبة ببلده هرب الى مدينة بلجيكية لم تفرض بها ضريبة على الاثرياء فلم لايفرض المغرب ضريبة على الاثرياء اصحاب الاسواق الممتازة وشركات الكبرى والبرلمانيين وكل من له دخل شهري مرتفع جدا عوض الزيادة في الاسعار وزيادة الفوارق الاجتماعية وتفقير الاكثرية فرنسا حسب ما يقولون غنية ومدت يدها في جيوب اغنيائها ومغاربة نهبوا المال العام ليشتروا شققا بهاا وسيؤدون ضرائب لفرنسا بزز منهم

  • Mohamed
    الإثنين 17 دجنبر 2012 - 17:15

    la solution c'est baisser les impôt , comme ça va avoir plus d'investissement et comme conceconce plus de travaille a la population .

    plus d'impôt , ne va pas avoir d'investisement et comme Ça les gent vont au chaumage .

    Renault et autre investisseurs ils ont venus au Maroc pour les 5 ans gratuit des impôt … et ils ont creer beaucoup de travaille et la population et l'etat marocain ils ont gagné beaucoup plus .

    Moi je lance un appelle au governement de laisser tout personne soit marocain ou etranger les première 5 ans de son entreprise FREETAX sans tax . et On va voir que tout les investissement du monde vont venir au Maroc , tout le monde va travailler . C'EST L''INTELIGENCE DE LA POLITIQUE ECONOMIQUE

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة