"مرصد مناهضة التطبيع" يتدارس أرضيته التأسيسية

"مرصد مناهضة التطبيع" يتدارس أرضيته التأسيسية
السبت 29 دجنبر 2012 - 12:20

يشرع أٌطُر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، الذي يُعَدُّ “إطارا مؤسساتيا مدنيا تعدُّديا يحقق انخراط شتَّى المكونات والفعاليات في التصدي للاختراق الصهيوني وإفشال مخططاته” حسب توصيات الملتقى الوطني الأول لمناهضة التطبيع 27 ماي 2010 ، في دراسة مسودة أرضيته التأسيسية.

واعتبرت مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين وهي الجهة المُحدِثَة للمرصد، حسب المسودة التي تتوفر عليها “هسبريس”، أن التطبيع يعني الإعتراف “بمشروعية” الكيان الصهيوني و”تصفية” للحق الفلسطيني في التحرر والعودة ضدا على كل الشرائع والقوانين الإنسانية. مضيفة أن التطبيع “جريمة بحق الشعب المغربي الذي صادر الاحتلال وهدم أوقافه بفلسطين، وعلى رأسها “حارة المغاربة” بالقدس، والتي استشهد تحت أنقاضها العديد من أحفاد المغاربة الذين سكنوا القدس منذ فجر التاريخ. زيادة على قتل الاحتلال العديد من أبناء الشعب المغربي على مدى سنين الكفاح الوطني التحرري في فلسطين منذ نكبة 1948 وإلى اليوم” تقول الوثيقة.

‫تعليقات الزوار

4
  • marrueccos
    السبت 29 دجنبر 2012 - 12:53

    مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين وقريبا ستلتحق بهما سوريا ولبنان !! ليصبح الإسم " مجموعة العمل لمساندة العراق وفلسطين وسوريا ولبنان "
    لا ينقص " المالكي " إلا مساندة المغاربة المعنوية بالمسيرات حتى يجهز على ما تبقى من سنة عرب داخل العراق ليتحول العراق إلى محافظة إيرانية تأتمر بأوامر ولاية الفقيه !!!
    فلسطين حضيت بشرف ( ملاحظ غير عضو بالجمعية العامة للأمم المتحدة ) وقادة فلسطين يعترفون بوجود إسرائيل قبل غيرهم ! كما لهم الحق برفع دعوى بمحكمة الجنايات الدولية إن أرادوا محاسبة إسرائيل على جرائمها !! جرائم نظام البعث السوري بزعامة " الأسد " لا تسقط بالتقادم وسيحاسب هو ومن دعمه بطريقة غير مباشرة !!
    أما مناهضة التطبيع فللمرة الألف أقول ل " السفياني " وغيره ؛ من المستحيل ما تدعون إليه فالعولمة ترغم أسواقنا على إبتلاع كل شيء ! ومن لهم حصانة يكتفون بما تنتجه أرض المغرب الطيبة كإستهلاك " الأرڭان " و " ٱملو " و " الزيت البلدية المغربية " وكل ما تنتجه أرض المغرب من زرع وخضار وفواكه ! أما المتنقلون من بلد إلى بلد من أمثال " السفياني " فوجبات الطائرات تكتض ب " made in israel " !!!

  • المغربي العربي
    السبت 29 دجنبر 2012 - 15:16

    هؤلاء هم المغاربة الأحرار عربا وأمازيغا وإلى الجحيم
    كل صهيوني وكل متصهين

  • amagous
    السبت 29 دجنبر 2012 - 20:03

    C'est une entrave à la liberté.Si je veux entretenir des bonnes relations avec les juifs c'est mon affaires.Les pan arabistes et leurs valées marocains n'ont pas à me donner des ordres et à choisir mes frequentations.Votre idéologie est un crime contre l'humanité

  • يوسف
    السبت 29 دجنبر 2012 - 22:17

    مناهضة التطبيع مخطط مصري لفصل باقي الدول العربية عن إسرائيل، خصوصا المغرب الكبير، و الإستفراد بالنفوذ السياسي و الدبلوماسي في هذا المجال، و إخوتنا هنا منساقون أمامهم كالنعاج. بكل بساطة، إسرائيل دولة تعددية فيها من قوى المجتمع المدني و السياسيين من يهمنا مخاطبتهم ومساندتهم للوصول إلى الحكم إن أردنا انتزاع مكاسب جديدة للفلسطينيين. بدلا من ذلك، فمثل هته الحملات العنصرية لا تؤدي سوى إلى تقوية اليمين المتطرف.
    من جهة، بسبب عدم وجود روابط سياسية و اقتصادية، لا يمكن للدول العربية الضغط على إسرائيل، ولا حتى حماية القدس الشريف. ومن جهة أخرى، البلد الذي يملأ الدنيا زعيقا و تطبيلا لمناهضة التطبيع لحكومته الإخوانجية سفارة في تل أبيب.
    لقد خسرنا الكثير فعلا بسبب تقطع الأواصر مع اليهود المغاربة في إسرائيل، علما أن الملك الحسن رحمه الله لعب دورا هاما في استرجاع سيناء وغزة و القطاع من الإحتلال، ما لا يمكننا فعله الآن بسبب مناهضة التطبيع العمياء.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين