وزارة السكنى تنكب على تسريع نمو تامنصورت

وزارة السكنى تنكب على تسريع نمو تامنصورت
الأحد 30 دجنبر 2012 - 09:51

أكد وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة٬ نبيل بنعبد الله٬ أمس السبت بمدينة تامنصورت٬ أن الوزارة منكبة بمعية مؤسسة العمران على إعداد برنامج كفيل بتسريع وتيرة النمو التي تشهدها هذه المدينة الجديدة .

وأضاف بنعبد الله٬ في كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة لتأسيس مدينة تامنصورت٬ أن هذا البرنامج٬ الذي يعتبر الثاني من نوعه بعد مدينة تامسنا٬ من شأنه إعطاء دينامية جديدة لهذه المدينة حتى تتوفر على كافة المقومات التي تساعدها على تحقيق الأهداف الكبرى التي أحدثت من أجلها.

وأبرز الوزير أن المدينة تعرف نموا تدريجيا وأن هناك جهودا كبيرة تبذل من أجل تحديد ما تحتاجه من مرافق وتجهيزات أساسية لكي تندرج وتنصهر أكثر في النسيج الحضاري العام المحيط بمدينة مراكش وتتجاوز بذلك الاكراهات التي تشهدها.

‫تعليقات الزوار

10
  • youness
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 10:14

    les villes Tamsna et Tamnsourt sont deux catastrophes urbanistiques ( la ville de Chrafat à Tanger sera la troisième ).Tant que les villes marocaines ne veulent pas disposer de schemas direceurs ( pour laisser les mains libres à la speculation immobilière ) les deniers du peuple seront gaspillés de la sorte, sous la direction d'organismes pourris telque Al Omran.

  • منصوري
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 10:37

    السيد الوزير، ماذا عن برنامج إعادة إسكان سكان المدينة القديمة بالدار البيضاء أو كما يقال بالدرجة : ما حاس بلي كاين في المزود غير لتضرب به ؟؟؟ السيد الوزير هل تحرككم بمراكش التي تشهد أحداثا صدفة أم إنجاز لبرنامج مسبق أو توطئة لقضاء عطلة رأس السنة في أماكن لا صلة لها بأحياء سيدي يوسف بن علي المهمشة ؟ نرجوكم نريد أشياء ملموسة في مجال السكنى الذي تتحملون مسؤوليته ؟؟؟؟

  • rachid
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 10:50

    Tamansourt la ville dortoire!!! déconnectée de Marrakech!! sûreté? transport? services?…. une ville=bonne infrastructure + services de proximité. il faut en tirer des leçons.

  • L'analyse
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 11:01

    ماذا عن مدينة بادس بمدينة الحسيمة ،بعد ان تم تفويت العقار بكامله للشركة العامة العقارية ضاربة عرض الحائط الهدف الاساسي من فتح مدينة بادس لجميع الطبقات بمختلف تلويناتها السكنية لجميع الفئات حيث ان النمو ضئيل في المدينة رغم استطلاع الرأي من طرف الشركة الا انها مازالت تنتج بعض انواع السكن على شكل فيلات خارج على مقدورة المواطنين

  • SAFIANI
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 11:52

    La ville de Tamansourt veut qu'on applique une politique d'approche dans le domaine sociale,économique et l'amélioration des infrastructures ,afin que cette ville soit très attractive.
    Pour ce développement ,il faut :(pas de tapage et des mots et phrases bien choisis qui sont volatiles par le temps.
    1-La création d'une zone industrielle
    2-La construction de tous les services de proximité pour ses habitants
    3-Pour tout nouveau ou nouvelle construction doit se faire en concertation avec les ONG et les concernés par ce projet.
    exemple:c'est vraiment insensés et incompréhensible de faire construire un grand frigo pour les produits de la mer à El Mhamid au lieu de le faire construire à Tamansourt (c'est un point de rencontre entre le sud et le nord et en plus à côté de l'autoroute)
    ça me fait très mal au coeur de voir nos cades,ingénieurs et décideurs s'appliquer dans projets sans faire des études approffondis.Il y a pas mal de grands projets à faire à cette ville.

  • mohcin
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 12:56

    التحية والسلام للسيد الوزير
    وبعد
    إذا كانت الوزارة فعلا منكبة على تسريع وتيرة نمو مدينة تامنصورت , فبالمقابل نرى الوزارة غير منكبة بتاتا على الوتيرة السريعة التي يتم بها تفاحش البناء العشوائي بدوار أولاد امبارك التابع لجماعة المنزه عين العودة وأتمنى من السيد الوزير القيام بزيارة تفقدية للإطلاع بنفسه على الفوضى العارمة التي أصبح يعرفها الدوار.
    أتمنى من السيد الوزير ووزارته التدخل في أقرب وقت ممكن للحد من تفاحش البناء العشوائي بإخراج التصميم المنجز ( فوق مكتب رئيس الجماعة ) منذ مدة من طرف الجماعة لتجنب أبشع المظاهر والتي تحز في النفس – إنه الهدم –

  • Samawi
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 13:21

    مصيبة هدا السيد اش داهوم يحطوه في وزارة السكنى
    سوف يجعل من السكن القزديزي السكن الوحيد الدي يقدر عليه المغاربة
    ادا اهلة الامور لغير اهلها فأنتضر الساعة
    وااا تامنصورة كلها مسدودة

  • يوسف أحمد
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 17:09

    مدينة تامنصورت مغشوشة من ساسها لراسها
    لا بناء في المستوى ولا هيكلة بحال الناس، البلومبي ساكن عندنا والتريسيان لا بد يزورنا كل يوم، أما الكلام فعليك الاحتياط منه لأن جارك يسمعك كأنه معك بحكم سمك الجدران الضعيف جدا، زد على ذلك مشكل المواصلات وقت الذروة، وانعدام الخدمات الضرورية من صحة وأمن (حفنة من الدرك)، فلم الكذب يا مجموعة المنافقين ؟
    لو أمكن لأحد المتطوعين تقديم خدمة لنا، نريد رفع دعوى على شركة العمران والوزارة الوصية لاسترجاع أموالنا، لم نعد نريد تلك الأقفاص المغشوشة.

  • يوزرسيف أمازيغ
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 18:20

    لتعمير تامنصورت يجب القضاء على حشرة البق

  • السباعي-تامنصوت
    الإثنين 31 دجنبر 2012 - 11:55

    السلام عليكم,سيدي الوزير المحترم نشكرك لانك اخيرا قمت بزيارة تامنصورت ; لكن وانت سيدي الوزير تمثل الحكومة التي افرزتها صناديق الاقتراع و ارادة المواطنين كان من المفروض ان تسال عن احوال ساكنة تامنصورت و تقف على حقيقة الامر و المشاكل الجمة التي يعانون منها.الحقيقة ان اغلب هؤلاء نادمون على السكن بتامنصورت لانه قد تم التغرير بهم عن طريق الوعود الكاذبة . لان الواقع اسوا مما تم اطلاعك عليه;حيث الخصاص في قطاعي التعليم و الصحة و الغباب الكلي لقطاعت اخرى: الامن-البريد -المقبرة -الوقاية المدنية – السوق – بالنسبة للسوق تاسست جمعية تمثل المهنيين والباعة بتامنصورت في اطار الدور المنوط بالمجتمع المدني وهي جمعية تنموية تعمل في اطار تشاركي من اجل محاربة الفقر و الهشاشة داخل الفئات المعوزة و كذلك تنظيم الباعة و التجار الغبر المهيكلين في سوق نموذجي بمواصفات عصرية لكن للاسف هذه الجمعية تحارب من طرف السلطات الرادخة لتعليمات مؤسسة العمران التابعة لكم سيدي الوزير. كما لايتم التعامل معها وفقا للدستور وخطاب تاسع مارس المرجو نشر هذا التعليق

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش