24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2006:5213:3517:0920:0821:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | تلامذة وفنَّانو سلا يَزُورون مدارس أنفكو

تلامذة وفنَّانو سلا يَزُورون مدارس أنفكو

تلامذة وفنَّانو سلا يَزُورون مدارس أنفكو

تعتزم النقابة المغربية للفنانين المسرحيين المتحدين وجمعية الأهداف النبيلة، تنظيم قافلة مُحمَلة بمُساعدات عينية لفائدة أطفال مجموعة مدارس أنفكو، يوم السبت 12 يناير المقبل.

قافلة "قلوب دافئة" التي يقودها أطفال مدرسة الشهداء التابعة لنيابة سلا بمعية فنانين وصحافيين مغاربة، تسعى "لترسيخ قيم المواطنة والتضامن بين أطفال المدرسة العمومية في أفق فك العزلة عن قرية أنفكو التي تعيش تحت وطأة الصقيع القاتل وحصار الثلوج، فضلا عن غرس روح المبادرة الإنسانية الهادفة للحد من الهدر المدرسي". حسب بلاغ تتوفر عليه "هسبريس"..


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - kemmach الثلاثاء 01 يناير 2013 - 11:49
Je me demande pourquoi y personne à Midelt qui prend une initiative pareille, s'il y a quelqu'un je le félicite comme je félicite nos artistes et je leur souhaite la bonne et heureuse année, et je leur dis de continuer à être des artistes et de bons citoyens
2 - أمة الله الثلاثاء 01 يناير 2013 - 11:49
منذ حوالي ست سنوات، زرت هذه المنطقة في إطار جمعية السلام للأعمال الاجتماعية من الرباط والجمعية الخيرية المغربية للأطباء من البيضاء... مكثنا بتونفيت وقمة جبل يومين.. فقر مدقع وصقيع وأمراض مزمنة وبنية تحتية منعدمة...مبادرات المجتمع المدني إيجابية ومشكورة، لكن الحل الناجع يتمثل في تنمية جذرية شاملة دائمة بالمنطقة كما يقول مثل صيني: " لاتعطيني سمكة، بل علمني كيف أصطاد السمك"
3 - عبد العزيز الحـــــــــــاسي الثلاثاء 01 يناير 2013 - 12:14
باسم الله الحمن الرحيم :
أولا لم يسبق لي وإن سمعت ب ( أنفكو) مع كامل احترامي لأهل المنطقة
ثانيا لست ضد تلامذة وفنَّانو سلا لأن نيتهم حسنة في عمليتهم هاته
ثالثا راه الدولة ليخاصها تشوف من حال دوكْ الناس حيثْ كاينْ الفلوس موجودة والمشكل كاين في التسيير الهاوي أعباد الله وفي جميع القطاعات الصحة السكن التعليم الرياضة وووإلخ
4 - ابراهيم العــز الثلاثاء 01 يناير 2013 - 12:26
ليس بالأمر الغريب أن نرى هذه الالتفاتة الإنسانية من مدرسة مديرها رمز للإنسانية والعطاء الفني، وعلم من أعلام الشعر الاجتماعي. نتمنى أن يقتدي آخرون بهذه الحركة التضامنية...وتحية إكبار وإجلال لكل الشركاء.
بوركتم أبناء سلا المجيدة.
5 - مجرد مواطن الثلاثاء 01 يناير 2013 - 14:09
وراه ماكايناش غير انفكو و تونفيت الله يهديكم أهاد الناس.

باراكا من الديماغوجية و الفوحان

راه جبال الأطلس الكبير و المتوسط كبيرة و فيها مئات الدواوير اللي ماعمركم سمعتوا عليها
6 - فاعل خير الثلاثاء 01 يناير 2013 - 18:55
اولا ادهبو لمحاربة الفقر والتهميش بسلا .فهي من ابشع المدن فقرا على الصعيد الوطني الا تسمعون بالفندق بسيدي موسى و بسلا القديمة فالناس يعيشون في حالة مزرية تنعدم فيها ضروف الحياة .
7 - مواطن ليس مجردا من روح التضامن الأربعاء 02 يناير 2013 - 02:41
جل مناطق الهشاشة المغربية أنفكو، لأجل هذا نرى مثل هذه المبادرات من نقابة مسرحية جديرة بالاحترام اسمها النقابة المغربية للفنانين المسرحيين المتحدين، وجمعيات خيرية إحسانية، وليست بوقا لبروباغندا معينة حتى نصلبها ونكيل لها دواوين الهجاء من قبيل الديماغوجيا ( بالألف ممدودة وليس بالتاء المربوطة لإشارة) والفوحان كما جاء في رد مواطن أبى إلا أن يكون على هامش التضامن والتسفيه من هكذا تطوع يكاد ينتهي في زمننا المعولم.
ثم مثل هذه المبادرات التي يقوم بها الجسم الجمعوي أو النقابي لم ولن يعوض الدولة على القيام بمسؤوليتها التاريخية في تقديم المساعدة للمجتمع والناس حتى يدعوهم ذلك المواطن الذي وصف نفسه بالمجرد، أي أنه يصر على ارتداء النظارة السوداء حتى تشايه عليه الأمر.
فرجاء ادعموا كل الفاعليات المبادرة لكل ما من شأنه إدخال بسمة، كسرة خبز، قطعة قماش، كي تصبح القلوب دافئةبهذا التواشج الاجتماعي الذي كان عنوانا لهويتنا على الدوام..
دمنا متضامنين..
8 - مسرحي الخميس 03 يناير 2013 - 01:19
مبادرة تستحق التنويه من طرف نقابة حولت المسرح من فضاء الإسمنت إلى فضاء إنساني ... نقابة لم تستفد من الدعم لكنها تمتلك بداخلها قلوبا دافئة ... وتبحث عن دعم أطفال سيصبحون غدا أو بعد غد ممثلين أو كتاب أو على الأقل جمهورا عاشقا للمسرح ... تحية إجلال أيضا إلى الفنان المسرحي والزجال الساخر مدير مدرسة الشهداء على هذه المبادرة النبيلة ...
9 - مهتم الجمعة 04 يناير 2013 - 23:08
نقابة تستحق التشجيع ... لأنها تدعم من لا دعم لهم ... وتبرهن بالتفاتتها هاته على أنه ما زالت في بلدنا قلوب دافئة مملوءة بالمحبة والعطف والحنان ... مزيدا من التنويه والتصفيق لنقابة جديدة خلخلت مفهوم الممارسة المسرحية بالمغرب ....
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال