فريق بوانو يطالب برد حازم على تعنيف الإدريسي

فريق بوانو يطالب برد حازم على تعنيف الإدريسي
الثلاثاء 8 يناير 2013 - 04:01

طالب أعضاء فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب باتخاذ مواقف وقرارات وصفوها بالحازمة بخصوص الاعتداء الذي تعرض له زميلهم عبد الصمد الإدريسي على يد قوات الأمن خلال الأسبوع ما قبل الماضي.

وحسب مصدر من الفريق النيابي المذكور فإن تدخلات عدد من أعضائه في اجتماع الفريق الأسبوعي اليوم الاثنين، تميزت بحدة في المطالبة باتخاذ رد فعل يناسب حجم “الإهانة” التي تعرض لها الإدريسي والفريق والحزب بشكل عام فضلا عن المؤسسة التشريعية، موجهين انتقادات لما قالوا عنه بطء تفاعل الجهات المعنية مع الموضوع.

عبد الله بوانو رئيس فريق المصباح وفق ما ذكره المصدر المشار إليه، حاول أن يشرح لأعضاء فريقه بأن قضية الادريسي باتت قضية مجلس بأكمله، ولم تعد قضية فريق العدالة والتنمية لوحده، مشيرا إلى أن الفريق لن يتخذ مواقف ومبادرات بشكل انفرادي في الموضوع ما دام رئيس المجلس وكل الفرق عبرت عن تبنيها للملف.

‫تعليقات الزوار

7
  • brahim
    الثلاثاء 8 يناير 2013 - 04:41

    يجب الرد بقوة على الباشا المسؤول او رجال السلطة التقليديين ورجال الامن الذين اهانوا ممثل الشعب, يجب الرد اذن بتوجيه ضربات مؤلمة اليهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم ولكي يعلم الجميع ان المغرب لم يعد ممكنا العودة الى الوراء بعد الربيع العربي, المرجو تطبيق القانون ولا شيء غير القانون وقد المح الى هذا جلالة الملك نفسه عندما اشار الى رئيس الحكومة تطبيق القانون على الجميع حتى على قرارات الملك وهذا ان دل على شيء فانما يدل على ان المغرب بلد ديمقراطي يحكم فيه الشعب ممثلا في رئيس الحكومة المنتخب الذي يمكن وصفه برئيس الدولة بجانب جلالة الملك والسلام عليكم

  • abdul
    الثلاثاء 8 يناير 2013 - 05:02

    الادريسي يريد اعطاء القضية اكثر من حجمها كانه السوبرمواطن,كفى من المزايدات من اجل الانتخابات و………المواطن يريد الخبز……

  • رحيم
    الثلاثاء 8 يناير 2013 - 11:24

    رد الاعتبار لهذا النائب المحترم فيه رد اعتبار لكل مظلوم ولكل مدافع عن الظلم ولكل فرد لايعجبه التصرف الهمجي للبوليس وحتي يكون هناك خط احمر لانتهاكات البوليس

  • le journal le monde
    الثلاثاء 8 يناير 2013 - 13:30

    كتبت جريدة لوموند قبيل " موقعة الإدريسي " و " موقعة الخذ الملطوم بتمارة" بيد قائد هو نجل لجنرال عنوانا خطيرا :

    "الإسلاميون يتعرضون في المغرب للترويض "

  • مغربي محكور
    الثلاثاء 8 يناير 2013 - 14:30

    نرفض ما وقع للسيد النائب المحترم، ونرجو من السادة النواب التحرك لوقف الإهانات التي يتعرض لها المغاربة الموظفين في الإيسيسكو من الإدارة العامة لهذه المنظمة التي حولها التويجري إلى مزرعة خاصة. المغرب ضخ الملايير في ميزانية هذه المنظمة وتبرع لها بأرض قيمتها الملايير لبناء مقرها عليه، والموظفون المغاربة أفنوا زهرة عمرهم في خدمتها، والتويجري وجماعته هم المستفيدون منها. فهل يتدخل السادة النواب لمنحنا حقوقنا التي تخولها لنا مدونة الشغل والتي يحرمنا منها التويجري، وفي مقدمتها الحق في التقاعد والحق في الترسيم والحق في الانخراط في صندوق الضمان الاجتماعي والحق في الكرامة. كرامتنا مهدورة وحقوقنا مسلوبة من المدير العام السعودي. فهل يتدخل البرلمان لمساءلة الحكومة عن صمتها عن هذه الانتهاكات؟ أم أن جنسية هذا السعودي تجعله فوق القانون وجنسيتنا تجعلنا تحت الصباط؟

  • Phoenix
    الثلاثاء 8 يناير 2013 - 15:27

    ما دام صاحب الجلالة قد قد وجه تعليماته السديدة لرئيس الحكومة بضرورة تطبيق نصوص القانون, فالكرة الآن في ملب السيد رئيس الحكومة المحترم لكي يثبت للشعب أنه بالفعل لا يهادن الوحوش المفترسة المصابة بداء العظمة و الاستبداد. توكل على الله آسي بنكران و اشفي غليلنا في العفاريت التي طغت و تجبرت حتى صارت لا تقيم وزنا لكرامة هذا الشعب العظيم, فالحكمة التقليدية تقتضي أن تجعل منهم عبرة لكل العفاريت و الشياطين.

  • كلميمي الرشيدية
    الثلاثاء 8 يناير 2013 - 16:44

    ماذا اتى الادريسي البرلماني ليفعل بجانب المعطلين.كفى من الشعبوية المتكررة لنواب العدالة.المشكل اننا اصبحنا لانفرق بين المعارضة والاغلبية.لماذا لم يفهم نواب العدالة انهم في الاغلبية المسيرة للشأن العام.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة