"ذي بانكر" تختارُ بركةَ أفضلَ وزيرٍ للمالية لـ2012

"ذي بانكر" تختارُ بركةَ أفضلَ وزيرٍ للمالية لـ2012
الأربعاء 9 يناير 2013 - 09:03

وقعَ اختيارُ مجلة “ذي بانكر”٬ التابعة لمجموعة “فاينانشال تايمز” الإعلامية العالمية٬ على وزير الاقتصاد والمالية، نزار بركة، كأفضلِ وزير للمالية في منطقة الشرق الأوسط، و”وزير مالية سنة 2012 “.

واستناداً إلَى مسؤولي المجلة المتخصصة في الشؤون المالية٬ فقد تم اختيار بركة بعد عدة جلسات من المداولات لهيئة تحرير المجلة، وبعد تنظيم استطلاع للرأي لدى أهم البنكيين وخبراء الاقتصاد.

ميليسا هانكوك، المسؤولة بمجلة “ذي بانكر”٬ قالت في رسالة موجهة إلى نزار بركة،٬ “إن القرارَ اعترافٌ حقيقي بالعمل الذي قامت به وزارة المالية المغربية على مدى العام الماضي“. مشيرة إلى أن “هيئة تحرير المجلة والخبراء الذين استطلعت آراؤهم، أثنوا على الأداء الماكرو اقتصادي الجيد ومعدل التضخم المنخفض، اللذين تحققا في ظل وجود بركة على رأس وزارة المالية”.

وأعرب مسؤولو المجلة عن إعجابهم بالأداء الجيد لوزارة المالية المغربية، على مستوى تنفيذ البرامج الحكومية٬ مشيرين إلى أن الإصلاحات المتعلقة بإعادة الهيكلة من أجل تحفيز النمو والاستثمار، وتشجيع إنشاء المقاولات لا تزال جارية في المغرب.

‫تعليقات الزوار

20
  • indigné
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 09:23

    ce ministre a l' air d' un vrai travailleur,il travail sans faire de bruit,y'a ceux qui font des bruit sans travailler,comme notre cher ministre de communication elkhalfi que du bla bla au moment ou notre RTM continue à nos raconter ses propagondes.rien n' a change ,et ça pas l' air,Monsieur elkhalfi à chaque occasion nous raconte des salades,je sais pas s'il sert à qqe chose….?????

  • baraka men lferaka
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 09:43

    نكتة الموسم…ضحكت كثيرا عند سماعي هذا الخبر

  • tam
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 09:44

    هذا الءخثيار من المقروض ان يمنح للازمي وليس لنزار لان الازمي هو من يعمل

  • احمد من هولندا
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 09:46

    طبعا الرجل المناسب في المكان المناسب وهذا ما يصبو اليه الجميع.
    واصل حفظك الله من كل مكروه.

  • youssef
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 09:54

    je l'aime beaucoup ce ministre il est très compétent il faut juste voir son CV et en plus il est le plus sage parmis les ministre du partie estiqlale pour moi il faut donner un peu de confience a ce gouvernement et inchallah ça va changer oulah ça va changer le maroc est on bon voix regarder juste les gros chantier de ouarzazate de l'energie bombardier qui va venire usine de reanault et peut etre bientot une aute usine et meme plus on va trouver le petrole inchallah
    Ya rabi t7afed bladna man l fitane
    regarder les autres pays il ont rien changer la tunisie y'a trois ans apres la revolution et ils ont rien changer depuis
    bref j'aime beaucoup mon pays

  • رشيد
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 09:57

    بالتوفيق لنزار البركة و لجميع وزراء الحكومة …
    فعلا نزار ابان عن حس وطني و عمل كبيريين، و هو رجل هادئ يترك عمله يتكلم عنه عهدناه جد متزن من خلال تدخلاته في البرامج الحوارية واضح يتكلم بالأرقام و تخلى عن المنحة الدسمة التي كان أسلافه يسيل لعابهم عليها.
    نسأل الله العلي القدير أن يوفق الحكومة الحالية و تحقق و لو جزء ما يحلم به المغاربة

  • حميد
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 09:58

    غريب امر السياسة والاقتصد: افضل وزير للمالية ويتعرض للانتقادات اللاذعة حتى من طرق قياديي الحزب الذي ينتمي اليه.المواطن في مثل هذه الوضعية يشد راسه باربعة ايادي ويبحث عن الحقيقة التي لن جيدها لان السياسة في البلاد المتخلفة لغم هدام.

  • عبد الله
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 10:09

    كيف لا يتم منحه أفضل وزير مالية في 2012 وهو الذي قام بزيارات مكوكية لإقناع البنوك العالمية من أجل إقراض المغرب و رهن مستقبل أبنائه بهاته القرون لمدة تصل إلى أكثر من 30 سنة و بنسب فائدة "معقولة" كما وصفها السيد الوزير مفتخرا!

  • enissay
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 10:25

    c'est un message à CHABAT !

  • bouizakarn
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 10:32

    وقعَ اختيارُ مجلة "ذي بانكر"٬ التابعة لمجموعة "فاينانشال تايمز" الإعلامية العالمية٬ على وزير الاقتصاد والمالية، نزار بركة، كأفضلِ وزير للمالية في منطقة الشرق الأوسط، و"وزير مالية سنة 2012 ونحن في المغرب هناك من يريد اخراجه من الحكومة لارضاء بعض المحسوبين المساندين لشباط واتقاما منه لمساندته للاستقلاليين الحقيقيين ولكن ما دمت في المغرب فلا تستغرب وصدق من قال مطرب الحي لايطرب

  • mimi
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 11:27

    Mr Nizar a pu donné un nouveau soufle à l'économie marocaine avec Mr Azami.
    je ne voix pas pourquoi l'istiqlal veut faire un changement par rapport à ses ministres!!!

  • said
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 11:43

    ce titre est une une tres bonne reponse à Mr chabat qui qui ne cesse de critiquer cet homme travailleurs j'espere k'il a bien compris

  • Said
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 12:15

    الان تاكدت ان المغاربه كسالى بامتياز….لم يقم احد بمحاولة تقصي حقيقة الموضوع
    بحثث عن مصدر الخبر في الفاينانشال تايمز او دا بانكر ولا وجود لشيء يذكر
    يبدو انها فاينانشال تايمز المغربية هي التي اختارته كما اختارت المغرب اجمل بلد في العالم ، والبطالة 9% و العام زين

  • موحى اطلس
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 13:12

    البعض، يعرفون كل شيئ، الاقتصاد والسياسة، الفلاحة ،الماعز، الطب والتعليم وأحوال الطقس و… لا يفوتهم أي موضوع إلا وعرضوه لنقدهم التافه الذي ينم عن جهلهم وغبائهم في كل شيئ وبذالك يفضحون مستواهم المنحط بدون أن يطلب منهم احذ ذالك.
    كيف لمن ينتقد جائزة وزير المالية أن يعرف المعايير التي اعتمدها لجنة التحكيم التي تتكون من أناس ضالعين في مجال المال والاقتصاد؟
    اتقوا الله في أنفسكم وبدل من امتهان النقد المرضي وتبخيس أعمال من يسهرون على تسيير أموركم، حاولوا أولا أن تنموا مستواكم العلمي والثقافي حتى يكون نقدكم مبرر ومقنع بالمنطق وليس بالكلام التافه.
    فقيادة بلد لا ينتج فيه الفرد الواحد في السنة سوى 25 ألف درهم، (ما تكفيكوم حتى للدواء الأحمر والقطن والكفن) بينما معدل إنتاج الفرد في العالم هو 120 ألف درهم وفي أوروبا 450 ألف درهم في السنة، ليس بالهين، وليس من السهل تسيير ميزانية هزيلة وتصريف كل المطالب منها التي تتكاثر كل يوم وتزيد بدون أن يزيد أنتاج الفرد. حاولوا أيها العارفين لكل شيئ أن توظفوا شطارتكم وحنكتكم عضلاتكم في مساعدة الحكومة على مواجهة أعباء الحياة للرفع من إنتاجكم السنوي الهزيل

  • doukkali
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 15:04

    Si iles si bon commes vous le dites, prenez-le en Angleterre, on vous le donne gratuitement avec un extra, le geni Chabbat.

  • Mohammed
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 15:10

    Je suis tres content de lire le commentaire de Youssef -5. C'est positive et constructif. Ca nous prend des jeunes quiensent et reflechissent dune facon positive pour conduire le pays dans la bonne voie. Ce sont les jeunes daujourdhui qui vont le faire.

  • والآن ما ردهم
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 15:26

    وشهد شاهد من أهلها
    والقادم الجديد على "رأس "حزب الاستقلال الجريح ماذا سيقول لنا في هاذا الموضوع ولا شك أنه "خبيز في الاقتصاد والمالية" وماذا سيقول للشعب هاذه المرة مؤازروه المتلهفين على الاستوزار أوأنها أصبحت خاوية على عروشها لكل من هب ودب أو أن السيد نزار n'est pas conducteur. والله ينصر من ينصره.

  • joktim
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 15:59

    on doit pas nier le rôle de Mr AZAMI dans ce succès les deux hommes travaillent dure ils ont même touché la prime des ministres de l'économie ..Ils s'entendent bien même si chaqu'un de partie différente ce qui est contre les futilités que Hamid Chabat passe ses journées a nous raconté espérant avec être le prochain premier ministre hhh le Pauvre

  • عزيز السليماني
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 16:02

    اختيار مجلة "ذي بانكر"٬ التابعة لمجموعة "فاينانشال تايمز" الإعلامية العالمية٬ لوزير الاقتصاد والمالية، نزار بركة، كأفضلِ وزير للمالية في منطقة الشرق الأوسط، و"وزير مالية سنة 2012 هو رسالة واضحة لمن يهمه الامر وخاصة لشباط و الطغمة الفاسدة المحيطة به والمتهافتة علئ الاستوزار دون ادنئ اعتبار للمصالح العليا للبلآد .هؤلاء الذين سيقتلهم الجشع المقيت المفسدون في والبر والبحر الهواء و خدام اسيادهم بلاهوادة ويا العيدو بالله.

  • Mouad36
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 21:29

    Je veux juste préciser que Mr Nizar El Baraka n'est pas le seul qui a tout fait, en fait Bank AlMaghrib c'est l'institut qui a belle et bien fait le tous, mais bon je respecte le choix

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 85

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة