24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

2.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الإفلاس يتهدد "رابطة الشرفاء العالمية"

الإفلاس يتهدد "رابطة الشرفاء العالمية"

الإفلاس يتهدد "رابطة الشرفاء العالمية"

راسل عبد الله حافيظي السباعي، الأمين العام للرابطة العالمية للشرفاء الأدارسة، منخرطي المنظمة قصد إنقاذ هذه الأخيرة من حالة الإفلاس التي تتهددها.

السباعي استهل رسالته، التي تتوفر هسبريس على نسخة منها، قائلا " أيها الشرفاء والشريفات، ابعث إليكم بميزانية الرابطة، التي تمثل الحالة المالية التي نعيشها، متمنيا إفادتي بآرائكم من اجل اجتياز هذه الظروف، حفاظا على بقاء هذه الرابطة، التي يعلم الله كم نحبها وكم أنا مستعد للتضحية بالغالي والنفيس من اجل بقائها.."

مجموع المستحقات المترتبة على الرابطة العالمية للشرفاء الأدارسة بلغ 180 ألف درهم، حسب رسالة أمينها العام، و تشمل مستحقات كراء المقر المركزي المتواجد بحي أكدال بالرباط، و كذا مصاريف الهاتف و الأجر الشهري لسكرتيرة المقر و فواتير الماء و الكهرباء و تكاليف الهاتف وكذا الأوراق ولوازم المكتب.

كما أشار أمين الرابطة في رسالته الموجهة الى الأعضاء أن الضائقة المالية ابتدأت من فاتح يوليوز 2011 وصولا الى الفترة التي قرر فيها مراسلة المنخرطين، موضحا أن المال المتحصل عليه من بطاقات الانخراط والذي لا يتجاوز مبلغ 30 ألف درهم، غير كاف بالمرة لتغطية العجز، وهو ما يستوجب "التدخل سريعا لإخراج الرابطة من وضعها المحرج" وفق ما جاء في المراسلة. الحافيظي السباعي، توجه لقياديي تنظيمه بالقول " كل أعضاء المجلس العالمي والمكتب التنفيذي، مطالبين بالمساهمة الطوعية في تسديد هذا العجز مشكورين وذلك بالمبادرة بدفع مساهماتهم في حساب الجمعية، والله لن يضيع أجر من أحسن عملا..".

مصدر من داخل الرابطة، صرح لهسبريس، أن الضائقة المالية، نتيجة مباشرة لغياب الشريك الرئيسي للمنظمة، المتمثل في "الجمعية العالمية للدعوة الإسلامية"، التي كانت تربطها علاقات تعاون وثيق مع الرابطة و كانت تتكلف بمجموع ميزانية رابطة الأدارسة من ندوات و مؤتمرات و تكاليف إدارة، إلا أن سقوط نظام القذافي، أدى الى أفول نجم الجمعية العالمية للدعوة الإسلامية التي كانت مرتبطة بالنظام الليبي السابق، يقول المصدر.

يشار أن الرابطة العالمية للشرفاء الأدارسة، تجمع عددا من المواطنين المغاربة والليبيين والمصريين والسودانيين والموريتانيين.. الذي يعتبرون أن نسبهم يعود الى ادريس الأول مؤسس الدولة الادريسية.

الرابطة تأسست سنة 2010 بمبادرة من الدكتور محمد الشحومي، مستشار الزعيم الليبي السابق في الشؤون الدينية، بمعية عبد الله حافيظي السباعي، المكلف بمهمة لدى الوزير الأول و الذي كان يرأس تنظيما عالميا للشرفاء السباعيين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - daouidia الأربعاء 16 يناير 2013 - 00:21
moi aussi je vais fere une association des saint abdelkatim al khatabi et avoir des carte de membre pour facilite leur vie au administration gouvernementale et hospitaux et peut etre des bout de terrain,et tarif de 50 % au train et au transport publique et avoir aussi des fond de 1 ere gouvernement un fond speciale.
avec la nouvelle constitution il n y a pas de nom de cherif ou chrifa ou meme cherfa.
arretez ces classement de famille tout le monde et egaux devant la loi.tout en est des marocain et en n est pas de cherif car le prophete mohamed ou ali ou meme aicha ,non pas de famille ni en egypt ni on algerie ni on tunisie ou lybie,comment il en fait ce lien de famille .
il n avais pas une arbre au maroc.la seul arbre ces l arbre de tribu.
le reste c est la falsification de l histoire qui est un crime
2 - محمد أوفقير الأربعاء 16 يناير 2013 - 00:41
الشرف شرف العلم و العمل ... لا النسب و النسل...لا فضل احد على احد إلا بالتقوى و التقوى لا يعلم مداها إلا خالقها فما معنى ان تكون رابطة للشرفاء???? ما فائدتها غير توزيع بطائق توضع بشكل و مضمون كاريكاتوري على زجاج السيارات تطلب من متصفحيها ان يعاملوا حاميليها معاملة تفضيلية كأنهم مواطنون و الباقي وافدون او مجنسون في خرق سافر للدين و الدستور الذين يضمنان المساواة بين الناس ..
3 - مول الضو الأربعاء 16 يناير 2013 - 01:21
زعما مابقى فالصندوق غير داكشي اللي فيديك ايوة . هي العالمين ندامجوا فشي زاوية اخرى اجي ما تكونش داتهم الاصالة ولا شباط فهمتني و لا لا
4 - Ilhamll الأربعاء 16 يناير 2013 - 02:19
هذه قمة العنصرية. إن كانوا شرفاء فهل بقية الشعب دُنساء ؟
إذا أخذنا بقاعدتهم هذه فإن حتى أبو لهب عم الرسول صلى الله عليه و سلم و إبن نوح عليه السلام ووووو من الشرفاء.
مثل هذه الخزعبلات موجودة عند العرب و فقط.
5 - yougurten الأربعاء 16 يناير 2013 - 02:26
لمادا المغرب متخلف رغم التاريخ العطيم الدي يعرفه القاصي و الداني ولمادا الجهل و الامية مستفحلة فيه اليس من اجل جعل الناس يصدقون متل هده الخزعبلات التي لا يصدقها حتى اصحابها انه الريع و ما ادراك ما الريع , ادا اردت استغلال شعب زور ناريخه واخلق له تاريخا ملفقا يكرره و يكرره و يلقن للاجيال المتعاقبة مع اعطاءه صورا ملحميتا يمتزج فيها الديني بالاسطوري , حنى ادا صدقه وفي قرار نفسه يعلم انه كدب ولا يفعل شيءا حيال دالك فاعلم عندها انك سيطرت وتمكنت مالم يهب الشعب للخروج من جهله لتكسير اغلال الاستعباد والحكرة ,
6 - givare الأربعاء 16 يناير 2013 - 02:36
.....وحذر صلى الله عليه وسلم من يشترون بالقرءان ثمنا قليلا عندما ءاخبرنا ان اول من تسعربه النار حامل القرءان..وحذر ءال بيته فقال:لاياتيني الناس غدا باءعمالهم وتاتوني باءنسابكم. وفي حديث ءاخر:يابنو عبد مناف يابني هاشم اشتروا ءانفسكم ....يافاطمة بنت محمد اشتري نفسك فاءني لااملك لك من الله شيئا. انما الشرف الخلق الرفيع.اما البطاقة فمسخرة واستهزاء بجناب رسول الله.فما يغنيك ان سرقت اذا كنت علويا رسول الله قال لوان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها .حرم الامام علي كرم الله اخاه عقيل من حقه من بيت المال وابناء عقيل شعثا غبرا من الجوع لما ساءله حقه احمى حديدة في النار وءاعطاها لعقيل لما مسكها عقيل صرخ وقال له كيف ياعقيل بنار سجرها مسجرها.هذا علي العلوي حقا يتقي الشبهات صونا لجناب ءال البيت انيتهمه الناس. ودعك من ءادعيا ءاخر الزمان ممن نهبوا المال العام الحرام وجعلوه دولة بينهم.المغاربة كلنا شرفاء ءالا من غشنا.ياءاخي ايلا خاصاكوم فلوس حتاحنا ءدارسة ..رحم الشيخ ياسين كان ءادريسيا حقا مات رجلا .الشمايت الله ارد بهم....
7 - الشريف الادريسي الأربعاء 16 يناير 2013 - 03:02
اولا نحن نفتخر بسلالتنا و هي من اعرق السلالات في العالم من نبينا محمد صلوات الله عليه مرورا بادريس الاكبر الذي اسس الدولة المغربية و بالامير عبد القادر بالجزائر و بالادريسي الذى رسم اول خريطة للعالم وهناك العديد من علماء الدين و العلماء الفلك و الطب ويقول المثل الي ماوصل لعنب يقول حامض .
8 - chouaib الأربعاء 16 يناير 2013 - 04:17
Je voulais pas faire de commentaire, mais le gars N 8 m a tellement frustré, tu parles de notre prophètes slws, comme s'il était vraiment ton ancien grand père, sans prendre une seconde pour mesurer ce que t entrain de degager, c tu que ce prophète bien aimé à interdie zawyate wa al adri7a, sais-tu que parmi les objectifs de sa mission c l'égalité de la race humaine, sais-tu qu'est ce qu'il a fait lorsqu'il a fait entrer la majorité de kuraich dans l'islam c l'élimination de classe social, et l'égalité totale devant les obligations, et que seul dieu à le pouvoir de distingué les gens selon leurs croyances, et les jugés pour leurs biens et péchês, seul dieu comme je le redis à cette autorités, alors si le mrs chrif, a cette superiorité, qu'il demande a dieu la pluie dimanche prochain le matin, et 40 degré l'aprés midi, quelle stupidité, mais ou croyez vous vivre, n'oublié jamais qu'il y aura le jour du jugement, alors itako lah, o lah ihdikom.
9 - idrissi الأربعاء 16 يناير 2013 - 06:08
اولا نحن نفتخر بسلالتنا و هي من اعرق السلالات في العالم من نبينا محمد صلوات الله عليه مرورا بادريس الاكبر الذي اسس الدولة المغربية و بالامير عبد القادر بالجزائر و بالادريسي الذى رسم اول خريطة للعالم وهناك العديد من علماء الدين و العلماء الفلك و الطب ويقول المثل الي ماوصل لعنب يقول حامض .وللي ما وصل لحم كيقول خخخخخخخخخ--------?
10 - الادريسى الأربعاء 16 يناير 2013 - 06:16
الى صاحب التعليق رقم 7 حدارى ان تكون ممن قال فيهم تعالى كمثل الحمار يحمل اسفارا وقال فيهم كذلك يومنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض
فما دمت تستشهد بكتاب الله على حقدك لآالبيت اذكرك بقوله تعالى:
قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى
11 - شريف الاصل والنسب الأربعاء 16 يناير 2013 - 06:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الكثير حسدونا على نسبنا واصلنا وصفاء دمنا
دمنا دم النبي عليه الصلاة والسلام
وبعضهم قال انتم الشرفاء ونحن ماذا اولاد ... وكمل بالنقاط كلامه
نعم كلامك صحيح نحن شرفاء ونسبنا لاينقطع يكفي انه الرسول قال هذا
كل نسب مقطوع الى نسبي
كفاكم حسدا وحقدا وكل واحد يراجع نسبه ربما يجد ان جد جد .. جده صهيوني او ابن حرام لهذا يحمل كل هذا الحقد والحسد لأحفاد النبي
سبحان ربي على هذه العقول
12 - صحراوي لمنوني الأربعاء 16 يناير 2013 - 08:05
إلى كل المعلقين الذين يسبون الناس في نسبهم وأصولهم...اود ان اشرح ان إنشاء رابطة للشرفاء، لا تعني كما جاء في تعليقات بعضكم أنهم الأعلون وانتم الدنساء، كما تعني تمتيع الشرفاء الأدارسة بأي حقوق غير تلك التي يملكها عامة الناس من المواطنين...فوجود رابطة الشرفاء الأدارسة ربط بين الماضي والحاضر...بل وكل المغاربة شرفاء بأعمالهم وحبهم لوطنهم، واحترامهم لدينهم، الذي هو عصمة آمرهم...والشرفاء الأدارسة تاج فوق رؤوسنا كمغاربة نفتخر بكون إدريس الأكبر كان اول من أسس الدولة المغربية بمفهومها الحديث، فهو من بنى وشيد هذا النظام السياسي الفريد في العالم ، وعليه فعرفانا له وانسبه وجب علينا معاملة خلفه من بعده معاملة تليق بانتسابهم إلى آل البيت رضوان الله عليهم...فكفاكم إخواني وأخواتي خلطا في مثل هذه المواضيع، فلهؤلاء الشرفاء فضل في الدعوة إلى الدين الحنيف، بشكل يحفظه من كل تدنيس بعون الله تعالى...
13 - رشيد de hawara الأربعاء 16 يناير 2013 - 08:27
ليا الشرف ان انتمي الى النسب الشريف و عندي جميع البطائق التي تتحدثون عنها . انا كمغربي وليا الفخر اعتبر ان علينا ترسيخ المواطنة الحقة ليعرف كل واحد من مملكتنا ما له وما عليه للقطع من الاتكالية و الريع لننهض
ببلدنا الى الامام كل من موقعه انا شخصيا لم استفد منها في شيئ اللهم الا الشيئ العظيم وهو النسب الشريف اخوتي في اياكم وسب الآل و الاصحاب انتقدو وافضحو الريع و الاتكالية ومن بستغل النسب في الكسب غير الشرع بدن عمل
14 - amksa boutwaline الأربعاء 16 يناير 2013 - 08:38
كان دّا البشير،اييه الحاج دّا البشير المسؤول عن نظافة المسجد و المؤذن و أيضا الحاج مولاي عْلي كان يدعي أنه من شرفاء الأدارسة،وهو الإمام الذي كان يدرسنا القراَن كل ظهيرة ،نستر أعيننا كلما كشف عن رجليه المشعرتين عبر جلبابه الممزق،ولم يكن حاجّا بل لُقِّب كذلك للرفع من روحه المعنوية،بالإضافة إلى صف من كبار السن من المداومين على المسجد.الواقعية أيضا تفرض الإعتراف ب أن السبب هو المخزن نفسه،إعلامه و تعليمه هو من صنع لنا هذه الأشكال
15 - asafar الأربعاء 16 يناير 2013 - 08:39
avec le depart de mr cherif kadafi idrissi l associaton est invitee a chercher d autres partenariats memeen attribuyant l identite cherifienne s il le faut la seule condition qu il peut sauver l association
16 - إدريسية الأربعاء 16 يناير 2013 - 10:29
السلام عليكم، أنا إدريسية ولا أريد أن يكون هذا التمييز بين الشعب شريف أو غير ، الشريف في أخلاقه و تقواه هو الأصل لكن الأدارسة يسعون إلى ربط العلاقات بين أبناء عمومتهم في أي بلد و تكوين تجمع عالمي للأدارسة للتعارف بينهم لأنها عائلة كبيرة جدا هذا هو الهدف الرئيسي
17 - mouley ahmed الأربعاء 16 يناير 2013 - 10:40
TOUT D ABORD JE VAIS REPONDRE AUX GENS QUI SONT EN TREIN DE CRTIQUER LES CHARAFS , JE PENCE FORT BIEN QUE VOUS CONNAISSER PAS L HISTOIRE DU MAROC OU VOUS LE FAITE AVEUGLEMENT CAR LE MAROC A UNE GRANDE HISTOIRE ET VOUS ETES CENSER A LE CONNAITRE SINO VOUS ALLER VOUS TAIRE ,PRIMO DRISS 2 ET LE FILS DE DRISS1 ET D UNE BERBERE KENZA ET IL EST NE APRES LA MORT DE SON PERE 2MOIS ET 13 JOURS ET IL ETAIT ELEVER PAR SON GRAND PERE MATERNEL JUSQU A L AGE DE 11ANS A CET AGE IL PRIS LE POUVOIR ENTOURER PAR LA FAMILLE DE SA MERE ET QUELQUES PROCHES DE SON PERE ..ET ON LES APPELES CHORFA TOUT SIMPLEMENT PARCEQU ILS DESCENDENT DE FATIMA ZOHRA LA FILLE DU PROPHEFE ET DE ALI IBN ABOU TALEB RADIALLAH ALIH .MAIS SI VOUS CONNAISSER PAS CELA FERMER AUX LIEU DE DIRE N IMPORTE QUOI ET CELA DANS LES LIVRES ET CELA L HISTOIRE DU MAROC . JE VOUS INVITE A RELIRE VOTRE HISTOIRE ET NE PARLER PAS DES CHORAF ADDARISSA CAR ILS ONT GOUVERNER LE MAROC TRES LONGTEMP.SI VOUS CONNAISSER PAS MERCI DE PUBLIER
18 - alantari الأربعاء 16 يناير 2013 - 11:32
هذا الشخص الماثل في الصورة لم يكن قط مكلفا بمهمة لدى الوزير الأول بل هو الآن أحيل على التقاعد. وهذا الطلب منه إنما هو سعيا لاستطابة أموال الجمعيات التي يؤسسها (أيت رخا، أولاد بوسباع ...) الذين لعب السيد الحافضي الكثير من الجولات لجرهم إلى العالمية، كأنهم شعب الله المختار وهم إنما هم من يا أيها الناس يستوطنون "سيدي المختار" بشيشاوة. فأنى لهم العالمية. أليسوا بمغاربة؟ إلحاقهم بالأدارسة محاولة للعب بعقول المغاربة. السيد الحافيضي يتحدث ويدافع عن أولاد بوسباع بصفة مستترة والدليل على ذلك اسمه الذي ابتدأ بعبد الله الحافيظي لما كان مكلفا بالدراسات بوزارة الشؤون الصحراوية، ثم أضاف السباعي وبعد ذلك أضاف الأدريسي لينتهي باسم مركب طويل لا تضمه بطاقته ولا حالته المدنية. هل هو تأثر بالزعيم الليبي؟ لله في خلفه شؤون.
19 - مواطن الأربعاء 16 يناير 2013 - 11:44
لماذا كل هذا البغض لهذه الرابطة ولأعضائها؟؟؟
انا من الحاصلين على بطاقة هذه الرابطة. واقسم انني لم أستعملها قط في قضاء مصلحة او خدمة ما...لانني أؤمن بقوله تعالى : " إن أكرمكم عند الله أتقاكم".
20 - idrissi الأربعاء 16 يناير 2013 - 12:25
السلام عليكم ،انا من الادارسة كذلك ،ولايجب ان يكون لي اي امتياز ،يجب احترامي كما يجب احترام اي مسلم ،ولافرق بين الناس الابالتقوى .
21 - مراكشي الأربعاء 16 يناير 2013 - 13:24
الأخوة الأفاضل ما يجهله الناس في دينهم هو أن من ينتسب لآل بيت النبي صلى الله و عليه وسلم تحرم عليه الصدقة و الزكاة بدليل السنة في حديث الرسول عليه أفضل الصلاة و التسليم : (إنا آل محمد لا تحل لنا الصدقة؛ إنما هي أوساخ الناس) رواه مسلم , و في حديث آخر عن أبي هريرة قال : أخذ الحسن بن علي تمرة من تمر الصدقة فجعلها في فيه فقال رسول الله : ((كخ كخ، أرم بها، أما علمت أنا لا نأكل الصدقة؟)) متفق عليه , ومن هذا المنطلق كان واجبا على المنتسب لهذا البيت أن يعرف نسبه لكي لا يحلل ما حرم الله .
22 - ادريسي الأربعاء 16 يناير 2013 - 13:25
وانا اكتب هده الكلمات يعتصر قلبي وتفيض عيني حزنا ان اسمع من الاحفاد تبديلا في درب الاجداد.فاشهد يا تاريخ انا ال البيت لا نعرف بالبطائق ولا بالتفضيل على سائر الناس.وانما عرفنا ولله الحمد بالعلم والحلم فكم المني ما قراته من عصيد على ان نسبنا ابتر ونحن من اطهر البيوت الا انه بيت النبوة .
اقول لعصيد ولغيره اننا لا نخاف في الله لومة لائم ونقول لهم كما قال الله تعالى
انا اعطيناك الكوثر فصل لربك وانحر ان شانئك هو اللابتر.وعصيد ما كان ليقول ماقال وان يخرج حقده الا بعد ان مات من مات .وسيتبت لكم المستقبل من نكون وانا على خروج من هده الارض لقادرون والله المستعان وعلى الله توكلنا والى الله المصير.
23 - abdesselam tber الأربعاء 16 يناير 2013 - 13:39
الحسد في كل شيئ الشرفاء هم حفدة النبي صلى الله عليه و سلم و قد اوصى بهم
خيرا ومن ليس له نسب فل يراجع تاريخه فقد يكون بان زنى او ابناء اليهود الدين اندمجو في المغرب
24 - abdeslam الأربعاء 16 يناير 2013 - 13:39
وبارك من السب والشتم كلنا أمة محمد الشريف هو شريف الاخلاق والمعاملة اما عن سلالة سيدي وحبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم فاسمها "اهل البيت" . اما بخصوص البطاقة التي تجعل البعض يظن نفسه انه فوق القانون فذلك كله هراء..اما بخصوص من يشك في نسب المولى ادريس الثاني فليقرأ ويتدبر في الاية 15 من سورة الاحقاف" وحمــله وفصــاله ثلاثــون شــــهرا‏"
هذه الاية هي اعجاز . اما اذا كان مرجعه هو ذلك العدائي للدين الاسلامي فاني اتحسر عليك لضعف المامك بتاريخ المغرب. فحقا مشكلنا اليوم هو مشكل هوية كما قالها الدكتور المهدي المنجرة منذ سنين خلت
25 - بنخضراء الأربعاء 16 يناير 2013 - 13:52
أنتسب إلى سلالة الأدارسة، ولكني لم أفتخر يوما" بنسبي أو أتعالى على الناس، فإن أكرمكم عند الله أتقاكم، ولكن ما المانع من أن يتعارف أفراد هذه العائلة ويتقاربوا وهم مشتتون في أنحاء المعمورة منذ مئات السنين..!

هل تعلمون الاضطهاد التاريخي الذي عانى منه الأشراف منذ مئات السنين لنسبهم الكريم، والذي جعلهم يهاجرون في كل أصقاع الأرض..!

فما المانع من تعارفهم أفراد هذذه العائلة بعد كل هذا التشتت والتهجير التي عاشه أجدادهم..!؟
26 - basma الأربعاء 16 يناير 2013 - 14:07
moulay ahmed 18
monsieur tu parle de l histoire de tes chorfa adarissa et le prophete,
montre moi juste qu elle que document que vous ete un proche de prophete,avec preuve.les adarissa n on jamais ete des proche de zohra ou ali.
ds le ton ou il ete pas des carte d identite civile.internet,telephone.tout les exiles de la terre al hijaz cham et meme yamane qui n avait pas bouceaup a mange ds ce desert vien a la terre de berbers et change leur histoire et les berbers ete tres jenereux avec eux leur donne des terres a mange et crois a leur histoire.
il ya bcp des saudien qui sont vraiment de trebu de corich et et arab et qui sont proche de prophete mais il on jamais parle de cette race arien,
du n importe quoi
ds l histoire il y a des preuve montre vos preuve ds l internet et votre arbre qui n existe pas
27 - طـــــــــــــــه الأربعاء 16 يناير 2013 - 14:15
لعمُركَ ما الإِنسانُ إِلا بدينهِ *** فلا تتركِ التقوى اتكالاً على النَّسَبْ

فقد رفعَ الإسلامُ سلمانَ فارسٍ *** وقد وَضَعَ الشِّرْكُ الشريفَ أبا لهبْ
28 - الشريف الادريسي الأربعاء 16 يناير 2013 - 14:37
الحمد لله وحده:
من خلال ما تقدم به الشريف الحافظي من تقرير حول الوضعية المادية والادبية للجمعية العالمية لشرفاء الادارسة;التي نتوخى الرقي بها الى هيكل الرابطة والى السدة العالية بالله برسم ظهير مقدم من المدعو محمد الحشومي(عبد ربه) تجسيدا معنويا وترسيخا علميا من العميد الراحل معمر القدافي رحمه الله;فمن قتل مظلوما جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل,انه كان منصورا//منصور الظوو.
لقد رحمه الله روح هداية ومجاهدة في سبيل ترسيخ عقود ما كان مفقود ;و هيكلة عهود معنى الوجود;اهتدائا بالسلف ممن انبعثوا من البيضاء;واقتفائا للنظرة الفلسفية الروحية ومناهج الفكر.
الا انه رحمه الله كان يفتقد بعض الملكات,فالكمال لله.مما يجعله يتعرض للافات.ولقد كان عزيز النفس الى حد مفرط;ومتواضع الى حد الزهد ونكران الذاة.ولاكن الضغط عليه ليس بالهين ولا بالسليم.كفانا الله شر ما خلق;ورحمة
على شيخ العرب ومن استشهد معه في حربه ضد فرنسا ومن يلحق بها,وقد طمسوا الربيع العربي حراكا تطوريا عظيما;الى خريف دموي تخريبي اعاد هيكلة دول عربية يحسب لها حساب الى بداية عهدها مثقلة الذية والذمة.
تقرير خاص بالرابطة سياتي لاحقا ان شاء الله
29 - هشام الأربعاء 16 يناير 2013 - 14:46
انا لست ضد احد ولكن اعتبر هذه العقلية عفا عنها الزمن و لا تمت للاسلام بصلة و الايات القرانية و الاحاديث الشريفة متعددة و صريحة في ما يخص تساوي الناس و لا افضلية او امتياز الا بالتقوى و العمل.
30 - lalil idrissi الأربعاء 16 يناير 2013 - 15:04
C'est la mauvaise gestion de Mr Hafidi qui en est la cause, ne soyez pas dupes, n'envoyez pas d'argent, demandez à ce que un audit soit réalisé d'abord.
31 - محمد المغربي الأربعاء 16 يناير 2013 - 15:19
أحبتي الكرام، للتعليق على أي خبر يخص آل البيت يجب استحضار شريعة الاسلام في هذا الأمر ونحذر أن نخوض بكلام لا يحبه الله ورسوله:
أولا.. نستحضر الحديث الصحيح الذي يقول فيه الحبيب المصطفى: "أحبوا الله لما يغدوكم به من نعمه. وأحبوني لحب الله. وأحبوا آل بيتي لحبي" فلا نصل لمحبة الله إلا بحب رسول الله ولا نحب رسول الله إذا لم نحب آل بيته، فبحب رسول الله لآل بيته نحبهم، فقبل أن نرمي أحدهم بشيء وإن كان متصفا به، لابد من أن نراعي الأدب في ذلك أدبا مع رسول الله. فالواجب احترامهم على كل حال، وإذا صدرمنهم ما يخل بأخلاق المؤمن فننكر العمل ولا ننكر الشخص باستحضار سعة الصدر، كل ذلك محبة للنبي صلى الله عليه وسلم.
ثانيا.. العمل على المحافظة على الأنساب وصلة الرحم وتقوية وشائج القربى بين الناس بالعمل الصالح، أمر محمود وصت به الشريعة ولا يتناقض مع الوطنية بل يقويها بعنصر التكافل والتراحم والتآخي.
ثالثا.. العمل على استخدام النسب الشريف للتعالي على الخلق والحصول على مآرب غير شرعية أمر مرفوض ويسيئ إلى النبي وآل بيته، الذين أعطونا أمثلة رائعة في الزهد والورع والتقوى والقدوة الحسنة والكرم خصوصا لفائدة الفقراء.
32 - الحسين بن محمدل الأربعاء 16 يناير 2013 - 15:33
السلام عليكم

الشرف هو شرف العمل و الإيمان

لكن العرق دساس فمن كان والداه دو أخلاق حسنة و إيمان قوي

فأولادهم سيتبعونهم في ذالك

و هذا ما أتبته علم الوراتة حديتا

و يقول المتل :

من غاب عنك نسبه

فأنظر لفعله

أنصح الجمعية ب :

1-إستبدال المقر لحي يكون فيه الكراء بسيطا

فأكدال حي غالي و قد يحصلون عل مدخول إضافي من هذه العملية

2-زيادة تمن الإنخراطات ب 20في المائة

3-تنظيم أنشطة مدرة للدخل كما يفعل نادي زوجات السفراء المنتدبين بالمغرب

قال عز و جل في سورة الكهف :

{18/81} وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلَامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا

وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا

فَأَرَادَ رَبُّكَ أَنْ يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا

رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي

ذَلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا {18/82}صدق الله العظيم
33 - AAHMED الأربعاء 16 يناير 2013 - 15:39
ا بي حاصل على هذه البطاقة وامي ايضا شريفة علوية كما تقول
ولكن ذلك لن ينفعهم في الدنيا والاخرة
ءالا تقوى الله
34 - المغربي الأربعاء 16 يناير 2013 - 15:39
الافلاس الحقيقي يهدد صندوق التقاعد وصندوق المقاصة والتعليم والصحة والشغل.هدا ما يجب على الشعب المغربي ان يهتم به لانه لعموم الناس مع احترامنا الكبير لنسب اي مغربي كيفما كان .
35 - إدريسي رغما عن الحاقدين الأربعاء 16 يناير 2013 - 15:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
" الكثير حسدونا على نسبنا واصلنا وصفاء دمنا
دمنا دم النبي عليه الصلاة والسلام
وبعضهم قال انتم الشرفاء ونحن ماذا اولاد ... وكمل بالنقاط كلامه
نعم كلامك صحيح نحن شرفاء ونسبنا لاينقطع يكفي انه الرسول قال هذا
كل نسب مقطوع الى نسبي
كفاكم حسدا وحقدا وكل واحد يراجع نسبه ربما يجد ان جد جد .. جده صهيوني او ابن حرام لهذا يحمل كل هذا الحقد والحسد لأحفاد النبي
سبحان ربي على هذه العقول"
لا فض فوك.
من يظن أن اسم الادريسي سهل فليسم به نفسه و من لا يطاله فليسكت.
و الأصل أن من يحب الرسول يحب ذريته و من حقد ذريته.
أصبح الزمان زمانا آخر تتكلم في الرويبضاء. في الزمان الماضي كان المغاربة يحترمون الشرفاء و يقدرونهم و يطلقون عليهم لقب مولاي و للا احتراما للرسول صلى الله عليه و سلم و طلبا لشفاعته.
قال تعالى:" قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى"
هذا هو الأجر الذي على المسلم أن يؤديه للرسول: مودة و محبة أل بيته.
الآن لا ننتظر من لا يعرف دينه و لا يتمسك به أن يجتهد ليحترم الشرفاء. من لا يحترم نفسه لا يستطيع احترام الآخرين.
نحن لا نطلب امتيازات، بل الاحترام فقط.
36 - zahraa الأربعاء 16 يناير 2013 - 15:49
في الحقيقة الرابطة العالمية للشرفاء الأدارسة لا أحد يعرفها ولا أحد يعرف مقرها ولا أعمالها الماضية إلى حد الساعة ولولا هذا المقال ماعرفنا أن هناك شيء اسمه لرابطة العالمية للشرفاء الأدارسة والمثير للاستغراب حقيقة هو أن يكون لها أمين عام لانعرف كيفية تعيينه ومن عينه والمعايير التي بناء عليها عين؟ والظروف التي عين فيها،هذا علما أن رابطات الأشراف في المغرب كثيرة ومنها ما يتخذ صبغة العالمية ويوقع بهذه الصفة ولانعرف مدى صدقها من كذبها ،المهم أن الذين يخوضون في هذا المضمار يخوضون ويلعبون كما يحلو لهم أحب أن أسأل هذا الأمين العام ماهي أعمالكم الماضية ؟ أين أهدرتم الميزانية التي تتحدثون عنها ماهي تآليفكم وماذا قدمتم من تحقيق في مجال الأنساب الشريفة المغربية؟ ،
37 - ياسين- تركيا الخميس 17 يناير 2013 - 00:40
اتمنى من جميع الاطراف تبادل الحوار البناء. فلا أنتم خير منهم ولا هم كذلك. الا بالتقوى. فنسبهم نسب النبي المصطفى. و علينا احترامهم لا غير.
ادعوا الجميع الى الانتقاد البناء الذي يؤدي الى حلول و ليس تلويث المجتمع. الذي نكون أطرافه جميعا. إذن إخواني قولو خيرا أو لنصمت.
نسأل الهداية للجميع.
 
38 - مغربي الأربعاء 23 يناير 2013 - 17:57
النسب اساسي و له علم . تهتم بهذا المجال كل الشعوب ببقاع العالم . يجب ان نهتم به . لكن من يخاف من تدقيق النسب و البحث فيه فقط من قد يكون له مشكل في نسبه لا مجال للبوح به هنا احتراما للجميع . يجب ان ندعم المجال و كل من يهتم به . يجب ان نضرب على ايدي من يسيء له و يستغله استغلالا غير لائق . يجب ان نضبط انسابنا حتى لغير الاشراف . انظري لما يقوم به الاوربيون و الامريكان في مجال علم الانساب genealogie
39 - مغربي الأربعاء 23 يناير 2013 - 18:30
النسب اساسي و له علم . تهتم بهذا المجال كل الشعوب ببقاع العالم . يجب ان نهتم به . لكن من يخاف من تدقيق النسب و البحث فيه فقط من قد يكون له مشكل في نسبه لا مجال للبوح به هنا احتراما للجميع . يجب ان ندعم المجال و كل من يهتم به . يجب ان نضرب على ايدي من يسيء له و يستغله استغلالا غير لائق . يجب ان نضبط انسابنا حتى لغير الاشراف . انظري لما يقوم به الاوربيون و الامريكان في مجال علم الانساب genealogie
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

التعليقات مغلقة على هذا المقال