24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4106:2613:3917:1920:4222:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. تباطؤ معدّل النمو الاقتصادي يعمّق أزمة البطالة والمديونية بالمغرب (5.00)

  2. شباب فرنسيون يغرسون 700 شجرة في كلميم (5.00)

  3. حكومة حلال (5.00)

  4. العلمي: القانون يحكم جامعة الكرة .. والتمويل لا يصل الأرقام الرائجة (5.00)

  5. هكذا نجت الأرض من خطر سقوط "كويكب عظيم" (5.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "قاوم" تحذر فرنسا من "مغامرتها" بِمالي

"قاوم" تحذر فرنسا من "مغامرتها" بِمالي

"قاوم" تحذر فرنسا من "مغامرتها" بِمالي

أدانت الحملة العالمية لمقاومة العدوان "قاوم" ما سمته الإرهاب الدولي الذي يجري على أرض مالي، مُحذرة "فرنسا ومن لف لفها من مغبة هذه المغامرات غير المسؤولة التي تقف مجددا في وجه الشعوب وخياراتها، والتي لا تؤدي إلا إلى المزيد من القتل والتشريد والدمار".

وحملت الحملة العالمية لمقاومة العدوان، في بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، فرنسا "كامل المسؤولية لما قد ينتج عن ذلك من ردات فعل في داخل مالي وخارجها، فضلا عن مسؤولية دفع التعويضات المالية الكاملة للضحايا ولعملية إعادة إعمار البلاد".

وأردف المصدر ذاته بأن "فرنسا لم تكن منفردة في اتخاذ القرار واعتماد الخيار العسكري حيث صرح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتأييده المطلق للعملية ومن خلفه الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وأذنابهم في أفريقيا"، لافتا إلى أن هذا يحدث "في الوقت الذي يرفض هؤلاء التدخل لوقف المجازر التي يرتكبها بشار الأسد ونظامه المجرم بحق الأبرياء من أبناء شعبه".

وأكد البلاغ بأن "المصالح الذاتية الغربية هي التي تملي القرارات على قادة تلك الدول بعيدا عن القانون والشرائع التي سنتها دولهم، وبعيدا عن الأخلاق والمبادئ السامية وحقوق الإنسان التي يتسترون بها ويتخذونها رأس حربة للطعن بسياسات الدول الضعيفة أو المناوئة لهم"، وفق تعبير بيان الحملة العالمية لمقاومة العدوان.

وتعتبر الحملة العالمية لمقاومة العدوان "حملة شعبية تطوعية سلمية مستقلة، تتضافر فيها جهود أبناء الأمّة الإسلامية لتذكيرها بواجب النصرة، وتوعيتها بحقها في الدفاع عن نفسها، ومناهضة المعتدي بالطرق الشرعية الممكنة وبالوسائل المؤثرة" تبعا لبيانها التأسيسي في 2006.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - AMAL الخميس 17 يناير 2013 - 12:21
je suis français d'origine marocaine, et je peux vous dire que je suis contre cette guerre, et la plupart de mes collégues ici en france me partage ce point de vue. on considére que cette intervention militaire contre ce pays musulman (mali) est une opération pour objectif economique et stratégique ni plus ni moins. et je demande tous personne , organisations, associations, qui partagent mon point de vue, de mobiliser la société civil française pour arrêter cette guerre et atteinte à la souverainté de l'Etat malien.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال