24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "طعم الماء" يدفع إلى الاحتجاج في الفقيه بن صالح (5.00)

  2. صالون "فكرة" يجمع حاملي مشاريع بمهنيي المقاولات (5.00)

  3. العثماني يستبق "فاتح ماي" باستدعاء النقابات لتوقيع زيادة الأجور (5.00)

  4. التحقيق مع 8 مستخدمات في مراكز نداء بخريبكة (5.00)

  5. تدخل القوة العمومية يبقي "الأساتذة المتعاقدين" وسط شوارع العاصمة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | صورياد تشكل لجنتي انتقاء وأخلاقيات البرامج

صورياد تشكل لجنتي انتقاء وأخلاقيات البرامج

صورياد تشكل لجنتي انتقاء وأخلاقيات البرامج

صادقَ المجلسُ الإداري لشركة صورياد دوزيم، المنعقد أمسِ الجمعة برئاسة فيصل العرايشِي، على لائحة أعضاء لجنتيْ "انتقاء مشاريع البرامج"، وأخلاقيات البرامج"، التي تضم ممثلات وممثلين عن الشركة وشخصيات مستقلة من خارجهَا، وذلكَ استناداً إلَى المادتين 62 و59 من دفتر تحملات شركة صورياد القناة الثانية.

وتتشكل لائحة أعضاء لجنة "انتقاء مشاريع البرامج" من المدير العام للقناة الثانية، سليم الشيخ، إضافة إلَى نجيب الرفايف، ورضا بن جلون، وزهير الزريوي، ونادية لمهايدِي، وجلال الحكماوِي، ونجيب التادلي، وبنعيسَى سلعون.

أمَّا لجنة أخلاقيات البرامج فتتكون من محمد برادة، ورحمة بورقية، ومحمد البوكيلي، وعادل معزوز، ونزهة محسن.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - أبوذرالغفاري الأحد 20 يناير 2013 - 01:08
سوف أحكي لكم حكاية من واقع عاشه صديق لي مع برنامج(صباحيات دوزيم)..لقد كتب صديقي تعليقا على هذا البرنامج-في الفايس بوك- وقال قوله الصريح فيه وسألهم عن أية نساء يتوجه لها البرنامج.فجاوبوه بأنه لايعرف أي شيء لذلك (مافراسو والو)وحين سألهم عن الأشياء التي يجهلها والتي يجب أن يعرفها قاموا بمسح تعليقاتها بل و(بلوكاوه)في صفحتهم الفيسبوكية.فقط لأنه تساءل هل برنامجهم يتجه الى نساء باشكو ودوار السكويلة أم الى نساء بولو وأنفا وحي الرياض.وزاد عن ذلك أن قال لهم حدثونا من فضلكن عن نساء(الموقف)ونساء (الفيرمات اللي كيحفرو بالعتلة) والنساء اللواتي لايجدن مايطعمن به أولادهن...هذا ملخص ماباح لي به صديقي الذي أثق جيدا في أقواله...فهل بمثل هذه العقلية الأقصائية سوف نؤسس لأعلام ديموقراطي حر ونزيه وموضوعي؟وهل مصطفى (ديال التجديد)يمكن أن يقف في وجه هؤلاء النساء الحديديات ولو بألف دفتر للتحملات والحملات؟المشكل أن (البيجيدي)يترنح ويلفظ أنفاسه الشعبية الأخيرة ولاينقصه الا النعي الذي سوف يصدر من تواركة.فهل الحكومة التي لاتستطيع تغيير برامج التنلفزة يمكن لها أن تغير عقلية الحكام المسيطرين علة مقدرات الشعب المغربي؟
2 - amine الأحد 20 يناير 2013 - 03:22
إيوا الحمد لله ملي دارتها
أول مرة غادي دوزيم شي حاجة زوينة و كاتخدم المصلحة العامة
3 - الدكتاتورية العلمانية الأحد 20 يناير 2013 - 05:45
الأخلاق في مجتمعنا اليوم أمر نسبي جدا !
فالإسلاميون يتحدثون عن أخلاق لا تمث بصلة بأخلاق العلمانين فكيف لها أن تلتقي مع أخلاق الاباحيين. و من المعلوم أي صنف من هؤلاء كان يمارس على المغاربة دكتاتوريته و على المغاربة تقبلها جبرا.
اذا تم تشكيل هذه اللجن بنفس الايديولوجية التي كان يتم بها تحديد الأخلاقيات سابقا على 2M مثلا فلن يتغير شيء ..
حبذا لو تمدنا هسبريس بمعلومات عن مسار هؤلاء الأشخاص و إن أمكن ميولاتهم السياسية حتى نعلم إن كانت هذه اللجان "الجديدة" ذات جدوى، أم أنها صورية تصادق على كل ما يُطرح عليها من البذاءات الأخلاقية كما كان سابقا.
أما من اعتاد على المصادقة على ما كان يُبث سابقا فلا نرجو منه خيرا، إلا أن يُغلب على أمره، فيفرح الشعب شماتة به أولاً ثم بإعلام نظيف ثانيا.
4 - أمازيغي أكاديري الأحد 20 يناير 2013 - 11:16
نتمنى أن يكون رمضاننا مباركا كما تهنئنا به "دوزيم " في ملع الشهر ثم ما تلبث أن تفسد ه علينا عند الفطور عندما نكون نحن ووالدينا على مائدة الفطور ببرامج مخلة للحياء قلما نكمل الفطور مع والدينا بسبب البرامج التي يسيطر عليها الكلام الذي يفكك الأسرة ويغتني وراءه بعض عديمي الضمير تم بعد ذلك يشتكي كل واحد بعقوق الأبناء لابائهم : منهم من يقول انها المدرسة ومنهم من يقول :انه الشارع والزنقة ووووو ولكن قل من يقول أن الاعلام غير المسؤول هو السبب في بعض الأحيان وخاصا حينما يكون الاعلام يحمل أجندة استعمارية : والحر بالغمزة و......... ويتحمل وزير الاتصال مسؤوليته في رمضاننا الذي نتمنى ان حيينا أن نعتق فيه من النار وتحياتي لجميع الاعلاميين الحقيقيين أينما كانوا والسلام
5 - benahmed mzab الأحد 20 يناير 2013 - 11:38
ا تمنى ان تكون فعلا لجنة مسؤولة,وقادرة على انزال برامج ذات اهمية,اما و ان تاتي ببرامج رديئة و هزيلة كما عودتنا,فلا رداءة الافلام المدبلجة,عفوا المكلخة,و لا نشرات اخبار صديقنا الذي يقول دائما و ابدا:نهاية النشرة..........................الى اللقاء!!!!,و لا...و لا....ولا.....,كلها برامج تشمئز لها النفوس,و تزكم رائحة الانوف.....
اريحينا 2M من العذاب,و اغلقي ابوابك رحمة و رافة بهذا الشعب!!!!
6 - عممار الأحد 20 يناير 2013 - 14:07
الانتقاء يبدءا بطرد السياطل نظرا لمواقفها الا مهنية والمتحيزة والمضادة للاعراف والقيم السليمة
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال