24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. خبير مغربي يشكك في نيل "لقاح كورونا الروسي" المعايير المطلوبة (5.00)

  2. فاعلون ثقافيون يحذرون من "ظلام يحاصِر المغرب" (5.00)

  3. المحطة الجديدة في الرباط (5.00)

  4. واتربوري يشرّح "المهمّات المستحيلة" للتعليم العالي بالعالم العربي (5.00)

  5. رئيس جماعة يطلق "استغاثة" لشراء سيارة إسعاف (5.00)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | طيران الإمارات تحتفِي بمنجزاتِ عامٍ مضَى

طيران الإمارات تحتفِي بمنجزاتِ عامٍ مضَى

طيران الإمارات تحتفِي بمنجزاتِ عامٍ مضَى

تحتفِي "طيران الإمارات" هذه الأيام جرياً على عادتهَا، بمنجزاتها للعام المنصرم، والتي تراوحت بين تنظيم رحلات يوميَّة إلى 15 وجهة جديدة، لأمريكَا الشماليَّة، والقارة الآسيوية، وأوربا، وأستراليَا، وكذَا تدشينِ صفحة على موقعِ التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، استقطبت خلال الأسابيع الثلاثة الأولَى من انطلاقِهَا، مَا يزيدُ عن 300 ألف زائر، الأمر الذِي بوأَهَا المرتبةَ الأولَى على المارد الأزرق من بين شركات الطيران، بحيث بلغَ زوارهَا مليون زائر خلالَ ثمانيَة أشهر.

وفِي سياقِ حملتِهَا الإعلاميَّة والإعلانية، أطلقت الشركة حملة وسمت بـ"أهلا بالغد « hello tomorrow »، ترومُ إظهارَ المكانة العالميَّة التي بلغتهَا الناقلة، واتساعُ قدرتِهَا على ربطِ مختلفِ أجزاء المعمورة وتوفير تجارب سفر فريدة لعملائهَا، وفقَ معايير راقية.

مجموعة الإمارات سجلت في ماي 2012 أرباحاً صافية بلغت 2.3 مليار درهم (629 مليون دولار أميركي) عن السنة المالية 2011/ 2012 المنتهية في 31 مارس 2012، كما حققت "دناتا" أعلى أرباح منذ تأسيسها قبل 52 عاماً. وعلى الرغم من التحديات العديدة، إلا أن عائدات المجموعة سجلت مستوى قياسياً وصل إلى 67.4 مليار درهم (18.4 مليار دولار أميركي)، بنمو نسبته 17.8% عن عائدات السنة السابقة. إضافة إلى زيادة نسبتها 9.5% في أرصدتها النقدية لتصل إلى 17.6 مليار درهم (4.8 مليارات دولار).

إلى جانبِ ذلك، شهد عام 2012 نمواً ملحوظاً بأسطول طيران الإمارات حيث تسلمت الناقلة 33 طائرة جديدة، منها 11 طائرة إيرباص A380 العملاقة، و 22 طائرة من طراز بوينج 777، لتعزز بذلك مكانتها كواحدة من أسرع الناقلات الجوية العالمية نمواً في العالم.

وتواصل الناقلة استخدام الإيرباص A380 على المزيد من خطوطها العاملة بما فيها رحلاتها الخمس إلى لندن هيثرو بهذا الطراز من الطائرات. كما انضمت سنغافورة وموسكو وملبورن إلى قائمة المدن التي تخدمها الناقلة باستخدام هذه الطائرة ذات الطابقين. وستستفيد باريس ونيويورك من طائرات الإيرباص A380 التي تسلمتها طيران الإمارات مؤخراً، حيث ستعمل رحلة ثانية إلى نيويورك وأخرى ثانية إلى باريس اعتباراً من 1 يناير 2013.

احتفلت في مارس 2012 بكشف النقاب عن الطائرة الـ 1000 من طراز البوينج 777 خلال حفل خاص أقيم في مركز الشركة المصنعة في إيفريت بولاية واشنطن الأميركية. وتقدم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، حضور هذا الحفل الضخم الذي ضم أكثر من 5 آلاف موظف من شركة بوينج، ووفد رفيع المستوى من دولة الإمارات العربية المتحدة وطيران الإمارات بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الرسميين وممثلين عن صناعة الطيران الأميركية.

وسجلت كذلك في أكتوبر 2012 رقماً قياسياً باستلامها ثلاث طائرات جديدة في يوم واحد، بوينج 777- 300 ER تحمل الرقم 78 من هذا الطراز، والأخريان إيرباص A380. كما حققت الناقلة في ديسمبر الجاري إنجازاً اخراً باستلامها خمس طائرات جديدة، منها ثلاث طائرات إيرباص A380 ، وطائرتان من طراز بوينج 777.

وقد بدأت الناقلة منذ مارس الماضي توفير شاشات جديدة لنظامها الخاص بالمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice على الطائرات الجديدة من طراز بوينج 777. وتتميز الشاشات الجديدة بأنها أكبر وأعرض وأكثر سهولة في الاستخدام وبصورتها الواضحة ذات الدقة العالية HD، حيث يبلغ قياسها 27 بوصة في الدرجة الأولى، و20 بوصة في درجة رجال الأعمال، و12.1 بوصة في الدرجة السياحية. ويمكن تغيير القنوات واستعراض البرامج بالنقر على الشاشة بسهولة استخدام الآي فون والآي باد.

من جهة أخرى، أطلقت طيران الإمارات في عام 2012 باقة جديدة من منتجات الأطفال، تكملها القنوات المتنوعة الخاصة بالمسافرين الصغار على نظام ice للترفيه الجوي. وتشمل هذه المنتجات ألعاباً جديدة تناسب الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة وأولئك الأكبر سناً. وتتضمن منتجات أطفال في مرحلة ما قبل المدرسة مجموعة من الشخصيات الكرتونية الملونة مثل مجموعة "حلق معي صديقي". في حين تشمل مختارات الأطفال الأكبر سنا، مجموعة من المنتجات الجديدة شارك في تصميمها العلامة التجارية المميزة "كويكسيلفر"، بما فيها مجلة للسفر ومحفظة وأوراق اللعب.

وافتتحت في 2012 صالات جديدة لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال في كل من: مطار سان فرانسيسكو الدولي في الولايات المتحدة ومطار اتاتورك الدولي في اسطنبول ومطار باندرانيكه الدولي في العاصمة السريلانكية كولومبو.

وفي نوفمبر 2012، أعلن "سكاي واردز"، برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين مع طيران الإمارات، عن إبرام اتفاقية شراكة مع خطوط "إيزي جت"، التي تعد ثاني أكبر ناقلة في أوروبا. وتتيح الاتفاقية لأعضاء البرنامج استبدال أميالهم برحلات مع الناقلة الأوروبية، في خطوة نوعية تزيد من ربط شبكة رحلات طيران الإمارات في أوروبا (التي تضم 31 وجهة مختلفة) مع جميع وجهات شبكة رحلات "إيزي جت".

أما في مطلع سبتمبر، فقد أعلنت طيران الإمارات وكوانتاس عن إبرام شراكة عالمية جديدة بينهما توفر لعملائهما شبكة خطوط عالمية وأسترالية واسعة ومزايا مكافآت وتجارب سفر غير مسبوقة. وبموجب الاتفاقية، التي وقعها في سيدني تيم كلارك رئيس طيران الإمارات وألان جويس الرئيس التنفيذي لكوانتاس، ستنقل الأخيرة مركز رحلاتها الأوروبية من سنغافورة إلى دبي، وتدخل في شراكة تجارية على نطاق واسع مع طيران الإمارات.

وفي 20 ديسمبر 2012، رحبت طيران الإمارات وكوانتاس بمشروع قرار موافقة اللجنة الأسترالية لحماية المنافسة والمستهلك على الشراكة المتفق عليها بينهما. ومنحت اللجنة تفويضاً لهذه الشراكة لمدة خمس سنوات.

وفي 23 نوفمبر، اعلنت طيران الإمارات ونادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم عن صفقة رعاية جديدة بينهما بقيمة 150 مليون جنيه استرليني. وقد جرى كشف النقاب عن هذه الصفقة خلال مؤتمر صحافي في "استاد طيران الإمارات" مقر النادي في العاصمة البريطانية، وتمنح طيران الإمارات خمس سنوات أخرى من رعاية قميص النادي حتى نهاية موسم 2018/ 2019. وتتضمن الصفقة الاستمرار في تسمية ملعب النادي باسم "استاد طيران الإمارات" حتى عام 2028. كما سيتواصل ظهور شعار طيران الإمارات على أطقم اللعب والتدريب للاعبي أرسنال.

كذلك أعلنت طيران الإمارات مؤخراً عن شراكة عالمية جديدة مع جولة محترفي التنس العالمية ATP للرجال، أصبحت بموجبها طيران الإمارات الناقل الرسمي لجولة ATP والراعي الرئيس لتصنيفاتها.

وأكدت الإمارات للشحن الجوي تواجدها كواحدة من أهم الشركات في قطاع الشحن الجوي على مستوى العالم حيث استلمت أربع طائرات شحن جوي من طراز بوينج 777 خلال العام 2012.

وتعتزم خلال العام 2013 إطلاق خدمات جديدة إلى وارسو البولندية في 5 فبراير وإلى الجزائر في 1 مارس وغيرها من المحطات التي سيتم الإعلان عنها تباعاً.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - Maghreb السبت 26 يناير 2013 - 03:40
حتي لارام (RAM) خصها تحتفي بإنجازاتها في العام الماضي تبارك الله عليها.
2 - Hamid السبت 26 يناير 2013 - 08:16
السلام عليكم
اريد ان اقتسم معكم تجربة سيئة مع طيران الامارات.في 2011 كنت عائدا من المغرب الى البلد الذي اقيم فيه رفقةزوجتي وامها المسنة....في مطار الدار البيضاء تم تاخير الرحلة ب 2 ساعتين والكل بداخل الطائرة يتساءل ....قيل اعادة تفتيش الطائرة حسب المواصفات الدولية....وبعد انتظارجد طويل لنطلقت الرحلة ولكن وصلت متاخرة الى دبي يعني ان جميع الركاب فقد الرحلة الموالية في اتجاه بلده...لقد قيل لنا ان ننتظر الى 9 صباحا علما اننا وصلنا في 2 بعد منتصف الليل ....هل هكذا يتم معاملة الزبناء علما ان الخطاء من طرفهم....
3 - أمين السبت 26 يناير 2013 - 11:03
الثمن واحدة إيرباص 380-A يساوي ثمن كل طائرات لارم la RAM
يا ترى ما هو سبب نجاح هذه الشركة؟
الجواب:خدمة الزبون,المسافر خدمة بجودة عالية,
مثل المغاربة الذين يستقبلونا ببشاشة و إبتسامة (الله يعطيهم الذّل)
4 - بو راشد السبت 26 يناير 2013 - 12:09
فعلا شركة طيران الامارات لديها اسطول كبير من مختلف الطائرات وتغطي القارات شركة تعتبر فخرا لدولة الامارات العربيه المتحده بالاضافه الى طيران الاتحاد من ابوظبي وطيران العربيه من الشارقه وطيران راس الخيمه من راس الخيمه وفلاي دبي من دبي جميع الخطوط تمتلك اسطول ب 400 طائره من مختاف الانواع انها دولة الامارات مفخرة الوطن والخليج والعالم العربي والاسلامي بلد تجاري 100%
5 - abdellatif السبت 26 يناير 2013 - 13:01
انظري اخواني اعزكم الله الفرق بين طيران الامارات و لارام ديال الدولة
اخواني الكرام راه لي بغا يخدم راه خدام شوفو ناس كيفاش خدامة مكاين غير ابرامات اتفاقيات و عقود و مذكرات تفاهم كل ذالك من اجل مصلحة الشركة اولا و الدولة تانيا اخواني من المخجل جدا ان يتم مقارنة لارام بهاته الشركة العملاقة
كل ما في الامر ان طيران الامارات تتقدم جودة عالية جدا لزبنائها مع التقدير و الاحترام الشديد في حين هادو ديالنا يالله كتطلع في الطيران كيخنزرو فيك اما الى طلع شي نصراني كيرحبو به . ها علاش هما نقدمو و حنا بقينا لور لور
انشري هسبريس
6 - rachid usa السبت 26 يناير 2013 - 15:12
ماذا عن طائرتنا اللتي اوشكت ان تسقط بنا يومه03 2012november
كان كابوسا مرعبا كانت تهوي بنا بسرعة مخيفة لمرتين قبل ان تستعيد توازنها في رحلة من محمد الخامس صوب مطار كينيدي بنيويورك والله على ما اقول شهيد .
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال