24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أمن البيضاء يوقف أزيد من ألف شخص في أسبوع

أمن البيضاء يوقف أزيد من ألف شخص في أسبوع

أمن البيضاء يوقف أزيد من ألف شخص في أسبوع

تمكنت مختلف مصالح الشرطة القضائية بولاية الدار البيضاء الكبرى خلال الأسبوع الممتد من 17 إلى 25 يناير الجاري٬ من توقيف أزيد من ألف شخص من أجل جنح ومخالفات.

وحسب خلية التواصل بولاية الأمن بالدار البيضاء٬ فإن هذه المصالح قامت بتوقيف 1032 شخصا متلبسا٬ كان مبحوثا عنهم في قضايا مختلفة٬ منهم 459 شخصا ألقي القبض على عدد منهم متلبسين بالسرقة ومحاولة السرقة بجميع أشكالها (74)٬ وترويج وحيازة واستهلاك المخدرات (150)٬ والضرب والجرح (2)٬ والمخالفات الاقتصادية والمالية (33)٬ وجرائم وجنح أخرى (200).

كما تم القبض على 537 شخصا مبحوثا عنهم وخاصة من أجل السرقة ومحاولة السرقة (154)٬ وترويج وحيازة واستهلاك المخدرات (51)٬ والضرب والجرح (32)٬ والمخالفات الاقتصادية والمالية (222)٬ وجرائم وجنح أخرى (114)٬ كما قامت الفرقة الجنائية ب 86 عملية توقيف منها 47 حالة تلبس.

ووفقا لنفس المصدر فقد تم خلال الفترة ذاتها توقيف 1625 شخصا والإفراج عنهم بعد بحث وضعيتهم.

وتعد دائرة الشرطة القضائية بالدار البيضاء أنفا في مقدمة عمالات جهة الدار البيضاء الكبرى من حيث عدد عمليات التوقيف٬ التي شملت 168 شخصا منهم 105 كان مبحوثا عنهم٬ و63 في حالة تلبس٬ يليها الحي المحمدي عين السبع حيث سجل توقيف 144 شخصا منهم 80 في حالة تلبس٬ متبوعا بالحي الحسني ب 141 عملية توقيف منها 65 في حالة تلبس٬ والمحمدية بمجموع 103 منهم 67 مبحوثا عنهم .

وتأتي دائرة البرنوصي زناتة في المرتبة الخامسة ب99 عملية توقيف أمام كل من دائرة الفداء درب السلطان (92)٬ ومولاي رشيد (56)٬ ومطار محمد الخامس (51)٬ وابن امسيك وعين الشق (38 بكل منهما).


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - sars السبت 26 يناير 2013 - 15:48
واش العبرة بالكمية الكبيرة ?????
شهال من مجرم حقيق ف هاد الاعداد الكبيرة
وشحال من واحد كتقليه ذنوبك على لي جابك!!!!!!! للاسف
2 - gharib السبت 26 يناير 2013 - 16:13
خبر سار..وماخفي كان أعظم، وهذا هو ثمرة إسناد الأمور إلى غير أهلها...لاحول ولاقوة إلا بالله
3 - redouan.usa السبت 26 يناير 2013 - 16:56
ومطار محمد الخامس (51)٬ غير قولو لية اشن باقي pufff انها مشكلة كبيرة يجب استمرار في تدخلات هديك بلاد مبقيناش قادرين نهبط اليهى بشدة العنف والغرساج ونعدام الكلي للامن وهذا خطير وخطر على مستقبل دولة المغرب يجب النضر بصرامة في هذا الامر يجب وضروري من استعان بي رجال امن جدد خاصين ومدربين جيدا مثل اوربا police local
4 - mowatin السبت 26 يناير 2013 - 17:41
أمن البيضاء يوقف أزيد من ألف شخص في أسبوع ومذا يقولون ممثلونا في القبة البرلمانية عن هذه الضاهرة الخطيرة في مجتمعنا .فين غدين بنا اختي!!!!
5 - Etoile filante السبت 26 يناير 2013 - 17:41
Cet article est un non sens
Les donnes exposees doivent etre relativisees en les rapportants a des references nationales ou internationales
Des pourcentges seraient plus parlants
Une analyse de ces donnees fournies par la wilaya serait a la hauteur du journaliste
Un effort hespress
Bonne continuation fraternellement
6 - علي السبت 26 يناير 2013 - 17:56
في نضري لو يجمع كل هؤلاء ويشتغلوا في تجهيز الاراضي للفلاحة وحفر الابار وكل مايفيد البلد وتمنح لهم 1500 dh شهريا عوض ان ياكلوا ويشربوا ويخرجوا ليعودوا.
7 - حنين السبت 26 يناير 2013 - 17:58
ها الخدمة تبارك الله ديا ل الامن المغربي الحر و الغيور علي حياة و مصالح المواطن .الله اعطيكم الصحة .ولكن حداري من الجهات المسؤولة عن القضاء ان تتفشل هدا العمل القيم خصوصا عملية طلق. ازيد طلق. او. ارا دور. او باك صاحبي .
8 - hmida السبت 26 يناير 2013 - 18:20
السلام عليكم عمل ممتاز لو يتكرر مرة في الشهر
9 - المنصف السبت 26 يناير 2013 - 18:53
كل هؤلا ينشطون في ملاعب كرة القدم التي احالوهاالى ملتقى لتخدير ابناء الشعب .وقد ظهر هذاجليا في صفوف الطلبة, وحتى الطالبات وفي العنف المدرسي ضد الاطر المدرسية .طبعالااتهم جميع التلاميذ ولكنه الواقع رغم ان المشجعين سيحتجون ,ولكن لابد للمتتبع من بعيد ان يلاحظ ان اكثرية شبابنا يسير الى الهاوية.وخير مثال تحقيق2m الاخير .ترى الشاب لاعمل له ويركب دراجة نارية بالملايين وجاكيت جلديا وحذاء رياضيا وهاتفا محمولا من اخرطراز ويشتري المخدربالاف السنتيمات في الاسبوع ويظل يرتشف القهوة في المقهى ,ووووو.لولاالامن لدخلوابيوتنا وهم يدخلون بعضها فعلا .لكن لما ذايطلق سراح هذاالصنف في المناسبات ?لانلوم الملك ولكن نلوم مديري السجون الذين ينتقون الملفات بعناية فائقة حسب مصالحهم واهوائهم .وهذانوع من فساد التماسيح والدناصير.
10 - محمد أيوب السبت 26 يناير 2013 - 19:44
شيئ عادي جدا:
شباب الدول الأخرى يتنافس على الألقاب الرياضية خدمة لوطنه وشبابنا يتنافس على تدخين المخدرات وشرب الخمر واعتراض الناس:ذكورا واناثا لاغتصابهم وسلبهم أموالهم:30 مليون وأزيد من ساكنة بلدنا لم نستطع انجاب منتخب يشرفنا،بينما دول صغيرة عنا -سكانا وامكانات-تمكنت من السير نحو المجد بخطى ثابتة:هاهي سلوفينيا وكرواتيا تبهر العالم في مونديال كرة اليد رغم صغر حجمها...وهاهي الرأس الأخضر تفاجئ أسود-أو شيخات- الأطلس بقتاليتها وروحها...تقرأ صحفنا فلا تجد فيها الا أخبارا عن نهب وسرقة الأموال العامة والخاصة من طرف الصغار والكبار على السواء،كما تقرأ أخبارا عن الاختطافات والاغتصابات والقتل واعتراض سبل الناس بالسيوف وغيرها وانتشار الدعارة والزنا والفسق والفجور والخمر والمخدرات وغياب الأمن والاستقرار وانتشار الفساد وحماية أهله...بينما شباب دول صغيرة ينافس الكبار على ميداليات رياضية تشرف بلده ووطنه..من المسؤول اذن عن هذا الواقع؟انه المخزن ولا شك..ومن هو المخزن؟انه معروف لكل ذي عقل رزين يتحسر على ما آلت اليه أوضاع وطننا العزيز.الآخرون يتنافسون على المراتب الأوولى ونحن نقوم بالعكس...فالى متى؟
11 - الحسين أبو خالد السبت 26 يناير 2013 - 20:13
بسم الله الرحمن الرحيم
ــ يعتبر العنصر البشري أغلى عناصر الوجود {ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا } ـ انطلاقا من هذا التكريم ، أقترح :
1) ـ كل من ثبثت في حقه [جريمة،أو جناية ،أوجنحة ،أومخالفة ] تقتضي عقوبة أن يبحث له عما بناسبه من تـــــــــشـــــغـــــيـــــل في إصلاح الطرقات، أو تكنيس الشوارع،أو أعمال فلاحية ،أو..كل ما يعود على الجاني بملء وقته واستفادته تربويا وإعادة إدماج ، واستفادة بلده منه/
2) ـ إعلان ذلك عن طريق الإعلام بكل أنواعه قبل تطبيقه حتى تقتنع به أغلبية شرائح المجتمع ..
3) ـ إجراء تجارب ـ على عينات ـ بمختلف السجون و يتولاها من يعتقد بفاعليتها ونفعها،ويمكن الإتفادة من [ دول تمارس ذلك إن وجدت ] ..
4) ــ تبشير المساجين ـ العاملين بإخلاص بشهادات (حسن السيرة =مثلا) تمكنهم من تخفيض سنوات العقوبة أو تعفيهم ، وتمكنهم من الإندماج في سوق شغل وعمل شريف..فيخرج المرء شاكرا لا ناقما
ــــــــــ فلا معنى لتكديس المخالفين في قاعات انتظار العودة ..وتعطيل طاقات يمكن أن تفيد .. والله المستعان والموفق للصواب وهو يهدي السبيل /
12 - mo3tal السبت 26 يناير 2013 - 21:41
la seul fois en 2012 on espere de faire ca toujours pas une seul fois... c votre travail en fin
13 - loubna السبت 26 يناير 2013 - 21:47
j'ai bien ce commentaire Bravo c'est vraiment ce qu'il faut faire
في نضري لو يجمع كل هؤلاء ويشتغلوا في تجهيز الاراضي للفلاحة وحفر الابار وكل مايفيد البلد وتمنح لهم 1500 dh شهريا عوض ان ياكلوا ويشربوا ويخرجوا ليعودوا.
14 - aggouche london السبت 26 يناير 2013 - 22:14
السلام عليكم
في عصابات اكثر من ذالك في الحكومة لازم يلقى عليهم القبض ,
اؤلى فالحين غير في الصغار... زعما محاربة الفساد ...
سارق بطاطة عطيه 20 عام
سارق 20 مليار عطيه 1 عام
او في شي مناسبة جاه العفو ....علاش عندو الفلوس
لا شكرا . ه س ب ر ي س
15 - Lbib السبت 26 يناير 2013 - 22:18
بسم الله الرحمان الرحيم .
فينك بازمان! كانت الحشمة والأخلاق والرحمة والتربية الحسنة
والتعليم الاجتماعي والبر بالوالدين واحترام المعلم واحترام رجل الأمن وتوقير الناس الكبار والمحبة بين الجيران
اما الان فحدث ولا حرج .
انعدمت الأخلاق كليا ،وانعدمت التربية ، وانعدم الأمن واصبح كل شيء مباح .فمثلا اصبح الحشيش مثل الدخان والقرقوبي مثل الحلوى،واصبح الحرام حلال وكل هذا على عينك ابن عدي رحم الله شوقي،إذ قال. أنما الامم أخلاق ان ذهبت أخلاقهم ذهبوا
16 - hmida السبت 26 يناير 2013 - 22:26
vous avez oublié ceux qui était libérée à l'occasion des fetes qui sont par millers tous les ans