خيرات: المالكي ممنوع من المكتب السياسي

خيرات: المالكي ممنوع من المكتب السياسي
الأربعاء 30 يناير 2013 - 01:30

نفى القيادي في الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عبد الهادي خيرات، أن يكون لرئيس اللجنة الإدارية للحزب، الحبيب المالكي، حق العضوية في المكتب السياسي بناء على هذه الصفة، ولتأكيد هذا المعطى، قال خيرات أثناء استضافته في برنامج “بدون رقابة” الذي يقدمه لحسن عواد براديو بلوس، “إن المقرر التنظيمي للمؤتمر يقوم بالفصل الكامل بين السلط”.

فـ”المالكي تبعا لهذا المقرر، ممنوع عليه أن يحضر لاجتماعات المكتب السياسي التي تم حصر عدد أعضائه في 33 عضوا، وإذا خالف رئيس اللجنة الإدارية المقرر التنظيمي وجالس أعضاء المكتب السياسي فسيتم الاعتراض عليه” يقول القيادي الاتحادي.

وكشف عبد الهادي الخيرات الذي بدا غير راض تماما على الكيفية التي تم بها تدبير انتخاب هياكل الحزب في الشوط الثاني من المؤتمر، بأن الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر، هو الوحيد الذي يكتسب العضوية داخل المكتب السياسي لا غير.

وبخصوص استمرار اعتقال القيادي الاتحادي السابق خالد عليوة المعتقل في إطار ما بات يعرف بملف السياش، قال عبد الهادي خيرات، إن قرينة البراءة بند دستوري، وإن القاعدة هي أن المتهم بريء إلى أن تثبت إدانته، وأن خالد عليوة يتمتع بكل الضمانات التي تقتضي متابعته في حالة سراح بدل التعاطي مع الملف بعقلية الانتقام، وإذا تبث في حق عليوة أي جرم فليتفضلوا بمحاكمته يقول خيرات وبأقصى العقوبات، ومن دون تمتيعه بظروف التخفيف، بدل الاستمرار في التمديد والتجرجير على حد تعبير القيادي الاتحادي.

‫تعليقات الزوار

5
  • OUCHEGUIRI
    الأربعاء 30 يناير 2013 - 11:04

    veuillez nous dire le sort de votre affaire avec Mly hicham merci

  • عمر
    الأربعاء 30 يناير 2013 - 11:07

    السلام.اذا كان خالد عليوة بريئا فماقولك يا ذ.خيرات في تقرير المجلس الاعلى للحسابات حول تسييره للسياش لسنوات؟؟ أعتقد الا دخان بلا نار والله أعلم….

  • observator x
    الأربعاء 30 يناير 2013 - 12:20

    …خالد عليوة يتمتع بكل الضمانات التي تقتضي متابعته في حالة سراح بدل التعاطي مع الملف "بعقلية الانتقام،" "بعقلية الانتقام!!""بعقلية الانتقام!!"

    "مناضلوا" الاتحاد الاشتراكي -سنوات السبعينات والثمانينات- نعرفهم جيدا هنا في بلدتنا الصغيرة اخذوا اتعابهم عن "سنوات النضال "كبيرهم لا يخضراليها الا عندما تحين الانخابات .فاذا كان الحبيب الماكي ممنوع من حضور مداولات المكتب السياسي فهو ممنوع كذلك وغير مرغوب فيه في مدينته والمدن المجاورة.
    اما خالد علوية ..ماذا فعل المسكين ؟! بريئ ! لهف الملايير وتركنا بدون سكنى. الله ياخذ الحق.نخشى ان تنسى قضيته..

  • SAMMATTE
    الأربعاء 30 يناير 2013 - 12:32

    Le Populiste Kharyatte est très impulsif et intélligent, au moins il a un pieds dans le Bureau Politique à travers son SOSIE, son fils bien sure…Il a le même comportement que son père. Si Monsieur Kharyatte se considère comme un grand militant, on devait l'entendre concernant LECHE GARE au moins. Mais le même comportement de ce faux militant comme à l'epoque de DRISS BASSRI

  • hamed
    الأربعاء 30 يناير 2013 - 13:14

    الاتحادالاشتراكي مات له الحوث ودخل الى الارشيف واصبح في خبر كان ورحم الله المناضنين

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين