24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0113:4616:5219:2220:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. دفاع "معتقلي الريف" يلزم الصمت ويتخوف من تأثيرات على القضاء (5.00)

  2. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  3. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  4. الأمازيغية في كتاب: "من أجل ثورة ثقافية بالمغرب" (5.00)

  5. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | اهتمامات الصّحُف الأمرِيكيّة الصّاَدرَة اليوم

اهتمامات الصّحُف الأمرِيكيّة الصّاَدرَة اليوم

اهتمامات الصّحُف الأمرِيكيّة الصّاَدرَة اليوم

ركزت الصحف الأمريكية٬ الصادرة اليوم الجمعة٬ اهتمامها على مواضيع مختلفة٬ في مقدمتها الجلسة التي انعقدت بمجلس الشيوخ لتأكيد تعيين شوك هاغل على رأس البنتاغون٬ والإشاعات المتواترة حول النوايا الرئاسية لهيلاري كلينتون٬ علاوة على العراقيل التي تواجه مشروع إصلاح قانون الهجرة.

وهكذا٬ كتبت (واشنطن بوست) أن "شوك هاغل تعرض لانتقادات قوية أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ لتأكيد تعيينه"٬ مشيرة إلى أن "الرئيس المحتمل للبنتاغون ظهر في وضع لا يحسد عليه وهو يحاول تفسير بعض المواقف التي اتخذها في الماضي".

وذكرت اليومية الأمريكية بأن تعيين هذا الجمهوري لقي معارضة بالنظر إلى بعض التصريحات التي كان قد أيد من خلالها النظام الإيراني٬ وانتقد اللوبي اليهودي٬ كما عارض التصويت على تصنيف الحرس الثوري الإيراني ضمن المنظمات الإرهابية.

وأبرزت الصحيفة٬ في مقال بعنوان (هاغل يتعرض لهجوم قوي بمجلس الشيوخ)٬ أن هذا الأخير دافع في كلمته الافتتاحية عن حصيلته٬ "مؤكدا أنه كان يتصرف دائما بنزاهة معترفا بأنه ارتكب بعض الأخطاء".

ومن جهتها٬ توقفت صحيفة (وول ستريت) عند المستقبل السياسي لهيلاري كلينتون٬ مبرزة أنها تغادر مهامها وهي "تتمتع بشعبية عالية٬ وبشبكة واسعة من المانحين٬ وبروح دبلوماسية عالية في التعبير عن طموحاتها الرئاسية".

وتحت عنوان (كلينتون تغادر مهامها٬ في وقت يظل فيه باب الرئاسة مواربا)٬ سجلت الصحيفة أن المشهد السياسي ينتظر كلمة واحدة منها حول ما تعتزم القيام به".

وأفادت (وول ستريت)٬ في هذا السياق٬ بأن "أصدقاءها والمقربين منها أكدوا أنها لا تريد كشف أوراقها٬ وإنها في الوقت الراهن ترغب فقط في أخذ قسط من الراحة٬ والمشاركة في التظاهرات الدولية وإلقاء الندوات".

وحول إصلاح قانون الهجرة٬ لاحظت صحيفة (لوبوليتيكو) أن الكثير يعتقد أن نجاح أو فشل هذا الإصلاح يرتبط برد فعل المحافظين داخل مجلسي الشيوخ والنواب٬ مشيرة إلى أن "هناك ديمقراطيين معتدلين يحاولون ربح أكبر قدر من الوقت٬ في وقت يريد فيه أوباما تمرير هذا القانون بسرعة".

من جانبها٬ ذكرت صحيفة (لوس أنجلس تايمز) أن الناخبين الناطقين بالإسبانية صوتوا بكثافة لفائدة الرئيس أوباما خلال الانتخابات الأخيرة٬ مضيفة أن الجمهوريين "يصابون بالرعب" عندما يتم الحديث عن أن الأقليات الناطقة بالإسبانية أصبحت كتلة ناخبة مناصرة للحزب الديمقراطي٬ وهو ما تأكد مع انتقال ولايتي تكساس وأريزونا إلى كفة حزب أوباما.

على صعيد آخر٬ تناولت صحيفة (سان أنطونيو إكسبريس) نتائج دراسة أنجزت منذ سنتين كشفت أن قدماء المحاربين الأمريكيين بالعراق وأفغانستان "ينتحرون بمعدل 22 شخصا في اليوم"٬ وهو ما يفوق بنسبة 20 في المائة تقديرات وزارة قدماء المحاربين برسم سنة 2007.

وذكرت الدراسة أن ثلثي العمليات الانتحارية ترتكب من قبل أشخاص تصل أعمارهم إلى 50 سنة فما فوق٬ مشيرة إلى أن هذه الظاهرة لا ترتبط فقط بالجنود العائدين من العراق أو أفغانستان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال