توقيع 3 اتفاقيات لإنجاز موقع "مغربكم"

توقيع 3 اتفاقيات لإنجاز موقع "مغربكم"
السبت 2 فبراير 2013 - 11:30

وقَّعت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج ٬أول أمس الخميس بالدار البيضاء٬ على ثلاث اتفاقيات مع كل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب٬ وجامعة الأخوين٬ وجامعة الرباط الدولية لإنجاز الموقع الإلكتروني “مغربكم”.

ووقع هذه الاتفاقيات كل من الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج عبد اللطيف معزوز٬ ونائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب صلاح الدين القدميري٬ ورئيس الجامعة نور الدين مؤدب. وتحدد الاتفاقيات الثلاث دور ومسؤوليات كل طرف في إنجاز موقع “مغربكم” من خلال عملية تواصل وربط علاقات بين طلب وعرض الكفاءات.

وأكد الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج عبد اللطيف معزوز أن أرضية إنجاز الموقع٬ التي قامت الوزارة بإطلاقها تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس٬ تشكل٬ باعتبارها جسرا تفاعليا٬ صلة وصل بين الفاعلين المؤسساتيين والاقتصاديين والاجتماعيين في المغرب٬ وخبرات ومعارف ومهارات المواطنين المغاربة الذين اختاروا العيش والعمل في الخارج.

وأضاف معزوز أن “مغربكم” يطمح في أن يصبح الإطار المنظم لتنقل المعلومات في ما يتعلق بفرص الأعمال والتعاون والاستثمار والتشغيل٬ مبرزا أن هذه الأرضية تهدف إلى أن تشكل رافعة من أجل إقامة شراكات رابحة بين الفاعلين الاقتصاديين والجامعات ومؤسسات البحث في المغرب٬ والكفاءات المغربية المقيمة بشكل دائم أو مؤقت في الخارج.

‫تعليقات الزوار

4
  • amazam
    السبت 2 فبراير 2013 - 14:19

    افضل طريقة لتحفيز المغاربة سواء في الداخل او في الخارج للاستثمار والاستفادة من خبرتهم هي محاربة الفساد لا يمكن لي أن اترك عملي وأغامر بأموالي في مستنقع مليء بالتماسيح وأول من يعترف بهذا هو السيد رئيس الحكومة،

  • mahboul
    السبت 2 فبراير 2013 - 16:51

    Est-ce que ces contrats ont été signés à la suite d'un appel d'offre équitable et la mise en concurrence des sociétés spécialisées ? Ou est-ce qu'on est encore une fois devant la corruption et le fait que ton père est mon ami et que le directeur est membre de la commission chargée de choisir ?

    En tout cas, un peu de transparence serait le bienvenue.

  • معلم
    السبت 2 فبراير 2013 - 18:02

    تم إختراقه من طرف مغربي X-line بعد عدة محاولات لكتشاف خبايا الموقع الذي لا يسموا للمعايير الدولة وجدته مخترق من طرف X-line لضعف حماية و كذلك كبر الميزانية المخصصة

  • aziza
    السبت 2 فبراير 2013 - 21:25

    "… المواطنين المغاربة الذين اختاروا العيش والعمل في الخارج. "
    فقط لتصحيح ما ورد في مقالتكم، المواطنون المغاربة لم يختاروا الهجرة والتغرب خارج البلاد، بل أجبروا على ذلك لانعدام او قلة فرص العمل المناسبة في ارض وطن الأم… معذرة، لولا ظروف العيش ما قد اختار المغاربة الهجرة وترك دفء الأسرة وتراب المغرب.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة