24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0413:1916:0118:2419:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | حزب مزوار يهدد "التجديد" بالقضاء

حزب مزوار يهدد "التجديد" بالقضاء

حزب مزوار يهدد "التجديد" بالقضاء

هدد حزب التجمع الوطني للأحرار، جريدة "التجديد" التابع لحركة التوحيد والإصلاح، باللجوء إلى القضاء للنظر في "الاتهامات الخطيرة" التي نشرتها الجريدة في مقال بتاريخ 31 يناير 2013 يتهم حزب التجمع الوطني للأحرار بتوزيع مبالغ مالية لفائدة الأئمة والمدعويين داخل ضريح مولاي علي الشريف بالريصاني.

تفاصيل هذه الاتهامات جاءت بمقال على صدر الصفحة الأولى لجريدة "التجديد" بتاريخ 31 يناير 2013 تحت عنوان "منع مصلين من دخول مسجد الريصاني بسبب حضور مسؤولين بحزب الأحرار"، حيث أكد المقال أن "استياء كبيرا كان وسط السكان المجاورين لضريح مولاي علي الشريف بالريصاني، بعد منعهم من أداء صلاتي المغربي والعشاء بمسجد الضريح عشية ذكرى المولد النبوي، والسبب ـ حسب المقال ذاته ـ وجود مسؤولين من حزب "الأحرار" من بينهم الأمين العام للحزب صلاح الدين مزوار، رفقة النائب البرلماني للحزب عن الدائرة.

وأضافت الجريدة ـ حسب ما جاء في بلاغ للحزب ـ بأن صاحب المقال اتهم "الأحرار" بتوزيع مبالغ مالية لفائدة الأئمة والمدعويين داخل الضريح، وهو ما اعتبره الحزب اتهاما خطيرا ومخز، يستحق نشر الجريدة لبيان حقيقة، وهو ما رفضته الجريدة، يقول بلاغ الأحرار، ليهدد الحزب باللجوء إلى القضاء ضد "التجديد".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - التجمع الخميس 07 فبراير 2013 - 09:01
ليس هدا الشيء بغريب على حزب التجمع الوطني للأحرار الدي دفع بسخاء للدين زورو نتائج إنتخابات 25 نونبر2012 بدائرة المنارة مراكش فأصبح مرشحهم بقدرة قادر من منهزم إلى فائز بدعوى أنه كان خطأ في عملية الفرز
2 - ELAISSAOUI الخميس 07 فبراير 2013 - 18:27
زيارة الاضرحة والزوايا عادة مالوفة لدى المغاربة في مختلف الاقاليم ومن لدن كل الطبقات الشعبية المغربية سواء كانت ميسورة او فقيرة.للتبرك والدعاء بالخير للوطن والمواطنين. وهدا امر محمود ولا يشك فيه الا جاحد او متطرف.اما زيارة رئيس الحزب صلاح الدين مزواررفقة وقد من الاحرار فهم ضيوف لدى النائب البرلماني العمري وهو من الشرفاء ومن ابناء البلدة اصلا وفصلا.فاين يكمن العيب. ولمادا السؤال في مثل هده الامور البديهية.ان التعليق والادعاءات الخاوية والجوفاء لا مبرر لها وهي من بقايا الاقكار التى لا زالت تعشعش في مخيلة الفكر الرجعي والاستبدادي. ولم تعد تناسب عصر الانفتاح والتحرر. فليكتب في الجرائد ماهو مفيد للوطن في مجال التنمية ومحاربة الفقر والبطالة والظلم.كما ان صلاح الدين مزوار ينتمي لهده الجهة وللزاوية الناصرية بتمكروت من جهة والدته المنحدرة من عائلة المرحوم والعالم المكي الناصري وهو خاله.فمادا بعد الحق الا الضلال.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال