"العسكرية" تستَمِع لمُتَّهمي أحداث اكديم ازيك

"العسكرية" تستَمِع لمُتَّهمي أحداث اكديم ازيك
السبت 9 فبراير 2013 - 14:05

واصلت المحكمة العسكرية بالرباط٬ صباح اليوم السبت٬ النظر في قضية الأحداث المرتبطة بتفكيك مخيم اكديم ازيك٬ بالاستماع الى المتهمين الـ24 في هذه الأحداث التي تعود إلى شهري أكتوبر ونونبر 2010.

ويواجه المتابعون في هذه الأحداث تهما ب”تكوين عصابات إجرامية واستعمال العنف ضد قوات الأمن مما أدى إلى القتل العمد والتمثيل بالجثث”.

وكانت المحكمة قد قررت أمس الجمعة رفض جميع الدفوعات الشكلية التي تقدم بها دفاع المتهمين٬ وذلك لعدم ارتكازها على أساس.

يذكر أن أحداث اكديم ازيك خلفت 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن من ضمنهم عنصر في الوقاية المدنية٬ و70 جريحا من بين تلك القوات وأربعة جرحى في صفوف المدنيين.

‫تعليقات الزوار

3
  • بوبصلة
    السبت 9 فبراير 2013 - 14:17

    القرائن موجودة صوت وصورة ولا يبقي إلا نطق الإعدام ولا شئ غير ذلك ويمكن إضافة أي منافق يلتمس لهم التخفيف إلى زمرتهم وتطبيق عليه ما تفوه به وعاشت بلادنا أبية وحرة

  • ع عبد الله الصحراوي
    السبت 9 فبراير 2013 - 14:48

    كموا طن مغر بي صحر ا وي ا عا تب على المحكمة سما عها لد فو عات المجر مين القتلة مكوني العصا بات الا ر ها بية كما ا عا تب عليها عدم الحكم عليهم بالا عدام المنفد و شنقهم في السا حا ت العمو مية ا مام الملا حتى تكون عا د لة مع الشهدا ء الد ين ا ستشهدوا في المخيم المز عوم د فا عا عن كرا مة وو حدة الو طن اننا نندد بكل التد خلا ت الد فا عية في حق المجر مين العصا بة الا رها بية الممو لة من لدن جنرا لا ت الجز ا ئر و المر ا كشي ا نفصاليي الد ا خل الدين ا جهزوا على ار و ا ح بر يئة و موا طنين عزل كا نوا ينمون امن و سلا مة العا ئد ين من المخيم با يا دي مجردة من السلاح بل حتى العصي لم يكو نوا يحملو نها فا لعالم با كمله قد تا بع ما حصل فلا دا عي اليوم لنظليل الر اي العام نحن نعلم ان او لئك المجر مين القتلة جنوا على ا نفسهم با متثالهم لا و ا مر جنرالات بو تفليقة و قا موا بقتل الا بر ياء و مثلوا بجثتهم و نكلوا بها و تبو لوا عليها ادن لا ر جعةفي الحكم بالا عدام عليهم لا جل تطبيق العد الة و ليكو نوا عبرة لمن يعتبر ولا و الف لا للقتلة و نحن كمغار بة صحرا و يين لن نتسامح مع من يد بر للا نقلاب على ر غبتنا

  • مهاجر
    السبت 9 فبراير 2013 - 17:33

    تحية العزة لجنود الدفاع على الوحدة الترابية وعلى ممتلكات الناس وعلى امن الناس هؤلاء هم ورثة جيش التحرير والمرابطون على حدودنا الغالية هم ابطال الملاحم ورثة جنود الدفاع على الوطن كجنود الزلاقة. المغرب تاريخيا لم يهاجم خارج حدوده ولا يرحم من هاجمه. ارضنا المغتصبة عند جيراننا لم ولن نسمح فيها لكن ديننا يعرض علينا القتال من اجلها لان سكانتها الان مسلمين ودمهم وقتلهم حرام علينا. اما المجرمين داخل الوطن يجب الحكم عليهم بما ينص عليه القانون. الحكم على هؤلاء المخربين يجب الحكم عليهم حسب الوقائع وليس حسب تؤويلات خزعبلات وخرافات افكار الشيوعيين اللذين يحلمون بطلوع الشمس من الغرب.
    كل من قتل وخرب واعتدى على ممتلكات الناس فجزائه اقصى العقوبات.
    الناس تتكلم على الحرية في الغرب. الحرية لها سقف ومجال محدد في الغرب لا حرية في موضوع ما بدون اختصاص والا ستتابع ببسبب البلبلة ونشر افكار تخريبية.
    لقد اصيبت البلدان العربية في انفلات في الحرية وهستيريا في طلب الحقوق فنسي المواطن عمله والتركيز عليه. في الا خير الاعدام للقتلة والفصل من العمل للمفسدين.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس