الحبس ومصادرة الممتلكات ضدّ "تاجر مخدرات"

الحبس ومصادرة الممتلكات ضدّ "تاجر مخدرات"
السبت 9 فبراير 2013 - 21:00

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بالدار البيضاء على ميمون السوسي، المتهم بالاتجار في المخدرات والهروب من مؤسسة سجنية، بـ 8 سنوات حبسا نافذة ومصادرة جميع ممتلكاته.

كما برأت ذات الهيئة القضائية المدير السابق للسجن المحلي للناظور، والسجن الفلاحي بزايو، من التهم المنسوبة إليهما و المتعلقة بتسهيل فرار ميمون السوسي من مؤسسة سجنية، حيث سبقت إدانتهما ابتدائيا بسنة سجنا نافذة و غرامة من 3000 درهم.

و كانت غرفة الجنايات بالدار البيضاء قد قضت بإدانة ميمون السوسي بـ 12 سنة سجنا، وغرامة مقدارها 50 ألف درهم، هذا قبل أن تخفض الحكم في المرحلة الاستئنافية.

ينشر بالاتفاق مع نَاظُور بلُوس

‫تعليقات الزوار

6
  • rachid alaoui
    الأحد 10 فبراير 2013 - 03:33

    هنالك الكتير من أباطرت المخدرات (سلا) نعيش إخواني في جحيم معهم لديهم أيدي مع كبار رؤساء الأمن …خاصة بوعبيد ولد(روبيو)وهيا عائلة جميع أفرادها قتلة حتى الصغير فيهم يتاجر في (الماري)…وينشر الرعب بين المواطنين من خلال أساليبه الصهيونية إعتراض سبيل المارة ..إستفزاز إغتصاب…ونتمنى لكم إخواني السلامة ولأولادكم من متل هائلاء.الله .الوطن.الملك

  • TLATI Adellatif
    الأحد 10 فبراير 2013 - 03:48

    Excellente initiative ce combat que livre enfin notre justice contre les trafiquants de drogue en condamnant ces malfaiteurs a des peines lourdes de prison et sutout les deposseder des biens qui seraient le fruit illicite recolte de la vente de la drogue.
    Combattre fermement le fleau de la drogue dans le pays, rendraient un enorme service dont se rejouiraient les marocains mais il faudrait combattre aussi les requins et gros escrocs qui auraient devalise les caisses de l'etat et qui courent toujours.
    Mais le gouvernement de Mr Benkirane pourrait-il avoir l'audace de s'attaquer au lobby des moufsidines tres puissant au Maroc?Rien n'est moins sur.

  • Abdou North Carolina
    الأحد 10 فبراير 2013 - 10:35

    أود أن أشكر جريدة هسبريس على نشر هذا الخبر مع إظهار الصورة الشخصية لهذا الشخص (تاجر المخدرات) و ذكر إسمه بالكامل . هذه مبادرة طيبة لكي يتعرف الناس على المجرمين من خلال عرض صورهم وأسماءهم بالكامل وليس ( ر م ) و ( ب ق )
    هذا لكي يفضح امرهم ويكونو عبرة لغيرهم . وبالأخص المجرمين في الإغتصاب والسرقة و القتل .
    أنا أعيش في مدينة في الولايات المتحدة تظهر صورالمخالفين للقانون مهما كان جرمهم مع ذكر أسماءهم بالكامل وإظهار صورهم الشخصية ، حتى هناك جريدة ورقية تصدر يوميا و بالمجان خاصة
    بكل من خالف القانون ( الإسم والصورة ونوع الجرم )
    هذا لكي يتعرف الناس على المجرمين الخطرين كي يحتاطو منهم بالأخص إذا كانوا يقطنون بجوارهم .
    ارجو من جريدة هسبريس ان تكون السباقة في هذه الخدمة الإجابية . للأسف حتى اخطر المجرمين في المغرب يكتفون بذكر
    ( ع ل ) لتسميتهم وعدم نشر صوهم الشخصية للحفاظ على حريتهم الشخصية.

  • lmasfiwi
    الأحد 10 فبراير 2013 - 12:01

    هذا قبل أن تخفض الحكم في المرحلة الاستئنافية . بمعنى اخر من بعد ما دخلت الفلوس و الواسطة

  • ب احمد من المانيا
    الأحد 10 فبراير 2013 - 12:45

    لا شماتة في الاسلام ولكن يجب ان يكون هذا الحكم كانذار لكل من ساهم ويساهم في تخريب عقول ابنائنا وبناتنا بهذه السموم
    ان تخرب عقل انسان جريمة نكراء لا تقبلها الاعراف الانسانية كيفما كانت انتماؤها الديني ولذا نناشد المسؤولين محاربة المخدرات بشتى اشكالها وبدون هوادة وان تعاقب زارعي هذه السموم

  • Hassan
    الأحد 10 فبراير 2013 - 19:35

    نعم هدا الحكم ممتاز نوعا ما ولكن هناك غموض في الأحكام أتمني ان يطبق متل هاته الأحكام علي العموم في اي مفسد ولكن ان يتم التطبيق اولا علي اللدين يسرقون أموال الشعب في جميع القطاعات الحيوية في المملكة ولنكن منصفين مع بعض تجار المخدرات واقصد التجارة خارج الحدود علي الاقل هم يبيعون المنتوج المغربي ويدخلون العملة الصعبة الي البلاد التي في حاجة ماسة اليها ويعملون مشاريع ويعملون اعمال الخير في هده البلاد وليس كباقي المسولين المفسدين اللدين يسرقون أموال الشعب من الصناديق علي شكل صفقات مشبوهة أتمني ان يطبقوا هده الأحكام في اللدين يسرقون أموال الشعب وتطبق علي جميع افراد العائلة اللدين تتبت في حقهم المشاركة لتكن عبرة وموعظة واتمني التوفيق والنجاح لمحمد السادس لمحاربت ناهبي المال العام لانهم يتكاترون مثل الأرانب واتمني من جنود الخفا في هذا المنبر الحر نشر هدا التعليق جزاكم الله خيرا. وهدا رقمي ٠٦٦٦٤٨٦٠٨٩

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز