24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2513:4516:3118:5620:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | وفاة جنوب صحراوي على هامش تمشيط أمنيّ

وفاة جنوب صحراوي على هامش تمشيط أمنيّ

وفاة جنوب صحراوي على هامش تمشيط أمنيّ

توفي مهاجر غير نظاميّ، ينحدر من دول جنوب الصحراء الكبرى، بعد أن سقط من تلة جبلية عندما كان يحاول الفرار من قبضة أمنيين تدخلوا بجبل "كوروكو" لأجل إلقاء القبض على من تهمهم حملة تمشيط تطال المتربصين بسياج مليلية لاقتحامه.

وقد تسببت المطاردة في إصابة العديد من المهاجرين غير النظاميين بكسور و جروح استوجبت إخضاعهم لتدخلات جراحية بالمركز الاستشفائي الإقليمي الحسني بالنّاظور وسط حضور ممثلين عن منظمة أطباء بلاحدود.

و قد اتهم مهاجرون، في تصريحات لهسبريس، عناصر من جهازي الشرطة والقوات المساعدة بتعنيفهم.. معلنين عن قرار يهم التوجه صوب مدينة النّاظور، قدوما عبر الجبال المحيطة بها، للاحتجاج على هذا العنف المفضي لحالة وفاة.. و لحدود كتابة هذه السطور لازالت قوات الأمن تفعل حملة تمشيطية ببني أنصار لإرغام المهاجرين على العودة إلى جبل كوروكو و عدم التوجه صوب النّاظور.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - Saad BXL الخميس 21 فبراير 2013 - 17:24
حلال علينا و حرام عليهم ، لو كان شفتو الناس كيف يعاملو المهاجرين السريين المغاربة في أروبا !!
2 - mohajir الخميس 21 فبراير 2013 - 17:44
ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء،
3 - مول الدر الخميس 21 فبراير 2013 - 18:47
هيا يامرتزقة المنظماتالحقوقية اليسارية اركبوا على الحذث لجني دريهمات من اسبانيا او دينرات البترول . علقوا واشتموا كما العادة في المغرب.
تحية نضالية والمجد والخلود
4 - maghribi الخميس 21 فبراير 2013 - 18:59
ماذا ينتظر افريقي ممن يقتلون و يعنفون مواطنين و شرفاء احرار يطالبون بالعدل والمساواة في بلد الظلم بلد البؤس و المجاعة رغم ان ثرواته وموارده الطبيعية تجعل منه كندا مصغرة على الورق. بكثرة النهب أصبح الشعب المغربي افقر من هايتي. والخطير في الامر ان الشعب المغربي سلبت منه الاموال كما سلبت منه العقول. اظن ان الجميع يشعر بهذا لما يجالس اناس بسطاء من بلدان فقيرة باختلاف مستوياتهم الدراسية تحس ان المغاربة هياكل بدون نخاغ ، جماجم بلا دماغ، احسن مثال في العالم لشعب فقد الهوية وغسلت دماغه بالمرة هو الشعب المغربي و مع كل احتراماتي نفس الشئ يلاحظه الاخوة الجزائريون في الشعب الجزائري. معذرة اخواني ربما قد اكون اطلت كثيرا ولاكن ما اريد ان يستوعبه القارئ المغربي هو ان طريقة غسل الدماغ في المرب مختلفة تماما عن بلدان العالم فادا كان المدني لا يعلم ما يدور حوله كيف للعسكري الذي تم تحويله الى كائن غريب يمكنيه ان يقتل فلذات كبده اذا تلقى الامر بذلك فماذى يرجى منه اذا كان الامر يتعلق بافريقي اسود. a suivre
5 - agoulide الخميس 21 فبراير 2013 - 19:37
هؤلاء لا يعرفون القانون فكيف يعرفون الرحمة.
6 - عقبة الخميس 21 فبراير 2013 - 21:36
والله الواحد منا أصبح يعيش حيرة بالنسبة لهذا الموضوع ... لكن هناك خوف من خروج أمر هؤلاء عن السيطرة خصوصا مع تعاطي بعضهم للسرقة وترويع النساء هذا من جهة أما من جهة أخرىأنا ضد خلط الأوراق في قضية الهجرة وأرى أن تكون :
1-إما خاضعة للقانون الدولي ونظام السيادة وبالتالي ترحيل أي أجنبي لبلده وترحيل أي مغربي مهاجر بطريقة غير شرعية للمغرب .
2- وإما تفتح الحدود من طرف جميع الدول في وجه الناس وتتحرر حركة الأفراد وعليه يكون من حق أي فرد أن ينزل حيث يشاء من هذه الأرض باعتباره حقا من حقوق الإنسان ..
7 - marocain f'canada الجمعة 22 فبراير 2013 - 02:26
حرام وعيب ان يعامل اخواننا الافارقة بهذه الطريقة اللا انسانية .هل نسي المغرب ان ابناءه في شتى البقاع وهل يرضى المغرب ان نعامل نحن ابناؤه في المهجر بالمثل ولكم بالجارة اسبانيا خير مثال.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال