24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | ناشطان مغربيان محتجزان بمطار هواري بومدين

ناشطان مغربيان محتجزان بمطار هواري بومدين

ناشطان مغربيان محتجزان بمطار هواري بومدين

لازال ناشطان في صفوف الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب محتجزين بمطار هواري بومدين وسط العاصمة الجزائرية، وقد مرّت على ذلك 3 أيام في انتظار الترحيل على متن أول رحلة متوجهة صوب مطار محمّد الخامس بالدار البيضاء.

وقد أوقفت السلطات الأمنيّ’ الجزائرية عضوي المكتب التنفيدي للجمعية المذكورة، وهما الذهبي الوشاشحة و عماد كابو، مباشرة بعد وصولهما الى مطار العاصمة في طريقهما للمشاركة ضمن الدورة الثانية من "الملتقى المغاربي للبطالة و العمل الهش".

وقال عزيز كطوف، المنتمي للجمعية الوطنية والمصرّح لهسبريس، إنّ المحتجَزَين "لا زالا بمطار هواري بومدين بعد منعهما من مغادرته.. ويرتقب أن يتم ترحيلهما صوب المغرب غدا الجمعة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - omar الخميس 21 فبراير 2013 - 20:29
الجزائر تكره المغرب و المغاربه ..و الدليل تعاملها مع المغرب حيال وحدته الترابية و استثمارها لمخيم اكديم ازيك
2 - إسماعيل الخميس 21 فبراير 2013 - 20:38
النظام الجزائري يشبه نظام كوريا الشمالية و لا استغرب من هذا الخبر بحكم جل الشعب الجزائري محتجز من نظام ديكتاتوري عسكري
3 - MOMO الخميس 21 فبراير 2013 - 20:39
لم يجدوا من بلدان العالم والمقدرة بحوالي 194 دولة غير الجزائر، أنا أتمنى أن تتم محاكمتهم هناك بتهم متعددة حتى يطمئن جميع المغاربة أن الطلاق حصل بين المغرب والجزائر الى الأبد و بدون رجوع
4 - mourad الخميس 21 فبراير 2013 - 20:43
وا لله ذهبوا الى بلد اسوء واكثر عدوانية لم افكر ولن افكر زيارة تلك البلد الجحيم كان الله في عونكما المرة الاتية لا تذهبوا الى المجازر الجزائر
5 - آمال . الخميسات الخميس 21 فبراير 2013 - 20:44
هل هناك عاقل يذهب إلى هناك ، في قديم الزمان قال لي جدي أن الحجاج يقولون : من نجح في عبور تلك البلاد فهو مولود جديد . وذلك لنجاته من اللصوص و قطاع الطرق .
هؤلاء المعطلين يستحقون المساندة حتى يعودوا إلى ذويهم سالمين .
6 - عمر الخميس 21 فبراير 2013 - 20:48
برافوووو. نظام العسكر الخائف من موجة الربيع العربي والفاقد للشرعية (شرعيته هي عائدات البترول) أصبح يخبط خبطا عشوائيا يمينا وشمالا. لذلك يشك في ظله ويعتقل ويرحل كل شخص من دول الجوار ويهدده بتلفيق تهمة زرع الفتنة وتهديد أمن الدولة ومحاولة قلب النظام والمحاكمة والسجن أو الإقبار بدون رجعة. لذلك ننصح كل مغربي حر بعدم الذهاب لهذا البلد الديموقراطي جدا ولو تلقى دعوة للمشاركة في أي تظاهرة كانت لأن سفره قد ينقلب إلى جحيم في مخافر الشرطة والاستنطاقات والتمرميد وليس لك الحق حتى في المحامي أو المستشفى والدواء لا قدر الله. الله يجيب الخير ويداوي الحال.
7 - سناء الخميس 21 فبراير 2013 - 20:51
لا بد ان نقطع كل علاقة مع هذا الفيروس السرطاني و بتر اي علاقة معه....انه جار السوء مازال شعبهم المسكين يقبع تحت احذية جنرالات عجائز يسومونهم سوء العذاب منذ الاستقلال.....و ماما فرنسا تمتص دمهم الترولي والشعب يعيش القمع و الحقرة و عبادة النظام العسكري الشيوعي اللذي يقتني خرذة الاسلحة الروسية ......ولن ننسى استرجاع ولايتي بشار و تندوف المحتلتين و مساعدة جمهورية القبائل و الشعب التوارقي لنيل استقلالهما ......يحيا المغرب اللذي لا يبوس يد سيدكم فرنسوا هولاند و تفريش الزرابي تحت قدميه ورفع الاعلام الفرنسية....اين النيف يا اهل النيف....
8 - debdoubi الخميس 21 فبراير 2013 - 21:17
الجزائر عندما خسرت قضية الصحراء المغربية ها هى الأن تنتقم من المغاربة لكن أقول لحكام الجزائر بأن المغرب صعيب عليكم بزاف .
9 - عبدو سليماني الخميس 21 فبراير 2013 - 21:18
اين من قال أنهم يريدون نزوح جماعي الى الجزاءر لأنهم ملوا من الحكرة في المغرب تفضلوا شوفوا العربون ديال الديمقراطية الجزائرية
10 - bahja الخميس 21 فبراير 2013 - 21:45
Labsence de volonte politique du gouvernement algerien et la peure du printemps arabe ...............entrainent la fermeture des frontieres pour isoler le peuple du grand maghreb...........mais la communication devient obligatoire .........on est freres .......meme langue meme coutume meme religion en avant pour le bien du maghreb islamique.......merci.
11 - محمد الخميس 21 فبراير 2013 - 21:55
أخر شيء يفكر به العقل البشري أن يدهب إلى تلك البلاد المحاصرة من كل الجهات والتي حكم على شعبها بقانون حالة الطوارىء الدي زعم برفعه لكن يتبين يوم بعد يوم أن قانون العقاب الجماعي مازال سارية المفعول في بلد مريض نفسيا وعقليا مثل رئيسهم .
12 - bent leblad الخميس 21 فبراير 2013 - 22:00
بماذا تجيبون يا زكارين هه? تقولون عنا لسنا احرارا في بلدنا والمخزن قامع الشعب و لا نستطيع التعبير الخ نحن استقبلنا خالد مشعل و طارق رمضان و فتحنا الباب لسينماءين اجانب حتى وان كان الفيلم يفضح عيوبنا كل هذا لاننا لا نخفي شيءا عكس البعض اللذي يغطي الشمس بالغربال, لكن الان الحمد له مع ظهور الانترنيت اصبح العيب يظهر, اتفرج في اليوتوب احيانا للتفرج على تعاليق الدزايرين الغاضبين عندما يكون الفيديو مصور في بلادهم و يفضح واقعهم! الانفة اربكت شخصيتهم فاصبح الانتحار ظاهرة مخيفة. اما الدمقراطية فالله يرحم! اتذكر يوم خرج ثلات الاف متظاهر فقط في الجزاءر والعسكر اخرجوا لهم ثلاثون الف بوليسي! ليس فقط مغاربة من اعتقلوا هذا الاسبوع فهناك ايضا موريطانيين, ومن طبيعة الحال الدولة ستقول للشعب هذه مؤامرة من الاعداء نجحنا في ايقافها وبلابلا.
13 - تاج الدين الخميس 21 فبراير 2013 - 22:26
للأسف الجزائر وعلى الخصوص قياداتها العسكرية بمثابة جار سوء
اللهم قنا شرهم وبأسهم
امـــــــــــــــــــــــــــــــين
14 - hmida la feraille الخميس 21 فبراير 2013 - 22:32
الجزائر بلاد صحراء قاحلة و منغلقة على نفسها منذ ان كونتها فرنسا و اهدتها ملاين الكلومترات على حساب المغرب و تونس و ليبيا. ما هي الجزائر?
حقل شاسع للتجارب النووية لاوربا و امريكا
بترول و غاز و غنى مع شعب فقير
صناعة الحبوب المهلوسة
تصدير دواء فتاك و مواد غذائية مسمومة
تنويم الشعب و اقناعه بالقومية العمياء حتى اصبح كسول
بلاد الموسيقى و الرقص, او ها الراي
بلاد الانقلابات و الاغتيالات
بلاد ربع مليون ضحية العسكر
بلاد تدبر في انهيار جيرانها و لا تؤمن باعتصمو بحبل الله جميعا
بلاد تستورد بطاطا الحلوف لملئ بطون المساكين
بلاد حكومة لا تفكر
والله حتى حشمت, خاصهم اديرو النفس ويوليو بحال الامارات
15 - -hom -libre الخميس 21 فبراير 2013 - 22:35
يستحقوا ما حصل لهم اش ذاهوم لعند الدزاير العالم كبير لكم ان تحضروا المؤتمرات في كل دول العالم الاالدزاير انسوا ذاك القوم اعباد الله لاخير فيهم لنهتم بشؤوننا ونخدم بلدنا ونمتنع عن الذهاب لذك البلد
16 - Abaamran Ikourn الخميس 21 فبراير 2013 - 22:57
If these guys can afford to pay for round trip air tickets, how can they be unemployed? Better spend time looking for a decent job that will provide for you and your family instead of going around making news headlines. The government of Algeria should make them clean airport restrooms for a while before deporting them to Casablanca. Your lousy degree does not give you priority in our public sectors. If you are capable of working, you will find a job elsewhere.
17 - ياعينى على ديمقوراطية ادزاير الخميس 21 فبراير 2013 - 23:00
هولاء المعطلين وخاصة الذين لايطلعوا على الاعلام يظنون ا الجزائر مثل دول الخليج تطورا ورفاهية وشعوبهم اسياد في دولهم,سمعوا بالبترول وظنوا ان الجزئر قطر او االامارات لكن الجزائر ومعيشة وعقليةالجزئريين لايعرفوها الا اهل شرق المغرب, الجزائراحتزتهم في المطار لضرب عصافير بحجر. و خوفها ان يرى هولا الشباب ان معيشتم بالمغرب افضل بكثير من الجزائر, وخوفها ان يعودوا للمغرب وينشروا الحياة المزرية للمعطلين االجزائريين, ومع ذلك يجب على حكومتنا مراقبة هولاء الشباب لان الجنرالات ربما سوف يعرضون عليهم اموال حتى يخلقوا الفوضى في المغرب , انتم تعلمون الفوضى التى يخلقها جنرالات الجزائر بمصر وليبيا وتونس وتمويل للمجموعات الارهابية
18 - بشر الخميس 21 فبراير 2013 - 23:22
اش هاد الكلاخ ما عندهم كاع فين يمشوا.........بلاد مرؤنة ناسها اكثر لا يسعني الا القول استنجد غريق بغريق ..............فغرقا معا. ايو على الله يرجعو سالمين الى دويهم لان الجارة عدو ازلي لنا.......
19 - wahid الخميس 21 فبراير 2013 - 23:57
Arrêter de dire des conneries, j'ai toujours visité l'Algérie, et je n'ai jamis eu le moindre problème. A ceux qui dénigrent ce pays, ouvrez vos yeux, et soyez ouvert d'ésprit. c'est le seul payé où je me suis senti vraiment chez moi.
20 - سيدي احمد أبركان الجمعة 22 فبراير 2013 - 00:00
كل الشعوب التي هي ساخطة على ماضيها وتاريخها وحاقدة على غزو أو اعتداء سبق وأن تعرضت له، تكون منغلقة على نفسها ومعزولة ومنبوذة من طرف غالبية ساكنة المعمور. فتجدها على قطيعة تامة مع جيرانها حيث تغلق عليها حدودها بأبوابها ونوافذها وتبني حولها الأسوار لتعيش في خوف دائم من المستقبل وحقد شديد على الماضي فيمرض قلبها نويصبح هاجسها الأوحد هو الرغبة في انتقام غير مبرر من الآخر ومن كل ما هو خارج السور فتجدها تمكر لجيرانها وتتربص بهم الدوائر. ومثل هذه الشعوب فرس إيران ويهود إسرائيل و الجزائريين
21 - wahran city الجمعة 22 فبراير 2013 - 01:24
salam alaikoum,vous n avez rien laisser comme insulte..bravo.sans savoir pour quel motif ils ont ete arretes.nos deux pays sont representes par les ambassades et consulats,vous croyez que pendant 2 jours l ambassade du maroc n est pas courant? en algerie se font des centaines de seminaires de tout genres et personne n a ete arrete,parce que c est officiel et autorises mais quand il s agit d une reunion secrete,la c est inacceptable et meme les autorites marocaines auraient fait la meme chose.il ya bcp de marocains qui travaillent ici en algerie comme platriers et macons etc...au vu et au su des autorites et ils n ont jamais ete inquietes,vous savez pourquoi? parce qu on est musulmans avant tout,mais bon..je dis au commentateurs qui nous ont insultes que vous ne representez pas les bons vivants marocains qu est la majorite qui connaissent bien l algerie,vous n etes qu une poignee d agents du makhzen qui essayent de ternir l image de mon pays,on est en 2013 pas en 75.publiez svp.merci
22 - خالد الجمعة 22 فبراير 2013 - 07:05
إلى المعلق 21 wahran city, يا أخي لا تغضب فموضوع المغرب والجزائر فهو معقد وحساس،الله يهدي الجميع
23 - ADAM الجمعة 22 فبراير 2013 - 11:10
إلى المعلق الوهراني (21)نحن المغاربة (الشعب) نحترم الجزائر(الشعب) وليس لذينا ما نآخذه عليه. المشكل يكمن في العلاقة الرسمية بين البلدين، وهذه العلاقة هي التي تدفع البعض من الجانبين بالإندفاع بالتعاليق كما ذكرتم.كان من الأولى ترك الناشطين الدخول الى الجزائر ما دام نظام التأشيرة لا يطال المغاربة و الإقتصار بالتنبيه على عدم خرق القانون.
24 - nabil الجمعة 22 فبراير 2013 - 12:41
شفت تقريبا كل التعاليق سلبية و الله عيب علاش ما نختاروش هاد الوسيلة نتاع التواصل باش نقربوا من بعضنا و نحب بعضنا خصوصا وحنا مسلمين وزد على دلك حنا شعوب مغلوب على أمرنا ربي سلط علينا حكام يا لطيف يقلبو غير على مصالحهوم هما يسرقو و يعمروا جيابهم و حنا ربحوا لعداوة أتقوا الله يا شباب. تحية للشعب المغربي و الشعب الجزائري و ربي يهدي ما خلق.
25 - Mohamed الجمعة 22 فبراير 2013 - 14:46
نحن المغاربة نحب إخواننا الجزائريين وهم مسلمين وعرب كما نحن
المشكل هو القيادة والجن رارات هم عدو اللدود الغاشم لبلدنا الحبيب
الجزائريين إخواننا ولا نريد حرب او قتل بيننا وبينهم
ان شاا الله يوما سيتحررو وتفتح الحدود ويسود الأمن وألامان المنطقة